بسبب تشويشها على مطار بيروت لبنان يشكو إسرائيل إلى مجلس الأمن

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,185
التفاعل
12,855 594 0
الدولة
Tunisia

بسبب تشويشها على مطار بيروت.. لبنان يشكو إسرائيل إلى مجلس الأمن​

1711178925370.png
طلبت وزارة الخارجية اللبنانية أمس الجمعة 22 مارس 2024، من بعثة بلادها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل بسبب تشويشها على أنظمة الملاحة والطيران في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنها "أوعزت إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن حول اعتداءات إسرائيل على السيادة اللبنانية عبر التشويش على أنظمة الملاحة وسلامة الطيران المدني في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي منذ بدء الحرب على غزة".

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي بناءً على اقتراح من وزارة الأشغال العامة والنقل وطلب مجلس الوزراء.

واستنكرت الخارجية اللبنانية "هذه الأعمال الإسرائيلية التي تتسم بالتهور الموصوف غير آبهة بتبعاتها الخطيرة على سلامة الطيران المدني، وعلى حياة آلاف الركاب المدنيين يومياً".

وقبل نحو أسبوع، كان لبنان قدَّم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل عقب سلسلة اعتداءات استهدفت المدنيين في مناطق سكنية بشرق البلاد في محيط مدينة بعلبك مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان إن "الأمر الذي يدعو إلى مزيد من القلق، أن يأتي هذا التصعيد في مناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية اللبنانية، مما يدل على رغبة إسرائيل في توسيع الصراع وجرّ المنطقة بأكملها إلى حرب قد تبدأ شرارتها من مثل هذه الأعمال العدوانية، وتتحول إلى حرب إقليمية تسعى وراءها الحكومة الإسرائيلية كحبل نجاة للخروج من مأزقها الداخلي".

كما حثت "المجتمعَ الدولي على الضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات المستمرة بوتيرة تصاعدية".

وطالبت الوزارة بـ"ضرورة إدانة أعضاء مجلس الأمن مجتمعين الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان والعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 لعام 2006 بالكامل، من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية".

 
غريب حكومة لبنان تتشجع ضد الصهاينة
 
عودة
أعلى