الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 144 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 115 44.4%

  • مجموع المصوتين
    259
20240405_143328.jpg
 
بن غفير يتحدث عن قادة لواء النحال الذي قادو الهجوم علي عمال الإغاثة وتم استبعادهم من مواقعهم

🔥 🔥 🔥

 
بفضل الله سبحانه بالطبع علي عباده المجاهدين وليس بفضل احد اخر

 
تحدثت اليوم ان بايدين بدأ بالضغط علي نتن ياهو
للوصول الي اتفاق مع حماس

والبداية اليوم بزيادة المساعدات

والثاني توسيع صلاحيات الوفد المفاوض ليفاوض علي رجوع اهل الشمال كما تطالب حماس وهي نقطة حساسة تسببت في الغاء المفاوضات اكثر من مرة
لان اسرائيل تعتقد انها سنوات عديدة وستهاجم حماس من الشمال مرة اخري

 
بايدن طلب وقفا فوريا لإطلاق النار من نتنياهو في تحول بموقفه من الحرب


إن بي سي

التزمت إسرائيل بفتح طرق مساعدات إضافية للسماح بزيادة تدفق المساعدات إلى غزة بعد مكالمة مع الرئيس جو بايدن الذي حذر من تحول محتمل في السياسة الأمريكية بعد أن قتلت ضربة هذا الأسبوع سبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي.

قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض أدريان واتسون بعد مكالمة يوم الخميس إن إسرائيل التزمت بفتح ميناء أسدود للسماح بتسليم المساعدات مباشرة إلى غزة، وفتح معبر إيريز للسماح بتدفق المساعدات إلى شمال غزة وتعزيز عمليات التسليم بشكل كبير من الأردن.

وقال واتسون في بيان ليلة الخميس: "كما قال الرئيس اليوم في المكالمة، سيتم تحديد سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بغزة من خلال تقييمنا للعمل الفوري الذي تتخذه إسرائيل بشأن هذه الخطوات وغيرها، بما في ذلك خطوات لحماية المدنيين الأبرياء وسلامة عمال الإغاثة".

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية في بيان نقلته سكاي نيوز إن "زيادة المساعدات ستمنع حدوث أزمة إنسانية وهي ضرورية لضمان استمرار القتال وتحقيق أهداف الحرب".

لم يتم توضيح أي جدول زمني. قالت واتسون في بيانها إن الخطوات التي أعلنتها إسرائيل "يجب الآن تنفيذها بالكامل وبسرعة".

في قراءة لدعوة بايدن يوم الخميس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قال البيت الأبيض إن بايدن "أوضح أن السياسة الأمريكية فيما يتعلق بغزة سيتم تحديدها من خلال تقييمنا للعمل الفوري لإسرائيل بشأن هذه الخطوات".

لخص بايدن دعوته مع نتنياهو في منشور X يوم الخميس، وقال: "يجب على إسرائيل تنفيذ خطوات لمعالجة الضرر المدني وسلامة العمال - والعمل من أجل وقف إطلاق النار لإعادة الرهائن إلى الوطن".

وفقا لمسؤولين أمريكيين، ألمح بايدن بقوة لنتنياهو إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تشترط المساعدات العسكرية لإسرائيل على ما تفعله لمعالجة المخاوف الإنسانية في غزة والوصول إلى وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.

قال أحد المسؤولين: "كانت هذه هي الرسالة".

بعد إصدار تحذيره لنتنياهو، أخبر بايدن رئيس الوزراء أن موقفه لا ينفي حبه لإسرائيل، وفقا للمسؤولين الأمريكيين وشخص مطلع على المكالمة.

يبدو أن تعليقات بايدن محاولة استباقية للتراجع عن فكرة أن أي شخص ينتقد نهج إسرائيل في حربها ضد حماس ليس مؤيدا حقيقيا للدولة اليهودية.

قال الشخص المطلع على المكالمة إن بايدن أخبر نتنياهو أنه لا يوجد زعيم آخر خارج إسرائيل يأخذ أمن إسرائيل على محمل الجد أكثر مما يفعل، وكرر أنه كان مؤيدا قويا لإسرائيل لعقود.

عندما طلب من المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي توضيح التغييرات المحتملة في السياسة التي ألمح إليها البيت الأبيض في القراءة، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للصحفيين في الإحاطة الصحفية اليومية للبيت الأبيض إنه لن يستعرض خطوات محددة قد تتخذها الولايات المتحدة.

وقال كيربي: "ما نتطلع إلى رؤيته ونأمل أن نراه هنا في الساعات والأيام القادمة هو زيادة كبيرة في المساعدات الإنسانية التي تصل [إلى غزة]، وفتح معابر إضافية والحد من العنف ضد المدنيين وبالتأكيد عمال الإغاثة"، مضيفا أنهم يريدون رؤية إسرائيل "تتخذ خطوات عملية فورية لحماية عمال الإغاثة على الأرض وإثبات أن لديهم التخفيف من الأضرار المدنية".

تم الضغط على كيربي مرارا وتكرارا حول ما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة حجب المساعدات العسكرية لإسرائيل وقال إنه لن يسبق أي قرارات.

قال كيربي: "هناك الكثير من المدنيين الذين يقتلون". الخطر على عمال الإغاثة غير مقبول. الآن لدينا بعض منظمات الإغاثة التي تعيد النظر فيما إذا كانت ستتمكن حتى من مواصلة العمليات في غزة، بينما تلوح المجاعة في الأفق، لذلك يجب أن تكون هناك خطوات ملموسة. دعونا نرى ما يعلنونه، دعونا نرى ما يوجهونه، دعونا نرى ما يفعلونه."

قال المسؤولان الأمريكيان إن بايدن طلب من نتنياهو البدء في السماح لمزيد من الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية بدخول غزة على الفور وأن يكون أقل صرامة بشأن المواد الموجودة عليها.

قال المسؤولان الأمريكيان إن بايدن غير أيضا موقفه من وقف إطلاق النار في غزة خلال مكالمته مع نتنياهو، وأخبر رئيس الوزراء أنه يجب أن يوافق على واحد، وأن أسهل طريقة لتحقيق ذلك هي صفقة من شأنها تنفيذ وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن من قبل حماس. قال المسؤولون إنه إذا لم يوافق نتنياهو على وقف إطلاق النار، أوضح الرئيس أن العلاقات الأمريكية مع إسرائيل ستتغير بشكل كبير.

قالت بيان البيت الأبيض إن الرئيس أخبر نتنياهو أن "وقف إطلاق النار الفوري ضروري لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين الأبرياء". أخبر بايدن نتنياهو "تمكين" مفاوضيه من التوصل إلى اتفاق يشمل عودة الرهائن المحتجزين في غزة.

وأضاف البيت الأبيض: "ناقش الزعيمان أيضا التهديدات الإيرانية العلنية ضد إسرائيل والشعب الإسرائيلي". أوضح الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة تلك التهديدات.

هذه اللحظة، بعد مقتل إسرائيل لسبعة من عمال الإغاثة في World Central Kitchen، قال أحد المسؤولين الأمريكيين، "هي نقطة انعطاف في هذه الحرب".

خلال المكالمة، التي قال مسؤول كبير في إدارة بايدن إنها استمرت لمدة 30 دقيقة تقريبا، كرر نتنياهو بيانه بأن إسرائيل لم تقتل عمدا عمال الإغاثة يوم الاثنين، كما قال كيربي.

قضى نتنياهو أيضا يوم الخميس اجتماعا مع وفد جمهوري في الكونغرس في القدس، والذي نظمته مجموعة الضغط المؤيدة لإسرائيل إيباك، وناقش تهديدات إيران في اجتماع لمجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي.

قال مسؤول أمريكي إن المكالمة بين القادة تم ترتيبها بعد وقوع الإضراب على عمال الإغاثة، واصفا بايدن بأنه "غاضب جدا" من الحادث.

وقال المسؤول إن غضب الرئيس "يشير إلى المشكلة الأوسع نطاقا المتمثلة في كيفية قيام الإسرائيليين بعملياتهم"، "إما أنهم "لا ينقلون إلى جيشهم تفاصيل عدم الاشتباك من المطبخ المركزي العالمي، أو يتم استقبالهم وتجاهلهم".

كما استمعت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي كانت مسافرة إلى ولاية كارولينا الشمالية يوم الخميس، إلى المكالمة.

من بين العمال السبعة الذين قتلوا يوم الاثنين مواطن أمريكي كندي مزدوج، وفقا للمطبخ المركزي العالمي للشيف خوسيه أندريس. قال البيت الأبيض يوم الثلاثاء إن بايدن اتصل بأندريس "للتعبير عن قلبه محطم" بسبب وفاتهم.

قالت إسرائيل إنها لا تنوي استهداف وقتل عمال الإغاثة الإنسانية، لكن المؤسسة الخيرية قالت إن فريقها نسق تحركاتها مع جيش الاحتلال الإسرائيلي وأنهم كانوا يسافرون في "منطقة غير متعارضة" في مركبات تضمنت سيارتين مدرعتين تحملان شعار المطبخ المركزي العالمي.

بعد الهجوم، قالت المنظمة غير الربحية إنها توقف العمليات على الفور في المنطقة.

تحدث بايدن ونتنياهو آخر مرة عبر الهاتف في 18 مارس. في تلك الدعوة، حذر بايدن الزعيم الإسرائيلي من الإذن بعملية عسكرية في مدينة رفح بجنوب غزة.

وفي الوقت نفسه، التقى بايدن بأعضاء الجالية المسلمة في البيت الأبيض يوم الثلاثاء. قالت إحدى المشاركين، سليمة سوسويل، مؤسسة مجلس قيادة المسلمين السود، لشبكة إن بي سي نيوز إن الرئيس أخبر المجموعة أن السيدة الأولى جيل بايدن كانت تحثه بشكل خاص على إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

أدلى بايدن بهذه الملاحظة بعد أن أخبر طبيب كان يعالج الجرحى في غزة الرئيس أن زوجته لا تريده أن ينضم إلى الاجتماع. قال سوسويل إن بايدن شارك أنه يمكن أن يتصل وأن السيدة الأولى أخبرته، "أوقفها، أوقفها الآن". ذكرت صحيفة نيويورك تايمز التعليقات لأول مرة

 
اردوغان وحزبه يحاولون الان استرجاع مافقدوه من شعبية بسبب حرب غزة

 
الفضائح تظهر تباعا

نتن ياهو لايفيق من كابوس الا ويلاحقه كابوس اخر

 
المشغل الإيراني يحول مسمى طوفان الأقصى الى طوفان الأحرار وعلى أذنابه تنفيذ ذلك


IMG_3174.jpeg


 
🔹صحيفة معاريف:
إن إعادة ضبط الاستراتيجية وحدها لن تساعد ، إنهيار حماس أبعد من أي وقت مضى..​
 
عودة
أعلى