تباشير التطبيع: وفد حكومي إسرائيلي يقيم صلاة يهودية في المملكة العربية السعودية

إنضم
29 سبتمبر 2023
المشاركات
712
التفاعل
1,471 32 0
الدولة
Morocco

وزير الاتصالات شلومو كارهي، في الرياض لحضور مؤتمر بريد الأمم المتحدة، ينضم إلى مينيان لقضاء عطلة سوكوت كاملة مع لفائف التوراة وأربعة أنواع​

بواسطة 3 أكتوبر 2023، 12:24 مساء

يحمل عضو في وفد وزير الاتصالات شلومو كارهي لفافة التوراة خلال صلاة الصباح في الرياض، المملكة العربية السعودية، 3 أكتوبر 2023. (مكتب تكلم، وزارة الاتصالات)
شارك وزير الاتصالات شلومو كارهي في صلاة صباحية في المملكة العربية السعودية صباح الثلاثاء، كاملة مع لفيفة التوراة المخصصة لحاكم المملكة وهي تخطو نحو التطبيع مع الدولة اليهودية.
أقيمت الخدمة، التي تضمنت النصاب القانوني، أو المنيان، لما لا يقل عن 10 رجال، في فندق كارهي، وشملت ثلاثة يهود كانوا في الرياض لكنهم ليسوا جزءا من وفد كاري.
أظهرت الصور التي أصدرها مكتب كارهي المشاركين وهم يرتدون شالات الصلاة التقليدية ويحملون إيتروغ إلى جانب فروع النخيل والميرتل والويلو، وهو جزء من طقوس خاصة لعطلة سوكوت.

كما قرأوا من لفافة التوراة الصغيرة، التي قدمها "يهودي محلي"، وفقا للمتحدث باسم كارهي.
تم لف التمرير بغطاء من اللباد، مع خياطة باللغتين الإنجليزية والعبرية والعربية بعنوان "المجمع اليهودي، المملكة العربية السعودية".
احصل على الطبعة اليومية لتايمز أوف إسرائيلعن طريق البريد الإلكتروني ولا تفوت أهم قصصنا أبدا
عنوان البريد الإلكتروني للرسالة الإخباريةاحصل عليه
من خلال التسجيل، فإنك توافق على
كما تضمن إهداء باللغة العبرية إلى "الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجميع وزرائهم ومستشاريهم".
هبط كري، وهو يهودي أرثوذكسي، في المملكة السنية مساء الاثنين، وقاد وفدا إسرائيليا إلى المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي لعام 2023.

يصلي وزير الاتصالات شلومو كارهي (R) خلال خدمة صباحية في الرياض، المملكة العربية السعودية، 3 أكتوبر 2023. (مكتب تكلم، وزارة الاتصالات)
قام الوزير، الذي رافقه رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست ديفيد بيتان، بالرحلة بعد أقل من أسبوع من أن أصبح زميله في الليكود حاييم كاتز أول وزير إسرائيلي يزوره.
تأتي الزيارات مع اقتراب إسرائيل والمملكة العربية السعودية من التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات في صفقة توسطت فيها الولايات المتحدة، والتي، إذا تم الانتهاء منها، ستمثل انفراجة تاريخية لمكانة إسرائيل في الشرق الأوسط.
وقال كاري في بيان: "تماما كما تم فتح النوافذ في منزل دانيال التي تواجه القدس، وكذلك في الرياض تمكنا من الصلاة والنوافذ المفتوحة التي تواجه القدس"، في إشارة إلى الطابع التوراتي المنفي إلى بابل.
يضم وفد كارهي وبيتان ما مجموعه 14 عضوا، بما في ذلك ممثلو وزارة الاتصالات والخدمة البريدية ووزارة الخارجية، وفقا لمكتب كارهي.

لفائف التوراة المخصصة للملك السعودي وولي العهد في الرياض، المملكة العربية السعودية، 3 أكتوبر 2023. (مكتب تكلم، وزارة الاتصالات)
قال المتحدث باسمه لتايمز أوف إسرائيل إن كارهي سيلقي خطابا في المؤتمر سيركز على "التقدم وجسر إلى السلام".
وقال مكتبه إنه من المقرر أيضا أن يجتمع مع السفير الأمريكي لدى المملكة العربية السعودية مايكل راتني، إلى جانب شخصيات عالمية أخرى بما في ذلك وزير الاتصالات التركي.
قال مكتب كارهي إن كاري تلقى أيضا دعوة لزيارة سوكاه ، وهو مؤيد إسرائيلي بارز في الرياض.
لا يوجد في المملكة العربية السعودية جالية يهودية محلية رسمية، على الرغم من أنه يعتقد أن المملكة تستضيف عددا من رجال الأعمال اليهود.
"نحن هنا خلال عطلة سوكوت، في مؤتمر دولي." قال كارهي في بيان بالفيديو بعد الهبوط في الرياض: "سنلتقي بممثلين من جميع أنحاء العالم، وسنقرب السلام بين دولة إسرائيل والمملكة العربية السعودية".
وقال بيتان: "كل شيء يبدأ بخطوات صغيرة، لذلك هذه هي البداية، وسنرى في المستقبل كيف تتطور الأمور لصالح دولة إسرائيل والسلام في الشرق الأوسط".
كارهي وبيتان وكاتز جميعهم أعضاء في حزب الليكود الحاكم بنيامين.
جاءت الخدمة بعد أسبوع بالضبط من هبوط كاتز في المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر منظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، ليصبح أول وزير يقود وفدا رسميا إلى البلاد.

وزير السياحة حاييم كاتز في الرياض، المملكة العربية السعودية في 27 سبتمبر 2023، في أول مهمة عامة رفيعة المستوى إلى المملكة الغنية بالنفط. (وزارة السياحة الإسرائيلية عبر وكالة فرانس برس)
في وقت سابق من الشهر الماضي، سافر وفد إسرائيلي من تسعة موظفين إلى المملكة العربية السعودية كمراقبين لاجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو. ترأس الوفد رئيس سلطة الآثار الإسرائيلية وضم دبلوماسيين، وفقا لمسؤول إسرائيلي.
تأتي الرحلات في الوقت الذي تقوم فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإشراك الرياض والقدس بنشاط لمحاولة التوسط في صفقة تطبيع بين البلدين. كجزء من الإطار، تطلب المملكة العربية السعودية أيضا من الولايات المتحدة اتفاقا رئيسيا للدفاع المتبادل وصفقات أسلحة مهمة، فضلا عن تنازلات إسرائيلية للفلسطينيين.
قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض جون كيربي للصحفيين يوم الجمعة إنه تم التوصل إلى "إطار أساسي" بشأن صفقة، لكنه شدد على أن الترتيب "المعقد" سيتطلب "حل وسط" من جميع الأطراف.
في حديثه الشهر الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "على أعتاب" صفقة تاريخية مع المملكة العربية السعودية.
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة، لشبكة فوكس نيوز إن "كل يوم نقترب" من بلاده من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مع توضيح أن القضية الفلسطينية لا تزال عنصرا "مهما جدا" للعملية وأعلن أنه سيتعين على المملكة العربية السعودية الحصول على سلاح نووي إذا فعلت إيران ذلك.


 
في لقاء قديم للملك عبدالله بن عبدالعزيز مع احد المذيعات الغربيات

لماذا لا تبني السعودية كنيسة !
كانت الاجابة هل الفاتيكان يسمح في بناء مسجد !

واكمل جوابه ماعندنا مشكلة ان يقيم اصحاب الاديان الاخرى المتواجدين في المملكة
صلاواتهم في بيوتهم



الاشياء هذي موجودة من زمان عندنا لكن في مساكنهم سواء شقق او فلل او الكمبوند

بعض الجهلة يحسبها جديدة
 
ابو فانوس تقريبا يهودي هتلاقيه بيصلي معاهم و هما مش شايفين
 
ابو فانوس تقريبا يهودي هتلاقيه بيصلي معاهم و هما مش شايفين

احيانا تشعر ان ابو فانوس ديانته يهودية لانه نجس فعلاً

وهو جالس يبص عليك ويضحك بعد عملته الوسخة ابن الوسخة :ROFLMAO:


hqdefault.jpg
 
عودة
أعلى