أمير الكويت سنتخذ قرارا صعبا إنقاذا للبلاد

افهم وتعلم وان كان الي مثلك لا يفهم ولا يتعلم

لو راجعنا تاريخ الدول التي تقدمت و كيف تقدمت لوجدنا انها تقدمت بفعل اشخاص متنورين و اصحاب رؤى و فكر منفتح و تقدمي و ليس بفضل مجالس او برلمانات و الامثال كثيرة مثل ( ماليزيا و سنغافورة و اليابان و كوريا الجنوبية و الصين و حتى دول اوروبا تقدمت بفعل رجال عصر التنوير و الحقيقة ان ما يعيشة العالم اليوم من تقدم هو بفضل اشخاص لا يتجاوزون عدد ركاب طائرة و ليس بفضل برلمانات و مجالس منتخبة لان الديموقراطية في مجتمع متعصب منغلق لن تنتج الا تعصب و انغلاق

لو راجعنا تاريخ الدول التي تقدمت و كيف تقدمت لوجدنا انها تقدمت بفعل اشخاص متنورين و اصحاب رؤى و فكر منفتح و تقدمي و ليس بفضل مجالس او برلمانات و الامثال كثيرة مثل ( ماليزيا و سنغافورة و اليابان و كوريا الجنوبية و الصين و حتى دول اوروبا تقدمت بفعل رجال عصر التنوير و الحقيقة ان ما يعيشة العالم اليوم من تقدم هو بفضل اشخاص لا يتجاوزون عدد ركاب طائرة و ليس بفضل برلمانات و مجالس منتخبة لان الديموقراطية في مجتمع متعصب منغلق لن تنتج الا تعصب و انغلاق
صحيح. زائد قطاع خاص نشط و خلاق.

الدول تنجح رغما عن الحكومات, مش بسببها.

ليه بس الاخوان شايلين على نفسهم
طيب هذا الشيعه ساكتين ويحاولون يمارسون التقيه ويلعبونها بذكاء

ممكن تذكر لي دولة واحدة فقط تقدمت بدون برلمان ؟؟؟؟؟

المصيبه ان اللي ذكرهم كلهم عندهم برلمانات .. حتى زمان افلاطون كان فيه برلمان
برضه مش فاهم الله يصلحك, البرلمانات ظاهره حديثه و بالتالي عبط غير منطقي ربطها بالتقدم.

و اذا مصر عندك في التاريخ القريب اليابان و الصين. نهضتهم تحت اوتوقراطيات.

و ختامها مسك اقرأ عن رأي افلاطون في الديموقراطيه, الرجل ايقونه "لحكم الفلاسفه" في جمهوريته الفاضله و نقده للديموقراطيه الاثينيه لاذع (و التي لم تعمر الا حول 100 سنه تقريبا بالمناسبه, و لم تكن برلمانيه بل نمط مباشر بدائي جدا).

التعديل الأخير:
ممكن تذكر لي دولة واحدة فقط تقدمت بدون برلمان ؟؟؟؟؟
البرلمان و جوده لا يعني تقدم الدوله ولو كان وجود البرلمان هو سر التقدم لوجدت دول مثل ايران و باكستان و الصومال دول متقدمه و متطوره و لكن الحقيقة غير ذلك خذ مثلاً ماليزيا فخر الدول الاسلامية قائد التقدم فيها هو مهاتير محمد و ليس البرلمان و سنغافورة هو لي كوان يو و اليابان هو الامبراطور و كوريا الجنوبية هو بارك تشونغ هي و اوروبا من قادها للتغير و النهوض هو عصر التنوير وهو محسوب لافراد معدودين وليس لجماعات سياسية معينة بل احياناً البرلمان يكون مصدر للتخلف و الرجعية مثل ما حصل في مصر عندما سيطر الاخوان و السلفيين عليه

البرلمان يكون مصدر للتخلف و الرجعية مثل ما حصل في مصر عندما سيطر الاخوان و السلفيين عليه

حقيقة انا ضد البرلمان المنتخب في بلاد عربية افرازات المجتمع ستنتج في النهاية برلمان عشائري ورجال دين
البرلمان في مجتمع متخلف لن يفرز سوى العنصرية والجهل

البرلمان و جوده لا يعني تقدم الدوله ولو كان وجود البرلمان هو سر التقدم لوجدت دول مثل ايران و باكستان و الصومال دول متقدمه و متطوره و لكن الحقيقة غير ذلك خذ مثلاً ماليزيا فخر الدول الاسلامية قائد التقدم فيها هو مهاتير محمد و ليس البرلمان و سنغافورة هو لي كوان يو و اليابان هو الامبراطور و كوريا الجنوبية هو بارك تشونغ هي و اوروبا من قادها للتغير و النهوض هو عصر التنوير وهو محسوب لافراد معدودين وليس لجماعات سياسية معينة بل احياناً البرلمان يكون مصدر للتخلف و الرجعية مثل ما حصل في مصر عندما سيطر الاخوان و السلفيين عليه

الخلل مو بالبرلمان .. بل بصلاحيات البرلمان .. يعني لما تحط برلمان صوري بلا اي صلاحيات كامله .. طبيعي التخلف بكون موجود.. تفضل .. عطني برلمان كامل الصلاحيات في الوطن الاسلامي

عودة
أعلى