الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 148 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 118 44.4%

• مجموع المصوتين
    266
و هناك آلاف مع حماس فلما تنكرهم و تنحاز لوجهة نظر واحد!!!!!! ألم تشاهد آلاف الفيديوات لغزاويين مع حماس و مع خيار المقاومة فلما تتجاهلهم عمدا !!!!!!!
ألم تري فيديوات من يخرج من الانقاض و يصرح علنا انه مع المقاومة فلما تنكرهم

لم انكرها شوف جميع مشاركاتي مع الصح ومع الغلط لكن انا انسان ضد الفكر الاخونجي والشيعي السياسي وانا كل ما تحدثت عنه مواطن فلسطيني يلوم حماس يهاجمونه جزائرين ومصريين ومدري مين على اي اساس هذا مواطن نفس حماس ردو على الفيديو بشكل منطقي بدون هجوم لو كنتم صادقين مثل الي يشتري غاز من اسرائيل ويجيك هناك يوزع عروبة وهو ما تدري من اي احتلال جابوه

انا مش فاهم الكاميرات هتفيدهم في ايه فالتهريب يتم بعيد عن المعبر ومن تحت الأرض والا لو مصدقين كذبهم وإان مصر بتدخل لهم أسلحة في المساعدات أو من المعبر يبقوا بيستهبلوا والمعلم بتاعنا هيوافق عادي خالص يعني هي جت علي دي

الكاميرات بتخليك تلقط اللى بيقع سهوة من الجندى اللى بيفتش و فى تهريب بيقع فى المعبر و فى حاجات بتخش بيبقى ليها اكتر من استخدام
عشان كده امريكا كانت عايزة الميناء يبقى حاجة ثابتة و دايمة عشان اللى يخش يكون ذو استخدام واحد و يكون متحكم فيه ده طبعا غير مساعده الصهاينة فى تهجير الفلسطنيين و نقل معدات عسكرية ليهم

لا يا صاحبى هى مش كذبه..... مصر فعلا بتدخل اسلحة اومال انت فكرك الاسلحة ده كلها بتروح منين؟ من الحدود اللبنانية؟ و فى كذا نفق تم تصويره و الغرب اشتغل عليها و لكن الاعلام العربى فى الضياع

لا المعلم بتاعكم مش هيوافق "عادى خالص" المعلم بتاعكم "لوحده" فى الضغط الامريكى و الصهيونى و فيه 22 دولة عربية و 57 دولة اسلاميه و محدش فيهم بيضغط عليهم و محدش بيتحرك... حتى القطرى خرج نفسه و قالك ان مستضيف حماس بطلب من الامريكان من او تهديد من سيناتور امريكى

عندك عداء مع شخصية بعينها فا انت حر.... و انا على فكره مش داخل اقولك حبه و لا داخل اقولك صقفلو انا بس اللى عاوز اقولهولك إن احنا ولا الصين ولا الاتحاد السوفيتى عشان تقولنا ليه عملتو كذا او ليه ماعملتوش كذا...

التعديل الأخير:
يديعوت عن مصادر حضرت اجتماع الكابنيت مساء أمس:

رئيس الموساد عبّر فقط عن تأييده للبند الأول من البنود الأربعة التي وضعها نتنياهو والمتمثل بحفاظ إسرائيل على إمكانية إسرائيل استئناف الحرب إذا خرقت حماس بنود الصفقة أو تباطأت بالانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية .. فيما لم يؤيد رئيس الموساد البنود الثلاثة الأخرى إذ يعتبرها بنود قد تؤدي لعرقلة المفاوضات.

معادلة نتنياهو ..
إما !!
رفض الذهاب إلى السجن و ليحرق جميع الأسرى الاسرائيليين ..
أو ..
الموافقة على الصفقة ثم تبدأ بعدها رحلة المزايدات و تبدأ خطوات خصومه لإرساله إلى السجن لمدة 10 سنوات حسب القانون الاسرائيلي ...
حتى الآن لا يوجد قوة ضغط حقيقية سواء من داخل اسرائيل أو حتى من امريكا لإجبار نتنياهو على الموافقة ...
يعني بالبلدي .. نتنياهو حالق للجميع لأنه غير مستعد أن يجلس في الزنزانة يوم واحد من أجل سواد عيون أحد حتى لو كانوا ضباط اسرائيليين أسرى ...
و رغم أن الجيش مستنزف في غزة إلى درجة لا تطاق إلا أن قيادة الجيش الاسرائيلي و على رأسها وزير الدفاع و رئيس الأركان أضعف من أن يجبروا نتنياهو على الموافقة على الصفقة ...
ستبقى غزة تنزف و ينزف معها جنود الجيش الاسرائيلي حتى تتمكن قوة ما .. من فك طلاسم و رموز معادلة نتنياهو ....
طيب الله وعيكم .....
رازق الحسن ............

يديعوت عن مصادر حضرت اجتماع الكابنيت مساء أمس:

رئيس الموساد عبّر فقط عن تأييده للبند الأول من البنود الأربعة التي وضعها نتنياهو والمتمثل بحفاظ إسرائيل على إمكانية إسرائيل استئناف الحرب إذا خرقت حماس بنود الصفقة أو تباطأت بالانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية .. فيما لم يؤيد رئيس الموساد البنود الثلاثة الأخرى إذ يعتبرها بنود قد تؤدي لعرقلة المفاوضات.
هل من الممكت في رائي حضرتك ان يتم استبعاد النتن من القياده خاصه بسبب عرقلته هو وشلته لاي مفاوضات

لم انكرها شوف جميع مشاركاتي مع الصح ومع الغلط لكن انا انسان ضد الفكر الاخونجي والشيعي السياسي وانا كل ما تحدثت عنه مواطن فلسطيني يلوم حماس يهاجمونه جزائرين ومصريين ومدري مين على اي اساس هذا مواطن نفس حماس ردو على الفيديو بشكل منطقي بدون هجوم لو كنتم صادقين مثل الي يشتري غاز من اسرائيل ويجيك هناك يوزع عروبة وهو ما تدري من اي احتلال جابوه
هذا من حقك أن تتبني اي فكر سواء كان يساري او يميني او إسلامي
و كما يوجد مواطنين يلومون حماس و هذا من حقهم يوجد ايضا من المواطنين مع حماس ممن فقدو الاهل و المال
انا احترم الرائ المخالف حتى و ان لم اتفق معه و انا مواطن عربي تونسي مع المقاومة و خيار الجهاد لاسترجاع الأرض المسلوبة و ضد خيار التفاوض مع الصهاينة لانه خيار فاشل فشل السلطة
و لنا في التاريخ عبرة فهل تحررت ارض دون دماء و مقاومة

الكاميرات بتخليك تلقط اللى بيقع سهوة من الجندى اللى بيفتش و فى تهريب بيقع فى المعبر و فى حاجات بتخش بيبقى ليها اكتر من استخدام
عشان كده امريكا كانت عايزة الميناء يبقى حاجة ثابتة و دايمة عشان اللى يخش يكون ذو استخدام واحد و يكون متحكم فيه ده طبعا غير مساعده الصهاينة فى تهجير الفلسطنيين و نقل معدات عسكرية ليهم

لا يا صاحبى هى مش كذبه..... مصر فعلا بتدخل اسلحة اومال انت فكرك الاسلحة ده كلها بتروح منين؟ من الحدود اللبنانية؟ و فى كذا نفق تم تصويره و الغرب اشتغل عليها و لكن الاعلام العربى فى الضياع

لا المعلم بتاعكم مش هيوافق "عادى خالص" المعلم بتاعكم "لوحده" فى الضغط الامريكى و الصهيونى و فيه 22 دولة عربية و 57 دولة اسلاميه و محدش فيهم بيضغط عليهم و محدش بيتحرك... حتى القطرى خرج نفسه و قالك ان مستضيف حماس بطلب من الامريكان من او تهديد من سيناتور امريكى

عندك عداء مع شخصية بعينها فا انت حر.... و انا على فكره مش داخل اقولك حبه و لا داخل اقولك صقفلو انا بس اللى عاوز اقولهولك إن احنا ولا الصين ولا الاتحاد السوفيتى عشان تقولنا ليه عملتو كذا او ليه ماعملتوش كذا...
هيوافق تحت الضغط لانه بالتأكيد مش حمل أمريكا وعايز يخلص من الصداع ومسألة التهريب يقدروا يتصرفوا فيها من تحت الأرض حتي لو الأمر هيبقي اصعب شوية لكن مش هيبقي مستحيل يعني

هل من الممكت في رائي حضرتك ان يتم استبعاد النتن من القياده خاصه بسبب عرقلته هو وشلته لاي مفاوضات

من الممكن في خلال 6 اشهر من الان في حال استمرار الحرب من الممكن الانقلاب عليه اما الان ضغط سياسي وضغط داخلي من الشارع واستطلاعات الراي

اذا حماس لا تحقق انتصارات ليه الصهاينه داخلين بالمفاوضات ؟
الصهاينة يفاوضون لاطلاق سراح ما تبقى من الاسرى بيد الفصائل المسلحة في غزة بينما حماس تفاوض لوقف الحرب واخراج قوات الاحتلال من القطاع لانها ببساطة غير قادرة على ذلك عسكريا وهي تفاوض لاعادة المهجرين لمنازلهم لانها غير قادرة على ذلك عسكريا اي بمعنى حماس غير قادرة على تحقيق اي انتصار عسكري استراتيجي وكل ما نشاهده من مقاطع لعملية قنص هنا او تفجير عبوة ناسفة هناك ليس له اي قيمة في المفاوضات التي تجري بين الطرفين وجيش الاحتلال هو المبادر دائما للهجوم والقيام بعمليات اقتحام لمناطق مختلفة في القطاع لتحقيق اهداف محددة وعند الانتهاء من تحقيق هذه الاهداف ينسحب ليعود لاحقا من اجل اهداف جديدة.

قناة كان العبرية:

مصدر إسرائيلي يقول أن المحادثات خلال الأيام الماضية شهدت تقدما كما أكد أن المقترح يتضمن انسحاب القوات من كافة مناطق القطاع في المرحلة الثانية من الصفقة عقب موافقة بالإجماع في الكبينيت

القناة 12:

نتنياهو ضرب الطاولة في أحد الاجتماعات قائلا أنا رئيس الوزراء وأنا من يقرر

الصهاينة يفاوضون لاطلاق سراح ما تبقى من الاسرى بيد الفصائل المسلحة في غزة بينما حماس تفاوض لوقف الحرب واخراج قوات الاحتلال من القطاع لانها ببساطة غير قادرة على ذلك عسكريا وهي تفاوض لاعادة المهجرين لمنازلهم لانها غير قادرة على ذلك عسكريا اي بمعنى حماس غير قادرة على تحقيق اي انتصار عسكري استراتيجي وكل ما نشاهده من مقاطع لعملية قنص هنا او تفجير عبوة ناسفة هناك ليس له اي قيمة في المفاوضات التي تجري بين الطرفين وجيش الاحتلال هو المبادر دائما للهجوم والقيام بعمليات اقتحام لمناطق مختلفة في القطاع لتحقيق اهداف محددة وعند الانتهاء من تحقيق هذه الاهداف ينسحب ليعود لاحقا من اجل اهداف جديدة.

في جزئيه الاسرى بعد اكثر من 9 اشهر لم يستطيعو تحرير الاسرى وهذا الهدف المعلن من الحرب ، اتسمي هذا انتصار لصهاينه وهزيمه لحماس ؟
طبعا هزيمه لصهاينه وهم الان متورطين فهم غير قادرين على الانسحاب وتحسب عليهم هزيمه وغير قادرين على توقيع اتفاق يظهر حماس منتصره
مطالب حماس اكبر من الانسحاب فقط كما تدعي

هذه المده في حرب استنزاف الصهاينه لم تصل لها الحروب العربيه مجتمعه وهذا لوحده انتصار لحماس ولا ينكر ذلك الا متعامي او جاهل بالامور العسكريه والسياسيه

الخلاصه
لو كانت حماس مهزومه والصهاينه منتصريين لما قبل الصهاينه بالدخول في مفاوضات من الاصل واستمرو في حربهم، اما الاسرى فهم غير مهمين بالنسبه لصهاينه ولو وجدوهم ولم يقدرو على تحريرهم سيقتلونهم لانهم الجيش الوحيد بالعالم اللي وضع قانون مثل قانون هنيبعل اللي يعطي الاولويه لقتل الصهيوني بدل ان يكون اسير ، لا تدافع عن الصهاينه اكثر من الصهاينه انفسهم فهم في حرب داخليه بسبب ذلك

في جزئيه الاسرى بعد اكثر من 9 اشهر لم يستطيعو تحرير الاسرى وهذا الهدف المعلن من الحرب ، اتسمي هذا انتصار لصهاينه وهزيمه لحماس ؟
طبعا هزيمه لصهاينه وهم الان متورطين فهم غير قادرين على الانسحاب وتحسب عليهم هزيمه وغير قادرين على توقيع اتفاق يظهر حماس منتصره
مطالب حماس اكبر من الانسحاب فقط كما تدعي

هذه المده في حرب استنزاف الصهاينه لم تصل لها الحروب العربيه مجتمعه وهذا لوحده انتصار لحماس ولا ينكر ذلك الا متعامي او جاهل بالامور العسكريه والسياسيه

الخلاصه
لو كانت حماس مهزومه والصهاينه منتصريين لما قبل الصهاينه بالدخول في مفاوضات من الاصل واستمرو في حربهم، اما الاسرى فهم غير مهمين بالنسبه لصهاينه ولو وجدوهم ولم يقدرو على تحريرهم سيقتلونهم لانهم الجيش الوحيد بالعالم اللي وضع قانون مثل قانون هنيبعل اللي يعطي الاولويه لقتل الصهيوني بدل ان يكون اسير ، لا تدافع عن الصهاينه اكثر من الصهاينه انفسهم فهم في حرب داخليه بسبب ذلك
اولا انا لم اقل ان جيش الاحتلال حقق انتصار واضح المعالم ثم تحرير الاسرى هو احد الاهداف وليس الهدف الوحيد والقول ان الصهاينة في ورطة هو امر غير دقيق فجيش الاحتلال ببساطة يستطيع البقاء في محور نتساريم وفيلادلفيا دون اي تواجد في الاماكن السكنية وبذلك يمنع عودة المهجرين ويخنق المدينة التي تعاني الجوع ويمنع اي امداد لحماس والتي تحتاجه للاستمرار بالمقاومة ولكن جيش الاحتلال هو من يبادر للاقتحام عند ورود اي معلومة استخبارية موثوقة اي انه لم يعد يخشى الاستنزاف الذي تتحدث عنه ثم هل تنكر ان حماس لا تعاني من الاستنزاف البشري والمادي بشدة وهي لا تحصل على اي امداد من الخارج اي بمعنى انها لا تستطيع القتال للابد فقط ارجع الى تجربة المناطق المحاصرة في الحرب السورية داريا كمثال.

خدعوك فقالو ههه
والان لنصحح قليلا :
حماس مازالت متماسكة سياسيا وعسكريا والدليل تغيير القيادة الاسرائيلية اهدافها من القضاء على ححماس وتفكيكها نهائيا الى اسقف اقل فاقل
اسلوب حرب العصابات فعال جدا في المدن والجيش الاسرائيلي يتعرض لخسائر يومية كبيرة في الافراد والعتاد
مقاطع التفجير والقنص المتفرقة هي عينات فليس كل العمليات مصورة وليس كل الصور متاحة بالنظر الى ظروف الميدان
حماس تفاوض على انسحاب الجيش الاسرائيلي ليس لانها ضعيفة ولكن ان تفاوض معناه لديك نقاط قوة وانك ند والا لكان الامر هو الاستسلام ببساطة وبقاء اي قوات اسرائيلية في محور ناتساريم وغيره معناه انها ستكون عرضة للاستهداف اليومي والمتكرر بمختلف الطرق والاسلحة
غير صحيح ان الجيش الاسرائيلي هو المبادر فقوات حماس تنفذ ايضا هجمات مضادة وعمليات نوعية آخرها اقتحام مقر قيادة

اولا انا لم اقل ان جيش الاحتلال حقق انتصار واضح المعالم ثم تحرير الاسرى هو احد الاهداف وليس الهدف الوحيد والقول ان الصهاينة في ورطة هو امر غير دقيق فجيش الاحتلال ببساطة يستطيع البقاء في محور نتساريم وفيلادلفيا دون اي تواجد في الاماكن السكنية وبذلك يمنع عودة المهجرين ويخنق المدينة التي تعاني الجوع ويمنع اي امداد لحماس والتي تحتاجه للاستمرار بالمقاومة ولكن جيش الاحتلال هو من يبادر للاقتحام عند ورود اي معلومة استخبارية موثوقة اي انه لم يعد يخشى الاستنزاف الذي تتحدث عنه ثم هل تنكر ان حماس لا تعاني من الاستنزاف البشري والمادي بشدة وهي لا تحصل على اي امداد من الخارج اي بمعنى انها لا تستطيع القتال للابد فقط ارجع الى تجربة المناطق المحاصرة في الحرب السورية داريا كمثال.

كيف ببساطه تستطيع البقاء في محور نتساريم وفيلادلفيا وتخنق حماس ولم تقم بذلك حتى الان ؟ 😂
ارجوك سارع باخبار الصهاينه عن هذا التكتيك لانهم لا يعلمون ، يااااااارااااقل ! ماهو احد الورطات اللي هم فيها انهم لا يستطيعون التمركز لوقت طويل لانهم سيصبحون اهداف ثابته لفصائل المقاومه ويسهل صيدهم

صاحب الارض لا يعاني من الاستنزاف بل هو من يستنزف الغازي ، مدري كيف قاعد اشرح بديهيات

ولا اعلم كيف تستشهد بالوضع السوري المدني بوضع غزة العسكري اللي يصنع السلاح تحت الحصار لاكثر من ١٨ سنه

مصادر عبرية: أحد جنود الاحتلال فقد عينه خلال معارك رفح جنوب قطاع غزة .

::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::

حماس مازالت متماسكة سياسيا وعسكريا والدليل تغيير القيادة الاسرائيلية اهدافها من القضاء على ححماس وتفكيكها نهائيا الى اسقف اقل فاقل
ما هي الاهداف الجديدة للاحتلال.
اسلوب حرب العصابات فعال جدا في المدن والجيش الاسرائيلي يتعرض لخسائر يومية كبيرة في الافراد والعتاد
هل توجد حرب دون خسائر وهل توجد مصادر مستقلة توثق حجم ومعدل الخسائر اليومية للطرفين.
مقاطع التفجير والقنص المتفرقة هي عينات فليس كل العمليات مصورة وليس كل الصور متاحة بالنظر الى ظروف الميدان
المقاطع هي الطريقة الوحيدة للتوثيق والبيانات مجرد كلام بالمجان
حماس تفاوض على انسحاب الجيش الاسرائيلي ليس لانها ضعيفة ولكن ان تفاوض معناه لديك نقاط قوة وانك ند
حماس تفاوض لاخراج جيش الاحتلال للخروج لان المفاوضات هي الطريقة الوحيدة لفعل ذلك
وبقاء اي قوات اسرائيلية في محور ناتساريم وغيره معناه انها ستكون عرضة للاستهداف اليومي والمتكرر بمختلف الطرق والاسلحة
الاستهداف اليومي باسلحة غير موجهة كالهاون والصواريخ قصيرة المدى والتي لا يمكن لحماس تعويض مخزونها
غير صحيح ان الجيش الاسرائيلي هو المبادر فقوات حماس تنفذ ايضا هجمات مضادة وعمليات نوعية آخرها اقتحام مقر قيادة
جيش الاحتلال هو المبادر دائما للاقتحام ولم اشاهد اي عملية هجومية لحماس في مناطق تمركز قوات الاحتلال في المحاور التي يسيطر عليها

عودة
أعلى