الادارة الأمريكية تدرس بيع 50 F-15 لإسرائيل

وهل دول المنطقة بهذا الغباء؟

لا في الحقيقة لذلك لاحظت في مرحلة من المراحل تقارب خليجي ايراني لمحاولة وضع حد للخلافات لكن كلا النظامين الصهيوني والايراني يسيطر عليه مجانين ويبحثون عن حرب في المنطقة ليس ضد بعضهم البعض بل لاكمال مخططات كل نظام في المنطقة
 
اف ١٥ ليست من الأسلحة التي تستخدم للحرب الغير متماثلة او الحرب الغير نظامية

هذه صنعت لتكسر الرقاب وتقصم الظهور
هذه ضد جيش نظامي وضد دولة

والله المستعان
 
تتعب في روحك و خلاص هذا شخص متحيز و أكيد مش رج تغير رايه ولو جبتله نتنياهو شخصيا.. قالك "حماس هيا السبب" علي أساس الصهاينة مكانوش يقدروا ياخدوا هذا و أكثر بحماس أو بدونها.. الجماعة متحكمين في الكونغرس و يمكن يمررو أي شئ عن طريق AIPAC و هذا قاعد يقولك حماس
والله يا اخي تعليقاتي متاحة للجميع والجميع يقرأها من داخل وخارج المنتدى، ولربما هناك من يستفيد ويغير وجهة نظره او يبني عليها الله أعلم، فهي ليست محصورة على الأخ الذي أقوم بالرد عليه على وجه الخصوص..

لهذا ما زلت أستمر بالرد أخي.
 
على فكرة الصفقة هذي متعثرة لها فترة
israel-f-15ai-payload-png.12204

 
دافع المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر عن قرار إدارة بايدن بالإذن بنقل ما قيمته مليارات الدولارات من الطائرات الحربية والقنابل إلى إسرائيل، قائلا إن الولايات المتحدة ستوفر لإسرائيل الوسائل للدفاع عن نفسها.

في إحاطة صحفية يوم الاثنين، خضع ميلر لاستجواب محدد، بما في ذلك ما إذا كان ينبغي وصف قرار الإدارة الأخير بالإذن بنقل قنابل MK84 التي يبلغ وزنها 2000 رطل - وهو تطور أبلغت عنه صحيفة واشنطن بوست لأول مرة - بأنه دفاعي بطبيعته. تم ربط القنابل بأحداث الإصابات الجماعية في غزة.

قال ميلر إن واشنطن أوضحت لإسرائيل أنه "أيا كان السلاح الذي يستخدمونه في غزة، سواء كان قنبلة أو جولة دبابات"، يجب استخدامه وفقا للقانون الإنساني.

سأل أحد المراسلين ميلر عن كيفية تربيع حكومة الولايات المتحدة لعمليات نقل الأسلحة مع إدانتها لعدد القتلى المدنيين الثقيل في غزة.

أجاب ميلر أنه "بالإضافة إلى التحديات الأمنية المطروحة في غزة، لا تزال [إسرائيل] تواجه إيران المعادية لإسرائيل. لا تزال تواجه حزب الله على حدودها الشمالية المعادية لإسرائيل وتقول إنها ملتزمة بتدمير إسرائيل."

وأضاف: "سنواصل دعم قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد هؤلاء الأعداء اللدودين الذين يريدون رؤيتها تنتهي كدولة حديثة".

[State Department spokesman Matthew Miller defended the Biden administration’s decision to authorize the transfer of billions of dollars’ worth of warplanes and bombs to Israel, saying the United States would provide Israel the means to defend itself.
At a news briefing Monday, Miller came under pointed questioning, including about whether the department’s recent decision to authorize the transfer of 2,000-pound MK84 bombs — a development first reported by The Washington Post — should be described as defensive in nature. The bombs have been linked to mass-casualty events in Gaza.
Miller said that Washington has made clear to Israel that “whatever weapon they use in Gaza, be it a bomb, be it a tank round,” it should be used in compliance with humanitarian law.
One reporter asked Miller about how the U.S. government squared the weapons transfers with its denunciations of the heavy civilian death toll in Gaza.
Miller responded that “in addition to the security challenges posed in Gaza, [Israel] still faces Iran that is hostile to Israel. It still faces Hezbollah on its northern border that is hostile to Israel and says that it is committed to the destruction of Israel.”
“We’re going to continue to support Israel’s ability to defend itself against those sworn enemies that want to see it end as a modern state,” he added.
 
للتصحيح: كل الصهاينة ارهابيون ولهم علاقة بالجيش الصهيوني = هناك 2000 مقاوم مسلح بالضفة الغربية فقط من اصل مليون ونصف فلسطيني
و30 الف مقاوم مسلح من مختلف الفصائل من اصل مليونين فلسطيني في غزة (قبل حرب 7 اكتوبر).

وطبعاً لا مقارنة بين 32 الف مسلح فلسطيني ببنادق مجمعة ومهربة لا يمتلكون سلاح جوي ولا دفاع جوي ولا سلاح بري ولا بحري مع جيش يعتبر الأكثر سليحاً ودعماً بالعالم كي يتم شرعنة المعادلة، خصوصاً أن الجهة الأولى هي الـ colonizer والتي تطبق نظام الفصل العنصري الوحيد المتبقي بالعالم في القرن الواحد والعشرون والجهة الثانية تحاول التصدي لهذا النظام الفصلي العنصري والتطهير العرقي والتهجير.

لربما أنت تقصد من وجهة نظر تفكيرهم هم وداعمينهم، وبصراحة وجهة نظرهم لا تهم لأنهم ببساطة شديدة "لا يهتمون بأي معادلات او معايير سواء قاومنا ام لم نقاوم هم يسيرون وفق ما يريدون وما يريدون واضح" تذكر يا اخي أن الكيان الصهيوني يعربد منذ 80 عاماً حتى قبل صنع او وصول اول صاروخ لغزة، وجربنا السلام معهم في صفقة اوسلو على مدار 20 عام ولم نلقى بالمقابل إلا زيادة في التهجير والمستوطنات والمستوطنين وعربدة المستوطنين في الضفة الغربية فأسرائيل حالياً تمتلك جيشان.. الأول الجيش الصهيوني والثاني جيش المستوطنين في الضفة الغربية التي يمكنك تشبيههم بداعش اليهود فهم حرفياً جيش بن غفير وبتسلئيل سموتريش وهذه الزمرة الداعشية الحاكمة للكيان، فالضفة بين مطرقة الجيش الصهيوني الإرهابي ودواعشهم (المستوطنين المدنيين المسلحين بالكامل).

وغزة منذ 20 عام بين مطرقة المدفعية والقصف الجوي ومطرقة الحصار البري والمعابر والبحري.

لا سلام نفع معهم، ولا صفقات ولا هدن ولا اعترافات ولا اي شيء، يا اخي المثال يقلك اعطي القوة لحكيم بحل السلام بس اعطي القوة لمجرم راح يزيد اجرامه وارهابه وعنتريته وهذا هو الحال مع بني صهيون، لا سلام ولا مهادنة معهم كلها جربناها ولم نستفد منها حرفياً خسرنا كل شيء.
بتعرالذي ف لو السلام نجح معهم؟ بقلك مش غلط نبني نفسنا ونأخذ نفس ونشكل تحالفات ونحسن علاقاتنا مع الدول العربية ونشتغل على نفسنا وهذا الكلام صحيح والأكثر منطقية ولكن الكيان الصهيوني لا يريد أن تقام لنا قائمة من الأساس.

هناك مقطع قديم مسرب لنيتنياهو وهو يتحدث في بيت احد المستوطنين (اعتقد في الضفة) يقول فيه انه أفشل اوسلو وأن الضفة لهم وأن الضم والعمل قائم لمشروع يهودا وسامرا (ضم الضفة وتهجيير الفلسطينيين منها)، والضفة ليست غزة ولا يوجد فيها حماس وسلامة فهمك.

اعتذر ردودي طويلة شوي، بس بالنهاية اعتقد انه لا يوجد خلاص من هل وضع إلا بمعجزة من ربنا.. بس الحل الوحيد حالياً هي المقاومة انه نضل نقاوم بكافة الوسائل المتاحة فمش منطقي ولا معقول نسلم رقابنا لهم واحنا عارفين انهم متربصين فينا متربصين هيك هيك سواء قاومنا ام لم نقاوم.
شكرا لكلامك المتزن و غير المتشنج. اختصرت الواقع بارك الله فيك. من يعتقد ان العصابة الحاكمة في تل أبيب تبحث عن السلام. هو مغيب حرفيا.
 
الي يعتقد ان اسرائيل مالها خطط لأحتلال قطاع غزة قبل هجوم حماس يعيش في خيال مع احترامي. بالحالتين هم ناوين ياخذون غزة. لكن بالحبة

Wrong

من يريد التوسع لا يبني الاسوار​
 

Wrong

من يريد التوسع لا يبني الاسوار​
فيه سور بالضفة الغربية. ومع ذالك تم احتلال القدس
AbuDisWall.jpg


. الأسوار هذي هدفها الحماية ماله علاقة اذا عندهم نية انهم يحتلون او لا
 
ولكن لا يملك عمق استراتيجي...يعني يمكن بسهولة استهداف اي نقطة من ارضه من اي منطقة من دول الجوار عن طريق إغراق صاروخي...

اسرائيل تتمع بحماية اوروبية امريكية. يعني تملك second strike بسهولة.
 
اسرائيل تتمع بحماية اوروبية امريكية. يعني تملك second strike بسهولة.
كلامك صحيح...ولكن في حالة حدوث أضرار غير قابلة الاصلاح لدولة الاسرائلية وهجرة اغلب سكانها فربما تتخلى امريكا عن مشروعها وعن المصرية الثانية ...اكيد هذا سيناريو بعيد في ظل قوة الاستخبارات الإسرائيلية واستباقها اي استعداد قتالي ضدها بقصفه...
 
لماذا تحتاج اسرائيل لكل هذة الطائرات؟! من سوف تحارب؟! هل حماس تحتاج لكل هذة الطائرات!!
يبدو أن ردي سيكون غريب لكن نعم كل هذا فقط من أجل المقاومة
تخيل مع 300-400 مسيرة "هيرون -هيرمس 450و 900 .. الخ " لحتى الان يوجد ثغرات في منظومة الرصد لديهم رغم أنه في كل حي يوجد 5 الى 7 طائرات مسيرة بتغطية 1Km
دائرية
ونفس الامر في القصف الجوي عمليات التغطية النارية "الاحزمة " رغم ما تراه من مقاطع ولكنها لا تكفي ما زالوا بحاجة الى المزيد والمزيد
 
كل الاسرائيليين مقاتلين او لهم علاقة بالعمل العسكري = كل الفلسطينيين "مقاومون" ولهم علاقة بالعمل العسكري
من أين أتيت بهذا المعيار
هم لديهم قانون تجنيد إجباري ونحن لا هم لديهم تجنيد إجباري للنساء ونحن لا
لهذا كل إسرائيلي مقاتل بينما ليس كل فلسطيني مقاوم وهذا من قوانينهم واقوالهم وليس أختراع مني

 
اف ١٥ ليست من الأسلحة التي تستخدم للحرب الغير متماثلة او الحرب الغير نظامية

هذه صنعت لتكسر الرقاب وتقصم الظهور
هذه ضد جيش نظامي وضد دولة

والله المستعان
لليهود وجهة نظر مختلفة
F-15 في هذه الحرب هي العمود الفقري لها ونجمتها
 
لليهود وجهة نظر مختلفة
F-15 في هذه الحرب هي العمود الفقري لها ونجمتها

اتوقع لقدرتها على البقاء فترة طويلة في الجو

لكن حقيقة طلبهم عدد ٥٠ مقاتلة إضافية هو ما دفعني للقول أنها ضد دولة
 
يبدو أن ردي سيكون غريب لكن نعم كل هذا فقط من أجل المقاومة
تخيل مع 300-400 مسيرة "هيرون -هيرمس 450و 900 .. الخ " لحتى الان يوجد ثغرات في منظومة الرصد لديهم رغم أنه في كل حي يوجد 5 الى 7 طائرات مسيرة بتغطية 1Km
دائرية
ونفس الامر في القصف الجوي عمليات التغطية النارية "الاحزمة " رغم ما تراه من مقاطع ولكنها لا تكفي ما زالوا بحاجة الى المزيد والمزيد
اسرائيل تمتلك 400 مسيره هيرون وهيرمس !
 
الامريكان بقي عندهم وعي بسبب حرب غزة

احد الردود

1. US politicians give Israel taxpayer cash

2. Israel buys weapons with taxpayer cash

3. Israel gives the rest of taxpayer cash to US politicians

4. US politicians use taxpayer cash to run for reelection

It's the best money laundering scheme in operatio n today.


😂😂😂

Nah, these will be dope af for assassinating aid workers.
 
اسرائيل تمتلك 400 مسيره هيرون وهيرمس !
الجيش لا يصرح عن أعداد طائراته بسبب السرية ولأن الطيران المسير صناعة محلية فلا يمكن معرفة العدد بشكل دقيق عكس أعداد طائرات f-35 f15 لانها استيراد
----
لماذا قلت من 300 - 400 طائرة بسبب مساحة تغطية فلايوجد مكان في قطاع غزة لا تحلق فوقه طائرة مسيرة بعد الحرب من الممكن أن افصل فيه إن شاء الله
 
عودة
أعلى