MANSUP-ER القرش القاتل لإيدج

 
IMG_0894.jpeg
 
 
1723133651287.png
 




بدأت هيئة الأركان العامة للجيش البرازيلي بمناقشة البحث عن بديل لصاروخ كروز
AV-MTC 300 بسبب المشاكل المالية على شركة Avibras .

1724748874141.png


قد يكون الحل هو الاستفادة من مشروع MANSUP-ER من شركة SIATT التابع للبحرية البرازيلية الذي يبلغ مداه 200 كيلومتر.

يجب أن يكون جاهزًا في عام 2025 وسيكلف ما بين 25% و30% أقل من منافسه
الرئيسي، Exocet. .


1724749386215.png


بفضل مشروعهم MANSUP-ER يمكن إنشاء صاروخ كروز جديد مبنى عليه .

كون نظام الملاحة الخاص به أبسط نسبيًا من نظام الصواريخ المضادة للسفن.

ولكن حتى الآن لم يتخذ قرار رسمي من هيئة الأركان العامة للجيش البرازيلي .
 
بدأت هيئة الأركان العامة للجيش البرازيلي بمناقشة البحث عن بديل لصاروخ كروز
AV-MTC 300 بسبب المشاكل المالية على شركة Avibras .

مشاهدة المرفق 712984

قد يكون الحل هو الاستفادة من مشروع MANSUP-ER من شركة SIATT التابع للبحرية البرازيلية الذي يبلغ مداه 200 كيلومتر.


يجب أن يكون جاهزًا في عام 2025 وسيكلف ما بين 25% و30% أقل من منافسه
الرئيسي، Exocet. .


مشاهدة المرفق 712985

بفضل مشروعهم MANSUP-ER يمكن إنشاء صاروخ كروز جديد مبنى عليه .

كون نظام الملاحة الخاص به أبسط نسبيًا من نظام الصواريخ المضادة للسفن.

ولكن حتى الآن لم يتخذ قرار رسمي من هيئة الأركان العامة للجيش البرازيلي .


كروز ارضي .. اشتقاق متوقع لجهة تنويع النسخ ونرى تطبيقا مماثلا في ال HAS-250 وهو كروز بحري يمكن اطلاقه من منصات ارضية ويمكنه ضرب اهداف بحرية و ساحلية

HALCON_from_UAE_has_developed_the_HAS-250_first_local-made_anti-ship_cruise_missile_925_002.jpg

Halcon-antiship-250.jpg


The HAS-250 anti-ship missile features a seeker with an active/passive radar radio altimeter for greater precision against naval and coastal targets. Offering mission planner wide flexibility, the missile can operate at altitudes up to 3 km and as low as 5-10 meters above the ground.



لذلك ،، بالنظر لهذا المشروع (وطريقة استخدامه ومشتقاته القادمة) والمشروع الذي تتعاون فيه ايدج و SIATT ،، يمكن توقع ان يكون للMANSUP عدة اشتقاقات ، فهو مصمم ليحل محل الاكزوسيت الفرنسي

EDGE revealed the sale of the MANSUP-ER system and the short-range MANSUP system to the Brazilian Navy to replace the EXOCET MM40 B1 anti-ship missile system, in a deal valued at about AED6 ($163m) at the Dubai Airshow in November 2023.



قد نشهد نسخا من منصات اطلاق جوية ، ارضية ، وربما مكبسلة للغواصات البرازيلية واحتياجاتها.
 
EDGE و Navy توقعان اتفاقية لتسليم MANSUP ليتم دمجها في الفرقاطات من فئة Tamandaré بحلول نهاية العام المقبل


1725416603299.png




وقعت مجموعة EDGE، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اتفاقية تعاون استراتيجي مع البحرية البرازيلية لاستكمال تطوير الصاروخ الوطني المضاد للسفن السطحية (MANSUP) بحلول نهاية عام 2025.

وفقًا للوثيقة الموقعة، ستوفر مجموعة EDGE Group وSIATT، أكبر شركة متخصصة في الأسلحة الذكية في البرازيل، الموارد اللازمة لضمان تسليم MANSUP في الوقت المناسب لدمجها في فرقاطات Tamandaré Class الجديدة التابعة للبحرية.


توفر الاتفاقية أيضًا إطارًا لمجموعة EDGE لاستخدام تقنية MANSUP والبيانات الفنية في تطوير صاروخ MANSUP-ER (الصاروخ ممتد المدى).



1725417292112.png



بالنسبة لرودريجو توريس، المدير المالي لمجموعة EDGE، فإن هذا البرنامج لا يعزز قطاعات الدفاع في البرازيل والإمارات العربية المتحدة فحسب، بل يعد أيضًا، بالتعاون مع SIATT، بفوائد تتجاوز تطوير الصواريخ. "سوف تؤدي إلى إنشاء مصانع جديدة وخلق فرص عمل لا تعد ولا تحصى، وتعزيز نمو القاعدة الصناعية والاقتصاد بأكمله. ونحن متحمسون لتعزيز تعاوننا مع القوات البحرية البرازيلية والإماراتية بينما نقوم بتوسيع مجموعة أنظمة الصواريخ لدينا ودفع التحول في قطاع الدفاع.







1725417324904.png




حضر التوقيع، الذي تم خلال زيارة رسمية قامت بها البحرية البرازيلية إلى مجموعة EDGE، الأدميرال إدغار لويز سيكويرا باربوسا، المدير العام للمواد في البحرية البرازيلية؛ والأدميرال إيمرسون جايو روبرتو، قائد القوات الجوية البحرية؛ الأدميرال كارلوس هنريكي دي ليما زامبيري، مدير أنظمة الأسلحة البحرية؛ والأدميرال مارسيلو دا سيلفا جوميز، مدير إدارة البرامج البحرية ومدير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبحرية؛ الأدميرال سيرجيو بلانكو أوزوريو، مدير الملاحة الجوية البحرية والملازم أول كليتون سوزا دا سيلفا، مساعد مديرية المواد البحرية.



 
1725776660829.png


عرض نموذج بالحجم الكامل لصاروخ MANSUP ي بمناسبة عيد الاستقلال البرازيلي
 
سبتمبر ٢٠٢٤
توقيع اتفاقيه استكمال تطوير MANSUP بنهاية ٢٠٢٥

 
نفذت القوات البحرية والجيش والقوات الجوية، يوم 11 سبتمبر، في مدينة فورموزا – مناورة عملياتية تسمى “عملية فورموزا 2024”.

1726164966263.png


وشاركت شركة SIATT في معرض نموذج صاروخ MANSUP.

الصورة: الثاني من اليسار إلى اليمين، وروبسون دوارتي (الشريك الإداري لشركة SIATT)
 
1726718327927.png



نفذت البحرية البرازيلية، الجمعة (13)، على فرقاطة Rademarker، عملية الإطلاق السابعة للصاروخ السطحي المضاد للسفن (MANSUP)، الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة SIATT.



في هذا الإطلاق، تم استبدال الرأس القتالي (المزود بشحنة متفجرة) برأس قياس عن بعد مسؤول عن نقل المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء الرحلة إلى محطات استقبال القياس عن بعد لتحليلها لاحقًا بواسطة مهندسي SIATT.





بفضل خبرتها في تكامل الأنظمة، تتولى SIATT المسؤولية الفنية عن المشروع بأكمله، كونها المورد المستقبلي لنظام الأسلحة MANSUP بأكمله، والذي يتضمن (وحدة التحكم في قاذفة الصواريخ)، و (معدات اختبار إطلاق الصواريخ) و (التوجيه، نظام الملاحة والتحكم) وجميع معدات وأدوات الدعم اللوجستي.

يعلق روجيريو سلفادور، الرئيس التنفيذي لشركة SIATT هذه لحظة مهمة جدًا لصناعة الدفاع البرازيلية وأيضًا للقوات المسلحة، التي ستحصل على معدات من الدرجة الأولى للدفاع عن منطقة الأمازون الزرقاء لدينا"،

تابع المهندس Robson Duarte من SIATT كل خطوة من خطوات تطوير النظام. "نحن نتوافق مع متطلبات البحرية ولدينا القدرة على إنشاء وتشغيل نظام معقد مثل MANSUP"



 
التعديل الأخير:
تطمح البرازيل إلى بيع صاروخ Mansup ER المضاد للسفن الذي يبلغ مداه 200 كيلومتر إلى البحرية التشيلية


1726719295066.png


تأمل شركة (Siatt) والبحرية البرازيلية في بيع صاروخ Mansup-ER المضاد للسفن قيد التطوير حاليًا إلى دول مثل تشيلي والإكوادور وبيرو .

وبحسب وسائل إعلام Estadao، فإن اتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة في سبتمبر بين البحرية البرازيلية ومجموعة إيدج الإماراتية، ستسمح بتطوير صاروخ مانسوب الذي يبلغ مداه 70 كيلومترًا. سيتم استكماله أيضًا مثل إصدار ER المخصص للتصدير إلى العملاء
في أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا.

وفقًا للوثيقة، ستستثمر شركتا Edge Group وSiatt وستتمكن مجموعة Edge Group من الوصول إلى تقنية Mansup والبيانات الفنية لإنتاج Mansup-ER.

سيتم تجهيز الصاروخ Mansup-ER الذي يبلغ مداه 200 كيلومتر لموائمة خصائصه للتكامل في أنظمة جوية وبرية مختارة.

أحد عوامل الجذب في هذه النسخة ذات المدى الممتد من Mansup، وفقًا لـ Estadao، هو السعر الذي يجب أن يكون أرخص بنسبة تتراوح بين 20٪ الى 30٪ من منافسها الرئيسي في السوق، وهو الصاروخ الفرنسي Exocet MM-40 Block 3 المضاد للسفن.


العامل على فرقاطات من الفئة M التابعة للبحرية التشيلية وعلى فرقاطات من الفئة Lupo التابعة للبحرية البيروفية.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى