بوتين: دول العالم تتهافت على منظومة بانتسير الصاروخية كما لو أنها "فطائر ساخنة"

بوتين: دول العالم تتهافت على منظومة بانتسير الصاروخية كما لو أنها "فطائر ساخنة"



أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أن منظومات بانتسير الصاروخية للدفاع الجوي تلقى رواجا كبيرا في سوق السلاح العالمي، والعديد من الدول تتهافت على شرائها.

وقال بوتين إن هذه المنظومة مطلوبة بشدة، ويجب أن يقال أنها تحظى بشعبية كبيرة في أسواق الأسلحة الدولية، وهي مرغوبة بشكل كبير مثل "الفطائر الساخنة" أعطونا منها المزيد".

وأشار بوتين خلال منتدى "كل شيء من أجل النصر" إلى أن روسيا تمتلك حاليا 6 آلاف مؤسسة دفاعية يعمل فيها ملايين الأشخاص، كما تعمل نحو عشرة آلاف منشأة إنتاج أخرى في البلاد على تلبية الاحتياجات المتنوعة لوزارة الدفاع.

وتمتلك روسيا اليوم عدة نماذج من منظومات بانتسير للدفاع الجوي، منها منظومات "بانتسير إس-1" التي تعمل على عربات مدولبة، وتضم رادارات وصواريخ ورشاشات قادرة على التعامل مع مختلف الأهداف الجوية بما فيها الطائرات والدرونات والصواريخ المجنحة الحديثة.
وتوجد أيضا منظومات "بانتسير إس إم" المطوّرة، والتي يمكنها رصد الأهداف الصغيرة على مسافة تصل إلى 75 كلم، وزوّدت بصواريخ جديدة مضادة للأهداف الجوية، تفوق سرعتها سرعة الصوت ويمكنها إصابة أهدافها على مسافة تصل إلى 40 كلم.

ولدى روسيا أيضا نسخ من منظومات بانتسير مخصصة للعمل مع السفن والقوارب البحرية هي "بانتسير إم إي"، جهّزت بـ 8 منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للأهداف الجوية، ومدفعين رشاشين من عيار 30 ملم .

المصدر: RT+وكالات روسية

الجيش الروسي نفسه يستخدم السلاح بشكل خاطىء في حربه في اوكرانيا

البانتسير هي منظومة دفاع جوي متحرك لمرافقة الارتال المدرعة من اجل حماية الارتال في وضعية هجومية من المروحيات ولذلك كانت تعتبر لفترة طويلة سلاح هجومي وليس دفاعي

الان يستخدمونها كنظام دفاع جوي ثابت قصير المدى !!! مثل الجيش العراقي في الحرب العراقية الايرانية يستخدم الدبابة كسلاح مدفعية رغم ان القذائف النابذة للكعب لا توجد بها شحنة متفجرة من الاساس
 
المستخدمون الحاليون للبانتسير حول العالم
1920px-Pantsir-S1_operators.png
اعمل نفسك بيرقدار وعاساس انت متتشر بكل دول العالم
 
ما أدري فخامة الرئيس بوتين يمزح ولا يتكلم جد ، أنا شخصياً أحبه وأتمنى له النصر في مواجهة
الغرب والناتو بس كلامه هذا مو منطقي أبداً

بعد شراء السعودية للبانتسير هل تغير رأيك
 
عودة
أعلى