أمير الكويت سنتخذ قرارا صعبا إنقاذا للبلاد

الاية انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ايه لوحدها
يعني الاية غلط؟
ولا القرآن محرف؟
ولا كيف يعني نزلت وحدها وثم دخلت مع آية ثانية

تقول القران غير محرف وثم تقول الاية نزلت لوحدها وغير الاية الثانية

#تناقض
 

فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب​


في فترة من عمري كانت من عام ٢٠٠٥ إلى ٢٠٠٨ كنت أشارك في الحوارات الإسلامية المسيحية..

للأسف أغلب الشبهات التي أتت إلينا من النصارى كان مصدرها كتب الشيعة.. حتى اسألة تحريف القرأن والناسخ والمنسوخ كلها أخذت من كتب الشيعة..وكنا نوضح للنصارى آنذاك ضلال الشيعة ..

للأسف وبكل أمانه معممي الشيعة ومؤلفي كتبهم أجرموا في حق الإسلام ..

نحاول أن نبين الحق لعوام الشيعة ذلك لعلهم يهتدون
 
يا اخي خاف ربك
مانقول بتحريف القران
اقراء كتبك لتعرف
ولا عندنا مسردب
انتوا تكذبون على سذج و تصدقون
كما قلت ماابي اغير الموضوع بس انتوا فعلا جهلة حتي بكتبكم
عندكم دجال عايش ٤٠٠٠ سنة في جزيزة و تستغرب من المهدي الشيعة عايش ١٢٠٠ سنة 😁😁😁
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٨٩ - الصفحة ٦٠
المزني، عن الحارث بن حصيرة، عن ابن نباتة قال: سمعت عليا عليه السلام يقول:
كأني بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة، يعلمون الناس القرآن كما أنزل قلت:
يا أمير المؤمنين أوليس هو كما أنزل؟ فقال: لا، محي منه سبعون من قريش، بأسمائهم وأسماء آبائهم، وما ترك أبو لهب إلا للازراء على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأنه عمه (1).
أقول: سيأتي في تفسير النعماني ما يدل على التغيير والتحريف.
ووجدت في رسالة قديمة سنده هكذا:
47 - جعفر بن محمد بن قولويه، عن سعد الأشعري القمي أبي القاسم رحمه الله وهو مصنفه روى مشايخنا عن أصحابنا، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: وساق الحديث إلى أن قال:
باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله عز وجل مما رواه مشايخنا رحمة الله عليهم عن العلماء من آل محمد صلوات الله عليه وعليهم.
قوله عز وجل: " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " (2) فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية:
ويحك خير أمة يقتلون ابن رسول الله صلوات الله عليه وآله فقال: جعلت فداك فكيف هي؟ فقال: أنزل الله " كنتم خير أئمة " أما ترى إلى مدح الله لهم في قوله:
" تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فمدحه لهم دليل على أنه لم يعن الأمة بأسرها، ألا تعلم أن في الأمة الزناة واللاطة والسراق وقطاع الطريق والظالمين والفاسقين، أفترى أن الله مدح هؤلاء وسماهم الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر؟ كلا ما مدح الله هؤلاء ولا سماهم أخيارا بل هو الأشرار.
في سورة النحل وهي قراءة من قرأ " أن تكون أمة هي أربى من أمة " (3) فقال أبو عبد الله عليه السلام لمن قرأ هذه عنده: ويحك ما أربى؟ فقال: جعلت فداك فما هو؟ فقال: إنما أنزل الله عز وجل " أن تكون أئمة هم أزكى من أئمتكم

هذه بعض اقوال كبار علماء الشيعة عن الكافي
فهل قال الكليني في اصح كتبهم ( الكافي ) بتحريف القرآن الكريم :
الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن علي بن أسباط، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله عزوجل: " ومن يطع الله ورسوله (في ولاية علي [وولاية] الائمة من بعده) فقد فاز فوزا عظيما(1) " هكذا نزلت.
اصول الكافي ج1 ص414
علي بن إبراهيم، عن أحمد بن محمد البرقي، عن أبيه، عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان، عن منخل، عن جابر عن ابي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا: " بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله (في علي) بغيا(2) ".

وبهذا الاسناد، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن منخل، عن جابر، قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا: " وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا (في علي) فأتوا بسورة من مثله(3)
و عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن منخل، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا: " يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا (في علي) نورا مبينا(4)

نفس المصدر ص417

علي بن إبراهيم، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن خالد، عن محمد بن سليمان عن أبيه، عن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله تعالى: " سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية علي) ليس له دافع(1) " ثم قال: هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله.
المصدر السابق ص422

أحمد بن مهران، عن عبدالعظيم بن عبدالله، عن محمد بن الفضيل، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا " فبدل الذين ظلموا (آل محمد حقهم) قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا (آل محمد حقهم) رجزا من السماء بما كانوا يفسقون(1) ".
أحمد بن مهران - رحمه الله - عن عبدالعظيم، عن بكار، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام قال هكذا نزلت هذه الآية " ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به (في علي) لكان خيرا لهم(3) ".
نفس المصدر ص424
هذه امثلة من اقوال الكليني عن التحريف في كتابه الكافي
والان ماذا قال كبار علماء الشيعة عن اعتقاد الكليني بالتحريف :

يقول الفيض الكاشاني في المقدمة السادسة من تفسيره
وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه
وقال ابو الحسن العاملي في الفصل الرابع من المقدمة الثانية ( تفسير مرآة الانوار ومشكاة الاسرار :
بيان خلاصة اقوال علمائنا في تغيير القرآن وعدمه وتزييف استدلال من انكر التغير : اعلم أن الذي يظهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات كثيرة في هذا المعنى في كتاب الكافي 00
اما النوري الطبرسي فقد قال في كتابه ( فصل الخطاب ) المقدمة الثالثة :
"المقدمة الثالثة ( في ذكر أقوال علمائنا رضوان الله عليهم أجمعين في تغيير القرآن وعدمه) فاعلم أن لهم في ذلك أقوالا مشهورها اثنان :
الأول : وقوع التغيير والنقصان فيه وهو مذهب الشيخ الجليل علي بن إبراهيم القمي - شيخ الكليني - في تفسيره. صرح بذلك في أوله وملأ كتابه من أخباره مع التزامه في أوله بألا يذكر فيه إلا مشايخه وثقاته.


ومذهب تلميذه ثقة الاسلام الكليني رحمه الله على مانسبه اليه جماعة ، لنقله الأخبار الكثيرة والصريحة في هذا المعنى.


 






٢٠٢٤٠٧١٣_٢٣٠٣٥٩.jpg
٢٠٢٤٠٧١٣_٢٣٠٤٢٣.jpg
 
هم اللعن من المسيحيين

على الاقل المسيحين مع طعنو في عرض سيدتنا مريم عليها السلام



هم مثل اليهود بالضبط

كون اليهود طعنو في عرض سيدتنا مريم عليها السلام واتهموها بالزنا
وقتلو سيدنا عيسى



الشيعه طعنو في عرض سيدتنا عائشة
وقتلو سيدنا الحسين

ومن بعدها اشركو مع الله كل اهل البيت منهم الحسين الذين هم قاتليه

بالعكس هم احقر واوطى من اليهود والمسيحيين
{وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا}
 
انا جاوبتك اخي
قلت لك نعم و الدليل ايه التطهير و نزولها في بيت ام سلمة و حديث الكساء
و خديث غدير الخم
ابحث ارجوك لتعرف

تقولون اي شي نرجعه للقران او نضرب به عرض الحائط والتطهير خصصت في القران لنساء النبي صل الله عليه وسلم
غدير خم بسبب مشكلة شخصية بين خالد بن الوليد واخر مع علي رضي الله عنهم لماذا خصص النبي غدير خم بدل منبر الحج امام جميع المسلمين!!
المشكلة انكم تجاوزتم هذا منذ زمن وقلتم الان الامام مكلف وله ولايه كونية ايضاً وهذي لا تستطيع انكارها امام الاعضاء هنا
 
لا اخي في اخاديث صحيحيه و احاديث حسن
مش كلهم ضعاف ارجع و ابحث
مشكلة كما ذكرت ما تقراءون الا مقطتفات في النت من الاحاديث

مشكلتك لا تعرف لغتنا من كنت مولاه يعني نصيره مش ولايه وفيه اية قرانية تقول كذا بما انكم تقولون اي شي نعرضه على كتاب الله
انت ماتعرف العربية وتكتبها بشكل خطا المذكر تصفه بالمؤنث والمؤنث تصفه بالمذكر
 
عودة
أعلى