السعودية تعلن عن الخريطة الرسمية للمملكة بالحدود الدولية المعتمدة

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
وصلك سؤال خلاك تلف في مكانك ههههههههه
لا انتا مكنتش متوقع أن الجزر لم تسلم لو علي السياحه تعالي بالفلوكه واعمل كامب في الجزر محدش هيعترض الموضوع ليه ابعاد سياسيه اكبر من كده

القناه اغلقنا بيها خليج العقبه وسنغلقها مجددا لو أضرت بمصالح مصر
ياله صيحو الجزر لن تسلم
اغلقتها كم يوم قبل تجي اسرائيل و تفتح خليج العقبة امام الملاحة ؟

23 مايو 1967 يعلن عبد الناصر إغلاق خليج العقبة فى وجه الملاحة الإسرائيلية

5 يونيو 1967 تشن اسرائيل هجوم عسكري و تحتل سيناء و تسيطر على الجزر

و منذ ذلك الوقت لم تطأ قدم مصري ارض الجزر قبل ان تقوم السعودية مؤخرا بنشر قواتها عليها

لا انتا مكنتش متوقع أن الجزر لم تسلم لو علي السياحه تعالي بالفلوكه واعمل كامب في الجزر محدش هيعترض الموضوع ليه ابعاد سياسيه اكبر من كده

السعوديين يروحون للجزيرة ب اوراق رسمية عن طريق مصر او السعودية

سيبك من فتي وموضوع ابعاد سياسية الخ

جاوب على ام السؤال هههه

الاعلام المصري وتاجيل السيسي وتعطيل مبارك وتاجيل مرسي والاغنيه معروفه يرسل للدراسه في دراسه 35 سنه 😂 هذي ولا الدكتوره

مجلة المقاولين العرب المصريه يقولون التمويل 4 مليار دولار تقريبا لكن مهما كان راس المال يعود خلال 8 سنوات وهذا يثبت ان حجة الجانب المصري ضعيفه هم صرفو مليارات الدولارات في بناء مدن لا تدر اموال فماذا سيخسرون لو عملو جسر يسهل التجاره البريه ونقل الحجاج والمعتمرين والسياح طبعا لا شي

ياابو قطبي مين اقنعك أن مصر رفضت الجسر الموضوع فيه تحدي فني وفيه مين عليه التمويل علي العكس ربط كهربائي وطريق بري وسكه حديد هيخدم البلدين والقارتين
لكن ذي ما بقولك

المشاريع عندكم تبدأ بالحماس وتخفو مع الوقت عكس الامارات بتقتنص الفرص

نحن لا علاقه لنا القرار مصري بحت وكلام اسرائيل رافضه ومن هالكلام هو ترويج الاعلام المصري نفس اسلوب حسني مبارك انتهى بالغاء المشروع اعلاميا وواقعيا

ولو كانت السعوديه رافضه للمشروع ما قامة ببناء سكك حديد تجاريه تربط شرق السعوديه بالحدود الاردنيه

اغلقتها كم يوم قبل تجي اسرائيل و تفتح خليج العقبة امام الملاحة ؟

23 مايو 1967 يعلن عبد الناصر إغلاق خليج العقبة فى وجه الملاحة الإسرائيلية

5 يونيو 1967 تشن اسرائيل هجوم عسكري و تحتل سيناء و تسيطر على الجزر

و منذ ذلك الوقت لم تطأ قدم مصري ارض الجزر قبل ان تقوم السعودية مؤخرا بنشر قواتها عليها
أغلقها عبدالناصر لوجود معلومات عن قيام اسرائيل للدخول في حرب شامله مع سوريا وفيه اتفاقيه دفاع مشترك

ثم في المذكرات البريطانيه المسربه قالت لو انتصر العرب علي إسرائيل فأمريكا لن تقف مكتوفه الأيدي وستدخل في الحرب بشكل مباشر

وأصلا هيا كانت بتدعمهم وبتدربهم وتعطيهم كل المعلومات الاستخباراتية

وفي نفس المستندات اقترحت امريكا علي بريطانيا تكوين قوه مشتركه لفتح خليج العقبه

التعديل الأخير:
الاعلام المصري وتاجيل السيسي وتعطيل مبارك وتاجيل مرسي والاغنيه معروفه يرسل للدراسه في دراسه 35 سنه 😂 هذي ولا الدكتوره

مجلة المقاولين العرب المصريه يقولون التمويل 4 مليار دولار تقريبا لكن مهما كان راس المال يعود خلال 8 سنوات وهذا يثبت ان حجة الجانب المصري ضعيفه هم صرفو مليارات الدولارات في بناء مدن لا تدر اموال فماذا سيخسرون لو عملو جسر يسهل التجاره البريه ونقل الحجاج والمعتمرين والسياح طبعا لا شي

نحن لا علاقه لنا القرار مصري بحت وكلام اسرائيل رافضه ومن هالكلام هو ترويج الاعلام المصري نفس اسلوب حسني مبارك انتهى بالغاء المشروع اعلاميا وواقعيا

ولو كانت السعوديه رافضه للمشروع ما قامة ببناء سكك حديد تجاريه تربط شرق السعوديه بالحدود الاردنيه
يابو قطبي انتا عندك مترو الرياض بدأ من 2013 ومن المفترض أن ينتهي في 2017 ولحد الآن لم ينجز
عايز مشروع فيه تحدي فني وتمويلي بين قارتين يخلص

يبقي تمام هيا كانت تحت السياده المصريه منذ نص قرن وستبقي

وايه اللي يضمن مستقبلا أن الخليج يمول قناه بن جوريون لضرب قناه السويس قولتلك الدنيا مش مضمونه وشهر العسل ابتدي مع إسرائيل
😅 استغفر الله وانت شايف ان الخليج يحتاج ثيران وصنافير عشان قناة بن غوريون 🥲 طيب انا اقدر ارجع خطوه اشق قناه داخل حدودي واعمل لك القناه ويصبح ثيران وصنافير بجانب قناه داخل السعوديه الامر مو فيزياء ولا صعب

لا تستطيع منع اي قناه دام السعوديه موافقه شف الخريطه استطيع تحويل راس حميد السعودي الى مدخل لخليج العقبه وبرضه ستتم القناه اذا تقصد ان صنافير وثيران سبب لمنع اي قناه بالمنطقة بحجة ملكية الجزيرتين تعود لمصر حسب اعتقادك

كذلك استطيع عمل قناه داخل الحدود السعوديه بتعاون معا الاردن وفلسطين بدون دخول العقبه باللون الاخضر

وهذا دليل كلامك بمنع القناه غير واقعي انت تتعامل معا دول غنيه وليس اليمن

حتى الشق للقناه اللي تقول ممكن يخسرنا برد عليك واقلك بابني على الطرفين ناطحات ويبقى الموقع سياحي وميناء مؤتمة واخر حلاوه

وترى بنقيم مشروع في البحر الاحمر وهذي صورته يوصل لك فكرة القناه اللي اكلمك عنها

وهذا يعني الموضوع مو فيزياء

كذلك مشروع تطوير واجهة جده التاريخيه نفس النظام تقريبا

😅 استغفر الله وانت شايف ان الخليج يحتاج ثيران وصنافير عشان قناة بن غوريون 🥲 طيب انا اقدر ارجع خطوه اشق قناه داخل حدودي واعمل لك القناه ويصبح ثيران وصنافير بجانب قناه داخل السعوديه الامر مو فيزياء ولا صعب

لا تستطيع منع اي قناه دام السعوديه موافقه شف الخريطه استطيع تحويل راس حميد السعودي الى مدخل لخليج العقبه وبرضه ستتم القناه اذا تقصد ان صنافير وثيران سبب لمنع اي قناه بالمنطقة بحجة ملكية الجزيرتين تعود لمصر حسب اعتقادك

مشاهدة المرفق 620134

كذلك استطيع عمل قناه داخل الحدود السعوديه بتعاون معا الاردن وفلسطين بدون دخول العقبه باللون الاخضر

مشاهدة المرفق 620135

وهذا دليل كلامك بمنع القناه غير واقعي انت تتعامل معا دول غنيه وليس اليمن

حتى الشق للقناه اللي تقول ممكن يخسرنا برد عليك واقلك بابني على الطرفين ناطحات ويبقى الموقع سياحي وميناء مؤتمة واخر حلاوه

وترى بنقيم مشروع في البحر الاحمر وهذي صورته يوصل لك فكرة القناه اللي اكلمك عنها

وهذا يعني الموضوع مو فيزياء

مشاهدة المرفق 620142

كذلك مشروع تطوير واجهة جده التاريخيه نفس النظام تقريبا

طيب وانت عايز تعمل مشاريع سياحيه وتشق قناه لتسيير حمولات السفن الكبيره اللي هتقتل اي حياه بيئيه وشعب مرجانيه وهتأثر في مشروع نيوم غير التكلفه

الانفاق أحسن من الكباري في الحفاظ علي البيئه
ذي مابتعمل ألمانيا مع الدنمارك نفق بطول 18 كم

images (5).jpeg
images (4).jpeg

طيب وانت عايز تعمل مشاريع سياحيه وتشق قناه لتسيير حمولات السفن الكبيره اللي هتقتل اي حياه بيئيه وشعب مرجانيه وهتأثر في مشروع نيوم غير التكلفه
وانت ترى ان اهتمامنا بالحيوان اعلى من مصلحة الانسان 😅 بعدين وين الحياه البحريه وسط الصحراء السعوديه 😁 انا راح اؤسس حياه جديده في داخل ارضي للاسماك بل مجتمع كامل وتوسعه لهم

الانفاق أحسن من الكباري في الحفاظ علي البيئه
ذي مابتعمل ألمانيا مع الدنمارك نفق بطول 18 كم

مشاهدة المرفق 620150مشاهدة المرفق 620151

مشروع مرفوض من الاساس من الطرف المصري ماحاجة نقاش الانفاق اساسا لو ارادو ذلك لطرحوه بدل الرفض وتضييع السنوات

لكن ان شاء الله وصلة لك المعلومه ان القناه ليست معجزه انا وانت في نفس المكان الفروقات بيشاركني 3 الاردني والصهيوني واذا طمعت اقدر اجيبها من خلف راس حميد وادخل على ام الرشراش وتصير قناه سعوديه فلسطينيه فقط

شف انا ما اضمن لك ان قناة بن غوريون لا تطبق بعد تنفيذ قوات الاحتلال شروط السعوديه (دوله فلسطينيه) لان المشروع اذا يدر علينا مليارات سنرحب به

انت رفضت الجسر عشان كود العمره والحج المدر لالاف الدولارات

ورفضت حسب اعلامك لاجل شرم الشيخ وسياحة الغطس وبعت الغاز الفلسطيني لصالح الاحتلال برضه عشان مصلحتك الخاصه

تتوقع انا ما اعمل قناه في املاكي 🥲 وشكرا

وانت ترى ان اهتمامنا بالحيوان اعلى من مصلحة الانسان 😅 بعدين وين الحياه البحريه وسط الصحراء السعوديه 😁 انا راح اؤسس حياه جديده في داخل ارضي للاسماك بل مجتمع كامل وتوسعه لهم

مشروع مرفوض من الاساس من الطرف المصري ماحاجة نقاش الانفاق اساسا لو ارادو ذلك لطرحوه بدل الرفض وتضييع السنوات

لكن ان شاء الله وصلة لك المعلومه ان القناه ليست معجزه انا وانت في نفس المكان الفروقات بيشاركني 3 الاردني والصهيوني واذا طمعت اقدر اجيبها من خلف راس حميد وادخل على ام الرشراش وتصير قناه سعوديه فلسطينيه فقط

شف انا ما اضمن لك ان قناة بن غوريون لا تطبق بعد تنفيذ قوات الاحتلال شروط السعوديه (دوله فلسطينيه) لان المشروع اذا يدر علينا مليارات سنرحب به

انت رفضت الجسر عشان كود العمره والحج المدر لالاف الدولارات

ورفضت حسب اعلامك لاجل شرم الشيخ وسياحة الغطس وبعت الغاز الفلسطيني لصالح الاحتلال برضه عشان مصلحتك الخاصه

تتوقع انا ما اعمل قناه في املاكي 🥲 وشكرا
إنتا عايز كام قناه تشقها عشان تعمل حركه تجاره عالميه عندك بمحازاه الساحل والقري السياحيه اللي هتدمر بفعل سفن الشحن العملاقه
تخوف مصر مشروع تسلمك الجزر ثم مستقبلا برعايه امريكيه نلاقي تسابق خليجي علي حفر قناه موازيه في اسرائيل تضر قناه السويس
مصالحنا لا يجب فيها الأضرار ببعض لكن الكلمه الكبيره عند العم سام للأسف

بالنسبه للربط بين السعوديه ومصر ده في علم الغيب هات دليل واحد أن مصر رفضت علي العكس نسمع ضجيج ولا نري طحين في معظم المشاريع

بخصوص اليمن الخريطه باقي ثابته 👀

إنتا عايز كام قناه تشقها عشان تعمل حركه تجاره عالميه عندك بمحازاه الساحل والقري السياحيه اللي هتدمر بفعل سفن الشحن العملاقه
تخوف مصر مشروع تسلمك الجزر ثم مستقبلا برعايه امريكيه نلاقي تسابق خليجي علي حفر قناه موازيه في اسرائيل تضر قناه السويس
حقي وقفت معك كرما مني ولم تدفع الايجار وفوق هذا تم استخدام الجزر لسياحة الغطس (بشكل تجاري) طول تلك السنوات بدون ماتدفع ثمن ذلك يعني تصرفت في املاك غيرك تجاريا ومعروف شرعا كل ريال تربحه من املاك سلمت لك كأمانه هو دين عليك وليس حق لك

مصالحنا لا يجب فيها الأضرار ببعض لكن الكلمه الكبيره عند العم سام للأسف
غير صحيح 😁 ماقلنا الجسر ياعم قلت لا إسرائيل تدعي انه يضر امنها القومي الخطأ عندكم راجعو انفسكم إسرائيل لعبة عليكم واخذت المشروع وانتهى النقاش فيه على اورقة الاعلام الى ميدان مجموعة العشرين
بالنسبه للربط بين السعوديه ومصر ده في علم الغيب هات دليل واحد أن مصر رفضت علي العكس نسمع ضجيج ولا نري طحين في معظم المشاريع
👀 هات دليل واحد ان السعوديه رفضت لكن ادلتنا عليكم حسني مبارك ومرسي

مثل ماعلمتك مشروع انتهى بتأجيلات ودراسات وخذ واعطي وانتهى

الفرصه كانت في جيبك 35 سنه 😁

تخيلو 😁 ان بعهد الملك عبدالعزيز وبعد سقوط الادريسي كانت الحدود السعوديه الى جبل العرو ومابعده وهو الان داخل اليمن ويتبع صنعاء حاليا

واتفاقية عام 1926 ميلادي تقر ان الملك عبدالعزيز يرث كل مايملكه الادريسي من حدود

عكس فتي الاعلام اليمني

الماده الاولى اهم ماده سياسيه تاريخيه 😁
تبطل توسع امام اليمن على حساب الادريسي

وصايا الادريسي المؤسس لابنائه

🙂 ما اخطى خلف بن هذال واهدي هذي الوثيقه للاخوه اليمنيين عشان الصداع اللي غثونا فيه باتفاقية الطائف ينتهي للابد باتفاقيه وقعت بين الملك عبدالعزيز والشريف الادريسي قبل اتفاقية الطائف ب8 سنوات

وهنا يتضح لكم حدود الادريسي قبل توسع الامام اليمني مستغل وفاة الادريسي الاب معا العلم (المخا الساحليه) من حدود الادريسي اللي مفروض ورثنا الشرعي 😁

عشان نبين حدود اليمن السياسي وين 🙂 برضه عشان نفتك من صداع اختراع حدود ليمن سياسي غير موجود على الخريطه اصلا بالسابق

معا العلم ان عسير مقسمه الى صنفين : 🙂

1- عسير السراة بيد ال عائض بني اميه قريش

2- عسير تهامه بيد الشريف الادريسي القرشي ابن عمهم

وهذا تم توثيقه بعهد الملك عبد العزيز في رساله وهو مايثبت ان حدود امارة عسير والادريسي وابن عائض تمتد الى داخل الحدود اليمنيه الان وليست هذه الحدود التاريخيه في الوضع الحالي 2023

لذلك عندما كانو ال عائض مسيطرين على عسير السراة وتهامه كانت امارتهم الى قرب باب المندب هناك تنتهي امارة عسير ال عائض وورثها الادريسي

🙂 انا تعبت من الكتابه والختامية

معاهدة المؤسس عبدالعزيز ال سعود والمؤسس محمد بن علي الادريسي

التعديل الأخير:
الي يقول الجزر مصرية ... يروح ياخذ سيلفي هناك

ويطمنا أنه مافي قروش سعودية بالجزر

:شاهي::alien:

يبيلها قعده بعد الدوام

انا كل اللي يهمني من زمان الخط بين عمان والامارات مسبب لي ازمه فكريه ولحسه مخ

ياليت والله تفكنا اللغز. خط غريب مدري وش وضعه. السؤال بعد الخط هذا الحدود الاماراتيه العمانية؟ والا ايش؟

عودة
أعلى