سرقة دبابة T-90 في روسيا

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,441 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
قصة غريبة لكن المستحيل ليس روسياً

في أغسطس 1993 قرر قطاع الطرق المحليون رفع مستوى قوتهم ضد خصومهم حيث اعترضوا دبابة T-90 عائدة من ميدان التدريب من أجل الذهاب بمثل هذه الأسلحة الثقيلة للمواجهة.

لكن ما حدث في ذلك اليوم كتب في الصحيفة المحلية. نحن ننشر هذا التقرير كما هو لأن إعادة سرده لن يؤدي إلا إلى إفساده.

"القول بأن الأسبوع الماضي كان مضطربا في تاجيل يعني عدم قول أي شيء. تخيل دبابة تتحرك في وضح النهار على طول شوارع منطقة Dzerzhinsky ، مصحوبة بسلسلة من السيارات ، أضف إلى هذه الصورة طلقات أطلقت في مكان ما في أعماق المناطق السكنية ، أضف ناقلة جند مدرعة مع قوات خاصة تتحرك من وقت لآخر عبر الشوارع.

ماذا حدث؟

في اليوم السابق وصلت سيارات بيع الفاكهة إلى المدينة ، وكان أصحابها من إنغوشيا و لأن الكمثرى الخاصة بهم منتج قابل للتلف قرر أصحابها بيعها بسعر أرخص من مستوى السعر في المدينة ، أو بسبب وجود ابتزاز من جانب "مراقبي السوق" المحليين ، اندلع شجار بين مجموعة من سكان مدينة تاجيل والتجار الأنغوش. ثم قتال ، ونتيجة لذلك تعرض أنغوشيان للضرب المبرح.

ولكنهم توعدوا خصومهم بالعودة والأنتقام و تم تعيين مكان للمواجهة - في منطقة قصر الرياضات الجليدية التابع لجمعية إنتاج Uralvagonzavod.
 
بعد أن قرروا أنه سيكون من "غير اللائق" الذهاب إلى مثل هذا الاجتماع بأيد عارية ، ذهب ممثلي رواد السوق لساحة الاختبار حيث يتم اختبار الدبابات المنتجة في UVZ. أولئك الذين يرغبون في تسليح أنفسهم أغلقوا الطريق وأوقفوا الدبابة القتالية (كانت الدبابة بدون ذخيرة - تقريبا. ed.)
تبين أن السائق كان رهينة وربما أجبر على قيادة الدبابة على طول الطريق

بعد أن مرت في الشوارع دون أي عقبات ، علقت الدبابة في أرض قاحلة طينية في منطقة قصر الرياضات الجليدية. هذا هو المكان الذي ألقت فيه الشرطة القبض على الخاطفين.

وبينما كان يجري تسوية الخلاف، تم إطلاق النار على ثلاثة أشخاص من الجنسية الإنغوشية من سيارة متحركة بالقرب من متجر كباب في شارع تيميريازيف. توفي أحدهم على الفور ، ونقل الثاني إلى المستشفى في حالة خطيرة ، وفر الثالث.

بحلول الليل ، انتهى الأمر بإنغوشي آخر أصيب في الحلق على طاولة العمليات.

T-90 اختطفها قطاع الطرق ، عالقة على الطريق. تصوير أركادي تشيرنيشيف

1701067613204.png
 
تصرفت شرطة تاجيل بسرعة كبيرة في وضع غير عادي. تم الاستيلاء على الدبابة وإعادتها إلى مصنع UVZ ، وعاد السائق إلى المنزل بصحة جيدة. كانت هناك نقاط تفتيش مؤقتة على الطرق والشوارع وكانت الدوريات جارية. وخلال عمليات التفتيش على المركبات، صودرت متفجرات وأسلحة وحمولات من خردة المعادن غير الحديدية والمواد الشبيهة بالمخدرات.

تم العثور على سيارتين سرقتا سابقا ، وتم اعتقال شخصين كانا على قائمة المطلوبين في جميع أنحاء البلاد. كما اعتقل أكثر من 40 مشتبها بهم في النزاع. وقد أدين العديد منهم في السابق، ومع ذلك، فإن هذا ليس حقيقة خارجة عن المألوف: عدد المدانين السابقين بين سكان تاجيل أعلى بأربع إلى خمس مرات من المتوسط الإقليمي.

التحقيقات الجنائية جارية - تم فتحها على وقائع سرقة المعدات العسكرية والقتل وإلحاق ضرر جسدي شديد. تم اكتشاف BRDM ، وهي مركبة دورية استطلاع قتالية لم تشارك في العمليات النشطة ، في إحدى الساحات. الآن تم نقلها إلى قسم شرطة منطقة دزيرجينسكي. يوضح التحقيق أصلها وانتمائها والدور الذي يمكن أن تلعبه المدرعة في هذه القصص الإجرامية.

القوات الخاصة مع ناقلة جند مدرعة أثناء الحادث

1701067729111.png
 
مر اليوم التالي تحت هدير طائرة هليكوبتر تقوم بعمل الدورية وتحت حماية ليس فقط تاجيل ، ولكن أيضا وحدات يكاترينبرج ATC ، كان كل شيء هادئا. ما لم تأخذ في الاعتبار بالطبع الشائعات التي أصبحت غريبة بشكل متزايد.

تحدثوا عن مافيا إنغوشية ، وعن القتال ضدها من قبل مافيا تاجيل ، وعن حقيقة أنه في غضون أسبوع ستبدأ المافيا (ليس من الواضح أي واحدة ، أو ربما كلاهما) في أخذ رهائن.

في 12 أغسطس ، وهو اليوم الذي تكشفت فيه الأحداث ، خاطب رئيس إدارة المدينة ، نيكولاي ديدينكو ، سكان تاجيل الحائرين على التلفزيون المحلي. ومع ذلك ، لم تكن هناك كلمة واحدة في رسالته عن الدبابة المسروقة من ملعب التدريب.

في اليوم التالي ، ظهر رئيس مديرية الشؤون الداخلية بالمدينة ، العقيد فيكتور فرولوف ، على شاشة التلفزيون. وأكد لسكان تاجيل أنهم سيحتفلون بهدوء باقتراب يوم المدينة وأن الشرطة تراقب الوضع. ومع ذلك ، لم يعرف السكان مرة أخرى ما حدث بالضبط.
 
المصدر
المؤلف: سيرجي أوتشينيان."

"صحيفة إقليمية. إيكاترينبرغ جازيت". 1993 رقم 093.

 
بعد تلك الحادثة في عام 1995 تكرر المشهد ولكن بشكل محدود
في حزيران/يونيه 1995، قام بذلك عامل مصنع معربا بذلك عن احتجاجه على تأخير الأجور حيث سرق دبابة تي ٩٠ وهدد إدارة المصنع .

1701068016840.png
 
هناك العديد من قصص سرقة الدبابات والتجول بها في المدن، حتى في الغرب والولايات المتحدة !!!
 
هناك العديد من قصص سرقة الدبابات والتجول بها في المدن، حتى في الغرب والولايات المتحدة !!!

صحيح
لكن هذة الحادثة مرتبطه بخلافات وإطلاق نار ايضا أخذ رهينه وأجباره على القيادة يعني فيلم روسي فريد .
 
عودة
أعلى