16 طائرة C295 للجيش الأسباني

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,438 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia

طلبت وزارة الدفاع الإسبانية 16 طائرة C295 بتكوين طائرات الدوريات البحرية (MPA) وتكوين طائرات المراقبة البحرية (MSA).

تبلغ قيمة العقد 1.695 مليار يورو.​


ستمكن هذه الطائرات الجديدة القوات الجوية والبحرية الإسبانية من تعزيز القدرة الوطنية على الحرب المضادة للغواصات بالإضافة إلى زيادة وتعزيز وحدات المراقبة والاستطلاع والبحث والإنقاذ.

وقال مايك شويلهورن، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص للدفاع والفضاء: "سيتم تصميم الطائرة وتصنيعها بالكامل في إسبانيا، مما يعزز بصمة وسيادة الدفاع الصناعي الوطني" "على وجه الخصوص، تعد نسخة Maritime Patrol هي التكوين الأكثر تعقيدًا لمهمة C295 حتى الآن. إنه مشروع تطوير كبير سيجمع بين أحدث التقنيات لتوفير ميزة تشغيلية لعملائنا

1703179968278.png
 
يتضمن العقد أيضًا أنظمة تدريب (Full Flight Simulator وMission System Simulator) وحزمة دعم لوجستي أولية.

ستقوم الطائرة C295 MPA بتنفيذ المهام التي يؤديها أسطول P-3 Orion، الذي تم تقاعده في نهاية عام 2022. وسيتم تجهيزها للقيام بمهام الحرب المضادة للغواصات والمضادة للسطح ومهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع

ستكون قادرة على حمل أسلحة مثل الطوربيدات وأنواع أخرى من أنظمة الأسلحة.

سيكون تكوين MPA متصلاً بشكل كبير وسيكون قادرًا على العمل في وضع تعاوني مع منصات أخرى في مجالات مختلفة. يمكن أن تصبح الطائرة مركز قيادة وسيطرة طيران، مما يوفر للقوات المسلحة الإسبانية تنوعًا لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام.
 
تعد طائرة C295 MSA البديل الطبيعي لأسطول طائرات CN-235 VIGMA، والتي كانت في الخدمة مع القوات الجوية الإسبانية منذ عام 2008. وسيتم تجهيزها بشكل أساسي للعمليات البحرية والبرية مثل مكافحة التهريب وعمليات الهجرة ومكافحة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى مهام البحث والإنقاذ الوطنية والدولية.
سيكون هناك درجة عالية من التآزر بين كلا التكوينين. تقوم القوات الجوية الإسبانية أيضًا بتشغيل أسطول مكون من 13 طائرة إيرباص C295 في تكوين النقل.
وسيتم تجميع الطائرة في منشآت إيرباص العسكرية في إشبيلية.

ا
 
احد يقول لي وش الفرق بين c235 و c295 ومن اللي يصنعها فرنسا ولا اسبانيا
 
عودة
أعلى