نيو ديلي الكورية : البحرية السعودية قررت شراء غواصات .

باشق

مراسلين المنتدى
التفاعل
15,458 274 3

• ستشارك صناعة الدفاع المحلية في معرض الدفاع الدولي السعودي "WDS 2024 (معرض الدفاع العالمي)"، وهو أكبر معرض دفاعي في الشرق الأوسط.

WDS هو معرض تستضيفه وزارة الدفاع السعودية والهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI) وشركة الدفاع التي تديرها الدولة SAMI (الصناعات العسكرية العربية السعودية) تحت رعاية ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان. . WDS هو معرض للصناعات الدفاعية يقام كل عامين في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهذا العام هو العام الثاني.

في هذا الحدث، الذي سيعقد في الفترة من 4 إلى 8 فبراير، ستشارك أكثر من 750 شركة دفاع من 45 دولة حول العالم، بما في ذلك شركات الدفاع المحلية مثل شركات الدفاع التابعة لمجموعة Hanwha Group، وHyundai Rotem، وLIG Nex1، للترويج لمنتجاتها الرائدة. والتقنيات.

قامت مجموعة Hanwha بتعبئة جميع الشركات التابعة لها في مجال الدفاع. تشارك شركات Hanwha Aerospace وHanwha Systems وHanwha Ocean للترويج لمنتجاتها الرئيسية.

تخطط شركة Hanwha Aerospace لإنشاء قاعة عرض واسعة النطاق تركز على مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع K9 وCheonmu وCheongeom، وستركز شركة Hanwha Systems على الفضاء والأقمار الصناعية، وستركز شركة Hanwha Ocean على الغواصات.

Cheongeom هو صاروخ تكتيكي موجه ذو أهمية كبيرة في الشرق الأوسط، وهو صاروخ جو-أرض صالح لجميع الأحوال الجوية للمروحيات المسلحة. مثل الصاروخ الأمريكي المضاد للدبابات "Hellfire"، فهو نظام أسلحة مصمم لمهاجمة الدبابات بدقة وتم تطويره ليتم تركيبه وتشغيله على طائرة هليكوبتر مسلحة خفيفة (LAH). على وجه الخصوص، اجتازت Cheongeom مؤخرًا أول تقييم فني لمشروع ATGM (الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات) في إحدى دول الشرق الأوسط وإفريقيا (مصر) لأول مرة في كوريا، مما يثبت قدرتها التنافسية التكنولوجية على مستوى عالمي رفيع المستوى.

تخطط شركة Hanwha Systems لتقديم خطوط إنتاج رادارية متطورة، بما في ذلك "الحل الدفاعي فائق الاتصال" الذي يربط كل شيء كواحد من خلال مشاركة معلومات حالة ساحة المعركة في الوقت الفعلي مع أقمار الاتصالات الصناعية ذات المدار المنخفض والشبكات الأرضية باستخدام "SAR صغير جدًا" قمر صناعي قادر على المراقبة في جميع الأحوال الجوية من الفضاء.

يركز Hanwha Ocean على الغواصات. قررت البحرية الملكية السعودية (RSNF) إدخال غواصات للمراقبة تحت الماء والرد على السفن الحربية في الخليج الفارسي والبحر الأحمر. تم تكريم شركة Hanwha Ocean لتكنولوجيا بناء الغواصات الخاصة بها من خلال توقيع عقد مع إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي لبناء السفينة الثالثة، الغواصة "Jang Bogo Ⅲ Batch 2" التي يبلغ وزنها 3600 طن، في ديسمبر الماضي.

تعليق : الخبر لم يوضح نوع الغواصات ، ولربما تكون غير مأهولة أو ...... !

يركز Hanwha Ocean على الغواصات. قررت البحرية الملكية السعودية (RSNF) إدخال غواصات للمراقبة تحت الماء والرد على السفن الحربية في الخليج الفارسي والبحر الأحمر. تم تكريم شركة Hanwha Ocean
هذا يعني راح يكون فيه أسطولين للغواصات .. حلو .

وأيضاً يعني 5 دول خليجية أخرى على نفس المسار .

لابد من بحرية قوية لدول الخليج واسلحة هجومية لا ترحم . نعيش بجوار أسوء جار عرفته كتب التاريخ والجغرافيا .

الجار السيء لا تُحسّن أخلاقه ، سوى العصا الغليظة ..

اي موضوع عبارة عن غواصات و السعودية ماعاد صرت اصدقه. من يوم ماكنت زائر بالمنتدى و انا اشوف هالأخبار. يارب هالمره تصير صدق

اي موضوع عبارة عن غواصات و السعودية ماعاد صرت اصدقه. من يوم ماكنت زائر بالمنتدى و انا اشوف هالأخبار. يارب هالمره تصير صدق

أنت في زمن كحيلان الشرق الاوسط . خبر عادي جداً ، والقادم أجمل بإذن الله .

ما اعتقد

أصلا السواحل السعودية تطل على بحار غير مناسبة لعمل الغواصات وفي الغالب ان اشترت السعودية غواصات سيتم توجيهها للعمل في البحار العميقة جنوب باب المندب + بحر العرب + جنوب هرمز

اعتقد ستكون تابعة للقيادة ك قطاع مستقل لا يتبع أسطول الغربي او الشرقي بحد ذاته

ما اعتقد

أصلا السواحل السعودية تطل على بحار غير مناسبة لعمل الغواصات وفي الغالب ان اشترت السعودية غواصات سيتم توجيهها للعمل في البحار العميقة جنوب باب المندب + بحر العرب + جنوب هرمز

بنجيبها لو نحطها بسيل وادي الرمه . هذي هي إيران تشغلها من سنين وإسرائيل عندها غزاصات ف البحر الأحمر. وامريكا نفسها اظن غواصتها في الخليج والبحر الأحمر ..تحتاج تأكيد هالمعلومه من احد العارفين

بنجيبها لو نحطها بسيل وادي الرمه

والله اني غير مؤمن بأهميتها للسعودية

اي غواصة تعمل بجوار السواحل السعودية سهل جدا كشفها بقطع السطح الموجوده في الخدمة لدينا وتستطيع التعامل معها سواء بنفس قطع السطح او المروحيات القتالية ك السي هوك

تكاليف اقتناءها وتشغيلها ليست بسيطه اتمنى اقتناء فرقاطات ثقيله من امريكا بدلا عنها

والله اني غير مؤمن بأهميتها للسعودية

اي غواصة تعمل بجوار السواحل السعودية سهل جدا كشفها بقطع السطح الموجوده في الخدمة لدينا وتستطيع التعامل معها سواء بنفس قطع السطح او المروحيات القتالية ك السي هوك

تكاليف اقتناءها وتشغيلها ليست بسيطه اتمنى اقتناء فرقاطات ثقيله من امريكا بدلا عنها

يا اخي انت عقيدتك دفاعية ..وبتكشف الغواصه الي تجي من جوار شوطئك والساحل

انا هجومي اقل مايمكن ..اجعل العدو يفكر كيف يدافع ويسد الثغرات اللي عنده بالزوارق والفرقاطات ومدمراته ..

بمعنى آخر ..بدال مايركب منصتين اطلاق طوربيدات و٦ منصات صواريخ بحر ارض (مدري هذا اسمها) .. اجعله يقلل من أنظمة الهجومية وصواريخه ويضع دفاعيه

السؤال انا ماني عسكري ..لكن هذا التفكير صح عسكريا او لا ..

انا هجومي اقل مايمكن ..اجعل العدو يفكر كيف يدافع ويسد الثغرات اللي عنده بالزوارق والفرقاطات ومدمراته ..

بمعنى آخر ..بدال مايركب منصتين اطلاق طوربيدات و٦ منصات صواريخ بحر ارض (مدري هذا اسمها) .. اجعله يقلل من أنظمة الهجومية وصواريخه ويضع دفاعيه

بغض النظر

السؤال هو من ستهاجم
اليابان او كوريا أم كولومبيا

جميع المخاطر لدينا هي إقليميه
سلاح جو و صواريخ وسفن إسناد وقوات برية كافية جدا وزيادة إذا قمت بتدريبها وتسليحها وتطويرها بشكل جيد

عقبال مانشوف صورها على الرصيف البحري

صح ✅

ما اعتقد

صدقني الاحداث الجارية في بحر العرب والمحيط الهندي يلزمه اسطول غواصات للمملكة العربية السعودية وحتى دول الخليجية..

بغض النظر

السؤال هو من ستهاجم
اليابان او كوريا أم كولومبيا

جميع المخاطر لدينا هي إقليميه
سلاح جو و صواريخ وسفن إسناد وقوات برية كافية جدا وزيادة إذا قمت بتدريبها وتسليحها وتطويرها بشكل جيد

ياعزيزي بعد 100 و 200 سنه سيفتخر بك أحفاد أبنائك بجدهم الأكبر...عندما يعرضون في المتاحف الوطنية هذه الاسلحه طائرات وغواصات ومدافع كيف حافظوا الاجداد وحاربوا ودافعوا عن أرضهم..

عموما ...في ردك أداة الشرط اذا لست مطمئنا لها ..وانت غير متأكد ..وهذا بيت القصيد بابضبط

توقعت السعودية تتجه للسويد في موضوع الغواصات بالرغم مما حدث في الماضي

الاوضاع مناسبة جدا عالميا وحتى سياسيا داخل السويد لاتمام هكذا صفقة​

توقعت السعودية تتجه للسويد في موضوع الغواصات بالرغم مما حدث في الماضي

الاوضاع مناسبة جدا عالميا وحتى سياسيا داخل السويد لاتمام هكذا صفقة​

ازهلها يا مستر AN 😘

المعنيين بالأمر في وزارة الدفاع يعرفون جيداً أين يوجهون البوصلة وبالتأكيد سيكون إختياراً موفقاً بـ غض النظر عن عدم الإفصاح عن تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع .

عودة
أعلى