الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 179 57.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 133 42.6%

  • مجموع المصوتين
    312
على كتائب القسام اعدام بقية الاسرى لانهم عبئ عليها، وتستمر في القتال حتى بحدود دنيا، الامر صعب مع الحصار لكنه السبيل الوحيد للانتصار، الكيان في حالة انهاك، فهو مند 20 يوم يحاول التقدم في جنوب لبنان ولم يستطع، الحرب الطويلة تنهك اقوى الدول، امريكا وانهزمت في أفغانستان بسبب الانهاك، فما بالك بالكيان. على حماس عدم التفاوض
بكل قواك العقليه ؟ امريكا احتلت افغانستان 20 سنه وخلال هذه العشرين سنه احتلت - غزت دول اخرى بنفس الوقت !!!! وحققت استراتيجياتها هناك ونهبت خزائنهم نهب ولو احتاجت كان طولت اكثر.
 
IMG_9508.jpeg
 

التصميم مفبرك ولم تنشر الجزيرة تصريحًا للسنوار يكفّر فيه الشعب السعودي​

تحقيق​

بالتحقق وجد "مسبار" أنّ الادعاء زائف، إذ إنّ التصميم مفبرك ولم تنشر شبكة الجزيرة على موقعها الإلكتروني التصريح المنسوب للسنوار.


وبالتدقيق في نوع الخط المستخدم في التصميم المتداول، يتضح أنه يختلف عن نوع وشكل الخطوط العريضة التي تعتمدها الجزيرة، بالإضافة إلى أنّ عدد الكلمات في العنوان يتجاوز 20 كلمة، ولا تعتمد الشبكة مثل هذا العدد في عناوينها الإخبارية.


صورة متعلقة توضيحية
لم تنشر شبكة الجزيرة التصريح المنسوب للسنوار


الجيش الإسرائيلي يؤكد تصفية يحيى السنوار​



ويأتي تداول الادعاء، بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، تصفية يحيى السنوار، قائد حركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة، ورئيس مكتبها السياسي، في عملية عسكرية جرت في منطقة تل السلطان غربي رفح جنوب قطاع غزة.



وأضاف جيش الاحتلال عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أنّ قوات من اللواء 828 "بيسلماخ" قتلت يحيى السنوار ومقاتلين آخرين مرافقين له، بعد حصولها على معلومات استخباراتية عن مواقع يُحتمل أن تكون بها قيادات بارزة من حماس.


إسرائيل تعلن قتلها ليحيى السنوار


إسرائيل تعلن قتلها ليحيى السنوار


في حين لم تعلق حركة المقاومة الفلسطينية حماس رسميًا حول أنباء قتل الاحتلال الإسرائيلي ليحيى السنوار، حتى الآن.


صحيفة هآرتس الإسرائيلية تكشف تفاصيل الاشتباك مع يحيى السنوار​



ذكرت صحيفة "هآرتس"، أنّ أحد الجنود الإسرائيليين رصد حركة مشبوهة لأشخاص في أحد المباني في تل السلطان، وبعد نحو خمس ساعات، رصدت طائرة مسيّرة حركة ثلاثة أشخاص يغادرون المبنى ويتنقلون بين المنازل المجاورة، حسبما نقلت الصحيفة.


وأضافت أنّ الجيش الإسرائيلي تبادل إطلاق النار مع الأشخاص الثلاثة، مما أسفر عن إصابتهم وتفرقهم، حيث توجه اثنان إلى مبنى بينما تحرك الآخر إلى مكان مختلف.


تلا ذلك وصول دبابة وقوات إضافية إلى الموقع؛ وفي تلك اللحظة، صعد السنوار إلى الطابق الثاني من المبنى الذي كان موجودًا فيه، فأطلقت الدبابة قذيفة أصابته وفقد على إثرها يده. وعندما اقتحم الجيش المبنى، ألقى السنوار قنبلتين يدويتين على الجنود، مما أجبرهم على التراجع.


وأشارت إلى أنّ الجيش استخدم طائرة مسيّرة لمراقبة المبنى، ورصدت رجلًا ملثمًا مصابًا بيده، وعندما لاحظ الملثم الطائرة، ألقى عليها قطعة خشبية. فأطلقت الدبابة قذيفة أخرى عليه، مما أدى إلى مقتله. وعندما دخل الجنود إلى المبنى لاحظوا أن الملثم الذي قتلوه يشبه السنوار، فأخذوا منه عينة من الحمض النووي وحولوها إلى معهد الطب الشرعي.
 

وماذا بعد قتل السنوار؟!


مشاري الذايدي
مشاري الذايدي



أما وقد وصلت الآلة العسكرية الإسرائيلية إلى يحيى السنوار، الهدف الأول، منذ بداية هذه الحرب الرهيبة، في غزة، فقد أُسدل الستار على فصلٍ فاصل من كتاب «حماس»، لا بل من كتاب غزة، لا بل من كتاب فلسطين، لا بل من كتاب أو كتب الحرب والسلم في الشرق الأوسط الجريح.


الرجل كما تابعنا منذ سنوات صدارته على المشهد «الحمساوي» الغزاوي ثم الفلسطيني، يُنظر له من طرفي العدو والصديق، على أنه صقر الصقور، أي يُنظر له هكذا من إسرائيل ومناصري «حماس» أو الحل العسكري، الذين يناصرون أيّاً كان من يحمل البندقية، بحجة «قدسية» المقاومة، أو «فسطاطية» المقاومة، على طريقة أسامة بن لادن.

يحيى إبراهيم السنوار، قطعة عضوية أصيلة من جسد «حماس»، ومناخ ولادتها، الرجل الذي ولد عام 1962 والتحق بـ«الإخوان» في شبابه، كان صاحب رؤية وخطة «جهادية»، أي أنه من أنصار الحل العسكري، وعلاقته بمكتب «حماس» السياسي، أي خالد مشعل وبقية «الحمائم» كما يُقال عنهم، هي «التنسيق» بين هؤلاء وبين جماعته، أي «كتائب القسائم»، أو «الكتائب» كما تُعرف اختصاراً، ووصل لقمّة قوته داخل «حماس»، أو كان في الطريق إليها، بعدما أسّس، مع آخرين، وترأّس جهاز «مجد» الأمني، لحماية «حماس» وسلطتها، ولنا أن نتذكر من أمسكوا بأجهزة الأمن الحزبية، في تجارب سياسية أخرى في العالم العربي وغير العالم العربي (مثلاً صدام حسين كان رئيس جهاز «حنين» لحزب البعث العراقي).

كان يُقال إن السنوار هو من يدير المفاوضات على هذه الحرب المدمرة على أهالي غزة، بل وفلسطين كلها، ووصلت نارها الكبرى إلى لبنان، وأنه هو - حصراً - من يملك قرار الحرب والسلم، وأن مشعل وبقية إخوانه، مع الحل السياسي، لكن السنوار يأبى، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعذّر بوجوب القصاص من السنوار صاحب غزوة 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، فهل يعني مقتل السنوار، انتهاء عذر الطرفين، مشعل ورفاقه، ونتنياهو، وجماعته الحربية؟!

لإسرائيل أن تتفاخر اليوم بمقتل عدوها الأول في غزة، بعد حصاد مخيف من الضحايا والدمار في غزة، وهو بالفعل إنجاز كبير، بلا مكابرة، ولكن ماذا بعد؟!

كيف ستصرف إسرائيل هذا المكسب العسكري في مصرف السياسة؟!

هل هناك خط نهاية لهذه الحرب، حتى لو قتل مائة «سنوار» ونصر الله، بالنهاية لا بد من أفق سياسي، مصرف ومخرج لكل هذه الأبخرة والتيارات الساخنة، أو ستنفجر من جديد، فهل جاء وقت الواقعية والعقلانية، والتفكير بالغد... للجميع؟!
 

بلينكن يتصل بنظيريه السعودي والقطري بشأن غزة.. وواشنطن توضح السبب​


CNN)-- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إن وزيرها أنتوني بلينكن اتصل بنظيريه في السعودية وقطر لمناقشة أهمية الجهود الجارية لإنهاء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن بلينكن ناقش مع مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان "العمل الجاري نحو فترة ما بعد الصراع في غزة، والتي تضمن عدم بقاء حماس في السلطة، وتوفر مسارا لشعب غزة لإعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم، كما ناقش الوضع في لبنان والحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية لجميع السكان المعرضين للخطر هناك".
 
دول بيلعبوا والله

استغفر الله



وفي الاخر لما يميل عليهم مقاتل بعبوة شواظ بيخافوا يطلعوا من الدبابة وبيحرقوا في صمت زي الخنازير

يا راجل ده جروا من فار في مشهد اقتحام قبل كده
 
إسرائيل أعلنت اغتيال الرجل قبل فتره كبيره واليوم يعيد اعلان اغتياله

🤣🤣إذا كان فعلاً اغتيال مروان عيسى اكذوبه كهذه فستكون مسخرة القرن


قلت لك لا تثق بياناتهم فهم كاذبون في العادة​
 
كتائب شهداء الأقصى:

بالإشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني فجّرنا عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية صهيونية من نوع "D9" في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة​
 
الخاين مصعب يوسف عايز الامريكان يضغطوا على مصر والجيش المصري هو اللي يدخل يحرر الرهائن وفي رأية ان اسرائيل مش هتعترض
وبيقولك اصل الحمساوية مش هيضربوا نار على الجيش المصري

 
ماذا يحدث في جباليا؟ لماذا يصرون عليها
كتائب شهداء الأقصى:

بالإشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني فجّرنا عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية صهيونية من نوع "D9" في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة​
 
الخاين مصعب يوسف عايز الامريكان يضغطوا على مصر والجيش المصري هو اللي يدخل يحرر الرهائن وفي رأية ان اسرائيل مش هتعترض
وبيقولك اصل الحمساوية مش هيضربوا نار على الجيش المصري
مين مصعب؟
 
عودة
أعلى