انت تسأل والتاريخ يجيب .

النورماندى كانت اكبر عمليه انزال برمائى على الاطلاق قامت بها قوات الحلفاء شاركت فيه قوات بريه وجويه وبحريه كان هجوم على ساحل ضيق نوع بقوات كبيره فى تحصينات المانيه رهيبه وكانت قوات الحلفاء بقياده ايزينهاور كان هتلر يعلم ما يدبره قوات الحلفاء التى تواصل حشدها فى بريطانيا لذلك احتفظ ب40 فرقه دائمه على الشاطئ الغربى من القنال الانجليزى واقاموا تحصينات هائله سمها هتلر (بالجدار الاطلسى) قامت القوات الالمانيه بأنشاء تحصينات رهيبيه من القولاذ والاسمنت والكتل الخرسانيه على شاطئ النورماندى فى فرنسا وذهب رومل الى هناك لتفتيش التحصينات ولكنه امر بمضاعفتها ايضا ومع اقتراب الهجوم قامت القوات البحريه الالمانيه بث الالغام فى طريقه المواجات الاولى من الانزال التى كانت مكلفه بتطهير الساحل فى انتظار سفن الدعم الثقيله وعملوا ايضا على تثبيت الألغام و الحواجز المضادة للدبابات في قعر البحر ، أكثر هذه الأدوات الغادرة إثاره للخوف كانت تعرف بالبوابة البلجيكية ، و هي تركيب متحرك من العوارض الفولاذية الملتحمة بواسطه ألغام متفجرة مرتبطه فيما بينها ، كانت البوابة الواحدة كافيه لوقف دبابه أو مركب إنزال ، و قد سمحت للمدافع الألمانيه بإطلاق النار عبر فتوحات في الترتيب . تم الانزال المخصص من قبل الحلفاء فى يوم 5/6/1944 ومن اولى طلائع القوات التى وصلت هى الفرقه 101الامريكيه المحموله جوا والفرقه السادسه البريطانيه وبدا ايضا بانزال جوى خلف خطوط الالمان وقطع كل خطوط الامداد عن القوات المدافعه عن شواطئ النورماندى وفى نفس الوقت دارت معاركه عنيفه بين القوات الالمانيه وقوات الانزال ادت فى النهايه الى انسحاب القوات الالمانيه بعد تكبدها مع قوات الحلفاء خسائر فادحه لقد أدى هذا الإنزال المتفرق و المنتشر على مساحةٍ كبيرة إلى تضليل الألمان ، فاعتقدوا بأن هناك فرقاً أكثر مما كان فعلاً و لم يتضح لهم الموقع الفعلي لإنزال الحلفاء ، مع ذلك فقد استطاع هؤلاء المظليون أن يؤدوا مهمتهم بنجاح لا بأس فيه بعد أن قُتل منهم 2499 جندي مظلي .
فيما قامت القوات المهاجمه بمواصله ابراره البحرى بنجاح جزئ فى بدايه المعارك

 
يوجد موضوع كامل عنها بالمنتدى قسم التاريخ العسكري
 
ماذا حل

ماذا حل بهتلر بعد هزيمته با الحرب العالمية الثانية هناك من قال انو انتحر وهناك من قال انو هرب الى البرتغال؟؟؟؟ افيدوني بل الحقيقة
 
ماذا حل بهتلر بعد هزيمته با الحرب العالمية الثانية هناك من قال انو انتحر وهناك من قال انو هرب الى البرتغال؟؟؟؟ افيدوني بل الحقيقة

bodies.gif


اهلا بك اخى ...وبالنسبة لاستفسارك ...حيث في الهجوم النهائي الذي شنّه الجيش الأحمر لدفع آخر مقاومة برلين العاصمة، اقتربت مدافع ودّبابات الجيش الروسي إلى القصر الجمهوري بحيث كانت تصيب جدران القصر بكل سهولة. وفي اليوم الثلاثين من نيسان الساعة الثالثة عصراً خرج (هتلر) مع عشيقته (أوابراون) من غرفته فزعاً يرتدي زيّه العسكري، وكانت زوجته في كامل زينتها ترتدي ثوباً أسود.
وبعد أن تصافح مع زوجته للوداع وهو يستعد للموت سمح لمرافقه الخاص (كونشه) بأن يرافقه إلى غرفة الانتحار التي انتخبها لهذا الغرض.
وفي طريقه إلى الموت أوصى لمرافقه بأن يفني جسده بعد الانتحار ولا يبقي له أي أثر كي لا يقع جسده بيد الأعداء ويحنطوه فتناولت (أوابراون) كبسولة سامة فماتت و(هتلر) انتحر برصاصة من مسدّسه.
عند ذلك سكب (كونشه) على جسدهما مائتي لتر من الوقود واحرقهما وما بقي لهما أثر وبهذا دفنت طموح (هتلر) من قيادة الألمان للعالم، وكانت نتائج هذه الحرب العمياء والتي شنهّا (هتلر) خمس ملايين قتيل آلماني وقرابة خمس وعشرين مليون قتيل من سائر بلدان العالم على اقل تقدير.
اما عن قولك انه هرب الى البرتغال افظنك تتكلم عن موسولوينى
 




عند ذلك سكب (كونشه) على جسدهما مائتي لتر من الوقود واحرقهما وما بقي لهما أثر


امال لما هو ولع فيه ب 200 لتر ازاى جثته سليمة زى ما فى الصورة .. المفروض ان الجثة اتفحمت وشبعت حريق
 
امال لما هو ولع فيه ب 200 لتر ازاى جثته سليمة زى ما فى الصورة .. المفروض ان الجثة اتفحمت وشبعت حريق
لااعرف هل بقية قصة الانتحار حقيقية ام انها من خيال المصدر ........والصورة ايضا انتشرت على انها صورة هتلر ولايعلم اذ اما كانت تعود له ام لا!!
 
هتلر لم يحترق بالكامل ..برغم كمية الوقود الذى سكب علية هو وايفا .
فقد تم لفة ببطانية .. قبل الحرق .. كما ان الارض كانت مبللة باعتراف بعض شهود العيان .. لذلك فتم الدفن بدون الحتراق الكامل .. ثم جاء بعد الفدائين واخذو الجثتين من المقبرة وتم الدفن فى مكان لم يعرفة احد .

واغلب الظن ان هذة الصورة ليس حقيقة (وهو وجهة نظرى) لان ستالين طلب جثة هتلر ولكن لم يعثر عليها .. فمن اين اتت الصورة !!!
وقد ذكر هذا فى مذكرات زوكوف .. وكتاب مأساة ايفا براون .!

والله اعلم .
 
يا اخواننا
لأن المانيا هل لديها جيش؟؟؟؟مثل روسيا ومريكا والصين
ام انها ممنوعة من عمل الجيش؟؟؟والسبب هزيمتها في الحرب العالمية هل شروط الصلح
عدم صناعة الماني لصواريخ النووية وعدم عمل لها جيش نظامية لبلدها فقط مسموح لها عمل الشرطة فقط لحفظ الأمن الداخلي
 
الجيش الالماني من اقوى جيوش العالم ولا توجد اي قيود عليه وهو من اكبر المصنعين للتقنيات والاسلحة بالعالم وهذه معلومات عنه
المتواجدون بالخدمة : 1مليون و800 الف
الاحتياط:1 مليون و500 الف
الميزانية السنوية:38 مليار دولار
مداخيل عسكرية : 603 من اجمالي الدخل الالماني

TLP%20TORNADO%20GERMAN%20%20T%20OFF.jpg


Fennek_Wheeled_Armoured_Vehicle_Eurosatory_2002_Germany_01.JPG




LEOPARD2A6-BIG-svg-08.jpg


لا توجد اي اتفاقيات تحد من الديش الالماني اللهم اتفتقيات حول التصنيع النووي
 
1-هل يوجد على اليابان معاهدات؟بسبب الحرب التي دارات بين اليابان وامريكا والتي ألقت امريكا قنبلتين ذريتين على اليابان هيروشيما ونيازاكي وهل مسموح أن تصنع اليابان صوارخ نووية وهل لديها جيش؟؟؟
2- وهل الصين وكوريا حليفة لدول مثل روسيا أو أمريكا ؟؟؟
 
1-هل يوجد على اليابان معاهدات؟بسبب الحرب التي دارات بين اليابان وامريكا والتي ألقت امريكا قنبلتين ذريتين على اليابان هيروشيما ونيازاكي وهل مسموح أن تصنع اليابان صوارخ نووية وهل لديها جيش؟؟؟
أخى الكريم ...اليابان لديها ما يمكن أن يسمى بجيش وتتمثل فى قوات الدفاع الذاتى وتنقسم الى فروع (الجوية / البحرية / البرية) ويبلغ تعدادها 280 ألف جندى ، ويوجد بين أمريكا واليابان أتفاقية دفاع مشترك حيث يتواجد بالقواعد الأميركية باليابان حوالى 54000 ألف جندى ، واليابان حاليا تعيد صياغة سياستها الدفاعية ففى عام 2004 أقرت حكومة كويوزومى خطة جديدة تهدف الى زيادة قدرات اليابان فى المجال العسكرى ورصدت قرابة الـ 233 مليار دولار على مدى الــ5 سنوات القادمة لتنفيذ الخطة ، بالأضافة الى أمكان اليابان صنع قنابل نووية فى حال أرادت ذلك فى غضون أسابيع بفضل أمتلاكها لبرنامج نووى سلمى متطور جداً (بأمكانها تغيير نشاطه اذا لزم الأمر).
2- وهل الصين وكوريا حليفة لدول مثل روسيا أو أمريكا ؟؟؟

أخى الكريم هناك مقولة مأثورة عن تشيرشل فحواها (لاتوجد صداقات دائمة ولاعداوات دائمة انما هناك مصالح مشتركة) وعليه فكل ما تراه من شد وجذب بين تلك الدول انما يهدف الى حصول كل دولة على ما تريده من مصلحة بالنسبة لها.
 
التعديل الأخير:
يعطيك ألف عافية على المعلومات وتسلم يمينك
 
لدي سؤال : ماهي المعركة التي غيرت سير الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا
وهل هناك مواقع تتحدث عن الحرب العالمية الثانية باللغة العربية
وألف شكر لك أخي على سعة صدرك لهذا الكم من الأسئلة
 
لدي سؤال : ماهي المعركة التي غيرت سير الحرب العالمية الثانية ضد ألمانيا
وهل هناك مواقع تتحدث عن الحرب العالمية الثانية باللغة العربية
وألف شكر لك أخي على سعة صدرك لهذا الكم من الأسئلة


مرحبا اخي الكريم
الجواب ان مسيرة الحرب تغيرت بفتح هتلر للجبهة الشرقية
اما المعارك فانا ارى ان معركة العلمين كانت التغيير الاكبر في المعركة في حين كانت ستالين غراد بمثابة التاكيد على تغير مجريات الحرب
اما مواقع عربية متخصصة فلا اظن ذلك ولكن سنحاول البحث ان شاء الله
يمكنك متابع موقع ويكيبيديا وتتبع المجريات الرئيسية في الحرب حيث تجدها على شكل مقالات وبحوث
 
عودة
أعلى