تويتر في اخبار عن مقتل عبدالملك الحوثي لم تتأكد صحتها حتى الان ولكن ان شاء الله الدور عليه تأكدت او لا
 
المشرفين نائمين
هذا يسيء لسمعة المنتدى
هنالك حسابات جديدة تدخل وتنشر خزعبلات هذا يجعل المنابعين يغادرون الموضوع @الإدارة
صباح الخير توني صاحي كنت نايم يادبوس
 
كم هو مؤلم عندما تحارب الاعداء نيابة عن الأمة فتحاربك الأمة نيابة عن الأعداء ...


كاذب
حزب الله يستند بشكل أساسي ( كما هو معروف ) إلى الفكر الشيعي الإثنا عشري، ويعتمد على ولاية الفقيه، وهو المفهوم الذي يعتبر المرشد الأعلى في إيران هو المرجع الديني والسياسي الأعلى. يتبع الحزب الفقيه الإيراني الأعلى كمرشد روحي وسياسي. هذا المبدأ الأيديولوجي جعل الحزب جزءًا من المشروع السياسي الإيراني الإقليمي.

إذا هو حارب عن ايران وليس عن الأمة …
بالمقابل قالت ايران عبر رئيسها نحن والأمريكيين اخوة…


العبارة الصحيحة
كم هو مؤلم عندما تحارب الاعداء نيابة عن أيران فتتخلى عنك…
 
التعديل الأخير:
بالنسبه للمدعوا الحسيني لازم تفكرون بامره قليلا

هو الوحيد الي ذكر ان من بعد السيد حسن نصر الله هو السيد صفي الدين .. رغم ان الحزب لم يجتمع ليقرر الامين العام

والان اتى بأسم اخر ..

تحليلي ان هذا الشخص ينقل اسماء شخصيات مراقبه من اسرائيل وسهل الوصول لها ويقول انه الامين العام وبعده تصفيه اسرائيل لتسجيل نصر اعلامي وحربي ...


هذا الحسيني عمييييييل

 
أغلب الظن والعلم عند الله ثبوت نفوق الجرذ المدعو هاشم صفي إبليس وعدد من جرذان الحزب الأمنية والميدانية ومستشارين وخبراء من جرذان الحرس الوثني .. تفاصيل :
 

إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع​


إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع

تل ابيب-معا- ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن مصدر مطلع على رسالة نقلت إلى عائلات الأسرى، بأن هناك تقديرات تفيد بانتهاء القتال في الشمال خلال 2 أو3 أسابيع.
وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية، نقلا مسؤول أمني مطلع على المفاوضات والرسالة التي نقلت إلى عائلات الأسرى: "تشير التقديرات إلى أن القتال في الشمال سينتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، والطموح للتوصل إلى تسوية في الشمال والدخول في صفقة".
وأضافت: "لا شك أن الكثير من الأمور قد تتغير، لكن الهدف هو التوصل إلى تهدئة في كل من الشمال والجنوب، بالإضافة إلى إبرام صفقة لتبادل الأسرى".
وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى "تراجع اهتمام وزراء الحكومة بقضية الأسرى منذ بدء القتال في الشمال بشكل ملحوظ".
 

إعلام عبري يكشف عن تكتيكات دقيقة لـ "حزب الله" في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي​


تل ابيب-معا- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تفاصيل جديدة حول الأيام الأربعة الأولى من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الإسرائيلي ضد مقاتلي "حزب الله" في جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة: "في الأيام الأربعة الأولى من العملية في جنوب لبنان، أدرك الجيش الإسرائيلي أن عناصر حزب الله لا يعتمدون على إطلاق النار من مسافة بعيدة، وقد أبلغ المظليون بالفعل عن 6 مواجهات من مسافة قريبة".

وأشارت الصحيفة إلى أن "عناصر حزب الله يخوضون المعارك وجها لوجه مع جنود الجيش الإسرائيلي، الذين دخلوا جنوب لبنان".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني استهداف جنود إسرائيليين أثناء تقدمهم باتجاه بيادر العدس غرب يارون في جنوب لبنان بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

وقال الحزب في بيانه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية".


ونفى مصدر أمني لبناني لقناة RT في وقت سابق من اليوم الجمعة، ما يتم تداوله بشأن سقوط قرى مثل يارون ومارون الراس والعديسة، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة وغير صحيح حتى الساعة.

ويأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.
 
هل تستطيع إسرائيل فرض حصار عسكري على لبنان.
إسرائيل تمتلك الوسائل العسكرية اللازمة لفرض حصار جزئي على لبنان، يشمل الجوانب البحرية والجوية، إلا أن فرض حصار عسكري شامل سيواجه تحديات كبيرة.



الحصار البحري
: إسرائيل تمتلك قوة بحرية متفوقة في البحر المتوسط، ولديها القدرة على فرض حصار بحري على الموانئ اللبنانية. هذا يتضمن منع السفن التجارية من الوصول إلى لبنان أو تفتيشها، وهو أمر سبق أن حدث في أوقات سابقة خلال النزاعات.


الحصار الجوي: سلاح الجو الإسرائيلي يتمتع بالقدرة على فرض حصار جوي عبر استهداف المطارات اللبنانية أو تقييد الحركة الجوية. إسرائيل استخدمت هذه التكتيكات سابقًا خلال النزاعات العسكرية، خاصة أثناء حرب 2006


المجتمع الدولي: فرض حصار شامل على لبنان، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي يمر بها، سيواجه انتقادات واسعة من المجتمع الدولي. قد تتدخل دول كبرى مثل الولايات المتحدة أو الأمم المتحدة لوقف أي حصار إنساني شامل يؤثر على المدنيين اللبنانيين.
 
عودة
أعلى