الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 148 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 118 44.4%

  • مجموع المصوتين
    266
ما يقوله المندوب الروسي يدخل ضمن اطار التصعيد الكلامي الفارغ المتوافق عليه والمنكافة على الأمريكي ولن يرقى الى الضغط من أجل تسليح الفصائل, تماما مثل ما يفعل الأمريكي مناكفة في مسألة أوكرانيا دعم المقاومة الأوكرانية لمناكفة موسكو وليس لهزيمتها ولانتصار الأوكران.
ما أقصده بالضغط لتسليح الفصائل ؟ يمتلك الروسي أدوات استراتيجية كافية لضمان وصول أي سلاح يتخيله الانسان الى أي جزء يختاره في العالم وهذه ميزة روسية منذ عهد شبكات فيكتور بوت-منذر الكسار و تعززت مؤخرا عبر فاغنر وحلفاءها.

 
رجم بالغيب فقط

ماصرحت به المخابرات المركزية الامريكية نفسها رغم شح المعلومات انه تدمر ٢٠ في المائة علي الاغلب وهي معلومات غير صحيحة ايضا
بالطبع غير صحيحة , ونطق بها جون كيربي (وكأنه مسؤول اعلامي في حزب سياسي أثناء حملة انتخابية) لقد بعدها جاء رد من أوساط مخابرتية عبر تقرير في موقع أكسيوس (المقرب من الأوساط المخابرتية) قيل في مجمله أن هناك تفاجئ بحجم الأنفاق في اشارة الى تكذيب قول كيربي..لكن الأخ هنا دوخنا قال أغلبها..
 
اذا قطعت العلاقات ما هي آلية الدفع بالمساعدات الى معبر رفح ؟ (أنا لا أبرر استمرار أو قطع العلاقات) لكن هل سوف تصل القيادة المصرية لقناعة ارسال الشاحنات بقوة الأمر الواقع و تحمل الأثمان السياسية القادمة للغارات الأولى التي سوف تقتل عشرات سائقي الشاحنات خاصة في القافلة الأولى الذين أجزم أنه سوف يتم قصفهم (وهذا ثمن ضروري برأيي وللأسف يجب هذا الثمن لادخال المساعدات) كم من غارة على القوافل التي يقودها السائقين المصريين حتى تحدث أزمة دبلوماسية عالمية ؟ وان كان لماذا اذن لا تبادر القيادة المصرية أصلا لهذا الأمر الآن ؟..لقد سمعت أحد المسؤولين المصريين على الجزيرة مباشر (لن أذكر رتبته ولا اسمه) قالها حرفيا "لو أرسلنا الشاحنات سوف تتعرض للقصف" وسكت عند هذه النقطة..لكن الى متى ؟ الى متى تتوجس القيادة المصرية من هذا الأمر..لترسل الشاحنات والعاقبة واحدة على الأقل هذا الأمر سوف يسرع نهاية الحرب..وتوقعاتي قوية للأسف بسقوط بعض المواطنين هناك عرضيا في وقت لاحق عند بداية عملية رفح..سوف يكون اكتضاض ناري كبير وضخم وسوف يؤدي الى حوادث (مقصودة اسرائيليا وليست عرضية) اتجاه الجانب المصري
رأيك عقلانى لكن فى بداية الاحداث برأيك هل استطاعت مصر او اى من الدول العربية ادخال المساعدات من قبل دون موافقة الجانب الاسرائيلى ؟!!
بل يوجد دول عربية واقليمية ترسل بضائع وطعام للكيان القذر ... اما مسألة القوة لابد من التلويح بها لكى يتعلم اليهود الأدب فى المنطقة
 
رأيك عقلانى لكن فى بداية الاحداث برأيك هل استطاعت مصر او اى من الدول العربية ادخال المساعدات من قبل دون موافقة الجانب الاسرائيلى ؟!!
بل يوجد دول عربية واقليمية ترسل بضائع وطعام للكيان القذر ... اما مسألة القوة لابد من التلويح بها لكى يتعلم اليهود الأدب فى المنطقة
نعم الأخ , كان هناك موافقة من الجانب الاسرائيلي..
أما في مسألة القوة ,هناك شقين للأمر الشق الرسمي و الأخر مرتبط بجماعات وفصائل,رسميا أؤمن أن القيادة المصرية و السورية و اللبنانية فوتت فرصة تاريخية في أول 6 ساعات من عمليات الـ7 من أكتوبر كان هناك زخم حقيقي لتحقيق تقدم خاصة وخاصة في جبهة الجولان و مزارع شبعا (قرية الغجر) و الدفع بالقطاعات العسكرية الثقيلة في الجانب المصري وتعديل معاهدة كامب دايفيد عبر قوة الأمر الواقع بتبرير أنه "هناك وضع مضطرب على حدودنا" و ترسيم وتطبيع وجود الدبابات المصرية و القطاعات الثقيلة على الحدود هذا كان من شأنه أصلا وضع أرجل القيادة الاسرائيلية في الماء والتوقف عند بيت لاهيا و بيت حانون ومخيم الشاطئ في أقصى حد..لتفادي أي تماس مع القوات المصرية الضخمة جنوبا..والانشغال بالجولان.
لكن منطق القيادة السورية (وهو الأغرب برأيي) حافظ على حد غير طبيعي من الممانعة..لدرجة منع الفصائل الغير حكومية من توظيف الجبهة..غريب بصراحة غريب جدا.
 
عودة
أعلى