صواريخ جافلين لجمهورية كوسوفو

Anougmar

عضو
إنضم
8 أبريل 2019
المشاركات
2,266
التفاعل
7,076 19 0
الدولة
Morocco
1705076353330.png

اتخذت وزارة الخارجية قرارًا بالموافقة على صفقة بيع عسكرية أجنبية محتملة لجمهورية كوسوفو لصواريخ جافلين والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقدر بـ 75 مليون دولار. وسلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل اليوم.

طلبت جمهورية كوسوفو شراء مائتين وستة وأربعين (246) صاروخًا من طراز Javelin FGM-148F (تشمل ستة (6) صواريخ قابلة للشراء)؛ وأربعة وعشرون (24) وحدة إطلاق قيادة خفيفة الوزن من طراز Javelin (LWCLU). يوجد أيضًا مدربو المهارات الأساسية Javelin LWCLU؛ مدربي الرمح في الهواء الطلق؛ جولات محاكاة الصواريخ. محطات تدريب المدربين في الهواء الطلق (OTIS)؛ وحدات تبريد البطارية (BCUs)؛ تكامل النظام والتحقق منه (سيكو)؛ دعم دورة الحياة (LCS)؛ الدليل الفني الإلكتروني التفاعلي المقيد لـ Javelin (IETM)؛ دليل مشغل الرمح والمساعدة الفنية (TAGM)؛ أدوات؛ تدريب مدفعي الرمح. تدريب الموظفين الفنيين للذخيرة (ATO)؛ التدريب على صيانة الرمح؛ وغيرها من عناصر الدعم اللوجستي والبرامجي. التكلفة الإجمالية المقدرة هي 75 مليون دولار.

سيدعم هذا البيع المقترح أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن الشريك الأوروبي الذي يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والاقتصادي في أوروبا.

ستعمل الصفقة المقترحة على تحسين القدرة الدفاعية لكوسوفو على المدى الطويل للدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها لتلبية متطلبات الدفاع الوطني. ولن تجد كوسوفو صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة.

إن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

سيكون المقاولون الرئيسيون هم مشروع Javelin المشترك بين شركة Lockheed Martin في أورلاندو، فلوريدا وشركة Raytheon Missiles and Defense في Tucson، AZ. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.

 
:بداية:

IMG_9557.jpeg


اتخذت وزارة الخارجية الأمريكية قرارًا بالموافقة على مبيعات عسكرية أجنبية محتملة لجمهورية كوسوفو من صواريخ جافلين والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقدر بـ 75 مليون دولار. طلبت جمهورية كوسوفو شراء 246 صاروخاً من طراز Javelin FGM-148F؛ و 24 وحدة إطلاق قيادة خفيفة الوزن من طراز Javelin (LWCLU). تتضمن أيضًا المهارات الأساسية لـ Javelin LWCLU
 
دعم كوسوفو بالجافلين هو موجه لحليف روسيا الابدي في شرق اوروب وهي صربيا

امريكا تحاوط اعداء روسيا في كل جهة بالاسلحة الفتاكة ومن ضمنها مضادات الدروع
 
كل من إشترى هذا الصاروخ قام بالخيار الصحيح ، صاروخ ذو فعالية عالية و سجل مشرف على أرض المعركة
 
دعم كوسوفو بالجافلين هو موجه لحليف روسيا الابدي في شرق اوروب وهي صربيا

امريكا تحاوط اعداء روسيا في كل جهة بالاسلحة الفتاكة ومن ضمنها مضادات الدروع


والله العلي العظيم لو عندي سلطة


سوف أفعل في الصرب شيء حتى هتلر ما فعله في اليهود
 

ممتاز وبهذا يقدرون مبدايا على ايقاف اي هجوم مدرع

عليهم بالتركيز لاحقا على درونات الاستطلاع الميدانية الخفيفة/المتوسطة كونهم استلمو البيرقدار

ومن ثم المدفعية الصاروخية الموجهة​
 
عودة
أعلى