FNSS ARCT (برج مضاد للدبابات يتم التحكم فيه عن بعد)

القائد شان كونغ الحكيم

الجدود معرّبه والفعول مجرّبه
إنضم
19 يونيو 2016
المشاركات
12,732
التفاعل
30,530 1,747 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:
IMG_9440.jpeg




كشفت شركة الدفاع التركية FNSS النقاب عن ARCT (برج مضاد للدبابات يتم التحكم فيه عن بعد). تم تصميم هذا البرج بشكل صريح للأدوار المضادة للدبابات، ويتميز بميزات متكاملة تميزه عن نظرائه الذين لديهم قدرات صاروخية إضافية. يوفر ARCT تنوعًا لا مثيل له من خلال استيعاب صواريخ KORNET-E أو OMTAS ATGM. يضمن تصميمه المعياري المبتكر، بالاعتماد على هيكل أساسي مشترك ونظم فرعية قابلة للتبديل لأنواع الصواريخ المختلفة، القدرة على التكيف دون المساس بالكفاءة. تمنح هذه المرونة المستخدمين حرية دمج مختلف القذائف بسلاسة، مما يلبي الاحتياجات التشغيلية المتنوعة.

IMG_9441.jpeg


يستخدم ARCT حلاً متكاملاً للدروع يزيد من الحماية مع تقليل الوزن من خلال مواد الدروع المتقدمة. داخل المركبة، يعمل المدفعي من وحدة تحكم، ويقوم بإجراء المراقبة، والكشف عن الأهداف، وتحديد الهوية، ووظائف قفل الصاروخ - وكلها محمية بحماية باليستية. في المواقف الحرجة، يتيح نظام الطاقة المستقل للبرج استمرار التشغيل، مما يعزز القدرة على التحمل بغض النظر عن حالة بطارية المركبة. وعلى عكس الأبراج التقليدية المأهولة، يفتقر ARCT إلى هيكل سلة ويتم تركيبه مباشرة فوق سطح المركبة. يعمل هذا التصميم على تحسين المساحة الداخلية للمركبة مع ضمان التوافق مع أنواع المركبات المدرعة المتنوعة.

IMG_9442.jpeg



مجهزة بصاروخين موجهين مضادين للدبابات ومدفع رشاش متحد المحور 7.62 ملم، توفر ARCT قدرة اجتياز 360 درجة. ويضمن نظام التحكم الرقمي في إطلاق النار إجراء حسابات باليستية دقيقة، مما يعمل على تحسين احتمالية إصابة كل من الصواريخ والمدافع الرشاشة. يدمج مشهد المدفعي المتطور الكاميرات الحرارية والنهارية، وجهاز تحديد المدى بالليزر، وإلكترونيات توجيه الصواريخ، مما يضمن الفعالية في ظروف متنوعة. ومن المثير للإعجاب أنه في اختبارات الإطلاق الأولية، أظهر ARCT الدقة حتى في أقصى مدى للصاروخ. ولزيادة تعزيز القوة النارية وتوسيع نطاق المهمة، يدعم التسليح الثانوي للبرج الوظائف الآلية من داخل المركبة. يعمل نظام الدفع الكهربائي الرقمي للبرج ونظام التثبيت ثنائي المحور على تعزيز الدقة أثناء إطلاق النار .

IMG_9443.jpeg


المواصفات الفنية:
نوع البرج: يتم التحكم فيه عن بعد
التسليح الرئيسي: صواريخ كورنت إي، ميزراك أو، سكيف وغيرها
التسليح الثانوي: 7.62 ملم إم جي
اجتياز: 360 درجة مستمر
التثبيت: محرك كهربائي مع تثبيت ثنائي المحور
منظار المدفعي: التصوير الحراري، الكاميرا النهارية، محدد المدى بالليزر
مكافحة الحرائق: الأنظمة المحوسبة المتقدمة
الوزن الإجمالي: ~600 كجم

الحماية الباليستية: متوافقة مع معايير STANAG 4569 (المستوى المصنف)
 
الابراج المسيرة هي مستقبل الابراج ، وخاصة المضادة للدروع ، كلنا شفنا الامان العالية و الدقة في الابراج المسيرة
 
البرج في الخدمة على أكثر من منصة

تستخدمه قوات الإستطلاع التركية في وحدات مدرعة مدولبة سريعة الحركة والأنتشار.

1704399070934.png
 
اكثر من نوع من الصواريخ على نفس القاذف 😧
متميز جداً ويحل معضلات لوجستية
 
عودة
أعلى