الغارديان : أوكرانيا تطلب من الدول السبع مساعدتها على قصف مصانع شاهد في ايران وسوريا

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,459 274 3
الدولة
Saudi Arabia
6016.jpg


الطائرات بدون طيار الانتحارية الإيرانية المستخدمة في الهجمات الأخيرة على المدن الأوكرانية مليئة بمكونات أوروبية، وفقًا لوثيقة سرية أرسلتها كييف إلى حلفائها الغربيين تدعو فيها إلى استخدام صواريخ طويلة المدى لمهاجمة مواقع الإنتاج في روسيا وإيران وسوريا.

وفي وثيقة مكونة من 47 صفحة قدمتها الحكومة الأوكرانية إلى حكومات مجموعة السبع في أغسطس، زُعم أن هناك أكثر من 600 غارة على المدن باستخدام مركبات جوية بدون طيار (UAVs) تحتوي على تكنولوجيا غربية في الأشهر الثلاثة الماضية.


وبحسب الصحيفة، التي حصلت عليها صحيفة الغارديان، تم العثور على 52 مكونًا كهربائيًا مصنعة من قبل شركات غربية في الطائرة بدون طيار شاهد-131 و57 في طراز شاهد-136، الذي يبلغ مدى طيرانه 2000 كيلومتر (1240 ميلًا) وسرعة إبحار تصل إلى 2000 كيلومتر (1240 ميلًا). 180 كم/س (111 ميلاً في الساعة).

تم تسمية خمس شركات أوروبية، بما في ذلك شركة بولندية تابعة لشركة بريطانية متعددة الجنسيات، على أنها الشركات المصنعة الأصلية للمكونات المحددة.

وتزعم أن "من بين الشركات المصنعة شركات مقرها الرئيسي في دول تحالف العقوبات: الولايات المتحدة وسويسرا وهولندا وألمانيا وكندا واليابان وبولندا".



وبحسب الوثيقة، قامت إيران بالفعل بتنويع إنتاجها من خلال استخدام مصنع سوري يوصل إلى ميناء نوفوروسيسك الروسي، لكن إنتاج الطائرات بدون طيار ينتقل إلى روسيا ، إلى منطقة تتار الوسطى في ألابوغا، على الرغم من استمرار طهران في توريد المكونات. .

وتقول إن الحكومة الإيرانية تحاول "أن تنأى بنفسها عن تزويد روسيا بالأسلحة" و"لا تستطيع تلبية الطلب الروسي وكثافة الاستخدام في أوكرانيا".

ومن بين المقترحات التي يقترحها حلفاء أوكرانيا الغربيون للعمل - والتي من المحتمل أن يحجموا عنها - "شن ضربات صاروخية على مصانع إنتاج هذه الطائرات بدون طيار في إيران وسوريا، وكذلك على موقع إنتاج محتمل في الاتحاد الروسي".

وتستمر الوثيقة: "يمكن لقوات الدفاع الأوكرانية تنفيذ ما ورد أعلاه إذا قام الشركاء بتوفير وسائل التدمير اللازمة".


ويقول التقرير الأوكراني إن المعلومات الجمركية تظهر أن "جميع الواردات إلى إيران تقريبًا جاءت من تركيا والهند وكازاخستان وأوزبكستان وفيتنام وكوستاريكا".

وقال بارت جروثويس، عضو البرلمان الأوروبي وعضو اللجنة الفرعية للدفاع والأمن بالبرلمان الأوروبي، إنه لم يكن هناك تنسيق كاف بين أجهزة المخابرات في الاتحاد الأوروبي للتعامل مع سوء استخدام المكونات الغربية. وقال: "أعتقد أن العديد من وكالات الاستخبارات الأوروبية لا تفكر حتى في فرض عقوبات".





  • يتم تسليم الطائرات بدون طيار شاهد-136/131 من إيران إلى روسيا عبر بحر قزوين. ومن طهران، يتم تسليم الطائرات بدون طيار إلى ميناء أمير آباد الإيراني، ومن هناك يتم شحنها إلى مدينة ماخاتشكالا الساحلية الروسية.
  • تم تدمير العلامات الموجودة على المكونات الإلكترونية للطائرات بدون طيار المستخدمة في أوكرانيا في الأشهر الأخيرة، "ربما باستخدام الليزر"، وبدأت القوات الروسية في استخدام أسماء Geranium-1 وGeranium-2 للطائرات بدون طيار، وهي "جزء على الأرجح من اتفاق بين إيران وروسيا لإخفاء دور إيران".
  • وفي أوائل شهر يوليو/تموز، تم إسقاط نموذج جديد من طراز شاهد-136 يحمل علامة "Y002" في أوكرانيا، والتي "ربما تم تجميعها في منشأة إنتاج جديدة في روسيا". ويقال إن العينة كانت تحتوي على قالب جناح مختلف، والذي "قد يشير أيضًا إلى الإنتاج في موقع جديد".
  • وتعمل روسيا وإيران "بالفعل على محرك جديد لطائرة شاهد-136، والذي من المفترض أن يوفر سرعة ومدى أفضل".

تم العثور على مجموعة واسعة من المكونات التي تنتجها الشركات الغربية في نماذج الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها، وفقًا لما ورد في التقرير المقدم إلى مجموعة السبع، التي تضم فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

تم اكتشاف مضخة وقود تم تصنيعها في بولندا من قبل الشركة الألمانية Ti Automotive GmbH، والتي تعد الشركة الأم البريطانية TI Fluid Systems الشركة الأم لها، في شاهد-136، بالإضافة إلى وحدة تحكم دقيقة مزودة بذاكرة فلاش مدمجة وقوة منخفضة جدًا. - منظم انخفاض الجهد مع مثبط من صنع شركة STMicroelectronics السويسرية، بحسب الصحيفة.


تم اكتشاف أيضًا في شاهد-136، دائرة متكاملة لمحرك شبكة عازلة وترانزستور من صنع شركة International Rectifier، وهي شركة تابعة لشركة Infineon Technologies AG الألمانية.

 
عودة
أعلى