امريكا تمدد تواجدها في قاعدة العديد بقطر

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,028
التفاعل
28,633 557 20
الدولة
Algeria
الولايات المتحدة تتوصل إلى اتفاق لتوسيع الوجود العسكري في قاعدة قطر.

توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق لتمديد وجودها العسكري في قاعدة بقطر لمدة 10 سنوات أخرى، بحسب ما أوردته رويترز.

القاعدة المعنية هي قاعدة العديد الجوية، التي تقع في الصحراء جنوب غرب الدوحة وتستضيف أكبر منشأة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط...

 
التعديل الأخير:
قال مصدر مطلع لرويترز اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق لتمديد وجودها العسكري في قاعدة في قطر لمدة 10 سنوات أخرى.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن القاعدة المعنية هي قاعدة العديد الجوية التي تقع في الصحراء جنوب غرب الدوحة وتستضيف أكبر منشأة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط.

تم الإبلاغ عن هذا التطور لأول مرة من قبل CNN. ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية على الفور على طلب للتعليق يوم الثلاثاء.

ولعبت الدولة الخليجية الصغيرة دورا رئيسيا في محادثات الوساطة مع حماس والمسؤولين الإسرائيليين فيما يتعلق بالحرب في غزة وإطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم الحركة الإسلامية الفلسطينية في هجومها عبر الحدود على إسرائيل في 7 أكتوبر تشرين الأول والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن بانتظام مع أمير قطر منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر بشأن تأمين إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس وزيادة المساعدات إلى غزة، حيث يقع الهجوم الإسرائيلي.

كما كانت هناك انتقادات لقطر من قبل البعض في الكونجرس الأمريكي بسبب وجود حماس في البلاد. وأرسلت مجموعة من الحزبين تضم 113 مشرعا أمريكيا في 16 أكتوبر تشرين الأول رسالة إلى بايدن تطلب منه الضغط على الدول التي تدعم حماس بما في ذلك قطر.

وقطر أيضا حليف رئيسي للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي، وهو تصنيف تمنحه الولايات المتحدة لإغلاق الحلفاء من خارج حلف شمال الأطلسي الذين لديهم علاقات عمل استراتيجية مع الجيش الأمريكي.


كما كانت الدولة الخليجية قناة للحوار الأمريكي مع طالبان منذ الانسحاب الأمريكي من أفغانستان في عام 2021. لعبت دورا في التوسط في الصفقات التي أدت في أواخر عام 2023 إلى إطلاق سراح بعض الأمريكيين من قبل فنزويلا وإيران في تبادل الأسرى.


 

الوجود العسكري للولايات المتحدة في قاعدة العديد مسألة حياة أو موت لــ قطر ....


 
و هل لقطر الاختيار ما بين التمديد و الانهاء ؟ الجواب واضح
 
ممكن توضيح بإمكانيات قاعده العديد ؟
79857f19-f310-4238-8ab6-385c1f37feae.jpeg
 
قطر فيها اكبر قاعدة امريكية وقناة الجزيرة تتحدث عن القواعد الامريكية التي ليس لها وجود في السعودية والامارات ومصر وتبحث عن حتى لو جندي امريكي واحد دخل بالغلط كسائح الى هاذة البلدان لتعلن انها اكتشفت وجود قاعدة امريكية بسبب هذا الجندي السائح اما قاعدة العديد القطرية فلن تسمع لها خبر في قناة الجزيرة
 
ننتظر قناة الجزيرة هل راح تتكلم عن الموضوع 😂😂😂 ٫ قناة الجزيرة ذراع للمخابرات البرطانيه
 
تواجد القواعد الامريكيه والبريطانية والفرنسية شي طبيعي في منطقة الخليج .. وتكاد لا تخلوا دوله من ذلك .. قطر افادتها القاعدة كثيرا كما إفادة القواعد غيرها كثيرا .. ويتعدد التواجد الغربي وغيره تحت عدة مسميات
 
تنظيم القاعدة الإرهابي كان يهاجم السعودية بتسهيلات قطرية بحجة إخراج المشركين من جزيرة العرب وكانت قناة الجزيرة القطرية المنبر الإعلامي الحصري لخطابات قادة القاعدة واليوم الأمريكان موجودين في العديد من ٢٠ سنة ومع ذلك القاعدة ماهاجمت قطر فإما أن قطر ماهي من ضمن جزيرة العرب أو أن الأمريكان ماهو مشركين
 
عودة
أعلى