النرويج تتعاقد على منظومة Nasams الحديثة.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,104
التفاعل
28,873 561 20
الدولة
Algeria
طلبت الحكومة النرويجية أنظمة دفاع جوي جديدة من NASAMS من شركة Kongsberg Defense & Aerospace (KONGSBERG)، والتي ستعزز القدرات الدفاعية للبلاد لمكافحة التهديدات الجوية. تبلغ قيمة العقد حوالي 1.4 مليار كرونة نرويجية، مع التسليم المتوقع في 2026-2027. يتضمن العقد المبرم مع وكالة المواد الدفاعية النرويجية قاذفات جديدة متعددة الصواريخ ومراكز جديدة لتحكم في النيران لنظام NASAMS، لتحل محل المعدات التي تم التبرع بها سابقًا لأوكرانيا. ستوفر عملية التسليم للنرويج أحدث جيل من NASAMS، الذي تم تطويره لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية.

 
"هذه استثمارات تؤمن البلاد، لقد أظهرت الحرب في أوكرانيا مدى أهمية الدفاع الجوي، وقبل عيد الميلاد، تمكنت الحكومة النرويجية من تقديم طلب للحصول منظومات الدفاع الجوي للقوات المسلحة النرويجية. لقد اتخذنا إجراءات استثنائية لتسريع عملية الاستحواذ. وقال وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غراهام عقد إعادة الحصول على المواد المتبرع بها هو الخطوة الأولى.
 
"يعد نظام الدفاع الجوي المتطور ذا أهمية استراتيجية لقدرات النرويج الدفاعية وهو أمر حيوي لحماية مصالح أمننا القومي. قال إيريك لي، رئيس شركة Kongsberg Defense & Aerospace: "كانت النرويج أول مستخدم لنظام NASAMS، ويسعدنا توسيع التعاون القوي مع هذا وعمليات التسليم القادمة".
 
عودة
أعلى