الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 123 58.9%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 86 41.1%

  • مجموع المصوتين
    209
حماس وقادتها الارهابيين اسمعوا المقطع والتمجيد والتبجيل للارهابيين




خلونا نفرق بين تأييد الحمساويه للحوثيين
الارهابيين كجماعه وبين شكرهم على موقف


شكرهم على موقف دون دعمهم كجماعه من ابسط حقوقهم لكن الذي ليس من ابسط حقوقهم هو دعمهم للجماعه هذي ايام عاصفة الحزم وانتشار مظاهرات في غزه تدعم عبدالملك الحوثي وقت عاصفة الحزم

كذلك نحن لا نؤيد مايسمى حماس ولا ندعمهم لكن نؤيد موقفهم في هذا الحرب فقط وبعد الحب لا يعرفونا ولا نعرفهم


هذي القصه كلها لا هم معنا ولا حنا معهم
 
عندي حاجه مستغرب منها انه اسرائيل في نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات كانت تستطيع السيطره على نصف لبنان وجزء من الاردن وسوريا كان يمكنها ذلك بكل سهولة كان يمكنها ان تحصل على ضعف مساحتها حاليا

""
من ناحية تاريخيّة موثقة، كان الأردن رغم أنه أقل الجيوش العربية عددا وعدة صاحب الانتصارات الوحيدة في حرب 1948، وقد استطاع الجيش العربي الأردني أن يحقق انتصارات ميدانيّة مهمّة واستثنائيّة. وكانت ثمرة البطولات العسكريّة الأردنيّة أن تم تحرير القدس والحفاظ عليها وطرد اليهود منها وإفشال المخططات الإسرائيليّة، آنذاك، في احتلال الضفة الغربيّة، التي خاض فيها الجيش العربي الأردني معارك ضارية، ومستميتة، ويعود له الفضل الميداني، الوحيد، في الحفاظ عليها. وقد حددت مهام الجيش الأردني بالزحف نحو القدس ورام الله فقط فحررهما إلا أن تخلف القوات العربية الأخرى أدى إلى إتساع جبهة القتال الأردنية.
بن غوريون - الزعيم الصهيوني ورئيس وزراء اسرائيل " - إن مصير الحرب ، يتوقف على القتال بين الجيش الإسرائيلي، والجيش الأردني ، فإمّا أنْ يخترق الجيشُ العربي الأردني مثلثنا ، أو أن نقوم نحن، باختراق مواقعه ، فإذا نجحنا ، نكون قد أوشكنا أن نكسب الحرب ، فالجبهة الرئيسية التي تواجهنا ،هي التي يتمركز بها الجيش الأردني ، في منطقة القدس وجبالها(منطقة وسط فلسطين )،وليس تلك التي يتمركز بها الجيش المصري في النقب، أو الجيش السّوري في الجليل . إنني أحترم قدرة الجيش العربي الأردني، وشجاعة جنوده ".
ومن معارك الجيش العربي الأردني عام 1948 :
[*]معركة اللطرون
استمرت معركة اللطرون من 15 مايو حتى 23 مايو 1948، وهي إحدى معارك القدس في الحرب العربية الإسرائيلية (حرب 1948) وكانت مقدمة لتحرير القدس وإخراج القوات اليهودية منها حيث استطاع 1200 جندي أردني من الدفاع عن القدس وتحريرها بمقابل 6500 إسرائيلي.
كانت خسائر الفوات الأسرائيليه كبيره في هذه المعركة وقاد القوات الأردنية المشير حابس المجالي. وقاد الجيش الأسرائيلي أرئيل شارون الذي أصبح في ما بعد رئيسا للوزراء(2001-2006). وقد جرح أرئيل شارون في المعركة وقع أسيرا بيد الجيش العربي الأردني وقد أسره يومها النقيب حابس المجالي –المشير فيما بعد- الذي عالجه ونقله إلى الخطوط الخلفية، ثم إلى المفرق في الأردن حيث أقيم معسكر اعتقال الأسرى اليهود، وتم تبديله بأسير عربي عندما جرى تبادل الأسرى بعد الهدنة الثانية.
وفي عام 1985 قال النائب الأسرائيلي عوزي لاندو في الكنيست ان عدد القتلى الأسرائيلين في اللطرون تجاوز ال 2000 قتيل، وبعد انتقادات شديدة فام بتقليل تقديراته إلى ال 1000.
بن غوريون – الزعيم الصهيوني ورئيس وزراء اسرائيل" - لقد خسرنا في معركة باب الواد وحدها امام الجيش الأردني ضعفي قتلانا في الحرب كاملة".
[*]معركة باب الواد
حدثت معركة باب الواد بعد اقل من اسبوع من معركة اللطرون. وتأتي أهمية موقع باب الواد العسكرية من حيث اعتبارها مفتاح مدينة القدس. استطاع من خلالها الجيش العربي الأردني تحرير القدس من قوات الاحنلال الأسرائيلية وكانت خسائر قوات الاحتلال الإسرائيلية هائلة في هذه المعركة فقد قتل ما يزيد عن الألف وجرح أكثر من ضعفهم ولم يخسر الجيش العربي الأردني سوى 20 جنديا.
قال رئيس الوزراء الكيان الإسرائيلي ومؤسس الكيان الإسرائيلي ديفيد بنغوريون في حزيران عام 1949 امام الكنيست:"لقد خسرنا في معركة باب الواد وحدها امام الجيش الأردني ضعفي قتلانا في الحرب كاملة".
[*]معركة النوتردام
شهدت عمارة النوتردام هجوماً قوياً نفذته الكتيبة الثالثة في الجيش العربي الأردني واستبسل أبطالها في محاولة احتلال هذه البناية اليهودية التي يتحصن بها مئات المقاتلين اليهود واستمر الهجوم عليها وحصارها حوالي ثلاثة أيام باعتبارها كانت تسيطر على منطقة باب العمود وقدمت هذه الكتيبة الكثير من الشهداء وقد أشار اليهود إلى ذلك اليوم 24 أيار في النوتردام لكثرة خسائرهم وهولها بأنه يوم مذبحة دامية.
[*]معركة تل الرادار
في تلة الرادار التي تسيطر على مستعمرة الخميس والتي تمكنت القوات اليهودية من احتلالها بعد الانتداب دارت معارك ضارية بين السرية الرابعة من الكتيبة الأولى من اللواء الأول في الجيش العربي الأردني حيث تمكنت من طرد القوات اليهودية منها وقتلت منهم العشرات واستشهد من أفرادها أربعة جنود فقط وجرح ستة عشر آخرون بينهم قائد السرية واستطاعت الاحتفاظ بالموقع ومنع اليهود من احتلاله مرة ثانية بالرغم من كل محاولاتهم من أجل ذلك.
[*]معركة فك الحصار عن القوات المصرية في جنوبي الخليل
طلب الجيش المصري من الجيش العربي الأردني مساعدته بعد أن تم محاصرة القوات المصرية في الخليل. فقام الجيش العربي الأردني بتجهيز مجموعة قتال مؤلفة من سريتي مشاه وسرية مدرعات وحركتها إلى الخليل واستطاعت أن تفك الحصار عن القوات المصرية وحافظت على الخليل وبيت لحم من أية هجمات إسرائيلية.
[*]معركة رامات راحييل
وبعد النصر في هذه المعركة وطرد اليهود من هذه المنطقة وجه الملك عبد الله الأول رسالة إلى اليهود قال فيها : " ان الشوط طويل والعرب كثير، وقد بغيتم ولا نصر للباغي "
[*]معركة كفار عصيون
وفي هذه المعركة حافظ الجيش العربي الأردني على مدينة الخليل عربية ومنع تقدم القوات الإسرائيلية وألحق بها هزيمة ساحقة وتم أسر المئات منهم ونقلهم إلى السجون الأردنية، من بينهم ابنة أحد مؤسسي دولة إسرائيل شرتوك وهي برتبة ملازم/.1 أما الشيوخ والنساء والأطفال فقد تم تسليهم إلى الصليب الأحمر, وتم نقل الأسرى من الخليل إلى بيت لحم ومن ثم إلى معسكر أم الجمال في المفرق.
[*]معركة شعفاط
[*]معركة جبل المشارف
[*]معركة البرج
[*]معركة جبل المكبر
[*]معركة تل النبي صموئيل
[*]معركة تل الشيخ عبد العزيز
[*]معركة المطلع
[*]معركة الجامعة العبرية
[*]معركة بيت نبالا
[*]معركة جبل الزيتون
[*]معركة المصرارة
[*]معارك البلدة القديمة وحارة اليهود
إستسلمت حارة اليهود في هذه المعركة بعد حصارهم من قيل الجيش العربي الأردني وأسر مقاتلي العصابات الصهيونية ونقلوا إلى السجون الأردنية.
[*]معركة بير معين
[*]معركة القطمون
[*]معركة مشيرم
[*]معركة الشيخ جراح
[*]معركة صرفند العمار
[*]معركة نيف يعقوب (مستوطنة النبي يعقوب)
[*]معركة مستوطنة غيشر
[*]معركة يالو
[*]معركة مستوطنة ريفاديم
[*]معركة مستوطنة ماسووت اسحاق
[*]معركة مستوطنة عين تسوريم
[*]معركة عمواس
[*]معارك رام الله
[*]معركة وادي عربة
[*]معارك طولكرم
[*]معارك نابلس
[*]معارك جنين
[*]معارك حيفا
[*]معارك اللد
[*]معارك الرملة
[*]وغيرها الكثير من المعارك""
 
منطقة اخري تسيطر عليها ايران و الآخرون يحتفلون بوهم السيطرة . كم دولة تسيطر فيها ايران حتي الان!!
شف تسيطر عليها ايران احسن مايسيطر اليهود ولكن افضل لا ايران ولا اليهود

ولكن ان سيطرة عليها ايران فلن تجد ايران مكان تتاجر فيه لانتهاء القضيه هذي وستكون بداية سقوط المليشيات الايرانيه لفقدان شرعية وجودها اصلا

لذلك تجد الحوثي اسلحته اقوى من الجيش اللبناني نفسه كروز وانتحاريات وبالستي وقوارب انتحاريه وكل اسلحة ايران تحت خدمة الحوثي

بينما حماس في غزه ان اخذو نفس ما ياخذ الحوثي اصبحو خطر لان ان حررو الاقصى خسرت ايران القضيه كامله ولم يعد هناك اي حاجه لجيش مليشاوي يدعي تحرير فلسطين ولا الحشد بالعراق ولا حزب الات في لبنان
 
خلونا نفرق بين تأييد الحمساويه للحوثيين
الارهابيين كجماعه وبين شكرهم على موقف


شكرهم على موقف دون دعمهم كجماعه من ابسط حقوقهم لكن الذي ليس من ابسط حقوقهم هو دعمهم للجماعه هذي ايام عاصفة الحزم وانتشار مظاهرات في غزه تدعم عبدالملك الحوثي وقت عاصفة الحزم

كذلك نحن لا نؤيد مايسمى حماس ولا ندعمهم لكن نؤيد موقفهم في هذا الحرب فقط وبعد الحب لا يعرفونا ولا نعرفهم


هذي القصه كلها لا هم معنا ولا حنا معهم

نهاية الكلام وخلاصته
انها دعمت الحوثي
والله يا حماس ان مثلها مثل الحوثي ارهابيين

ما يمارسه الحوثي على الشعب اليمني
تمارسه حماس على اهل غزة
كلهم نفس المله
والموجه واحد
 
نهاية الكلام وخلاصته
انها دعمت الحوثي
والله يا حماس ان مثلها مثل الحوثي ارهابيين

ما يمارسه الحوثي على الشعب اليمني
تمارسه حماس على اهل غزة
كلهم نفس المله
والموجه واحد
نعم هم يدعمونهم كجماعه من ايام عاصفة الحزم ولا علاقه للموقف الحوثي الحالي
 
يموتون في الاردن والاردنيين وش عرفك انت 😂😂 لو واحد اردني من بدو الاردن بعد اختلف معهم جردوه من عروبته حب الاردن اللي نزل عليهم علشان يحرض بس 😂😂😂
بارك الله بالسعوديين حكام وشعب،، الدولة الوحيدة في المشرق اللي ما اذت الاردن بمحاولات انقلاب ولا حرب اهلية ولا محاولة احتلال عسكرية ولا تفجيرات ولا اغتيال مسؤولين ، و طبعا دعمهم المالي على مدى العقود الماضية. ما ينكر المعروف الا قليل الاصل.
 
ولا لا هو ولا أبوه ولا اللي خلفوه ولا سلالته والوسخة كلها بتقدر تطبق ذرة من افكاره لا تجاه الاردن ولا فلسطين .. وبكرا بتعرفوا
والله ما تصير غير على جثة آخر أردني
خد بالك هما بيحولو يزرعو الفكره
ويزرعو كمان معاها الفتنه عشان تبداء كأردنى تنفر من الفلسطينى
 
سبحان الله الافراج عن الاطفال اصبح ارهاب اما احتجازهم فى السجون هو قمه التحضر
انصحك ان تنظر لهذه الصورة و تقول انا صهيونى .....اربع مرات يوميا ....ربما يمن الله عليك و يجمعك بمن تحب

مشاهدة المرفق 645924

الافراج عنهم ارهاب لأنه اثبات أنك احتجزتهم و احتجاز الاطفال ارهاب دون شك ولا ريب

الصورة هي جريمة اسرائيلية مدانة لا تختلف عن جرائم حماس

انتم من عليكم النظر لصور الاطفال الابرياء الاسرائيليين و ترددوا نحن بشر ولسنا همج

عسى أن تفيقوا من اللوثة الحمساوية
 
و لماذا قبضت دولة اسرائيل واحة الديموقراطيه على اطفال ووضعتهم بالسجون؟؟


المراهقين ليسوا أطفال و كانوا يقومون بعمليات ضد القوات الاسرائيلية مثل محاولات الطعن

أما اعتداء اسرائيل على الاطفال الفلسطينيين فهو جريمة و خسة لا تختلف عن جريمة و خسة حماس
 
الطائرة 🛩 🇸🇦السعودية ( 20 )

في اطار الجسر الجوي السعودي غادرت الطائرة الاغاثية العشرون ( 20 ) تحمل مساعدات بوزن 39 طن 📦



 
ما بني على باطل فهو باطل


:شاهي: :alien:

ليش زعلان على حماس


أي سلام هو مرحلي ولن يكون دائم



حماس أذكى من منظمة التحرير وهذا يحسب لها لا عليها​

الباطل هو أوهام ازالة اسرائيل

اسرائيل لن تزول و منظمة التحرير تعاملت مع الوضع بذكاء و واقعية

حماس غارقة في الاوهام الدينية و تريد أن تستذكي .. تعال يا اسرائيلي أعطيني أ{ض و وقت لكي أحاربك هههههههه
 
هوا ايه اللى بيحصل بجد... ناس كان المفروض عايشين فى رعبمع سجانيهم وخصوصا اليهود وكمان بيودعو سجانيهم لدرجة تحس انهم مش عايزين يمشو 😂😂... اه يالمقاومة
 
بارك الله بالسعوديين حكام وشعب،، الدولة الوحيدة في المشرق اللي ما اذت الاردن بمحاولات انقلاب ولا حرب اهلية ولا محاولة احتلال عسكرية ولا تفجيرات ولا اغتيال مسؤولين ، و طبعا دعمهم المالي على مدى العقود الماضية. ما ينكر المعروف الا قليل الاصل.

مصيرنا واحد يا اخي الفاضل

الله يحمي الاردن من كل أعداءه و كل من يكرهه و يضمر له الشر
 
الباطل هو أوهام ازالة اسرائيل

اسرائيل لن تزول و منظمة التحرير تعاملت مع الوضع بذكاء و واقعية

حماس غارقة في الاوهام الدينية و تريد أن تستذكي .. تعال يا اسرائيلي أعطيني أ{ض و وقت لكي أحاربك هههههههه


:ROFLMAO:

امس أزعجكتك كلمة مسلم واليوم أوهام دينية



لهذه الدرجة حماس طلعتك من الدين


معلش :شاهي::alien:
 
وقتها قد نشبت الحرب 48 والكل أصبح مستعد لأي طارئ + وقتها لم يسيطر اليهود على القدس والضفة الغربية وغزة

كان وقت مثالي لأعلان الدولة الفلسطينية وحشد الجيوش العربية فيها لوضع حد للتوسع

لكن الله أعلم لما بقيت كل تلك السنوات دون دولة حتى أحتلها اليهود في 67

الهدنة في 48 كانت خطأ فادح بكل ماتعنيه الكلمة .

زد على ذلك القدرة البشرية لليهود وقتها لم تكن تساعد على شن حرب واسعه والبقاء فيها

لم ينشا الفلسطينيون دولة قبل 67 لانهم كانوا مهتمين بان يكونوا وسيلة لدى اسيادهم القومجيين انذاك اكثر من انشاء دولة و التي كان لديهم عقدين من الزمن لانشاءها

حتى يخسروا كل ما سبق و يرجعوا يطالبون بالوضع المسبق ، هكذا دائما حالهم .

بالمناسبة ، ساكنة الصهاينة في حرب 48 كانت 700.000 نسمة
 

لما بشوف بعض الشخصيات الموجوده هنا بتذكر كلام د.عبدالوهاب المسيرى رحمه الله
 
عودة
أعلى