الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 123 58.9%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 86 41.1%

  • مجموع المصوتين
    209
اللهم ياقيوم السماوات والارض ادعوك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او سماك به احد من عبادك ان تحقن دماء المسلمين في غزة وسوريا وكل مكان اللهم امين
 
عن هجوم نتنياهو على مفاوضيه وأعضاء في "مجلس الحرب" واستقالة رئيس "أمان".

هاجم نتنياهو أعضاء فريق التفاوض بشأن صفقة الهدنة والتبادل، واتهمهم بإلقاء "إحاطات كاذبة" و"زرع اليأس بين عائلات الرهائن"، ثم هاجم زملاء له في مجلس الحرب، ورفض الحديث في استراتيجية الحرب وأسئلة ما يُسمّى "اليوم التالي".

تزامن ذلك مع استقالة (اللواء أهارون حاليفا) رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، مكرّرا الاعتراف بالمسؤولية عما جرى في 7 أكتوبر.

وكان هو ذاته قد تحدث قبل نحو ثلاثة أسابيع (حسب "يديعوت") مع رؤساء قسم الأبحاث في شعبة الاستخبارات، وقال إنه "ليس مؤكّدا أننا تجاوزنا الأسوأ، فنحن أمام أيام معقّدة".

الدلالة الأهم لكل ما ذُكر هو أن مأزق الغزاة ما زال على حاله، وليس مأزق نتنياهو وحده في مطاردته العبثية لـ"النصر المطلق"، وهو مأزق تصنعه بسالة المقاومة وعظمة صمود شعبنا؛ وينعكس تبعا لذلك في هذه النزاعات اليومية، بخاصة في ظل ضغط قضية الأسرى على المجتمع والقيادة.

تذكّروا أن غدا هو اليوم رقم 200، في حرب بين قوة إقليمية كبرى، تدعمها أكبر قوة في العالم، وبين قوة مقاومة مُحاصرة في إقليم صغير مُحاصر يساوي 1.35% من مساحة فلسطين التاريخية. أليست معركة تاريخية وأسطورية بامتياز؟

ياسر الزعاترة
 
استقال الأحمق

استقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال، وهو أكبر جهاز استخباري في إسرائيل.

استقال لأنه كان أحمقاً، وأخطأ التقدير مرتين، الأولى فجر السابع من أكتوبر، عندما ظنّ أن حماس لن تهاجمهم، وأن السنوار قد رضي بغزة على حالها هذا، ولن يقدم على خطوة مجنونة كالتي كانت يوم الطوفان.

والثانية، في ليلة المُسيّرات، عندما ظن أن إيران لن تقوم بالرد.

الخطأ الأول استوجب الاستقالة، والثاني فقط عجّل بها.

سيسقطون جميعاً، كأحجار الدومينو، مهما أظهروا تماسكاً

سعيد زياد
 
1713795767374.jpeg
 
إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قائد منطقة الجنوب في الشاباك:

نخوض حربا طويلة ومعقدة في قطاع غزة​
 
ملخص لعمليات الحزب امس

⭕️ دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 21-04-2024، وفقًا للتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14:30 بعد قيام العدو ‏الإسرائيلي باستبدال التجهيزات التجسسية المُستهدفة في موقع مسكاف عام ‏قام ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية باستهدافها بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مُجدداً.
2- الساعة 19:45 استهداف تموضع ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية.
3- الساعة 22:50 إسقاط طائرة مسيرة معادية من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان، كانت تعتدي على اهلنا الشرفاء والصامدين.
4- الساعة 23:05 استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية والمدنيين وآخرها بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07:30 استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية.
2- الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة، وإصابتها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.
3- الساعة 10:20 استهداف نقاط ‏انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان.
4- الساعة 17:15 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.
 

المراسل العسكري لموقع "والاه" العبري عن حادثة إسقاط طائرة "هرمز 450" فوق لبنان: إذا فقدنا التفوق الجوي في الأجواء اللبنانية فإن ذلك سيضر بشكل كبير بقدرات جمع المعلومات الاستخبارية، نحن في مشكلة كبيرة.​
 

المراسل العسكري لموقع "والاه" العبري عن حادثة إسقاط طائرة "هرمز 450" فوق لبنان: إذا فقدنا التفوق الجوي في الأجواء اللبنانية فإن ذلك سيضر بشكل كبير بقدرات جمع المعلومات الاستخبارية، نحن في مشكلة كبيرة.​
الدرونات من سهل تحييدها لكن أصعب شيئ هو العملاء لو استطاع الحزب تحييدهم راح يرتاح راحة كبيرة وراح يستطيع المناورة ويلطش اليهود دون أن يفعلوا شيئ
 
اللهم ياقيوم السماوات والارض ادعوك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او سماك به احد من عبادك ان تحقن دماء المسلمين في غزة وسوريا وكل مكان اللهم امين

بارك الله فيك أخي الكريم وحفظ الله المملكة وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه
 
عودة
أعلى