الفرقة الثانية مشاة ميكانيكي المصرية

ما يسع فعله الآن هو إضافة صواريخ كروز برخصة تصنيع .. البرنامج اليوناني هو الافضل لعدة أسباب أهمها المنصات المشتركة بين البحريتين .
لدى اليونان الميكو والفريم والرافال ،، ولديهم مشروع طموح (الماكيديون ) بمديات 500 للنسخة الجوية و 800 كم للنسخة البحرية .. على مصر المناورة بعلاقتها مع اليونان والاتراك للوصول لمشروع كامل ، اما ان تسرب لك اليونان المشروع كاملاً مقابل المال و مواقف سياسية ، أو الذهاب للأتراك .


بحرية مصرية ب الصاروخ اليوناني الأصل بإسم مصري وكأنه مشروع مصري لعدم احراج اليونانيين مع اليهود .


4 قطع ميكو ب 16 صاروخ كروز 800 كم قادر على ضرب عمق اليهود و عمق كثير من الدول الإقليمية وصولاً لقدرة ضرب اثيوبيا من المياة الإقليمية المقابلة لها .. كذلك فريم مع الامباسادور والبيرجاميني ، قوة نارية تصلح الكثير من الأخطاء الحالية و تعمق من الدور الاستراتيجي للبحرية .


من جانب آخر ما يخص امتلاك صواريخ كروز وباليستية تكتيكية
* بطاريات ال CM 401 بمدى 600 كم الباليستية الصينية هو أمر غاية الأهمية
* بطاريات SY400 بصاروخ DF-12A بمدى 400 كم
* KN 23 الكوري بمدى 600 كم

هذا ما يردع اليهود .


حديثك عن الدفاع الجوي أكثر من رائع ، لكنه ليس بأولوية ، الحرب الروسية الاوكرانية أوضحت انه ليس هناك دفاع جوى عالمي يمكن الاعتماد عليه ، ومهما امتلك المصريين من منظومات دفاعية لن تصمد بحرب الدرونز وبقدرات اليهود المتفوقة ،، لذلك يجب التفكير بتغير العقيدة الدفاعية الى قدرات هجومية قوية تمنع العدو من التفكير بالحرب ، لأنه لن يتحمل الضربات القوية ستطال عمق دولته و تدمر مطاراته وغيرها من مواقع حيوية .


1-كروز للبحرية ، كروز للجوية برخصة تصنيع
2-مدفعية بها كروز وباليستي تكتيكي
3-صناعة درونز بكل أنواعه

بشرط التصنيع المحلى الكامل للوصول للقدرة الكاملة على تعويض الخسائر مهما طال أمد الحرب

وللأسف الشديد ، الإدارة المصرية الحالية لا تبشر بخير ، وليست طموحه بالقدر الذي يناسب حجم الدولة والمخاطر المحيطة .
متفق جدا
 
عودة
أعلى