كيف ما فيها شيء يابو قطب ؟

وفي صور للبيوت انها صارت مستودعات اسلحه وممرات انفاق
المخازن مو بذيك الكثره حتى تجمعاتها حسب الفيديوهات الصهيونيه مو مخازن كبيره تقدر تقول مخازن تموين صغيره متفرقه تحت الارض يقدرون يدمرونها بدون مايدمرون البلده خاصة ان هناك مقاطع للاحتلال في هذه الانفاق
 

خشية تحولها لأهداف للضربات الإسرائيلية.. عائلات سورية ترفض تأجير منازلها للبنانيين وعراقيين​



rent.jpeg

 

لاحظت نقطة ايضا قوله انه يثق في الحراك السياسي للرئيس بري ويعتبره الاخ او الاب الاكبر

وبري حسب مافهمت يؤيد تنفيذ القرار 1701 حسب لقاءاته السياسية مع الاطراف اللبنانية/الدولية

هل هي وسيلة للهروب الى الامام مستقبلا؟ كي يتم القاء اللوم على بري ؟ 🤷‍♂️

الله اعلم لكن معظم خطابه معنوي وموجه لمؤيديه والمنخدعين بالحزب


صراحة خطابه على قد المطلوب ماذا بيده ان يقول غيره .

خطاب محاوله لرفع المعنويات وتهدأه الشارع المؤيد وتطمينهم ان كل شيء بخير ( حتى وان لم يكن كل شيء بخير ) ولكن هذا واجبه .

محاوله وقف اطلاق النار باي طريقه وعبر الشخص الوحيد الذي ممكن ان ينقذ الحزب ( نبيه بري )
 
بعض الشرح التقني لفكرة شبكة الاتصالات في الضاحية الجنوبية

·

استمرار استهداف قيادات "حزب الله" في الضاحية الجنوبية يعود لمشكلة الاتصالات. فـ"حزب الله" خلال إعادة بناء الضاحية الجنوبية بعد حرب 2006 مد شبكة اتصالات "سلكية" مركزها الضاحية الجنوبية، ومنها تمتد لمناطق مختلفة في لبنان، خصوصاً إلى الجنوب. من يريد الاتصال بهذه الفروع عليه التواجد في الضاحية الجنوبية. والخروج من الضاحية يعادل فقدان الاتصال مع مختلف كوادر "حزب الله". إسرائيل تدرك هذا - لأنها رصدت بناء هذه الشبكة وبناء المواقع المحصنة المختلفة في الضاحية الجنوبية - وهي تراقب حركة القادة المعنيين، ومساعديهم ومرافقيهم، إلى هذه المواقع المحصنة. والنتيجة هي تتالي عمليات الاغتيال بهذا الشكل.

خلل الاتصالات هذا لا يمكن إصلاحه خلال القتال، خصوصاً أنه ما من بديل لاسلكي مشفر بشكل آمن - لا روسي ولا صيني. وفيما يخص التشفير الروسي تحديداً، لعله من المفيد التذكير بأن الاتصالات بين طواقم القاذفات الاستراتيجية الروسية ومراكز القيادة في الأيام الأولى لغزو أوكرانيا كانت مخترقة وتبث بشكل مباشر عبر مواقع الإنترنت. القاذفات الاستراتيجية هي أحد مكونات "الثالوث النووي"، فإذا ما كانت اتصالاتها مخترقة بهذا الشكل، فكيف يكون وضع باقي قدرات الاتصالات الروسية؟


بعض الشرح التقني لفكرة شبكة الاتصالات في الضاحية الجنوبية


من المرجح أن شبكة اتصالات "حزب الله" بنيت وفق نموذج "Centralised Hub-and-Spoke" والذي يعتمد على مركز تلتقي فيه كابلات الاتصالات القادمة من الفروع. وهذه الفروع لا تستطيع التواصل مع بعضها البعض بدون المرور بالمركز. سبب عدم الربط السلكي بين الفروع هو، من ناحية أولى، التكلفة العالية حيث ستتضاعف كميات الكابلات اللازمة للربط بين أي من الفروع وكل الفروع الباقية. ومن ناحية ثانية، هناك الجانب الأمني، فوجود مركز لالتقاء الكابلات يسمح بالتحكم بتدفق المعلومات ويخفض من إمكانية الخرق. فسيطرة العدو على أحد الفروع لن تسمح له بالوصول للمعلومات المتبادلة بين باقي الفروع.

هذا الرسم
التوضيحي يظهر الفروق بين ثلاثة أنواع من شبكات الاتصالات السلكية:

الأول (اليسار) يعتمد مركز واحد يتصل بالفروع،

والثاني (Decentralised) يعتمد عدة مراكز يرتبط كل منها بعدد من الفروع (الفروع في الحالتين تبقى غير قادرة على الاتصال ببعضها البعض.

والنوع الثالث (اليمين) "موزَع" وكل الفروع تتصل ببعضها، بشكل مباشر أو غير مباشر، وبالتالي لا توجد نقطة واحدة يجب التواجد فيها للاتصال بباقي الفروع. النوع الأول هو الأعلى أماناً في مواجهة محاولات الاختراق، ولكنه الأضعف من حيث تعرضه للاستهداف المباشر بالضربات العسكرية. النوع الثالث هو الأضعف في مواجهة الاختراق ولكنه الأقوى من حيث البقاء بعد الضربات العسكرية.

إسرائيل أدركت طبيعة شبكة الاتصالات السلكية هذه، خصوصاً منذ أزمة مايو/أيار 2008 في لبنان. ولهذا تتركز ضرباتها على الضاحية الجنوبية حالياً لإضعاف هذه الشبكة وكذلك لاستهداف القادة الذين يتوجب عليهم التواجد بالقرب في مركز هذه الشبكة أو بالقرب منه. هذا الوضع لم يكن موجوداً في 2006.
May be a graphic of map and text






 
العلم الاسرائيلي فوق مارون الراس




مارون الراس قرية صغيره وعلى الحدود ليس بانجاز كبير ..
بنت جبيل كرمز للمقاومة اللبنانية ومدينة صور اذا تم السيطرة عليهم فرسميا حزب الله خسر المعركة .
 
شريحة Inertial navigation INS بسيطة يمكنها رسم مسارات تحركهم و اماكن ترددهم بدون الحاجه لل GPS حتي و اعتقد ان هذا ما حدث. يمكنهم تحسين الدقة بعد مراقبة الهدف بالدرونات ايضا لتأكيد الاماكن المرسلة من ال INS
INS في بيجر؟ 🥴

صنفك تمام.

L @larbi
 
#منقول

لو كان السيد حسن نصر الله حيا...

‏لكان له اليوم أطول خطاب بين جميع قادة المحور بلا منازع، بمناسبة مرور عام على طوفان الأقصى...

‏تفتقدك المنابر، المايكروفونات، التجمعات، والهتافات يا سيد المقاومة...

‏لقد فقدت الأمة برحيلك ثرثارا كبيرا لا يمكن تعويضه...
 
عودة
أعلى