الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 153 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 122 44.4%

• مجموع المصوتين
    275
يا معلم قيادات حماس شكرت محور المماتعه وهذا متفقين عليه وانكرنا ذلك ...ايه موضوع قصة اللي سواه بأهل فلسطين.. يعني مش الصهاينة اللي نكّلوا وقتلوا أهل فلسطين؟ هنيه وصحابه..صحيح؟ 😄

عاما نسأل الله لك بمثل ما دعوته على مسلمين غزة.. سواء بالخير او الشر
آمين، وادعوا ان الله ان يكتب لك اضعاف ماتتمناه لي قل آمين :sneaky:

*قناة كان العبرية :

مصر وقطر تدرسان خطواتهما بشأن استمرار المفاوضات من عدمها والولايات المتحدة تمارس ضغوطا على الجانبين وتطالب باستمرارها

آمين، وادعوا ان الله ان يكتب لك اضعاف ماتتمناه لي قل آمين :sneaky:

اسأل الله لك ولي الهدايه

خذها نصيحة مني..

يجب أن تلتزم الصمت فيما يخص غزة طالما أنتم كارهين لهم وايضا انتم لستم طرف في الموضوع ولا تنصت لأحد يكذب عليك ويقولك ان حماس قتلت السوريين .. هزيمة غزة لا تعني سقوط النظام الإيراني.. بل ستكون إسرائيل تمكنت من فلسطين فعلياً.. وهم عرب سنه والطرف الآخر صهيوني

انا ليس لي طاقة للجدال والله .. ستقول انهم شكروا إيران وعملوا عزاء وبشار والايرانيين قاتلين للمسلمين وسيدخل عليك عضو اخر يقولك قاتل المسلمين استقبلتوه والان بترجعوا العلاقات مع ايران وهتدخل في صداع ووجع قلب..

أصلح الله حالك وحالنا..

تحياتي

*قناة كان العبرية :

مصر وقطر تدرسان خطواتهما بشأن استمرار المفاوضات من عدمها والولايات المتحدة تمارس ضغوطا على الجانبين وتطالب باستمرارها
على مصر وقطر وقف المفاوضات فورا،،

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت لـ"سكاي نيوز" البريطانية:

نتنياهو مهووس بخطاباته حول قدرة "إسرائيل" على تحقيق النصر الكامل الذي لن يتحقق أبداً ضد حماس.

أعتقد أننا يجب أن نوقف الحرب، لقد قلت ذلك عدة مرات... أعتقد أن الحرب انتهت.

الجزيرة نقلا عن موقع اكس يوس . . . ثلاتة مسؤولين ايرانيين أكدو أن المرشد الاعلى أعطى اوامره بتوجيه ضربة كبيرة نحو الاراضي المحتلة

الجزيرة نقلا عن موقع اكس يوس . . . ثلاتة مسؤولين ايرانيين أكدو أن المرشد الاعلى أعطى اوامره بتوجيه ضربة كبيرة نحو الاراضي المحتلة
اذا استعمل نفس الاسلوب القديم يبقى دى ضربه لحفظ ماء الوجه ليس اكثر وسيتم التصدى لها بكل سهوله مع بعض الاضرار الجانبيه ما اعرفه سياسية اغتيالات امام سياسة اغتيالات غير كده يبقى تهريج

للتوضيح أخي الكريم حماس ماعندها شيء اصلا تدعم بيه 😄.. حماس هي من تطلب الدعم كيف هي تدعم السوريين بالسلاح؟

حماس كل اللي قدمته للمحور وبناء على طلب إيران كلام شكر وعندك العزاء اللي اتعمل..

هذا التصرف الذي حدث تم انكاره من قبلنا وفي من غزة من مزق صورة سليماني.. لا أعتقد ان هذا الامر يستدعي ان نجعلهم خوارج من الدين ونشمت فيهم.. 😊

حماس لم تجد من يسلحها واعتمدت على تهريب ذخائر من الجيش الليبي بعد سقوط القذافي حتى سلاح المسيرات البدائي جدا كان بجهود ذاتية من بعض المهندسين ومنهم مهندس تونسي.

حماس ماقدمت شيء لمحور المماتعه ولكن هي حاولت أن تأخذ منهم سلاح وإيران لم تقدم لها الإ الفتات من ضمنها تقنية تطوير بعض الصواريخ التي تصمع محليا..وتجبرهم إيران على تقديم الشكر والعرفان من تجل تحسين صورتها..

وما اعتقد اخي تقولي حماس تبيع القضية ولا تقاوم عشان نظهر انها كويسه..هي تقاوم الصهاينه ولا تحارب العرب

تحياتي لك
سألته مرتين فين الدعم قعد يضحك، علشان الرجل مدحهم بكلمتين عامل قصه

أحييييييييه ايران هتخرب الصفقه وهتشغل العالم عن غزه مره ثانيه..

انا صراحة ما اخفيك اني مبسوط من هلاكه وكنت ادعي الله ان يكون من اهل النار جزاء للي سواه بأهل فلسطين، لكن الحين بعد نفوقه فماراح ادعي عليه خلاص كده كفايه :giggle:
ألطم على وشي، أطفش واسيبلك المنتدى انت وحازم؟ بالله عليييييك عندي المراره مش ناقص

انا صراحة ما اخفيك اني مبسوط من هلاكه وكنت ادعي الله ان يكون من اهل النار جزاء للي سواه بأهل فلسطين، لكن الحين بعد نفوقه فماراح ادعي عليه خلاص كده كفايه :giggle:
وانا صراحه ما اخفيك انى مبسوط انه مات شهيد باذن الله .. يكفى انه اكبر اعداء دوله الخنازير المجرمه .. وهو كان يدعو الله ان يموت شهيدا وقد نالها .. وكنت اريد ان ادعو الله على المنافقين المتصعين العرب اعداء النقاومين الموحدين بالله الذين يتخذون شعار اهل فلسطين ستاره لنفاقهم ويريدون من المسلمين المستضعفين الخنوع والاستسلام ورفع الرايه البيضاء لبنى صهيون .. ولكن تذكرت قول الله في المنافقين المتصعيين العرب ( ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ) ليسوا في النار فحسب بل في اسفل سافلها .. لدرجه ان الله توعدهم في اكثر من ايه .. فقلت على ماذا ادعو ومها دعوت فلن اصل لدرجه الغضب الى تكلم الله بعا عنهم من وعيد بعذاب لم يراه البشر قط ..
فهنيئا للمقاومين الموحدين المستضعفين الشهاده والفردوس الاعلى
وهنيئا للمنافقين المتصعيين العرب عذاب جهنم في اسفل سافلها
😎😎👍👍

اذا استعمل نفس الاسلوب القديم يبقى دى ضربه لحفظ ماء الوجه ليس اكثر وسيتم التصدى لها بكل سهوله مع بعض الاضرار الجانبيه ما اعرفه سياسية اغتيالات امام سياسة اغتيالات غير كده يبقى تهريج
أعتقد هاته المرة ستكون الضربة غير لانه حسب ما قرأت على مواقع ايرانية أن الرد يجب ان يكون من المناطق جميعا التي استهدفت البراحة بما فيها ايران العراق سوريا لبنان وأكيد اليمن
لدلك فهنا أنباء عن اقتراب أحد حاملات الطائرات الامريكية من المياه الايرانية

هل هناك أهداف عسكرية من اغتيال موجه ضد شخص اسماعيل هنية ؟
نعم ولا..
لا , من الناحية التكتيكية ليس لدى اسماعيل هنية القدرة على المتابعة الميدانية العسكرية المباشرة و اليومية والآنية للعمليات التي تخوضها القوات الفلسطينية في غزة,الضفة,الداخل و جنوب لبنان (وأماكن أخرى) , لظروف واضحة من بينها الأدوار السياسية التي يتقلدها و لبعده الجغرافي عن رقعة الاشتباك المباشر (وليس الحرب,لأن الحرب أصبحت واقعا اقليميا).
نعم , على الصعيد الاستراتيجي (رؤية أبعد مدى) , الغرض هو احداث ارباك هيكلي داخل البنية السياسية والعسكرية للقوات الفلسطينية وتحديدا حركة حماس من خلال تكثيف الاغتيالات الحقيقية و الوهمية (الاغتيال الوهمي,هو الجزم اعلاميا بوقوع الاغتيال,لانتظار التفنيد و تأكيد المعلومة أو تصحيح المعلومات الاستخبارية,وهذا أمنيا يدخلنا في لعبة الصمت الاستراتيجي والانتظار),تعمل هذه الاغتيالات المتزامنة والمكثفة على قطع الاتصال بين القياديين الميدانيين والمجموعات الفاعلة على أرض المعركة و اشغالها بمسألة التفويض الميداني واستقلالية الوحدات في انتظار ترسيم أو تثبيت قيادات جديدة,واطالة الحرب (من الجانب الاسرائيلي) هدفه هو احداث الضغط العسكري الذي يحول دون ترسيم و تثبيت قيادات جديدة أفقيا في الوحدات المقاتلة أو هرميا على مستوى أعلى قيادة.
لكن ؟ كل هذه الأهداف المرئية لم يثتب بعد وقعها ميدانيا.
هل كان لاغتيال الصحفي اسماعيل الغول علاقة باغتيال هنية ؟ وهل للاغتيال وزن عسكري ؟
نعم,بكل تأكيد , الاغتيال البشع للصحفي اسماعيل الغول له علاقة مباشرة باغتيال هنية , و هو رمزي بعد تقرير أوضح فيه صورة لمواطنين فلسطينيين (جيران اسماعيل هنية) رافعين صورته فوق ركام منزله في مخيم الشاطئ..عسكريا ؟ ليس بشكل مباشر , حيث يعتبر الاغتيال "سهل" بسهولة رصد الهدف أمنيا , الغول صحفي معرف حامل لبطاقة معرفة و جهاز هاتف مرتبط بالأنترنت و رقم معرف (دولي) يتواصل به مع الوكالة المشغلة (شبكة الجزيرة) أمنيا الهدف سهل و مرئي عبر OSINT (الاستطلاع بالمصادر المفتوحة) , قد يكون التأكيد الميداني حادث عبر عناصر الشاباك وهنا ندخل الشق العسكري..هذا الاستهداف الثاني الموجه داخل مخيم الشاطئ (بعد عائلة هنية) مفاده عسكريا ايصال صورة أن الشاباك له يد و ذراع طويلة وهذا قد لا يكون صحيحا نسبيا,بالنظر لسهولة رصد الأهداف (معروفة,وتتنقل دون تخفي,شخصيات غير عسكرية بل مدنية),وقد يكون أيضا صحيح نسبيا,حيث تنشغل القوة الأمنية الفلسطينية بمنع عمليات التخريب والسرقة الكبرى و التشكيلات العسكرية تنشغل بالمواجهة المباشرة والاشتباك المفتوح مع الجيش الاسرائيلي و بالتالي تقل الفرص في رصد و تحييد (اعدام) كافة العملاء ميدانيا لعدم توفر الموارد (البشرية والمادية)
الا أن أجهزة الأمن التابعة للقوات الفلسطينية تؤكد في مناسبات عدة درجة معينة من الاقتدار الأمني,في تنفيذ عمليات اعتقال و اعدام ميداني لعدد من عملاء الشاباك (خاصة المعرفين لدى الأجهزة الفلسطينية منذ سنوات).

انتحار جندي كالعادة ولكن الانتحار اصبح امر مقلق لدي القيادة لذلك غيرو الرواية الي خرج طلقة بالخطأ من سلاحه

الخبر اعرفه منذ ساعات وكان مصاب اصابة حرجة ولم اضعه قبل التأكد من الوفاة

هذا خامس حالة انتحار هذا الشهر للجنود العائدين من غزة

🔥 🔥 🔥 🔥

للأسف هذه الحقيقة
ليس لهم قدره على إيقاف التفاوض
هذه وظيفه من الغرب وامريكا لهم

لكم الله يا المقاومة والنصر من عنده

عودة
أعلى