الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 148 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 118 44.4%

  • مجموع المصوتين
    266

اكتشاف مخبئ اسلحة في مدرسة تابعة للامم المتحدة في خان يونس

حجة اخرى مجانية للمزيد من التدمير في غزة


 
المشاركة هذي فيها كمية تدليس غير طبيعية سافندها باختصار ..

حرب غزة 2008 : كانت بعد هدنة 6 شهور كانت مصر طرف ضامن فيها التزم فيها الاسرائيليون بفتح المعابر وتشغيل المطار مقابل التزام حماس وكافة الفصائل بوقف تهريب السلاح من الانفاق طبعا حماس والفصائل لم تلتزم بتعهداتها هذا قاد للهجوم الاسرائيلي في 4 نوفمبر اللي بعده تلاه قصف فلسطيني بالصواريخ ثم تطورت الامور لحرب 27 ديسمبر 2008

اما حرب غزة 2012 فسببها الرئيسي هو اطلاق حماس اكثر من 100 صاروخ باتجاه المستوطنات المتسبب الرئيسي فيها احمد الجعبري والذي تمت تصفيته في عملية بتارخ 14 نوفمبر وابتدات الحرب بعد ذلك وليس لان احد المسؤولين الاسرائيليين شعر بالملل وقرر اغتياله (بلاش كذب!)

بخصوص حرب غزة 2014 كان المسبب الرئيسي لها اختطاف حماس 3 اسرائيليين وقلتهم بتاريخ 12/6/2014 وليس بسبب حادث قتل الطفل محمد ابو خضير رحمه الله الذي كان بعدها بثلاث اسابيع وتحديدا في 2/7/2014 اللي في الاساس كان رد فعل على اختطاف حماس 3 اسرائيليين وقلتهم !

*ملحوظة : اتحداك تنفي صحة اي معلومة ذكرتها اعلاه!
واضح انك تحب اليهود كثيرا ! .
 
القناة 12 عن مصادر إسرائيلية:
إسرائيل تريد صفقة والقطريون والمصريون يريدون الهدوء والولايات المتحدة تريد وقفا لإطلاق النار وحماس تريد فترة تنفّس وبقاء المختطفين عندها
 
المشاركة هذي فيها كمية تدليس غير طبيعية سافندها باختصار ..

حرب غزة 2008 : كانت بعد هدنة 6 شهور كانت مصر طرف ضامن فيها التزم فيها الاسرائيليون بفتح المعابر وتشغيل المطار مقابل التزام حماس وكافة الفصائل بوقف تهريب السلاح من الانفاق طبعا حماس والفصائل لم تلتزم بتعهداتها هذا قاد للهجوم الاسرائيلي في 4 نوفمبر اللي بعده تلاه قصف فلسطيني بالصواريخ ثم تطورت الامور لحرب 27 ديسمبر 2008

ههههه يالها من شروط عادلة
وهل تلتزم اسرائيل بوقف استقبال شحنات السلاح من الولايات المتحدة ؟
اذن تبا لهم ...
 
القناة 12 العبرية:
مسؤول إسرائيلي زار القاهرة اليوم لمدّة ساعتين، ومصادر إسرائيلية تقول إن الوقت بدأ يضغط على كافة الأطراف للتوجه نحو صفقة تبادل قبل رمضان.
 
اذا لم تكن مطلع بشكل شامل على أمر , لست ملزما تباعا بتقديم تحليلك أو رأيك.
2008 بعد هدنة مؤقتة بوساطة مصرية كان أبرز مطالبها هي خفض الحصار المفروض منذ 2005 عبر تطوير مرفأ غزة (بتعهد هولندي) و اعادة تشغيل مطار غزة , نوهت الفصائل (لا يوجد شيء اسمه حماس وحدها دعك من كلام الجزيرة التأطيري) نوهت الفصائل بأن بدأ اقتراب الهدنة التمهيدية الأولى ولم يتم بعد فتح الملفات التي تؤدي للتمديد الهدنة والرد كان بشكل مباشر يوم 4 نوفمبر بغارة اسرائيلية على 6 من القيادات الميدانية للفصائل (قبل انتهاء الهدنة أصلا) وهذا قبل بدء الفصائل أصلا في اطلاق الصواريخ لاحقا في ديسمبر.
2012 لا حرب ولا بطيخ , أحمد الجعبري كان يعمل على عملية روتينية للسهر على جاهزية الوحدات والتحضير القتالي..فجأة قرر أحد ما في القيادة الاسرائيلية قتله عبر غارة جوية جراحية يوم 14 نوفمبر واسمها كان عامود السحاب أو عامود الدفاع.
2014 يوم 2 جويلية بعض المستوطنين اختطفوا الطفل محمد أبو خضير من مخيم شعفاط و عذبوه عذابا شديدا و أحرقوا جثته وتم تصوير الفيديو وفيه تحدى أحدهم حماس (الفيديو كان موجود على Liveleak ولا يزال على بعض مجموعات التيلغرام) وكان الرد بتصعيد من الفصائل في الضفة الغربية..وفجأة قرر أحد المجانين في الكابينيت كالعادة يوم 7 جويلية شنت طائرات غارة ضد عناصر من الفصائل في رفح وبدأت الحرب..
وأضيف لك Bonus
2021 في شهر ماي أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية أمرا ضد 6 عائلات فلسطينية باخلاء مساكنها , وبدأت احتجاجات عنيفة و كرد اعتقلت الشرطة الاسرائيلية قيادات من حركة حماس والفصائل داخل الضفة وطالبت الفصائل باطلاق سراح سجنائها بمهلة الى الساعة السادسة والرد كان رشقة صاروخية اتجاه معبر ايريز وبدأت سيف القدس.
2022 و هي أحد أتفه المحاولات في التاريخ العسكري المعاصر حيث تأتى لأحد المجانين في الكابينيت قتل مجموعة من قيادات سرايا القدس لواء الشمال و تسمية العملية "الفجر الصادق" في اشارة الى أن الجيش الاسرائيلي يستهدف فصيل واحد دون غيره..والرد كان مبهرا حتى لأنصار الفصائل أنفسهم.
2023 شهر ماي , وبارتباك من المظاهرات العارمة التي تشل اسرائيل آنذاك..وللاستهلاك الداخلي قامت اسرائيل بشن غارات جوية على غزة باسم عملية الدرع..مجددا مستهدفة سرايا القدس دون غيرها من الفصائل.
و2024 وان كان الاكفتاء بقول "الفصائل بادرت" هو اخراج للحرب من سياقها..حيث أن هناك سياق متواصل للحرب منذ 1917 أو 1920 ان حكمت بدايتها مع عصابات البلماخ..وأعتقد أننا في منتدى عسكري لنكف عن كلام المقاهي السطحي..هناك سياق عام للحرب.
تعرف ما المضحك أن الاحتلال منذ اليوم الاول يخترق الهدن ثم عندما تقوم الفصائل بالرد في لحظة مناسبة منها يصبح الخطأ عليها على سبيل المثال
هذا الخبر عام 2013 اي قبل قصة اختطاف 3 مستوطنين

1/5/2013
توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، على الحدود مع خان يونس جنوب قطاع في حين استهدف الجيش الإسرائيلي قوارب الصيادين في عرض البحر شمال القطاع، وشن جيش الاحتلال اعتقالات في التي شهدت اعتداء من مستوطنيين على عدد من الفلسطينيين.
وقال مصدر أمني فلسطيني، إن ثلاث آليات وأربع جرافات عسكرية توغلت في أراضي المواطنين ببلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب القطاع، بمحاذاة جدار الفصل الإسرائيلي، وسط إطلاق نار متقطع في محيط عملية التوغل.

وهذه ايضا اخبار متفرقة وقبل ايضا قضية اختطاف الثلاثة


وحتى هذه الهدنة وقبل ان تقوم الفصائل بالرد كان الاحتلال يقصف مدينة دير البلح بزوراق الحربية قبل إعلان انهيار الهدنة ب48 ساعة
 
🔹حدث امني خطير في جنين..
جنود صهاينة قتلى ومصابين بعد وقوعهم بكمين للمقاومة..
 
🔹حدث امني خطير في جنين..
جنود صهاينة قتلى ومصابين بعد وقوعهم بكمين للمقاومة..

🔹كتائب القسام - جنين :
بعد اكتشاف أمر القوة الصهيونية الخاصة و إيقاعها في كمين محكم أعده رجال المقاومة ، مجاهدونا يتصدون لتعزيزات قوات الاحتلال في مخيم جنين و يتعاملون معهم باستخدام الأسلحة المناسبة و العبوات شديدة الانفجار..
 
القناة 12 عن مصادر إسرائيلية:
إسرائيل تريد صفقة والقطريون والمصريون يريدون الهدوء والولايات المتحدة تريد وقفا لإطلاق النار وحماس تريد فترة تنفّس وبقاء المختطفين عندها​
 
قناة كان العبرية :
بعد انقطاع طويل.. دائرة السنوار عادت للتواصل مع القيادة الخارجية لحركة حماس على خلفية المحادثات حول صفقة إطلاق سراح المختطفين​
 
كتائب شهداء الأقصى - جنين:

مقاتلونا يستهدفون آلية عسكرية صهيونية بعبوة ناسفة شديدة الإنفجار على شارع الناصرة بمدينة جنين.

#طوفان_الأقصى
 
كتائب القسام:

أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم خلال اقتحامها مخيم جنين
 
كتائب المجاهدين : استهدف مجاهدونا تموضعا وانشارا لجنود العدو الصهيوني محيط موقع ارسال١٦ شرق بيت حانون بقذائف هاون من العيار الثقيل.
#طوفان_الأقصى
 
🔹كتائب القسام:
مجاهدونا يتصدون لقوات الاحتلال في جنين بالأسلحة المناسبة والعبوات شديدة الانفجار..
 

مستشفى "بيلينسون" في تل أبيب: وصول 6 جرحى من الجيش الإسرائيلي أُصيبوا خلال القتال في قطاع غزة، 2 منهم بحالة خطيرة
.​
 
عودة
أعلى