مؤتمر COP28 الإمارات

الصراحة هذه المواضيع ماكانت تستهويني على المستوى الشخصي ولكن بعد ماشاهدت تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة في اماكن كثيرة وتؤثر القطاع الزراعي في عدد من الدول والفيضانات غيرت نظرتي للأمور .
 
الصراحة هذه المواضيع ماكانت تستهويني على المستوى الشخصي ولكن بعد ماشاهدت تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة في اماكن كثيرة وتؤثر القطاع الزراعي في عدد من الدول والفيضانات غيرت نظرتي للأمور .

الصراحة اذا المناخ بيتغير و تزيد نسبة الامطار في منطقتنا و في الجزيرة العربية و تزيد معدلات الدفء و يزيد وقت الربيع و الخريف. فأهلاً و سهلاً بالتغير المناخي و مرحباً به.

في قرون الاسلام الاولى كان الميزان البشري لصالح العرب حيث مرت جزيرة العرب قبيل الاسلام و اول عصر الاسلام بمرحلة طويلة من الدفء و اعتدال الاجواء و الامطار مما رفعت معدلات الخصوبة لدى العرب و زادت نسب الغذاء و ارتفعت اعداد السكان ، و على النقيض اوروبا و روما و غيرها من البلدان الشمالية مرت بمراحل من البرودة الشديدة التي اثرت في اعداد السكان و انخفضت الخصوبة و انخفض الانتاج الزراعي و الحيواني و الانساني.

مما ساهم في الطفرة العربية على العالم و اتساع رقعة سيطرتهم و تزايد اعدادهم و انتصارهم على كل من يدب على الارض من الامم الاخرى.


لذلك ياعزيزي، اذهب و شغل محرك الهايلوكس 88 و اكبس بكلتا قدميك على البنزين لتزيد انبعاثات الكربون حتى يعود التوازن المناخي لصالح العرب.
 
لذلك ياعزيزي، اذهب و شغل محرك الهايلوكس 88 و اكبس بكلتا قدميك على البنزين لتزيد انبعاثات الكربون حتى يعود التوازن المناخي لصالح العرب
الٱن لأذهبن من العيال الى محطة الوقود لنبتاع الديزل ونحرق أمه لنخزبق البيئة وأمها ..
 
مسودة البيان الختامي لكوب 28 ، يعبر عن الدعوة إلى "التحول" بطريقة عادلة ومنصفة باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري ويستبعد جملة " الاستغناء عنه " وهو موقف المملكة الذي عبر عنه الأمير عبدالعزيز_بن_سلمان
 
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز _سلمان مخاطبًا الدول الغربية بحدة:لماذا يحصرون الجميع في الخيارات المناسبة لهم، لقد دفنا التوجه للتخلص الفوري من الوقود الاحفوري والنهج الفرعوني "لا إريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد"
 
وزير الطاقة:ليس لأي دولة الحق في فرض أي منهجية لاتناسب دولة أخرى.
 
/



الأمير عبدالعزيز_بن_سلمان في تصريح سابق متحدثاً عن الإمارات قبل بدء مؤتمر
علينا أن نعمل جميعاً حتى تصبح قمة في ليست ناجحة فقط ولكن أن تبقى في الذاكرة لدينا جميعاً

:دولة الإمارات لا تحتاج شهادة مني في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق المكاسب الجماعية، وسنحتفل قريباً في دبي بأننا حافظنا على مصالحنا وحققنا مكاسبنا ودرأنا كل ما يضر في مصالحنا



 
20231213_155022.jpg
 
/


الأمير :

دُفن موضوع التخلص الفوري والمتدرج .دُفن موضوع " لا أريكم إلا ما أرى " وهي المنهجية الفرعونية وعلى ذلك الدول في حِلّ في اختيارهم








/
 
الأمير :

نص تأكيد لفهمنا لمفهوم اتفاقية التغير المناخي وهو ترك الدول بدون قيود تأتيك من مصادر ليست طرف في اتخاذ قرارك وهذا هو المهم.
المنهجية التي كانت تُتّبع من دول متعددة ضد الدول النامية كان نوع من أنواع الإرغام في أنك يجب أن تمارس عملية التحول بوصفة تأتيك من جهة أخرى بينك وبينها فروقات في التنمية وفروقات في الدخل .




 
عودة
أعلى