الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 140 55.3%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 113 44.7%

  • مجموع المصوتين
    253

هل لديك دليل أنهم شاركوا بقتل جواري خليفة الشواذ العثماني؟
لو أنهم ساهموا بفتح الجسر البري والجسر البحر من تركيا لما استشهدوا... هؤلاء بقوة الواقع الوقائع هم شهداء طريق القدس
 
المضحك الترجمة.
لم يتم ترجمة الا ما يخدم موقفهم
فمثلاً شجار المقاتلين وصراخ احدهم وطلبه الابتعاد عنهن لم يترجم
وايضا تحريف الترجمة مثل ترجمة سبايا الى انه نساء يمكن ان يحملن.🤣🤣

واضافة اذا ارادوا اضافة طابع عسكري ذكروا انهن مراقبات ولسن جنود


للامانة, لااتوقع من الاسرائيلين الامانة في الترجمة, خصوصا ان الفيديو تم نشره بتنسيق مع الرقابة العسكرية ...
ولكن خاب املي بـ "خبرائنا" و "محنكينا" الذي كانوا دائما يطالبونا (نحن معشر الرعاع المضحوك عليهم, الذين لم نصل إلى تنورهم و فطنتهم بعد) ان ندقق في المصادر قبل النشر, ثم تراهم يتناقلوا الفيديو مع الرواية الاسرائيلية التطبيلية (وليس حتى الرسمية) حرفا بحرف, دون ان يكلف احدهم نفسه ان يفتح الفيديو (رغم اتقانه العربية) او ان يشاهد اي مصدر من مصادر عديدة (تايمز اوف اسرائيل, سي ان ان , بلومبيرغ) التي نشرت الخبر مع تنويه عن صفة الفتيات العسكرية.


مجموعة ملاحظات :
المجندات على الأحرى هن من الاحتياط (غير نظاميين) , التعقيدات الأمنية للموقع (ناحل عوز) و تاريخه الطويل تجعلنا أمام تساؤل كيف للقيادة الاسرائيلية أن تضع مجندات احتياطي في هذا الموقع ؟ دون خبرة كافية.
كذلك السن (19 سنة) اعتبارا بأن سن التجنيد الاجباري هو 18 سنة , كم هي مدة التكوين القاعدي للجنود الاسرائليين ؟ (مدة قصيرة جدا على ما يبدو) لاسناد مهام حساسة جدا (معابر حدودية).
بالنسبة للفصائل الفلسطينية , من الملاحظ أن الموجة الأولى أو نخب الصدمة التي كانت في الموقع ونفذت عمليات الدهم والاعتقال لديها بعض النقائص أبرزها عدم اتقان اللغات (بما أن أخذ الأسرى أحياء,جمع وثائق ومواد استخبارية,تصوير كافة المرافق هي من بين الأهداف الأساسية) لكن على ما يبدو قد تدخلت لاحقا قوات أخرى أكثر تنظيما و اتقانا على ما يبدو للغات (وان لم يظهر هذا في الفيديو الا أنه ملاحظ هدوء عند الأسرى) أما مجموعات الاخلاء التي ظهرت في أخر المقطع هي مختلفة عن مجموعات الصدمة الأولى (الاقتحاميين).في المجمل تقسيم الأدوار القتالية كان ناجحا من خلال الهجوم والاقتحام والاعتقال و الانسحاب في وقت قياسي و تحت ظروف ميدانية معقدة.

ننتظر احد ممن يعرف اكثر عن نظام الجيش الاسرائيلي ليفتينا ( XxghostxX @XxghostxX ) ( 7 October @7 October ) ( A @anwaralsharrad ) , ولكن فيما اعلم, العديد من المناصب ذات الطابع التخصصي في الجيش, لها برنامج منفصل عن الجندية العادية. حيث يكون مكثفا و محددا في التخصص الذي سيشغله الجندي ..
ما اعرفه ان هذا النظام مطبق على من يخدم في وحدات السايبر في الجيش, اتوقع انه ايضا يشمل من يخدم في وحدات المراقبة و الاتصالات (التخصصات التي تنتمي اليها الفتيات) مما يبرر شغلهم هذه المناصب رغم حداثة سنهم.

بالنسبة لموضوع خبرة المقاتلين, فكلامك سليم جدا ...
هناك علامات استفهام كثيرة عن المقاتلين التي دخلت الغلاف ..سواء من ناحية التعينات الغذائية (العديد من الفيديوهات تظهرهم انهم اضطروا للبحث عن الماء و الغذاء في بيوت الغلاف) او من ناحية الجاهزية القتالية (العديد من المشاهد اظهرت حدوث استعصاءات عديدة في بنادق المقاتلين اثناء الاشتباكات).
فبالفعل الموضوع يطرح عدة تساؤلات.



اخي الكريم أنا أول مرة أرى تلك المشاهد..

هل أعلن عنها من قبل؟

إذا لم تظهر من قبل أعتقد ان الجندي الذي كانت على رأسه الكاميرا استشهدا أثناء عودته وتمكن الصهاينه من الحصول على هذه الفيديوات..

نسأل الله أن ينصر المسلمين على الصهاينة الملاعيين

هي كما تفضلت صديقي ...فيديوهات صورت من كاميرةGoPro المثبتة على راس احد المقاتلين الفلسطينيين و التي سقطت -الكاميرا- في يد الاسرائيليين فيما بعد.
لم تنشر المشاهد سابقا و تم نشرها الامس بعد موافقة الرقابة العسكرية و اهالي الفتيات الظاهرات في الفيديو, غالبا كنوع من الضغط على الحكومة الاسرائيلية.
 
يا الله على الفضيحة الي صارت من شويات . اللوا اسف حمامي طلع عايش و الجيش الصهيوني فبرك موتته

لما نحكي الكم انو خساير الجيش لي غزة اضعاف الرقم المعلن ماحد بصدقنا 🤣🤣
 
طيب الدول الي اعترفت قالت نحن اعترفنا بجهود مبذوله من السعودية

انت وش حارق رزك
من قال هذا!! هذا من كيسك المخروم؟ ولاواحد جاب سيرة بلدك

ناس تقاوم وتقاتل وتفقد كل شيء في سبيل تحرير ارضهم وعرضهم وانت جاي تنسب هذا لبلدك صراحة انتم عايشين في قوقعة حلزون

خلينا من نسب تضحيات ارجل رجال الارض لكم لان الامر اصبح ممل وسكوتنا ليس إلا لاننا لا نريد تخريب الموضوع
 

قد خصصت سابقا موضوعا مفصلا عن عمليات الاسقاط الجوي بين النجاح والفشل (فضلا أن تلقي نظرة على الموضوع).
وأضيف اليوم تعقيدات أخرى , فضلا عن كل ما ذكرته , مناطق السيطرة بريا متداخلة و غير محددة..وحتى لا يمكن الجزم بها , لن يتم منح الطائرات أي ترخيص أو تنسيق فوق مناطق العمليات و نحن نتحدث أقل شيء عن شرق ووسط رفح و محور فيلاديفيا بالكامل,أجزاء من المغازي,ممر نتساريم, أجزاء واسعة من بيت حانون,جباليا المعسكر و شرقه و تل الزعتر (بالكامل هي مناطق عمليات معقدة جدا) , أيضا جنوبي حي الزيتون (أين تنشط حركة الطيران الاسرائيلي الحربي بكثافة كبيرة)..المناطق أصبحت محدودة جدا و اسقاط الدقة قد يستحيل لقربها أصلا من البحر (هذا اذا اتخذ قرار الاسقاط في مناطق برية و هو الخيار الذي يطبق منذ 2 شهرين على الأقل). تبقى مناطق محدودة في خانيونس ممكن أن تنجح فيها بعض العمليات بشكل محدود كون الانتقال الى خانيونس عبر رفح شرق (التي سجلت حركة نزوح) أصلا تمر عبر عبسان والتي تعرف توترا ميدانيا متصاعد.
في الجانب الأخر ؟ نعم يوجد جانب أخر وحلول أخرى, بغض النظر عن الضغط لاعادة الوضع الطبيعي في معبر رفح , يوجد كوريدور ايريز-ترقوميا عبر الأردن كوسيط..(طريق تجاري معمول به أصلا منذ اتفاقيات وادي عربة) قد يكون توجيه الضغط بشكل أكبر اتجاه تدعيم نشاط وحركية القوافل الاغاثية والتجارية والطبية عبر هذا الكوريدور أحسن.بالنسبة لنشاطات بعض المنفلتين أمنيا يوجد منظمات مدنية محلية تحاول السيطرة على هذه العناصر (التي تشوش على مرور القوافل).
 
عودة
أعلى