Sea Ceptor على الفرقاطات البولندية الحديثة.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,675
التفاعل
30,285 604 20
الدولة
Algeria
2024-01-12-Image-MBDAs-Sea-Ceptor-to-protect-Polands-Miecznik-frigates-1024x683.jpg



حصلت شركة MBDA على عقد من بولندا لتزويد فرقاطات البحرية البولندية الثلاث الجديدة من طراز Miecznik بنظام الدفاع الجوي البحري Sea Ceptor من شركة MBDA.

Sea Ceptor هو أحدث جيل من نظام الدفاع الجوي البحري الذي يحمي السفن البحرية ورفاقها من التهديدات الجوية والسطحية الحديثة، مثل الصواريخ المضادة للسفن الأسرع من الصوت والسفن السطحية غير المأهولة.

يعتمد العقد على سلسلة من الاتفاقيات الإستراتيجية بين MBDA وبولندا حول عائلة صواريخ الدفاع الجوي CAMM من MBDA. ستستفيد بولندا من إمكانية التشغيل البيني لنظام CAMM، المصمم خصيصًا للمجالين البري والبحري، من خلال استخدام مخزون صواريخ CAMM الذي تم شراؤه بالفعل لتجهيز Miecznik. سيتم تثبيت CAMM بكفاءة على متن السفينة باستخدام حل التعبئة الرباعية في Mk41 VLS (نظام الإطلاق العمودي) مما يتيح تحميلًا عاليًا ويزيد من قدرة النظام الأساسي على البقاء.

seaceptor-1.004-696x392.jpg


تعمل MBDA مع PGZ لإنشاء قدرة صاروخية سيادية في بولندا من خلال برنامج NAREW المدعوم بنقل غير مسبوق للمعرفة والتكنولوجيا من MBDA. سيؤدي استخدام عائلة CAMM لبرامج PILICA+ وNAREW وMIECZNIK إلى تحقيق كفاءات كبيرة في بولندا مع تعزيز الصناعة البولندية وتوفير وظائف عالية المهارات. يوضح عقد Miecznik أيضًا العلاقة الإستراتيجية بين MBDA وPGZ، والتي تتضمن أيضًا العمل المشترك على صاروخ CAMM متوسط المدى في المستقبل، وقوة التعاون الدفاعي البريطاني البولندي.

اختارت العديد من الجيوش في جميع أنحاء العالم الاعتماد على عائلة CAMM لأحدث جيل من الدفاع الجوي البحري والبري، بما في ذلك بولندا، وكذلك المملكة المتحدة وإيطاليا وكندا والبرازيل، ومؤخرًا السويد.


 
التعديل الأخير:
اضافة الى MBDA،تعاقدت بولندا ايضا مع شركة Thales لتزويد هذه الفرقاطات بنظام إدارة القتال TACTICOS والسونار ورادارات المراقبة الجوية ومكافحة الحرائق، بالإضافة إلى أجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء بزاوية 360 درجة.
 
يلاحظ اتجاه الغرب لأسلوب الاطلاق البارد للصواريخ على غرار الأنظمة الصاروخية الروسية و على غير المعتاد!
 
عودة
أعلى