اختبارات Raytheon الناجحة لرادار LTAMDS, بولندا أول مستخدم تصديري

بلارج

عضو جديد
إنضم
14 أغسطس 2023
المشاركات
150
التفاعل
374 2 0
الدولة
Poland
أجرت Raytheon مؤخرًا اختبارات ناجحة لرادار LTAMDS (Lower Tier Air and Missile Defense
LTAMDS 001RT1 PEO-22-018 e021522 stmtA_1600x900.jpg
Sensor) المصمم لنظام الدفاع الجوي Patriot.
بولندا، كأول مستخدم تصديري، قامت بتقديم طلبات لهذه المحطات الرادارية.

أثناء اختبار التحقق من العقد في مدرج الصواريخ في وايت ساندز، تم استيفاء الرادار LTAMDS المعايير التقنية وفعالية العمليات. هذا التقدم يمثل خطوة رئيسية نحو تحقيق القدرة التشغيلية بحلول نهاية العام، وفقًا لتوم لاليبيرتي، رئيس أعمال أنظمة الدفاع البري والجوي في Raytheon.

شملت الاختبارات وحدات رادار متعددة وتم دمج الرادار LTAMDS مع نظام إدارة المعارك للدفاع الجوي والصاروخي IBCS التابع للجيش الأمريكي. أكمل الرادار بنجاح 11 مجموعة من المهام، واكتشف وتتبع مجموعة متنوعة من الأهداف، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والطائرات والمروحيات والصواريخ الباليستية والصواريخ الباليستية التكتيكية. حافظ على التواصل مع صاروخ PAC-3، مما يمثل اعتراضًا محاكيًا للصاروخ الباليستي التكتيكي.

بدأت Raytheon مرحلة تطوير LTAMDS في عام 2019، بهدف تقديم ستة أنظمة رادار، حيث من المتوقع أن تحقق أربعة منها القدرة التشغيلية الأولية بحلول نهاية عام 2023. تم تصنيع جميع أنظمة الرادار وجاري اختبارها، مع خطط لتحقيق الجاهزية التشغيلية الكاملة بحلول عام 2024.

تم تسريع هذا الجدول الزمني بفعل الضغط الكونغرسي، وهو مغاير للاستراتيجية السابقة للجيش الأمريكي التي افترضت توفر مثل هذا الرادار فقط في النصف الثاني من العقد المقبل. من المقرر أن يستفيد الرادار LTAMDS في البداية من وحدة الجيش الأمريكي التي حققت الجاهزية القتالية الأولية لنظام IBCS في وقت سابق هذا العام.

الرادار LTAMDS، المزود بهوائي رئيسي وهوائيين جانبيين لتوفير القدرة على رصد وتتبع ومحاربة الأهداف في مدى 360 درجة، يعزز من قدرات صواريخ PAC-3 MSE ضد الأهداف البالستية. تم تصميم الرادار LTAMDS من البداية للعمل بسلاسة مع نظام إدارة المعارك IBCS ويستخدم أنظمة هوائية ممسوسة إلكترونيًا نشطة (AESA) استنادًا إلى نتريد الغاليوم (GaN).

قد قامت بولندا بطلب اثني عشر نظام رادار LTAMDS من هذا النوع، ومن المقرر تسليمها في الفترة من 2026 إلى 2029 كجزء من المرحلة الثانية لبرنامج Wisła.
 
عودة
أعلى