الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 142 55.5%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 114 44.5%

  • مجموع المصوتين
    256

إعلام إسرائيلي بعد احتجاز اليمن سفينة الاحتلال: غذاؤنا مهدد.. والأسعار سترتفع​

وسائل إعلام إسرائيلية تشير إلى أنّ إلغاء خطوط الشحن إلى "إسرائيل" سيؤدي بشكلٍ تلقائي إلى زيادةٍ في أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر.
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنّ احتجاز السفينة "Galaxy Leader" والتي تعود ملكيتها لـ "إسرائيل" من قبل اليمنيين من الممكن أن يؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى "إسرائيل".

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ إلغاء خطوط الشحن سيؤدي بشكلٍ تلقائي إلى زيادةٍ في أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر، ومن المتوقّع أن يزداد هذا الاتجاه بشكلٍ كبير ويضرّ بالأمن الغذائي الإسرائيلي.

كما أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ احتجاز السفينة التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام أونغر ستكون لها آثار اقتصادية واسعة النطاق على "إسرائيل".

ووفقاً لتقارير، فإنّ الخشية الرئيسية هي أنّ يؤدي احتجاز السفينة إلى زيادة في أسعار الشحن البحري إلى "إسرائيل" بسبب الزيادة في تكلفة التأمين وحتى إلغاء الخطوط إلى "إسرائيل" بشكلٍ كامل.

وهذا بدوره قد يؤدي إلى زيادة في أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر، وهناك عدد غير قليل منها بدايةً من السيارات ووصولاً إلى الماشية من أستراليا.

من ناحيته، قال رئيس معهد الأبحاث الإسرائيلي (GFI)، نير غولدشتاين في لقاءٍ مع صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية إنّ احتجاز السفينة من قبل اليمنيين سيؤثر في خطوط الشحن وعلى الاستيراد ولا سيما على المواد الغذائية.

وأضاف غولدشتاين أنّه منذ بداية الحرب في "إسرائيل" كانت هناك سفن إسرائيلية تخشى أن ترسو في الموانئ الإسرائيلية، وارتفعت أسعار التأمين الأمر الذي سيلحق الضرر في الأمن الغذائي.

كما أشار إلى أنّ "إسرائيل" تستورد نحو 70% من طعامها عن طريق البحر ولا سيما المواشي، عبر موانئ "إيلات" و"أشدود" وحيفا، مشدداً على أنّه يجب الاستعداد لأنّ الطرق المؤدية إلى الموانئ باتت مهددة.

كما لفت غولدشتاين إلى أنّ اشتعال الجبهات في الشمال وفي الجنوب أثّر على تربية الدجاج وأدّى إلى نقص الأيدي العاملة، الأمر الذي أدّى إلى زيادة أسعار اللحوم والدواجن والبيض، وإلى أن يدفع الإسرائيليون 40% أكثر من الأوروبيين مقابل اللحوم.

وأمس، أفادت مصادر موثوقة للميادين، بأنّ " نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر" والتي كان على متنها 52 شخصاً.

الجدير ذكره، أنّ قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أكد قبل أيام، أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر ، وقال: "لن نتردّد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم".

 
لا اثق في الاتنين .. اظن في حاحه بيتم تدبيرها في السر خاصه بالتهجير ..
Screenshot_20231120_194056_YouTube.png
 
الغريب ان الدول كانت 6 ..

دولة قطر / نيجيريا / تركيا لم يحضروا حسب المتفق عليه من القمة ..





/
تعتقد الصين ستؤثر في شئ علي القضيه الفلسطينيه
اصلا الصين وروسيا داعم كبير لاسرائيل
 

🛑عاجل: الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة: في اليوم ال45 من معركة طوفان الأقصى نبرق بالتحية لشعبنا الصامد الذي يعلم الأمة معاني الصمود والفداء.

🛑عاجل | الناطق باسم كتائب القسام: مجاهدونا تمكنوا من استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة منها 10 ناقلات جند

🛑عاجل: أبو عبيدة: لا يزال مجاهدونا حتى الساعة يخضون اشتباكات ضارية في محاور تقدم الاحتلال.

🛑أبو_عبيدة: نفّذنا عمليات نوعية ضدّ جنود جيش الاحتلال خلال الأيام الماضية.

🛑الناطق باسم القسام: الاشتباكات لا تزال ضارية مع العدو في عدة محاور في قطاع غزة

🛑عاجل| أبو عبيدة: معظم الاستهدافات بقذائف الياسين وعبوات العمل الفدائي والشواظ والتاندم 85 في الشيخ رضوان وبيت لاهيا والزيتون والتوام، ونفذنا عدداً من العمليات النوعية التي أوقعت قتلى بشكل مباشر.

🛑عاجل | الناطق باسم القسام أبو عبيدة: استهدف مجاهدونا قوة راجلة بعبوات مضادة للأفراد يوم السبت وأوقعوا فيها إصابات محققة وسمعوا صراخ العدو واستغاثاته

🛑عاجل | الناطق باسم القسام: مجاهدونا نفذوا عددا من العمليات النوعية ضد العدو وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح

🛑عاجل| أبو عبيدة: نفذنا كميناً ضد قوات راجلة جنوب غرب غزة يوم السبت، استهدف مجاهدونا في التوام ناقلة جند وأصابوها بشكلٍ مباشر فنزل منها 3 جنود فأجهزوا عليهم بقذيفة مضادة للأفراد.

🛑أبو عبيدة: يوم الأحد تمكنت قوة من 25 عنصر من الهجوم على قوات الاحتلال المحتمين في مستشفى الرنتيسي للأطفال.

🛑عاجل| أبو عبيدة: كمنت قوة القسام لانتظار قوة النجدة واشتبكوا معها وأوقعوا عدداً كبيراً لا يقل عن 7 قتلى، وعادوا المجاهدون لقواعدهم بسلام.

🛑أبوعبيدة: نرجح أن يكون العدو قد قصف قوات له على الأرض ظناً منه أنه أسر

🛑أبو عبيدة: الطيران الحربي استهدف المجاهدين واستشهد عنصر وانسحب ال24 مجاهد بعد عمليتهم باستهداف دبابة وقتل 4 جنود واستهداف قوة تحتمي بمدرسة بجانب مستشفى الرنتيسي.

🛑عاجل | الناطق باسم القسام أبو عبيدة: مجاهدونا سمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم

🛑أبو عبيدة: هدف الاحتلال في هذه الحرب هو التدمير وقتل المدنيين.

🛑عاجل / أبو عبيدة : لن نركع إلا لله

🛑أبو عبيدة: محرقة العدو ضد الشعب بداية نهايته.

🛑الناطق باسم القسام: الحالة الهستيرية التي يتعامل بها العدو في جرائمة مؤشر على عدم اقتناعه بالنصر

🛑عاجل| أبو عبيدة: هناك المئات من المجاهدين في العقد القتالية ينتظرون بفارغ الصبر دورهم الجهادي.
 
جنود للاحتلال مبتورة اعضائهم، بعد اصابتهم في غزة

"إنَّ الخيارات المطروحة أمام الجندي الصهيوني عند دخوله لقطاع غزة هي أربعة خيارات ، إما أن يسقط قتيلًا ، أو يقع أسيرًا ، أو أن يصاب بإعاقة مستديمة ، أو أن يعود بمرضٍ نفسي إلى الأبد"-

أبو عبيدة


مشاهدة المرفق 644374
لعمرك الموت خير من الاعاقة الدائمة
 
صورة لاجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، ويظهر فيها وزير الجيش غالانت، ورئيس الموساد، والضابط نيتسان ألون المكلف بالمتابعة الاستخبارية حول الأسرى الإسرائيليين في غزة.

مشاهدة المرفق 644163
الي يرسم المخطط الورقة أمامه بالضبط
والباقي يطالعون الشرح من زاوية ٩٠° و زاوية ١٣٥°
واضح إنهم فاهمين

 
تم طرد عائلات المختطفين من كيبوتس كفار غزة الذين سجلوا لحضور اجتماع مع مجلس الوزراء الحربي بعد أن زعموا أنه قيل لهم أن القاعة صغيرة جدًا. كما تم استبعاد عائلة غولدين وشاؤول.

IMG_20231120_194958_677.jpg
 
عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تهاجم نية بن غفير إقرار قانون لــ"إعدام الأسرى الفلسطينيين" بسبب "خوفها على مصير أبنائها".
 
عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تهاجم نية بن غفير إقرار قانون لــ"إعدام الأسرى الفلسطينيين" بسبب "خوفها على مصير أبنائها".
أغلب اليهود من أصول عربية متطرفون لا أعلم سبب كرههم للعرب رغم أن اليهود عاشو بين المسلمين بسلام لمئات السنين
 
#عاجل | ألون بن دافيد - القناة 13:
هناك احتمال كبير أن طائرة مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي قامت بالفعل بإطلاق النار على الإسرائيليين في الحفل الذي أقيم بكيبوتس ريعيم بغلاف غزة يوم السابع من أكتوبر.
 
عودة
أعلى