التغير المناخي في الجزيرة العربية

هذا يعني ان التغير المناخي ايجابي بزيادة كمية الأمطار
 
هل الحالة مفيده للزراعة وتغيير البيئة من صحراء إلى خضار؟
بصراحة لا اعلم ولاكن ما يحدث آخر اربع سنوات امر غريب سال وادي الرمة في السعودية وهو وادي لم يسيل من عقود في السعودية
 
البنية التحتية في دول الخليج غير مستعدة لتغير مناخي (كما هو حال أغلب دول العالم)، يجب الإستباق من الآن و تطوير أنظمة مجاري و صرف مائي متكاملة، و استغلالها في تطوير الزراعة.
 
كانت تاريخية ولله الحمد.

IMG-20240416-WA0123.jpg
 
بصراحة لا اعلم ولاكن ما يحدث آخر اربع سنوات امر غريب سال وادي الرمة في السعودية وهو وادي لم يسيل من عقود في السعودية
التغير المناخي يتسارع، و بين سنة 1990 و هذه السنة زادة حرارة الكرة الأرضية بدرجة مئوية، هذا على سلم كل الكرة الأرضية تغير سريع جدا.

في أوروبا كل شهر منذ 5 سنوات يسجل أعلى درجات حرارة في التاريخ، ما يحدث هو تحول مناخي من الجنوب إلى الشمال، دول مثل جنوب أوروبا سيصبح مناخها مثل مناخ شمال إفريقيا و شمال افريقيا مثل مناخ الصحراء الكبرى و جنوب افريقيا سوف تبدأ في البرودة و التجمد.
 
يحدث هو تحول مناخي من الجنوب إلى الشمال، دول مثل جنوب أوروبا سيصبح مناخها مثل مناخ شمال إفريقيا و شمال افريقيا مثل مناخ الصحراء الكبرى و جنوب افريقيا سوف تبدأ في البرودة و التجمد.
اليس ارتفاع درجة الحرارة يكون على كامل الكرة الأرضية وليس الشمال فقط؟

خاصة مع وجود تقارير عن تقلص جليد القطب الجنوبي
 
هل هناك أكثر خضرة في البرية، في الجزائر العكس هو الصحيح درجات فوق الخمسين و قحط غير مسبوق.
 
عن أبي هريرة أن الرسول ﷺ قال: «لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف إلا ضُلّال الطريق، وحتى يكثر الهرج، قالوا وما الهرج يا رسول الله؟ قال: القتل».

و عنه أن رسول ﷺ قال: «لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض، حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه، وحتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا».

اخبرنا رسول الله صلى الله علية وسلم قبل اكثر من 1400 سنه
 
كان هناك من يدعي انها نتيجة الأمطار الصناعية التي تقوم بها دولة الإمارات؟
الموجة بدأت من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية وبعدها ممملكة البحرين ودولة قطر ثم مرت فوق الخليج العربي الدافئ واكتسبت قوة وزخما قويا ومرت عل دولة العربية المتحدة وبعدها سلطنة عمان .
يعني كل هالدول طبيعي والامارات صناعي.
لا أعتقد.
 
🛑ولاية ⁧‫محضة‬⁩ تُسجل أعلى كمية أمطار بـ 302 ملم، تلتها ولاية ⁧‫#ينقل‬⁩ بـ 243 ملم، ثم ولاية ⁧‫#لوى‬⁩ بـ 240 ملم، جرّاء الحالة الجوية التي تأثرت بها محافظات ⁧‫#سلطنة عُمان‬⁩.
IMG_4905.jpeg
 
عودة
أعلى