المشرفين نائمين
هذا يسيء لسمعة المنتدى
هنالك حسابات جديدة تدخل وتنشر خزعبلات هذا يجعل المنابعين يغادرون الموضوع الإدارة @الإدارة
زر التبليغ موجود
 
حسب كلام السيد الحسيني : يستعد فصيلا حزب الله العراق و النجباء بالذهاب الى لبنان بأعداد كبيرة مدججين بالأسلحة والأعتدة .


هلااا بالهمل


Stephen King Laughing GIF by Coolidge Corner Theatre
 
المشرفين نائمين
هذا يسيء لسمعة المنتدى
هنالك حسابات جديدة تدخل وتنشر خزعبلات هذا يجعل المنابعين يغادرون الموضوع @
اي شي مخالف بلغوا

والزملاء بالإدارة وعلى رأسهم هيرون @هيرون Medic @Medic مراح يقصرون ابد لانه جميعا نعتبر مشرفين ومراقبين اذا استخدمنا زر البلاغ
 
يبدو أن المدعو محمد الحسيني كان معه عندما حصلت الانفجارات ونجا من القصف بأعجوبة !!! ... هذا الخائن يروج للرواية الصهيونية ويؤكدها فقط لا غير ... بالنسبة للسيد هاشم صفي الدين سيعلن حزب الله عن وضعه ولن يخفيه على أحد ... طوال عام كامل وحزب الله يعلن عن شهدائه ويفتخر بذلك ... إلى أن تمكن الصهاينة من اغتيال السيد حسن نصر الله وأعلن الحزب عن ذلك ...

الشيخ السيد المحترم محمد الحسيني كان صديق نصر اللات ايام الدراسة في ايران وقبل الدراسة وعارف الشخص
وانه يعلم معلومات طبيعي انه يعلمها مثله مثل اللي جالسين يبيعون معلومات للكيان حالياً على الارض ويروح فيها فطايس


images
 
الشيخ السيد المحترم محمد الحسيني كان صديق نصر اللات ايام الدراسة في ايران وقبل الدراسة وعارف الشخص
وانه يعلم معلومات طبيعي انه يعلمها مثله مثل اللي جالسين يبيعون معلومات للكيان حالياً على الارض ويروح فيها فطايس


images
اتمنى اعرف ما هي العلوم التي يدرسونها في الحوزات بايران
حتى لغتهم العربية ضعيفة كيف سيتعمقون في فهم القران والفقه اكثر من الازهر او الشام والمغرب على سبيل المثال !!!
 
اتمنى اعرف ما هي العلوم التي يدرسونها في الحوزات بايران
ختى لغتهم العربية ضعيفة كيف سيتعمقون في فهم القران والفقه اكثر من الازهر او الشام والمغرب على سبيل المثال !!!

حسب بعض المراجع اللي تركوا التشيع وهم اكثر من واحد بعض الدروس لواط يعني الكل مفصخ
يمكن البعض يحسبني ابالغ لكن هذا كلام بعض الملالي
 
معلومات عن المرحوم القادم
إبراهيم أمين السيد هو أحد القادة البارزين في حزب الله اللبناني. يُعد شخصية محورية في الحزب، حيث يرأس المجلس السياسي للحزب، وهو الهيئة التي تدير الشؤون السياسية لحزب الله. وُلد السيد في جنوب لبنان، ويعتبر من الأعضاء المؤسسين للحزب منذ نشأته في أوائل الثمانينيات.





إبراهيم أمين السيد يُعرف بخطاباته السياسية الصارمة ودعمه القوي للمقاومة ضد إسرائيل، ويتحدث كثيرًا عن سياسات حزب الله وعلاقاته الإقليمية والدولية. دوره السياسي يمتد إلى التنسيق مع القوى السياسية اللبنانية الأخرى والدفاع عن مواقف حزب الله في مختلف القضايا السياسية على الساحة اللبنانية والإقليمية.





يمثل إبراهيم أمين السيد أيضًا صوتًا للحزب في القضايا التي تتعلق بالحكومة اللبنانية والشؤون العامة، وله دور في توضيح رؤية الحزب فيما يتعلق بالشؤون الوطنية والإقليمية، مثل المقاومة، العلاقات مع إيران، ودور الحزب في الصراعات الإقليمية.





على الرغم من تركيزه في السياسة، إلا أن السيد لا يُعتبر من القيادات العسكرية في الحزب مثل حسن نصر الله أو القادة العسكريين الآخرين.
 
محتاجين حد من الخبراء يشرح لنا كيف وصل الصهاينه لبيروت في الثمانينات؟ ماذا كانت خطتهم؟ وما المحاور التي اخترقوا منها دفاعات الفلسطينين وحلفاؤهم؟ وهل يمكن تكرار السيناريو ام لا
في عام 1982، شنّت إسرائيل عملية “سلامة الجليل”، وهي حملة عسكرية كبيرة تهدف إلى تدمير البنية التحتية لمنظمة التحرير الفلسطينية (PLO) في لبنان والوصول إلى بيروت. بدأت الحملة في 6 يونيو 1982 واستمرت لعدة أشهر، لتصل القوات الإسرائيلية إلى العاصمة اللبنانية.





الخطة والأهداف:





الهدف الرئيسي كان طرد منظمة التحرير الفلسطينية من جنوب لبنان وضمان أمن شمال إسرائيل من هجمات الفدائيين الفلسطينيين. توسعت الأهداف لاحقًا لتشمل الضغط على الحكومة اللبنانية لتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل وإضعاف تأثير سوريا وحلفائها في لبنان.





محاور الاختراق:





1. المحور الجنوبي: الهجوم بدأ من شمال إسرائيل باتجاه جنوب لبنان، حيث كان الفلسطينيون متمركزين في مخيمات وقواعد عسكرية. كان هناك توغل بري ضخم عبر الحدود، مترافق مع قصف جوي كثيف.


2. الطريق الساحلي: القوات الإسرائيلية تقدمت بسرعة على طول الساحل اللبناني من صور وصيدا نحو بيروت. هذا المحور كان محوريًا لأنه مكّن القوات الإسرائيلية من الوصول بسرعة إلى العاصمة، معتمدين على التفوق الجوي والمدفعي.


3. البقاع: شنّت القوات الإسرائيلية هجومًا على منطقة البقاع لمواجهة القوات السورية التي كانت متمركزة هناك، وتمكنت من إضعاف النفوذ السوري في المنطقة كجزء من الحملة العامة.


4. بيروت: في النهاية، حوصرت بيروت الغربية، حيث كانت قوات منظمة التحرير الفلسطينية والمقاتلون الفلسطينيون متمركزين جنبًا إلى جنب مع حلفائهم اللبنانيين. تركز القتال في بيروت الغربية، مما أدى إلى دمار واسع النطاق. في أغسطس 1982، وبعد وساطات دولية، خرجت قوات منظمة التحرير من بيروت وانتقلت إلى تونس.





اختراق الدفاعات:





إسرائيل استفادت من:





• التفوق الجوي: الطيران الإسرائيلي فرض سيطرة كاملة على الأجواء اللبنانية مما أدى إلى شل حركة المدافعين.


• القصف المدفعي والجوي المكثف: شُن قصف مستمر على مواقع الفلسطينيين وحلفائهم في الجنوب، مما أدى إلى تدمير البنية التحتية والدفاعات.


• التعاون مع الميليشيات اللبنانية: خاصةً القوات اللبنانية بقيادة بشير الجميل، الذي دعمته إسرائيل.





إمكانية تكرار السيناريو:





من غير المرجح أن يتكرر هذا السيناريو بالضبط لعدة أسباب:





1. التغيرات السياسية والديموغرافية: لبنان اليوم مختلف تمامًا عما كان عليه في الثمانينيات. النفوذ السوري تضاءل بعد الانسحاب السوري عام 2005، بينما حزب الله أصبح قوة محورية في الساحة اللبنانية، وله نفوذ عسكري وسياسي واسع.


2. قوة حزب الله: منذ الحرب بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006، أصبح حزب الله أكثر تسليحًا وتنظيمًا من الفصائل الفلسطينية التي كانت في لبنان في الثمانينيات، ويمتلك ترسانة صواريخ متطورة وأنظمة دفاع قوية، ربما تناقصت الان بشكل ملحوظ.


3. التعقيدات الإقليمية: الوضع الإقليمي اليوم أكثر تعقيدًا، مع تدخلات قوى دولية وإقليمية (إيران، روسيا، الولايات المتحدة)، مما يجعل أي تدخل إسرائيلي كبير محفوفًا بمخاطر أكبر من ردود فعل متعددة.





بناءً على ذلك، في حين أن الهجوم الإسرائيلي على لبنان في الثمانينيات كان ناجحًا عسكريًا في الوصول إلى بيروت، فإن الظروف اليوم تجعل تكرار مثل هذا السيناريو أمرًا معقدًا للغاية ويعتمد على تغيرات سياسية وعسكرية في المنطقة
 
مخطأ .. ماذا تفسر التظاهرات وحرق القنصليات الايرانيه بل وحتى الهتاف والتنكيل بالمرشد في جنوب العراق ؟
تفسير التظاهرات وحرق القنصليات الإيرانية في جنوب العراق كرد فعل على التدخل الإيراني المستمر في السياسة العراقية والشعور المتزايد بأن هذا التدخل يؤدي إلى تفاقم المشكلات الاقتصادية والسياسية في العراق.
 
هذا الحسيني عميل اسرائيلي يغرد بلسان الصهاينه و ذكروا العراق اليوم مرتين لاخذ الشرعيه بقصف العراق ..
يبدو أن أي محاولة لفهم القضايا الإقليمية أو التعبير عن وجهة نظر مغايرة لا يمكن تفسيرها إلا بكون الشخص جزءًا من مؤامرة كونية. لماذا نُفكر أو نحلل عندما يمكننا ببساطة توزيع تهم العمالة بأسهل طريقة؟
 
عودة
أعلى