الأسباب الميدانية لتراجع وتيرة المقاومة الفلسطينية في غزة

خطوط الأمداد مقطوعه يبدو منذ زمن لم نشاهد شاهد او الماسّ وغيرها من الأسلحة النوعية

الوقت ليس في صالح حماس ، الذخيرة والامدادات ستنفذ وسيضيق الخناق .

بالمقابل الجيش الصهيوني لديه دعم مفتوح وامدادات لوجستية متواصلة

فلسطين فيها النصراني والملحد والدرزي إذا أنت تشوفهم أنهم كلهم شهداء فهذا شأنك
يُشكل المسيحيون في قطاع غزة ما نسبته 0.5% من سكانها
ولا يوجد دروز في قطاع غزة على حسب علمي وإن وُجد، فستكون النسبة أقل بكثير من نسبة المسيحيين
أي أن نسبة المسلمين في القطاع هي 2,089,500 من أصل 2,100,000 نسمة (على أساس عدد السكان الأصلي قبل الحرب).
فأما الإلحاد فلا نعلم نسبته لأنه وللأسف منتشر بكافة البلدان والأرض ولكن المتأكد منه أن فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص من أكثر البلدان حفظاً للقرآن الكريم بفضل الله.

فكم تتوقع نسبة المسيحيين من أصل الـ 32,000 الف شهيد (او قتيل كما تحب أن تسميهم) ؟

أسأل الله أن يرحم شهدائنا في قطاع غزة وأن يعوض لهم حياتهم وشبابهم وطفولتهم وأحلامهم وأَلآمهم في عليين،
وأن يجزي كل نفس بما تحمل علينا.

التعديل الأخير:
سؤال

كم كان عدد/كثافة العمليات ثم كم أصبحت؟

لكي نستطيع تحديد هل بالفعل هناك تراجع أو لا
إسرايل تقتحم وسط وشمال غزه ... ساعة او ساعتين تستطيع القوات الصهيونيه اقتحام اي نقطة في شمال او وسط غزه ...في الماضي اقتحام اي حي كان يحتاج اسابيع وقوات كبيرة...

زى ما النتن وعدكم بتدمير حماس

وكل يوم جيشه بيتمرمط ف غزة 😂😂😂

بطلوا قصف مدنين وانتو تعرفوا حجمكم الحقيقى
انا خسى النتن يوعدني بشيء.... النتنياهو بالنهاية الى مزبلة التاريخ مع امثاله من المجرمين ...
الفرق بين وبينك اخي أكسوجي ان انا انسان حر بتفكيري وسياستي عكسك وعكس باقي جمهور الفلافل

إسرايل تقتحم وسط وشمال غزه ... ساعة او ساعتين تستطيع القوات الصهيونيه اقتحام اي نقطة في شمال او وسط غزه ...في الماضي اقتحام اي حي كان يحتاج اسابيع وقوات كبيرة...

و مدينة حمد؟

لماذا لم تقتحم في غضون ساعتين؟

أولا مشكور عل جهدك المقدر لطرح الموضوع.
الجيش الإسرائيلي جيش قوي .. هو عبارة عن دولة بلباس جيش .. تخيل هذا الجيش يضخ كل سنة مليارات الدولارات ليكون قادرا على شن أي حرب في أي وقت ليدافع عن مايمس وجوده.
ويوجد في ظهره الدولة الأولى في العالم اللي تطبع عملتها بدون أي حدود.
صعب تواجهم بجيش قوامه عدة ٱلاف من الأفراد وإن كانوا مدربين ومجهزين بأفضل حالة.
100%
فعلاً جيش الاحتلال يمتلك 600000 جندي بمتوسط ميزانية 25 مليار دولار
ولو اتبعنا المعيار الاسلامي " 1-2" فنحتاج لعملية التحرير 300000 جندي ولو أتبعنا المعيار العسكري العلمي فنحتاج على الاقل "1800000" 3-1 لان اليهود هم المدافعون
وسنأخذ الرقم 300000 لانه هو الاقرب للواقع نحتاج
300,000 بندقية بمتوسط سعر 1500$ = 450,000,000$
1000 رصاصة لكل جندي بمتوسط سعر 1$ لكل رصاصة =300,000,000 $
زي عسكري " مع الجعبة فقط " دون الالواح الحماية والخوذة .. الخ بمتوسط سعر 50$ =15,000,000 $
راتب شهري بمتوسط 200$ = 600,000,000$
المجموع = 1,365,000,000$
ولم أكمل تكلفة البنية التحتية مثل الانفاق والخنادق ومراكز القيادة والتموين والتدريب والقوة الصاروخية واسلحة الردع مثل ATGM ,الدرون التجارية الخ
ربما تقفز الى 10B$ دولار
وهذا كله ميزانية وقت سلم وليس حرب وميزانية بناء على تجهيزات الحالية
أما لو تكلمنا عن تجهيزات الجيوش مثل الدبابات والمدفعية راح نحتاج ميزانية أقل شيئ 100B$
--------
هذا الكلام بعيداً عن الفصائل والوضع السياسي الحالي وفتح وحماس الخ " منظور عسكري بحت

حسب رأيك ليس هناك هزيمة نفسية ؟؟؟ هل تشاهد اخبار ؟؟

السؤال نفسه مضحك فالموضوع كله ليس خبر او معلومة
وانما نقاش و توقعات و تحليل

الاخ الى يطلب المصدر واضح انه حافظ بدون فهم !!؟

انا خسى النتن يوعدني بشيء.... النتنياهو بالنهاية الى مزبلة التاريخ مع امثاله من المجرمين ...
الفرق بين وبينك اخي أكسوجي ان انا انسان حر بتفكيري وسياستي عكسك وعكس باقي جمهور الفلافل

جمهور الفلافل اشرف وارجل من احفاد القرود والخنازير 😛

جمهور الفلافل مش بيأيد عدو دينه على اخواته

جمهور الفلافل مش بينصر الصهاينة على اخواته

جمهور الفلافل مش ديوث وبيرفض المنكر ولو بقلبه مش بيدافع عنه

لا اعلم اسباب استغباءكم لنا فى الردود

الجميع يعلم ويرى ان حماس انتهكت عرض اسرائيل

لولا الامريكان وشحنات السلاح المستمرة للكيان كيف سيكون شكل اسرائيل
فى المقابل حماس عليها حصار على السلاح والاكل والشرب

عايز تشوف المستوى الحقيقى للخنازير الصهاينة ؟

ادعم حماس بشحنات سلاح زى اللى وصلت لليهود

وسترى ما لا يعجبك انت والنتن ياهو 😛😛😛

اسرائيل متبهدلة وبتحاول تعوض دا بالضغط على حماس من خلال قتل المدنين العزل

لو المعركة شريفة كان المقاومة جابت النتن ياهو من بيته باللباس 👍
طبيعي لن تكون حرب شريفة. و طبيعي امريكا ستدعمها بما لذ و طاب من السلاح. يعني ما يحصل من رد فعل غربي متوقع و معروف. و معروف ان القطاع سيكون تحت الحصار. هل المقاومة اهملت هذه الحقائق البديهية عندما هاجمت اسرائيل؟

طبيعي لن تكون حرب شريفة. و طبيعي امريكا ستدعمها بما لذ و طاب من السلاح. يعني ما يحصل من رد فعل غربي متوقع و معروف. و معروف ان القطاع سيكون تحت الحصار. هل المقاومة اهملت هذه الحقائق البديهية عندما هاجمت اسرائيل؟

للاسف حماس اساءت تقدير الموقف

ولم تتوقع ان يكون رد الفعل بهذا العنف

حتى احنا كاشخاص عادية لم نكن نتوقع رد فعل حقير زى اللى بتعمله اسرائيل دلوقتى

نتنياهو اخد الموقف اكون او لا اكون

هيبتهم راحت ودعاياتهم الفاشلة انكشفت فكان لازم من رد فعل عنيف حتى لا تتكرر مثل هذه الهجمات

الله يكون ف عون اهل غزة ويصبرهم ويرحم موتاهم

عودة
أعلى