قاذف اللهب M2 Flamethrower

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,822
التفاعل
14,672 1,223 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:



قاذف اللهب
M2 Flamethrower


Original_U_S_WWII_M2_2_Flamethrower_Dated_1945_IN_ACTION.gif




ما هو قاذف اللهب M2 وكيف تم استخدامه في الحرب العالمية الثانية؟


تعرف النار باسم المعادل. منذ اكتشافه من قبل أسلافنا القدامى ، سعت البشرية إلى استخدامه والسيطرة عليه. لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئا أننا قمنا بعمل مبكر في عسكرة النار. يتم تمثيل هذه المحاولات المبكرة بشكل أفضل في شكل نيران يونانية. ينسب إليه أنه تم إنشاؤه من قبل كالينيكوس من هليوبوليس في القرن السابع واستخدمه البيزنطيون للدفاع عن إمبراطوريتهم. تم نشره في الغالب ضد سفن العدو دفاعا عن القسطنطينية وتم عرضه من أجهزة تشبه الأنبوب تسمى السيفون. كما تم تطوير نسخة أصغر محمولة باليد تسمى cheirosiphon والتي يمكن استخدامها على الأرض.


intro-1714872793.webp



لم يكن حتى الحرب العالمية الأولى أن المفهوم الحديث لقاذف اللهب العسكري ظهر لأول مرة. تم إنشاؤها وتطويرها من قبل الألماني ريتشارد فيدلر في عام 1901 ، ولم تشهد Flammenwerfer عملا واسع النطاق حتى معركة فردان في عام 1916. يمكن لهذا السلاح أن يرش النار على مسافة تصل إلى 120 قدما وكان فظيعا لدرجة أن ضابطا فرنسيا مجهولا في ذلك الوقت وصفه بأنه "شيء فظيع للغاية بالنسبة للكلمات". كانت قاذفات اللهب المبكرة ضخمة ، مما تطلب فرقا من رجلين لإدارتها. سيتحسن الجيش الأمريكي في التصميم والوظيفة مع إدخال M1 في عام 1942 متبوعا ب M2 الأكثر دقة في عام 1944.


أساسيات قاذف اللهب M2

the-basics-of-the-m2-flamethrower-1714872793.webp


شهد قاذف اللهب M1 قتالا في أدغال وجزر مسرح المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية ، مما سلط الضوء بسرعة على مشاكله. مع اشتعال صعب ، يبلغ مداه 15 ياردة فقط ، ويزن 68 رطلا ، كان M1 مزعجا ويحتاج إلى مزيد من الصقل. جاءت التحسينات على قاذف اللهب مع إدخال M2 الذي سعى إلى معالجة مشكلات النموذج السابق. كان وزن M2 أقل قليلا عند ملئه ، وكان لديه نظام إشعال أكثر موثوقية ، وشهد نطاقا متزايدا يتراوح بين 20 و 40 ياردة. سمح إدخال النابالم للاستخدام مع M2 بمزيد من التحكم في الحرائق والفتك ، حيث يمكن أن يلتصق بمعظم المباني والمخابئ.

تركيبة M2 بسيطة ، وتتكون من عدد قليل من المكونات. يحتوي على خزاني وقود جنبا إلى جنب ، وخزان من الهواء المضغوط الذي يدفع الوقود عبر الخط ، ومنظم. التالي هو مسدس قاذف اللهب نفسه ، المتصل بخرطوم الوقود ويستخدم اثنين من الزناد جنبا إلى جنب مع خراطيش من أجهزة الإشعال. كل هذا متصل بمنصة تحمل على الظهر للاستخدام الميداني. لإطلاق M2 ، يمكن للمشغل ببساطة فتح صمام المنظم ، والضغط على زناد الأمان الخلفي على البندقية لإطلاق الوقود من الخزانات إلى الخرطوم ، ثم سحب زناد المشعل الأمامي لإطلاق تيار من اللهب.



M2 في العمل


the-m2-in-action-1714872793.webp



دخلت M2 الحرب في وقت متأخر ولكنها كانت مفيدة للغاية لجنود الجيش ومشاة البحرية في محاربة القوات اليابانية الراسخة. أثبت اليابانيون براعتهم في بناء المخابئ وصناديق الحبوب وتحصينات الأنفاق التي كانت مقاومة للأسلحة العادية خلال حملة المحيط الهادئ. للوصول إلى مواقع العدو هذه ، سيتم استدعاء الجنود ومشاة البحرية المجهزين ب M2s لتطهير الموقع. كانت القوة المخيفة لقاذف اللهب M2 سيئة السمعة لدرجة أن المدافعين اليابانيين اختاروا قتل أنفسهم بدلا من حرقهم أحياء.

كان لدى هؤلاء الجنود الذين خاضوا معركة مع M2 سلاح مرعب لاستخدامه ، ولكنه جعلهم أيضا أهدافا لقناصة العدو. يمكن لرصاصة واحدة أن تشعل خزانات الوقود الخاصة بهم مسببة انفجارا من شأنه أن يقتلهم وأي شخص آخر قريب. حتى مع هذه المخاوف ، تم استخدام قاذف اللهب M2 بشكل كبير في استراتيجية التنقل بين الجزر من قبل العديد من الجنود الشجعان. ويتجلى ذلك من قبل العريف هيرشيل "وود" ويليامز في 23 فبراير 1945 ، عندما ، كما هو منصوص عليه في اقتباسه من وسام الشرف ، "ركب بجرأة علبة حبوب لإدخال فوهة قاذف اللهب من خلال فتحة التهوية ، وقتل الركاب وإسكات البندقية. في حالة أخرى ، اتهم بحزن بنادق العدو الذين حاولوا إيقافه بالحراب ودمروها بموجة من اللهب من سلاحه ".



الورقة الفنية


m2_flamethrower-1.jpg




مواصفات
قاذف اللهب M2



المستخدم: Etats-Unis
الفئة: قاذف اللهب M2

الوزن : 30,8 كجم
الوزن غير المحمل: 19,5 كجم

الوقود: 14.8 لتر (4 جالون) من الغاز و 7.4 لتر (2 جالون) من النيتروجين
استهلاك الوقود: 1.85 لتر (نصف جالون) في الثانية

أقصى مدى لإطلاق النار: 40 م
نطاق إطلاق فعال: 20 م


المدة: 7 ثوان



WWII-era-M2-Flame-Thrower-1180x620.jpg










إهداء هيرون @هيرون

(( إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي والشيطان ))

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹


 
حبيت العب فيه في ألعاب كثيرة مثل Far Cry الجزء الثاني والثالث والرابع وCall of Duty World at War و Black Ops 3 و Battlefield 1 و Battlefield Bard Company Vietnam و GTA Vice City و San Andreas وBioshock و Dead Space وغيرها مثل Resident Evil 5 و7
 
حبيت العب فيه في ألعاب كثيرة مثل Far Cry الجزء الثاني والثالث والرابع وCall of Duty World at War و Black Ops 3 و Battlefield 1 و Battlefield Bard Company Vietnam و GTA Vice City و San Andreas وBioshock و Dead Space وغيرها مثل Resident Evil 5 و7
اوصل 10000 مشاركة و Saudi silent @Saudi silent نيابه عن المنتدى راح يرسل لك هديه بلاستيشن 5
هههههههه
 

مواضيع مميزة مستمرة من الأخ العزيز فيـصل @فيـصل
ستقضي على ظاهرة المواضيع الترفيهية ان شاء الله
 

مواضيع مميزة مستمرة من الأخ العزيز فيـصل @فيـصل
ستقضي على ظاهرة المواضيع الترفيهية ان شاء الله
شهادتي فيك
شهادتي فيك مجروحة
My testimony about you is wounded

اهم شي لاتضربني مثل ضربة هتان
 
عودة
أعلى