زيلينسكي من الرياض: المملكة أطلقت سراح أبنائنا

التفاعل
67,077 836 0
وصل الرئيس الأوكراني في زيارة عمل وكان في استقباله نائب أمير الرياض

وصل إلى الرياض، اليوم، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والوفد المرافق له، في زيارة للمملكة.

وكان في استقبال زيلينسكي لدى وصوله الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان (الوزير المرافق)، وأمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوكرانيا محمد المسهر الجبرين، وسفير أوكرانيا لدى المملكة أناتولي بيترينكو، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

بدوره أشار زيلينسكي، في تغريدة عبر حسابه في منصة "إكس"، إلى أن المباحثات ستتضمن صيغة السلام، مشيراً إلى أنه "في العام الماضي عقدنا في جدة اجتماعاً فعالاً للمستشارين لمناقشة تنفيذه. نحن الآن نقترب من قمة السلام الأولى ونعتمد على الدعم النشط المستمر من المملكة العربية السعودية".

وأضاف أن المحور الثاني للمباحثات يرتكز على عودة أسرى الحرب، حيث "ساهمت قيادة المملكة بالفعل في إطلاق سراح أبناء شعبنا. وأنا على ثقة من أن هذا الاجتماع سوف يسفر أيضًا عن نتائج".

وأفاد أنه سيناقش خلال زيارته للمملكة مجالات التعاون الاقتصادي الواعدة بين البلدين، ومشاركة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار أوكرانيا.

دام فيها إعادة إعمار ودعم اقتصادي

فرصه لا تتعوض للتعاون الصناعي مع أوكرانيا خاصة في مجال الصناعات العسكرية الحساسة

حرب تبعد 3114 كيلومتر عن حدود المملكة

وجاي يدور حل ومخرج منها في الرياض ..

عُظمى ولا مو عُظمى :sneaky:

اظن جاي يطلب مساعدات المالية

اقسم بالله انك ماتظن لكن هذفك الاساءه

الزياره مرتبطة بزياره الوفد الروسي امس

وهي لاجل قمة السلام الماضية في جدة

الطرفان راضيان بالمفاوضات برعاية السعودية

، ومشاركة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار أوكرانيا.
يستاهلون بس اكيد بمقابل هذولي راعين الاوله
نشوف الإعمار هذا كم تقنية تنقل لنا مدنيه وعسكريه

وكم ارض زراعيه نشتريها وكم استثمار معادن نحصل عليه مقابل هذا الإعمار

خاصة مجال انتاج الألات والمكائن المدنيه الخاصه بالاعمال والمهن

فرصه لا تتعوض للتعاون الصناعي مع أوكرانيا خاصة في مجال الصناعات العسكرية الحساسة

اي صناعات عسكرية حساسة يا رجل
بلد مستمر بفضل الشحاته

اقسم بالله انك ماتظن لكن هذفك الاساءه

الزياره مرتبطة بزياره الوفد الروسي امس

وهي لاجل قمة السلام الماضية في جدة

الطرفان راضيان بالمفاوضات برعاية السعودية
يا اخي ليش تتهمني بشي انا ماقلت
والله اظن الرجل جاي لدعم المالي ليس الا
يعني بذمتك جاي علشان الصلح او شي تظن ؟؟؟؟
لا تتهمني بشي انا ما قلت رحم الله والديك 🤦🏻‍♂️
ياريت يكون كلامك صح
بالعكس هذا شي يفرحني

يا اخي ليش تتهمني بشي انا ماقلت
والله اظن الرجل جاي لدعم المالي ليس الا
يعني بذمتك جاي علشان الصلح او شي تظن ؟؟؟؟
لا تتهمني بشي انا ما قلت رحم الله والديك 🤦🏻‍♂️
ياريت يكون كلامك صح
بالعكس هذا شي يفرحني

اذا انت ناسي اذكرك
هذي امس

غير استضافه قمة السلام الاولى بجدة قبل فتره

اغنى رجل في اوكرانيا مسلم يسمى احمدوف له علاقات قوية مع قبيلة تميم وكل حديد التسليح في قطر من عند احمدوف

الظاهر أن زيارة رئيس
مجلس الدوما الروسي لها علاقة في الموضوع

على السعودية ان تمتنع عن دعم هذا المهرج .. هو يبحث عن دعم لإطالة الحرب و لا يريد السلام

اعتقد ان السعودية تسعى
لحل دبلوماسي
بين روسيا وأوكرانيا

والجميع يتفق على رعاية السعودية لحل النزاع
صعبة الامور تاريخية وعقد نفسية بشكل لا تعرفه السعودية عن تاريخهم اساس الامة الروسية من كييف وليس من موسكو حتى ان فلاديمير حول الامة الروسية الى الارثوذكسية في نهر دنيبرو ثم مع غزوات المغول والقبيلة الذهبية ووو وتارة من بولندا الى ان اخيراً احتلها القوزاق وهم شعوب بدوية رحل اساسها هم المجرمون حيث ان اصل القوزاق كانت الناس تعيش في قرى محاطة بأسوار وعندما يقوم شخص بفعل جرمي يخرجونه خارج السور ومع كثرة المجرمين تجمعوا في الخارج واصبح لهم نمط حياة معين مع الوقت سموا قوزاق وتكاثروا واصبحوا قوة لا يستهان بها وهذا زيلينكسي منهم فهو من القوازق كان ولائهم لقيصر روسيا الى ان اتى ستالين وسحقهم وانهاهم كقوة فاعلة

الروس كأساس هم قبيلة سويدية حكمها روريك وهاجرت شرقاً وهم من بنوا كييف وحكم اولاده واحفاده في كييف ولذلك كلمة روس ملخص لعبارة روريك سلاف بمعنى شخص سلافي تابع لقبيلة روريك

عودة
أعلى