أزمة الكهرباء في مصر ٢٠٢٤

وخباز العيش دا لازم يكون محافظ عشان يفيد بلده؟؟!

أسمك جه في كشف الأسماء أستاذ كمال؟ 😄

حسيتك غضبان.. أنا اخوك واسمعها مني.. البعض هنا ممكن يشمت في مصر بسبب الأوضاع الراهنه وهذا لا يعنيني وأتحاشى النقاش معه.. وفي يطرح فعلا مواضيع للنقاش بهدف التحدث عن خلل ما في إدارة المشاريع..

أنا مع جيش بلدي في الدفاع عن أمن مصر .. لكن لو رأيت ان الأستاذ كمال مدني مؤهل لمنصب.. يتفضل ياخد فرصته فعلا لكن مش نكرم كل سنة مجموعة كبيرة من الظباط وينتشروا في قطاعات الدولة كنوع من التكريم!!

أنا لا أعرف أنت من أي محافظة ولكن أنا متأكد إن محافظتك مثل محافظتي تعاني من الإهمال الشديد في الخدمات وعدم وجود رؤية حقيقية لحل مشاكلنا

مشروع الربط الكهربائي بين ⁧‫#مصر‬⁩ و ⁧‫#السعودية‬⁩ 🇸🇦🇪🇬 سيبدأ تشغيله في يوليو 2025 وسيساعد الدولة المصرية على معالجة أزمة الكهرباء المستمرة.

‏التفاصيل؟

‏•من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، التشغيل في يوليو 2025، حسبما صرح نائب وزير الكهرباء والطاقة المصري صباح مشالي للصحفيين.

‏•ذكر موقع "الشرق بيزنس" أن هذا المشروع، بقدرة 1500 ميجاوات، من المتوقع أن يفتح آفاقًا واعدة لتصدير الكهرباء إلى آسيا وأوروبا، مضيفًا أنه سيوسع الربط مع الدول المجاورة ويساعد الدولة على معالجة أزمة الكهرباء المستمرة.

‏•يتكون المشروع من بناء ثلاث محطات تحويل عالية الجهد: واحدة في شرق المدينة المنورة وواحدة في تبوك في المملكة العربية السعودية، ومحطة "بدر" شرق العاصمة المصرية القاهرة.

‏•ترتبط المحطات بخطوط نقل علوية يبلغ طولها حوالي 1350 كيلومترا وكابلات بحرية في خليج العقبة تمتد 22 كيلومترا.

عودة
أعلى