أفادت تقارير موقع ynetalerts أن صواريخ كثيفة أطلقت على حيفا من القطاع الغربي في جنوب لبنان، حيث بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي للتو عملياته. ربما يستنفد حزب الله صواريخه بسرعة قبل أن تصل إلى القوات الإسرائيلية.

 
حسن نصر اللات يعطل القرآن


لا لا يجوز لأحد الترحم على غير المسلم ( يعني المشرك) حتى و ان كان من ذوي القربى و حتى ان كانت افعاله تبدو محموده فما بالك بالشيطان نصر اللات الذي هجر 14 مليون مسلم سوري و ساهم بقتل مليون سوري ناهيك عن التعذيب و السحل بزنازين طاغيه الشام بمساعده نظام الخميني المجرم و نظام الاسد الطاءفي العلوي الخبيث..كل هذا متفق عليه. الكن اللذي يؤسف أن تجد بعض التعاليق التي مفادها أن ولايه الفقيه ضعيفه بايران خير لبلدان المنطقه من ايران حره و مزدهره و ذات نظام ديمقراطي يعني صراحه هؤلاء يفضحون نواياهم من حيث لا يدرون و لا اعلم هل باي منطق يفكرون اللهم بمنطق الضعيف المتهالك الذي يخشى من قشه تقصم ضهره..
 

إسرائيل تنشر 100 طائرة مقاتلة وتقصف 120 موقعا لحزب الله في جنوب لبنان​


شنت إسرائيل يوم أمس الاثنين موجة ضخمة من الغارات الجوية، ونشرت 100 من طائراتها المقاتلة وقصفت نحو 120 موقعًا لحزب الله في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة الغارديان عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن العملية نُفذت في ساعة واحدة فقط.

وأصدر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرًا عاجلاً للمدنيين اللبنانيين لتجنب المواقع على الشواطئ أو على القوارب على طول نهر الأولي إلى الجنوب حتى إشعار آخر.



كما أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين أنه أنشأ منطقة عسكرية مغلقة جديدة في شمال إسرائيل. وهي المنطقة الرابعة المغلقة منذ بدء الغزو البري، وتمتد شرقا من ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “هذه الأهداف كانت تابعة لوحدات مختلفة من منظمة حزب الله، بما في ذلك الوحدة الإقليمية للجبهة الجنوبية لحزب الله، وقوات الرضوان، وقوات الصواريخ، ومديرية الاستخبارات”.

وقال إن العملية كانت جزءًا من إجراءات لإضعاف قدرات حزب الله القيادية والسيطرة وإطلاق النار، فضلاً عن مساعدة القوات البرية الإسرائيلية في تحقيق أهدافها العملياتية.


استمر العنف في الاشتعال على جبهات متعددة. كما وسعت إسرائيل عمليتها البرية في لبنان، حيث شاركت عناصر من الفرقة الثالثة في القتال.

ورغم الزيادة السريعة في وتيرة العمليات العسكرية الإسرائيلية، أطلق حزب الله أيضًا عددًا من الصواريخ على إسرائيل طوال يوم الاثنين، بينما تم إسقاط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في اليمن عند حلول الليل.

وفي ليلة الاثنين، دوت صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعد رصد عدة قذائف تحلق فوق المنطقة قادمة من لبنان. وقال الجيش الإسرائيلي إن بعض القذائف تم اعتراضها، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة.


وفي لبنان، حيث تنفذ إسرائيل عمليتها البرية منذ أسبوع، تشارك عناصر من ثلاث فرق للجيش الإسرائيلي في القتال الآن. وانضمت الفرقة 91 إلى الهجوم البري، مكملة وحدات من الفرقتين 36 و83.

وأشارت وسائل الإعلام أن الصراع المتصاعد يهدد بجذب المزيد من الاهتمام الأميركي بتوفير الدعم العسكري والدبلوماسي الحيوي لإسرائيل.

في الأسبوع الماضي، أطلقت إسرائيل ما أسمته عملية برية محدودة في جنوب لبنان بعد مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله.

كانت المعارك هي الأسوأ منذ خاضت إسرائيل وحزب الله حربًا استمرت شهرًا في عام 2006.


قُتل ما لا يقل عن 1400 لبناني، بما في ذلك المدنيون والعاملون الطبيون ومقاتلو حزب الله، وأُجبر 1.2 مليون شخص على النزوح من منازلهم.

وتقول إسرائيل إنها تهدف إلى إبعاد الجماعات المسلحة عن الخط الأزرق للحدود بين البلدين حتى يتمكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة إلى ديارهم.

وقال مسؤول تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموقف إن الجيش الإسرائيلي يقيم قاعدة عمليات متقدمة بالقرب من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على الخط الأزرق في جنوب لبنان، مما يشكل خطرا على قوات حفظ السلام.

ورفضت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، التي تشكلت للإشراف على انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان بعد غزو إسرائيل عام 1978، طلبات الجيش الإسرائيلي بإخلاء بعض مواقعها قبل الهجوم البري.

وقال حزب الله إنه لن يستهدف القوات الإسرائيلية بالقرب من القاعدة، واتهم إسرائيل باستخدام الدروع البشرية.

وفي الوقت نفسه، تواصل إسرائيل تصعيد عملياتها العسكرية ضد حماس، التي أطلقت الصواريخ من غزة تزامنا مع ذكرى مرور 12 شهرا على أحدث 7 أكتوبر.

وقد تعهدت حماس نفسها بمواصلة حربها الطويلة والمؤلمة ضد إسرائيل.
 
أفاد تقرير لبناني بأن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجمت ناقل المياه الرئيسي من نهر الليطاني إلى المزارعين في الشريط الساحلي في جنوب لبنان،مما أدى إلى توقف تدفق 260 ألف متر مكعب من المياه يوميا لصالح الزراعة في جنوب لبنان
 
أفاد تقرير لبناني بأن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجمت ناقل المياه الرئيسي من نهر الليطاني إلى المزارعين في الشريط الساحلي في جنوب لبنان،مما أدى إلى توقف تدفق 260 ألف متر مكعب من المياه يوميا لصالح الزراعة في جنوب لبنان
واضح هناك نية احتلال كل ما هو جنوب الليطاني تدريجيا

المانع الوحيد هو انتظار انتخابات الرئاسة الأمريكية
 
أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ فريقاً تابعاً "للواء جولاني" سيطر على موقع عسكري لميليشيا حـ.ـزب الله جنوب لبنان، يوجد بداخله كميات كبيرة من الأسلحة.

وبحسب الجيش، فإنّ القوات رصدت موقعاً عسكرياً يطل على المستوطنات الشمالية القريبة من الحدود، إضافة إلى حفر للاختباء استخدمها عناصر حـ.ـزب الله، فيما دمّر الجيش الإسرائيلي مخبأ للأسلحة بما في ذلك صواريخ مضادة للدبابات وسترات قتالية.
 
الغارات بين الساعة 12:00 ظهراً والساعة 03:00 بعد الظهر

غارات من الطيران الحربي

-السلطانية
-صفد البطيخ
- ياطر
- الخيام
- النبطية
- تفاحتا
- تبنين
-الخضر(البقاع)
- الشهابية
- دير الزهراني
- وادي الكفور
- عدلون
-الضاحية الجنوبية

غارات من الطيران المسيّر
-شقرا
-الرمادية
 
تابعت الخطاب وواضح أنه غير مدرك للواقع..​

لاحظت نقطة ايضا قوله انه يثق في الحراك السياسي للرئيس بري ويعتبره الاخ او الاب الاكبر

وبري حسب مافهمت يؤيد تنفيذ القرار 1701 حسب لقاءاته السياسية مع الاطراف اللبنانية/الدولية

هل هي وسيلة للهروب الى الامام مستقبلا؟ كي يتم القاء اللوم على بري ؟ 🤷‍♂️

الله اعلم لكن معظم خطابه معنوي وموجه لمؤيديه والمنخدعين بالحزب
 
أعلنت تركيا أن البحرية التركية ستتوجه غداً إلى لبنان لإجلاء 2000 مواطن تركي.

 
عودة
أعلى