للناس الفضوليه هذا هو المكان الي في الفيديو
20240812_160057.jpg
 
اولاً العجوز متضررة من مغامرات السنوار وليس مثل عضو جالس تحت المكيف لم يتأثر ابداً

لا حقيقة في ناس تؤيد الصهاينة في هاته الحرب مثلاً انظر مشاركات العضو نمر حيث لا يحب حماس ولكن لا يحب الصهاينة ومشاركة بعض الاعضاء معروفة ميولهم لن اقول لك عقربان او رسلان مجرد نمر خير مثال على الحياد وعدم الميل للصهاينة

اغلب من يميل للصهاينة يعتقد انهم يملكون حضارة اخلاقية وتكنولوجية والافضل البقاء في هاته البلاد عن الفلسطيني الفقير المتخلف المنعدم حضارياً وثقافياً ويريون ان اليهود متمكنين في امريكا وبالتالي يميلون لهم مع عدم الحاجة اصلاً لاي علاقة اقتصادية او تطبيع فليدهم رزق من النفط وزيادة ولكن الميل
لايميل لليهود الايهودي مثلهم ونشك في اسلامه
اما مجوس ايران واتباعهم فهم اشد ضرراً على الأسلام والمسلمين
وعلى ذلك نقول لعنة الله عليهم جميعاً وعلى كل اعداء المسلمين الموحدين اهل السنة
 
رويترز . . . أنباء عن وصول جنود روس الى داخل ايران تحضيرا لاجراء منورات
يرتقب ان يستخدم خلالها عمليات اطلاق لصواريخ فاتح 360 الباليستية


( الراجح الروس قدمو للتدرب على عمليات الاطلاق الميداني استعدادا للتوريد الفاتح نحو رسيا )
 
هو من بدايه الحرب يضرب كاتيوشا يعني هذي صواريخه او عشان ما تسبب اضرار كبيره للكيان خايف عليهم
الكاتيوشا سلاح استطلاع لدراسة رد فعل القبة الحديدية والتوقيت والسرعة والمدى وعدة امور

هم يراهنون على المسيرات الانتحارية وغيرها + مضاد الدروع الماس
 


ثلاثة أشياء، فقدان كل منها سيكون بمثابة ضربة اقتصادية كبيرة لإيران. وسوف تؤدي خسارة هذه القوى الثلاثة بين عشية وضحاها إلى حرمان البلاد من مكانتها كقوة عظمى إقليمية والقدرة على تنمية الجماعات الإرهابية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط لسنوات عديدة.

جزيرة خارك ( محاطة بدائرة سوداء على الخريطة ). وتقع أكبر محطة نفط في إيران في الجزيرة، والتي يمر عبرها 90٪ (!) من صادرات النفط في الجمهورية. وتدر الصادرات الإيرانية ككل، والتي تتكون من النفط بنسبة 70% إلى 80%، ما يزيد قليلاً عن 60 مليار دولار. أي أن إيران، بعد أن فقدت المصنع في جزيرة خارك، تخاطر بخسارة أكثر من 30 مليار دولار. ومن الواضح أن إيران ستحاول على الفور بناء بديل للمصنع (لأشهر عديدة)، وسوف ترتفع أسعار النفط بسبب النقص. لذلك، في الواقع، ستخسر الجمهورية أقل، ولكن على أي حال، سيكون حجم الكارثة الاقتصادية المحتملة هائلاً.

محطة معالجة الغاز في كنجان ( محاطة بدائرة باللون الرمادي على الخريطة ). ولا تزال إيران واحدة من أكبر مستهلكي الغاز في العالم. يتم توليد ثلثي الكهرباء في البلاد باستخدامه. وعلى الرغم من الأهمية الهائلة لهذا المورد بالنسبة لإيران، إلا أنه لا يوجد سوى مصنع معالجة واحد في البلاد، يقع في مدينة كنجان. وإذا فشلت هذه المحطة، فسوف تفقد إيران القدرة على تزويد نفسها بالكهرباء ولو بالحد الأدنى خلال أيام قليلة. وبما أن أي دولة في مثل هذا الوضع تقوم بتحويل الموارد المتبقية إلى المرافق الحيوية، فإن الغالبية العظمى من السكان الإيرانيين سوف يُتركون بدون إمكانية الوصول إلى الكهرباء لفترة طويلة جدًا.

ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس ( محاط بدائرة باللون الأزرق على الخريطة ). الميناء الإيراني الوحيد في المياه العميقة الذي يتمتع بإمكانية الوصول إلى محيطات العالم، والذي يمر عبره حوالي 40٪ من جميع الواردات الإيرانية (ونفس النسبة تقريبًا من الصادرات). علاوة على ذلك، يذهب معظمها إلى المنطقة الوسطى من إيران، بما في ذلك طهران. ويهدد فشلها البلاد بانقطاعات غير مسبوقة في إمدادات المواد الغذائية والسلع الصناعية والمعدات.
 
المنشور الي في الأعلى ناقص كلام من الترجمة خلني اصحح


كيف يمكن لثلاثة أسراب أن تدمر اقتصاد إيران؟

التصعيد الجديد في الصراع مع إيران، بالإضافة إلى الضربة الإسرائيلية على اليمن قبل أسبوعين، دفعتني إلى التفكير في إجراء تحليل بسيط حول كيفية إلحاق أكبر ضرر ممكن بالجمهورية الإيرانية بأقل الوسائل. وكانت النتيجة غير متوقعة للغاية. لقد تمكنت من تحديد ثلاثة أهداف، فقدان كل واحد منها سيشكل ضربة اقتصادية هائلة لإيران. أما فقدان الثلاثة معًا في وقت واحد، فسوف يحرم البلاد من وضعها كقوة إقليمية كبرى ويمنعها من دعم الجماعات الإرهابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط لسنوات عديدة.

جزيرة خرج (محددة بدائرة سوداء على الخريطة). تقع على الجزيرة أكبر محطة نفطية في إيران، حيث يمر عبرها 90% (!) من صادرات الجمهورية النفطية. ويشكل النفط 70-80% من إجمالي الصادرات الإيرانية، التي تدر على البلاد ما يزيد قليلاً عن 60 مليار دولار. بمعنى آخر، إذا فقدت إيران المحطة في جزيرة خرج، فإنها تخاطر بفقدان أكثر من 30 مليار دولار. من الواضح أن إيران ستسعى على الفور لبناء محطة بديلة (سيستغرق ذلك شهورًا طويلة)، وسترتفع أسعار النفط بسبب النقص، لذلك في الواقع ستخسر الجمهورية أقل، ولكن على أي حال، سيكون حجم الكارثة الاقتصادية المحتملة هائلًا.

مصنع كنغان لمعالجة الغاز (محدد بدائرة رمادية على الخريطة). ما زالت إيران حتى اليوم واحدة من أكبر مستهلكي الغاز في العالم. ويتم توليد ثلثي الكهرباء في البلاد باستخدام الغاز. وعلى الرغم من الأهمية الهائلة لهذا المورد بالنسبة لإيران، إلا أن هناك مصنعًا واحدًا فقط لمعالجة الغاز في البلاد، يقع في مدينة كنغان. في حالة تعطل هذا المصنع، ستفقد إيران في غضون أيام قليلة القدرة على تأمين احتياجاتها من الكهرباء حتى على أدنى المستويات. وبما أن أي بلد في مثل هذا الوضع يحول موارده المتبقية إلى المنشآت الحيوية، فإن الغالبية العظمى من الإيرانيين سيظلون بدون كهرباء لفترة طويلة جدًا.

ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس (محدد بدائرة زرقاء على الخريطة). هو الميناء العميق الوحيد في إيران الذي يوفر الوصول إلى المحيط العالمي، حيث يمر عبره حوالي 40% من إجمالي الواردات الإيرانية (وما يقرب من نفس النسبة من الصادرات). يتم توجيه الجزء الأكبر من هذه البضائع إلى المنطقة الوسطى من إيران، بما في ذلك طهران. خروجه عن الخدمة يهدد البلاد باضطرابات غير مسبوقة في إمدادات الغذاء والسلع الصناعية والمعدات.

تمتلك إيران عدة نقاط ضعف أخرى، لكنني قررت التركيز على هذه الثلاثة لأنها تشترك في ميزة واحدة مشتركة. إذا نظرت إلى الخريطة مرة أخرى، ستلاحظ أن جميع الأهداف الثلاثة تقع على ساحل الخليج العربي في أقصى جنوب البلاد. هذا يعني أن إسرائيل لن تحتاج حتى إلى المخاطرة بدخول المجال الجوي الإيراني لضربها (ليس لأن هناك مشكلة في ذلك، ولكن على أي حال). ولدى إسرائيل الترسانة والأهم من ذلك القدرة لتنفيذ مثل هذه الضربات.

لكن لا ينبغي التفكير في أن إسرائيل يمكنها القيام بذلك دون عواقب. على الرغم من الضرر الهائل الذي سيلحق بالاقتصاد الإيراني، سيظل للبلاد قدرات عسكرية كبيرة، وسيكونون سريعين في استغلالها. لذلك، ينبغي النظر إلى هذا كاحتمال في حالة حدوث نزاع عالمي. ومع ذلك، من المهم أن نفهم اليوم أنه مهما كانت الحرب صعبة على إسرائيل، فإن خصومها، بما في ذلك خصمها الرئيسي، سيواجهون انهيارًا كاملًا في اليوم الأول من الحرب المحتملة. وهم يدركون ذلك جيدًا.

اشترك في قناة حائط المبكى.
 
ياخ محمد الشغله مفاوضات في عمان ماذا ستجني إيران إذا لم ترد على إسرائيل
ايران ردها عمره ما هيكون مؤثر احمق من يتكل عليهم انهم يحرقوا تل ابيب و الخرابيط دي علما اظن في لعب تحت الترابيزه هو ده الي ماخر الموضوع بس
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى