استخدام المروحيات في الحرب الكورية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,592
التفاعل
221,445 5,856 2
الدولة
Saudi Arabia
يعتقد معظم الناس خطأ أن طائرات الهليكوبتر دخلت ساحة المعركة مع حرب فيتنام.
استخدمت الولايات المتحدة طائرات الهليكوبتر لأول مرة كوسيلة للحرب في الحرب العالمية الثانية. عندما لم تتمكن القوات المظلية الأمريكية التي تم التباهي بها في الوصول إلى القاذفات الأمريكية التي أسقطت في بورما
في ذلك الوقت ، تم استدعاء طائرات الهليكوبتر ونجحت المروحيات في إنقاذ أطقم الطيران من هذا المأزق. بعد هذه العملية الناجحة ، قام المخططون العسكريون ، الذين أدركوا الإمكانات الهائلة للطائرة المروحية ، بتوجيه صناعة الدفاع للتركيز على إعطاء أهمية أكبر للطائرة المروحية من أجل زيادة قوة الجيش الأمريكي ، وتشكيل وحدات طائرات الهليكوبتر ، وفي هذا السياق يتم تطوير أنواع طائرات الهليكوبتر التي ستكون مفيدة للجيش.

1702588032938.png
 
بعد الحرب العالمية الثانية كانت الحرب الثانية التي استخدمت فيها الهليكوبتر على نطاق واسع في ساحة المعركة هي الحرب الكورية بين 25 يونيو 1950 و 27 يوليو 1953.
كانت طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية الأمريكية خلال الحرب الكورية من بين أول من شاهد العملية. في وقت سابق من الحرب ، تم إرسال سرب الإنقاذ الجوي الثالث ومقره اليابان إلى كوريا. كان الغرض الأساسي من هذا السرب هو البحث عن أطقم الطائرات التي تحطمت أو أسقطت أثناء الحرب وإنقاذها. ومع ذلك ، فإن إجلاء الجرحى سرعان ما اعترض طريق هذه المهمة.

تم إجلاء أكثر من 21000 جندي جريح بواسطة طائرات هليكوبتر خلال الحرب. لتلخيص معنى هذا الرقم ، كان لا بد من إجلاء ما لا يقل عن 19 جنديا جريحا خلال اليوم العادي خلال الحرب. في ذلك الوقت ، لم يكن هناك طاقم طبي متاح للتدخل الطبي مع الجرحى في عمليات الإجلاء هذه. ونقل المصابون من المنطقة ونقلوا إلى أقرب مستشفى ميداني. هنا ، لوحظت معدلات بقاء الجرحى ، الذين تم نقلهم إلى المستشفيات في الوقت المحدد لتلقي العلاج الطبي ، في تقييمات ما إذا كانت طائرات الهليكوبتر مفيدة في هذه الحرب.
من المعروف أن 4.5٪ من الجرحى الذين تم تسليمهم إلى الأطباء في الحرب العالمية الثانية ماتوا. في كوريا ، كان هذا المعدل 2.5٪. لقد قامت المروحيات المخصصة لإنقاذ الجرحى بعمل جيد. إن إجلاء الجرحى بطائرات الهليكوبتر لم ينقذ الأرواح فحسب ، بل كان له أيضا فائدة إضافية تتمثل في تخفيف عبء قوات الخطوط الأمامية لرعاية الجنود الجرحى أثناء استمرارهم في قتالهم.


هليكوبتر من طراز Bell H-13 Sioux تحمل ضحايا خلال الحرب الكورية. في حين أن هذه المروحية كانت قادرة في البداية على حمل جريح واحد فقط ، فقد زاد عدد النقالات المثبتة على المروحية لاحقا إلى اثنين

1702588214172.png
 
استخدمت طائرات الهليكوبتر البحرية للكشف عن الألغام في البحر وحتى لإزالة تلك الألغام. دمر القناص في المروحية الألغام المكتشفة بإطلاق النار على الألغام ببندقية من مسافة بعيدة.

في سبتمبر 1951 ، شاركت البحرية أيضا بنشاط في استخدام طائرات الهليكوبتر. وصل سرب نقل طائرات الهليكوبتر البحرية 161 إلى بوسان في 2 سبتمبر 1951 مع 15 ساعة -1. لم يمض وقت طويل قبل أن يتم تشغيل HMR-161.
في 13 سبتمبر 1951 ، في عملية طاحونة الهواء الأولى ، تم تعيين HMR-161 في الفرقة الثانية في Hill 673 ، الواقعة في منطقة "Punchbowl" سيئة السمعة في الطرف الشرقي من خط المقاومة الرئيسي للأمم المتحدة. أقلعوا بالكتائب والذخيرة والإمدادات اللوجستية. في أول جهد لإعادة الإمداد الجماعي بواسطة طائرة هليكوبتر ، تم نقل القتلى والجرحى أيضا بواسطة هذه المروحيات.
في 21 سبتمبر ، خلال عملية القمة ، نفذت HMR-161 بنجاح مهمة إنزال 224 من مشاة البحرية في طائرات هليكوبتر لمساعدة قوات جمهورية كوريا (ROK) في Hill 884

أثناء الهبوط البرمائي في إنشون في 16 سبتمبر 1951 ، تنقل مروحية سيكورسكي HO2S-1 بحاره من سفينة إنزال إلى سفينة قيادة ماونت ماكينلي
1702588461076.png
 

بعض أنواع المروحيات المستخدمة في الحرب الكورية

1) Bell H-13 Sioux (مروحية خفيفة متعددة الأغراض)

2) هيلر OH-23 رافين (موديل UH-12) (مروحية استطلاع خفيفة)

3) سيكورسكي H-19 تشيكاسو (متعددة الأغراض / متعددة الأدوار طائرة هليكوبتر)

4) سيكورسكي R-5 / H-5 (طائرة هليكوبتر خفيفة)

1702588555512.png
 

المهام التي قامت بها المروحيات في الحرب الكورية:

1) الإخلاء الطبي (MEDEVAC)

تم استخدام طائرات الهليكوبتر لنقل الجنود الجرحى بسرعة من ساحة المعركة إلى المستشفيات الميدانية.

2) البحث والإنقاذ القتالي (CSAR)

تم استخدام الطائرة لإنقاذ الطيارين والطاقم والجنود الآخرين الذين تم إسقاطهم خلف خطوط العدو.

3) التموين

تم استخدام طائرات الهليكوبتر لتوصيل الإمدادات والأسلحة والذخيرة إلى القوات في الميدان ، مما زاد من حركة القوات وقوتها النارية ومقاومتها للعدو.

4) نقل القوات المحمولة جوا

تم استخدامها في مهام مهمة من خلال إنزال القوات في نقاط مهمة.

5) الاسكتشاف

تم استخدامها في مهام الاستطلاع الجوي. تم استخدام طائرات الهليكوبتر للبحث عن قوات العدو ، والحصول على معلومات حول وضعها الحالي ، والاستطلاع قبل القوات البرية.

مروحية YR-4B خلال الحرب العالمية الثانية ، تحلق فوق طائرة B-25 التي تحطمت في بورما.

1702588782566.png
 
الخلاصة

في الحرب العالمية الثانية ، نشهد أن طائرات الهليكوبتر ، التي لم تجد بعد مكانا في المعارك مقارنة بالطائرات ، تستخدم في الغالب في مهام الدعم. بعد هذه الحرب العظمى ، كانت الحرب الثانية التي استخدمت فيها طائرات الهليكوبتر هي الحرب الكورية. في كوريا ، تم استخدام طائرات الهليكوبتر بشكل أساسي للإجلاء الطبي الجوي والبحث والإنقاذ وتموين القوات ونقل القوات المحمولة جوا (العمليات الجزئية المحمولة جوا) ومهام الاستطلاع التكتيكي.


 
عودة
أعلى