الحرب في (( صعدة)) ..

السفير

عضو
إنضم
أكتوبر 2007
المشاركات
636
التفاعل
36 0 0

image001.jpg


الحرب في صعدة اليمنية حرب ضارية لم يلتفت اليها الإعلام إالتفاتة صادقة وظلت الكثير من التقارير مغيبة عن الشارع العربي والعالمي فهناك ضحايا كثيرين وهناك حرب ضروس قد تمتد الى اراضي ابعد من حدود اليمن فبعد ان انهار الاتفاق الحكومي بينهم وبين جماعة الحوثي اندلعت المواجهات مرة اخرى وهنا نضع بين يدي الاعضاء الكرام بعض الصور والمعلومات عن هذه الحرب الشرسة .

الحرب انتقلت من الجبال الى المدن وكان ضحاياها من الاطفال والشيوخ في صور مرعبة جدا توضح عن مدى بشاعة هذه الحرب والتي ازهقت فيها الارواح بشكل كبير ومفجع حيث كانت الخسائر من الجانبين كبيرة جدا وعدد كبير من الجنود والافراد قتلو في هذه الحرب واصبحت صعدة منطقة منكوبة .


Wo612781.jpg


b6n12781.jpg


nRr12782.jpg


التصعيد العسكري المأساوي في منطقة صعدة و تجدد الحرب مع الحوثيين و إنهيار إتفاق الدوحة بعد عام من إقراره إضافة للنار المخبوءة تحت الرماد التي يعانيها الشعب العربي في جنوب اليمن بعد تعثر دولة الوحدة و شيوع الحلول الدموية على حساب المباديء و القيم و الشعارات التي تهاوت مع الرياح من ألأمور التي تؤكد و بما لا يدع مجالا لأي شك بإن إدارة الصراع الوطني في اليمن قد وصلت لطريق مسدود و إن الفشل التام على مختلف المستويات قد أدى في النهاية للجوء السلطة لخيار الدم و الحديد و النار في حسم الصراعات وهي خيار الخائبين على طول الخط، لقد لجأت السلطة عام 1994 في جنوب اليمن بعد تفاقم مشاكل و معوقات دولة الوحدة الإندماجية المستعجلة و فشل مؤتمر العهد و الإتفاق للخيار الدموي الصاعق في معارك معسكر العند و في كسر إرادة التصحيحيين الذين أرادوا تصحيح سلبيات الوحدة القاتلة.


8Wc12782.jpg


xB613611.jpg


gW413612.jpg


yKn13612.jpg


aJd13612.jpg


فهناك من ينادي بحتميه هذه الحرب وهناك من ينادي بايقاف الخارجين عن الحكومة وهناك من ينادي باستقالة الحكومة ومن هنا وهناك يأتي الدعم للمزيد من القتل ونصر جهه على اخرى .. كان اليمن ومن زمن قديم مثل لبنان ترمي فيه الاوراق ويتم تصفيه الخلافات على ارضه فمن حرب السلال الى الاتقلابات القبيلة وقتل الزعماء الى حرب توحيد اليمنين الشمالي والجنوبي الى حرب الحيثيين والى متى .. ومتى سيستقر اليمن .. عودة القتال بين جماعة الحوثى والقوات الحكومية بشكل اقوى هذه المرة .

572433.jpg


لندن- عبدالعزيز المطيري - صدى عدن - متابعات / 09-08-2009

مشاعر الهزيمة التي تنتاب صنعاء منذ الاسبوع الماضي، بعد أن خسرت لواء كاملا باسلحته ومعداته وجنوده في مديرية شدا في صعدة، تدفعها الى فعل الشيء الوحيد المتوقع من سلطة تراهن على القوة: المزيد من القوة.

فحتى وان بدا أن هذه القوة فشلت خمس مرات في السابق، إلا أن صنعاء التي تبدو بلا حول، تريد أن تقول انها ليست بلا قوة.

على هذا الأساس تستعد المؤسسة العسكرية لخوض حرب بجميع الأسلحة، وبكل الإمكانيات لقمع التمرد المسلح في صعدة. إنما ليس من دون تقديم إشارات قاطعة لـ"الحراك الجنوبي" بان قوة مماثلة سوف تستخدم إذا ما تعرض الجيش (وهو في غالبيته شمالي) في الجنوب الى تحديات كتلك التي وقعت في صعدة.

وتظهر بعض الاشارات إن أسلحة الطيران والمدفعية والصواريخ والمدرعات والمشاة تستعد لتوجيه سلسلة هجمات في صعدة، بمساندة اقليمية، لاسيما بعد ان فشلت الوساطات في اطلاق سراح أفراد وقادة اللواء 82 الذي وقع أسيرا بين أيدجي المتمردين الحوثيين.

ويسود الانطباع في صعدة بان حربا على جميع الجبهات سوف تندلع بين لحظة واخرى، ومن المتوقع أن يكون الكثير من الابرياء طعاما لها.

وهناك من يعتقد أن الهجمات الجوية المنتظرة قد لا تعدو كونها مسعى للانتقام، ولاظهار ان السلطة في صنعاء ملا تزال متماسكة وان مؤسستها العسكرية لم تسقط بعد.

ويدعم هذا الافتراض أن وحدات كثيرة من الجيش اليمني قررت الانسحاب لتحاشي ضغط الحوثيين عليها، وكذلك لتحاشي هزيمة ثانية قد تؤدي الى سقوط وحدات أخرى، مما يهدد بانقلاب المؤسسة العسكرية ضد النظام.

فهذه المؤسسة التي تخرج منها العقيد علي عبدالله صالح لا يروقها أن تُتهم بالفشل والهزيمة. وإذا ما تعرضت لانكسار آخر فان رأس النظام سيكون هو الثمن الطبيعي، وهو الشماعة التي يتعلق عليها ذلك الفشل.

وقد تمثل الانسحابات من مواقع لا تدور فيها أعمال القتال، مثل موقع خنفعر وجبل غنيم، مجرد محاولة لإعادة ترتيب القوات بانتظار هجوم كاسح.

وما يحاول الجيش القيام به هو نقل المعدات والأعتدة المكدسة في المعسكرات الى مواقع آمنة، لكي لا تقع بأيدي الحوثيين.

ولكن هذا قد يعني في الوقت نفسه إن الجيش يمكن أن يطبق على صنعاء إذا ما بدت هزيمته حتمية في أي مواجهة جديدة.

وكان المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الإرياني حذر من مغبة استمرار التجاذبات السياسية والاضطرابات في المناطق الشرقية والجنوبية من البلاد واتساع تمرد الحوثيين في الشمال، على أمن واستقرار اليمن.

واعتبر الارياني، وهو رئيس وزراء سابق في تصريح نشر الجمعة أن "خروج اليمن من الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها سينهي حراك الجنوب وتمرد الحوثيين".

وكانت تقارير ذكرت في 30 يوليو/تموز الماضي ان الحوثيين استولوا على لواء المشاة 82 بكامل عدته وعتاده بعد ان قائده الى السعودية وقتل احد ضباطه الكبار.

ويضم اللواء عشرات الأطقم ومدفعية وصواريخ ودبابات ومصفحات وأكثر من مليوني طلقة منوعة، بمديرية شدا" بمحافظة صعدة.

ولقي رئيس عمليات اللواء 82 العقيد علي الردفاني مصرعه في مواجهات شرسة بين من تبقى من أفراد اللواء والحوثيين الذين احكموا السيطرة على اللواء، في حين كان قائد اللواء العميد شائف القديمي قد فرّ وعدد من الضباط والجنود الى داخل الأراضي السعودية عند بدء المواجهات.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لكن لم يتم الحصول على إحصائيات دقيقة لعدد الضحايا من الجانبين لاستمرار المعارك بينهما وعدم إفصاح أي منهما عن عدد ضحاياه.

وانطلقت شرارة الحرب الاولى بين السلطات في صنعاء وبين الحوثيين في 28 يونيو/ حزيران 2004. وأسفرت خمسة حروب متتالية بين الجانبين عن مقتل نحو ستة آلاف شخص وجرح ضعفهم واعتقال المئات.

وما يزال التمرد الحوثي يبدو قويا، بل لعله اليوم أقوى مما كان في أي وقت، وعناصره يملكون من الذخائر والمعدات ما لم يكونوا يملكوه في أي وقت.

ويوحي الوضع في صعدة ان الرئيس صالح يخوض مغامرته الأخيرة. فهو إذا صمت على هزيمة قواته في الشمال، فان هزيمة أخرى ستلحق به في الجنوب. وهو إذا خاض الحرب ضد الحوثيين وفشل فيها، فانه سيكون بذلك قد كتب نهايته بنفسه، لأن الجيش سينقلب عليه ليحمله مسؤولية الفشل.

والحرب، ليست من دون تكلفة أيضا. فالفراغ الذي قد تتركه في الجنوب قد يؤدي على تسريع التحرك الجنوبي نحو الإنفصال. كما انها في الظرف الاقتصادي الراهن تعني دفع الدولة الى حافة الإفلاس. وما لم يتقدم المعنيون بالاستقرار في اليمن بمعونات عاجلة، تُشعر الجيش بانه يملك ما يكفي لخوض حرب ناجحة، فان الرئيس صالح سيجد نفسه في وضع لا يُحسد عليه.

هل من حوار، لتحاشي هذا كله؟

المؤشرات المتاحة تفيد ان السؤال المتداول، في الجنوب خاصة، هو: إذا كان النظام لم يلتفت الى الحوار عندما كان قويا، فلماذا يجب تلتفت اليه المعارضة عندما يضعف؟

وكان من الطبيعي في أجواء التردد السائدة، ان تحمل السلطة أحزاب المعارضة الرئيسية المنضوية في إطار تكتل أحزاب "اللقاء المشترك" مسؤولية تعثر الحوار مع الحزب الحاكم.

ووصف الإرياني مطالب المعارضة الجنوبية لاستئناف الحوار بأنها أوامر لا يقبلها إلا "مغفل".

وكانت اطراف المعارضة طالبت باطلاق سراح المعتقلين والتعهد بعدم استخدام السلاح ضد الأبرياء، واعادة الحقوق المهدورة لأبناء الجنوب، ومنها عودة الضباط الى الجيش والموظفين المفصولين الى وظائفهم.

وهاجم الإرياني الداعين لتطبيق الفيدرالية للحفاظ على وحدة اليمن قائلا "إن الفيدرالية هي طريق للانفصال"، كما هاجم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، ودعوته إلى فك الارتباط، محذراً من تدخل دولي إذا ما استمرت الدعوة للانفصال.

وقال إن هذه النار ستحرق الطرفين في الداخل والخارج.

ولكن يبدو ان الجنوبيين ينتظرون ماذا ستفعل النار المندلعة في صعدة بحكومة صنعاء، ليقرروا ما إذا كانت ستبقي نظاما يمكن التحاور معه على ما قد تفعل النار التي ستندلع في الجنوب.

 
التعديل الأخير:
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

قلت لكم الحوثيين مب سهليين ,, العب عندما يضطهد يقوم بما هو فوق قوانين الحرب و فوز القوة الاكبر على القوة الاصغر
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

اذا تلاحظ صور المدنيين ,, الموتى كلهم تحت انقاض البيوت اللي قصفتها المي-24 اليمنية فلذالك عبدالملك الحوثي يطالب بوقف اطلاق نار ,, بالرغم من ان الحوثيين كاعد ينتصرون الحين ... و لكن على حساب ايش ؟؟ على حساب الارواح التي تزهق في صعده

الله اكبر
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

شوفوا الحكومة المضطهدة الان هي في طريقين مسدودين اما ان تواصل الحرب في صعدة و تخسرها و تسبب انقلاب عسكري او ان تتفاوض مع المضطهدين ,, و لكن نفس ما سئل الكاتب لم يتحاور الجنوبيون و الحوثيين مع الدولة عندما تكون ضعيفة في حين ان الدولة عندما كانت قوية لم تقبل ان تتفاوض ؟؟
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

اتمنى من القوات اليمنية استخدام الاسلحة الذكية ذات التوجيه الدقيق
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

نسأل الله السلامة لليمن الشقيق واهم مطالب الحوثيين هي إعادة الحكم الإمامي لليمن لكن هذه المره على طريقة المذهب الجعفري حيث يعتبرون أنفسهم أمتداد للثوره الأيرانيه ويؤمنون بولاية الفقيه لا اقام الله لهم دولة فالقتل والسفك والمواجهات العكسرية يدفع ابناء اليمن ثمنها وتدار بخيوط خارجية طالما لعبت على اوتار الانفصال واقامة دولتين في دولة واحدة وهذا مالن يتم ابدا فهم ينفذون سياسات اقليمية لزعزة نظام علي عبدالله صالح وتقسيم اليمن الى عدة دويلات مستفيدين من رياح الشمال الانفصالي.

انقسام اليمن لن يفيد احدا في شي ويثمر عن وجود دولة انفصالية وهذا مايهدد استقرار اي دولة في العالم هو وجود انفصاليين وتغذيتهم من اطراف خارجية هدفها زعزة النظام الاساسي في الدولة واضعافها واسقاطها .
 
التعديل الأخير:
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

اليس هناك حرمة للدم المسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا نشر صور الاشلاء والقتلى

 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

اليس هناك حرمة للدم المسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا نشر صور الاشلاء والقتلى


الصور منشورة في الكثير من المواقع العسكرية ولايعتبر نشرها هدر لحرمة الدم المسلم ووضعها لبيان وتوضيح عن بشاعة هذه الحرب وقسوتها .
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

هذا دليل على فشل محادثات الدوحه
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

الصور منشورة في الكثير من المواقع العسكرية ولايعتبر نشرها هدر لحرمة الدم المسلم ووضعها لبيان وتوضيح عن بشاعة هذه الحرب وقسوتها .


نشر هذه الصور في مواقع اخرى لا يعني ان ننشرها نحن كذلك

نشر الصور انتهاك لحرمة الدم المسلم وانتهاك لحرمة القتلى وعدم مراعاة لمشاعر اهالي القتلى وكان بالامكان اظهار شراسة القتال

باظهار المباني المدمرة والقنابل التي تلقيها الطائرات من دون اظهار اشلاء الاطفال


لم ارى في حياتي يهويا او نصرانيا يقوم بنشر صور قتلاه ونشر اشلائهم

وانما اغلبها لمسلمين
 
التعديل الأخير:
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

هكذا انت دائما ايها السلطاني تترك جواهر المواضيع وتتشبث بنقاط بعيدة عن المواضيع الاصلية ان اردت ان تشارك في الموضوع فالموضوع مفتوح وهناك إدارة للموقع تعرف مصلحة الموقع بشكل جيد .
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

نسأل الله السلامة لليمن الشقيق واهم مطالب الحوثيين هي إعادة الحكم الإمامي لليمن لكن هذه المره على طريقة المذهب الجعفري حيث يعتبرون أنفسهم أمتداد للثوره الأيرانيه ويؤمنون بولاية الفقيه لا اقام الله لهم دولة فالقتل والسفك والمواجهات العكسرية يدفع ابناء اليمن ثمنها وتدار بخيوط خارجية طالما لعبت على اوتار الانفصال واقامة دولتين في دولة واحدة وهذا مالن يتم ابدا فهم ينفذون سياسات اقليمية لزعزة نظام علي عبدالله صالح وتقسيم اليمن الى عدة دويلات مستفيدين من رياح الشمال الانفصالي.

انقسام اليمن لن يفيد احدا في شي ويثمر عن وجود دولة انفصالية وهذا مايهدد استقرار اي دولة في العالم هو وجود انفصاليين وتغذيتهم من اطراف خارجية هدفها زعزة النظام الاساسي في الدولة واضعافها واسقاطها .

لا يلتبس الأمر عليك ..
الحوثيون يؤمنون بالمذهب الزيدي ويختلفون اختلاف جذري مع المذهب الجعفري الاثنى عشري وهم بالتأكيد لا يؤمنون بولاية الفقيه .. فلاحظ !


اللهم اكشف هذه الغمة عن هذه الأمة ..
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

هذه مشاركة كنت قد كتبتها في موضوع مشابه عند بداية القتال في صعدة كنت قد تنبأت فيها بهذا الذي اراه امامي ... فلا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم ... ولا عدوان الاعلى الظالمين وسيعلم الذين ظلموا اي منقلبٍ سينقلبون والعاقبة للمتقين ... نص المشاركة السابقة .....( هل عرفتم الان لماذا نحن امة متخلفة ؟ هل عرفتم لماذا يضربنا الأمريكي والصهيوني بدمٍ بارد ولا يخشى منا ؟ هل عرفتم لماذا لايحترمنا العالم ؟ ولماذا لا تقيم شعوب الأرض لنا وزناً ؟ ولماذا تشمئز منا شعوب الأرض كأنا مصابون بالجرب أو الطاعون ؟ الجواب لانا نتلذذ بدماء الضحايا ... نرقص على جثثهم بنشوةٍ ساديةٍ مريضة ..... تتفتح أساريرنا على منظر الجثث ومناظر الاشلاء المقطعة إرباً ... والدماء المسفوحة على الأرض من دون ذنب ..... لست داعية للحوثيين ولا اعرفهم يشهد الله ..... لكني في الأول والأخير إنسان ...او هكذا اعتقد ... أتألم لألم أخي الإنسان مهما كانت جنسيته ومهما كان اعتقاده .... كيف وهو مسلم يشهد أن لا اله إلا الله وان سيدنا محمد رسول الله .... نحن حتى الآن لم نسمع الضحية الطرف الآخر ونبني أرائنا على قول الحكومة اليمنية هداها الله .... وفي القران الكريم (إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة....) .... اتقوا الله وادعوا لليمن السعيد بالرفاه والسعادة والأمن .... لاتطبلوا للطواغيت الذين يحكمون عشرات السنين فلا تتخلص منه الشعوب إلا بالانقلاب ... أو بزيارةٍ من عزرائيل تريح العباد والبلاد .... وادعوا الله سبحانه وتعالى للحكم السديد المبني على اقتناع الشعوب ... بعيداً عن الحكم بالحديد والنار .... سلاماً على اليمن(السعيد) فالخير كل الخير من ارض اليمن ارض النجابة وموطن العروبة..... والرحمة للأبرياء والشفاء العاجل للجرحى وحمى الله ارض المسلمين.... حكمة قديمة.... إذا جاءكم احدهم شاكياً باكياً وقد فقئت عينه .... فانتظروا لعل الأخر قد فقد كلتا عينيه .... اللهم اهدي قومي فأنهم لايعلمون...)
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

وزير الدفاع: المتمردون الحوثيون في صعدة تلقوا اليوم ضربات موجعة كبدتهم خسائر فادحة ..

قوات الجيش تحرز تقدماً في حرف سفيان وتحيط بالحوثييـن من ثلاث جهات والطيران يواصل القصف
المصدر أون لاين- خاص
قالت مصادر محلية إن قوات الجيش تحرز تقدماً ملحوظاً في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن، باتجاه مدينة الحرف التي يتمركز فيها أنصار التمرد الحوثي، وذلك في محاولة لتضييق الخناق عليهم بعد أن شهدت المنطقة أمس السبت نزوحاً جماعياً للأهالي ولم يبق فيها سوى الحوثييـن.


وقال مراسل "المصدر أونلاين" إن القصف لا يزال متواصل على المنطقة حتى الساعة، في حين يواصل الجيش تقدمه من ثلاث جهات تحيط بمدينة الحرف، الأولى من ناحية الجنوب وتحديداً من جهة المجمع الحكومي للمديرية، كما يتقدم من الجهة الغربية الجنوبية للمدينة لواء عسكري يقوده القائد العسكري فيصل رجب، ومن جهة الشرق بمنطقة المدرج تتقدم قوات مساندة أخرى.


وأضافت المصادر إنه من المحتمل أن يحكم الجيش الحصار على المنطقة التي يتحصن فيها الحوثييـن، إن استمر هذا التقدم دون أن يتمكن الحوثييـن من الفرار باتجاه شمال المنطقة التي لا تتواجد بها أي قوات حكومية.


من جهته، أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد على أن عناصر "التمرد والارهاب" في صعده تلقت اليوم ضربات موجعه من قبل حماة الوطن الاشاوس الذين تصدوا بحزم وإباء لهؤلاء العناصر التخريبية وكبدتهم الخسائر الفادحة وشل حركة التمرد والقاء القبض على بعض العناصر وتسليمهم الى العدالة .


ونقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية سبأ قوله في محاضرة ألقاها الأحد أمام الدارسين في الأكاديمية العسكرية العليا بعنوان " دور ومهام اجهزة القيادة للقوات المسلحة " ان القوات المسلحة هي الدرع الواقي والسياج المنيع للوطن والشعب والمحافظ على سلامة ترابة الوطني والمدافع عن مكتسباته ومقدراته واداته الرادعه لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن وإقلاق الطمأنينة والسكينة العامة للمجتمع والخروج على الدستور والقوانين
 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

سقوط عشرات القتلى ونزوح الآلاف
الجيش اليمني يتقدم صوب جيوب الحوثيين وسط معارك عنيفة بالشمال


large_52815_81954.jpg


تشهد منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران في شمال اليمن معارك عنيفة منذ ساعات صباح الاولى الأحد 16-8-2009 حيث يقوم الجيش بقصف مواقع الحوثيين، فيما بدأت فرق منه بالتقدم باتجاه المنطقة استعدادا للسيطرة عليها بعد الانتهاء من عمليات التمشيط والقضاء على جيوب الحوثيين العسكرية.

وقد أسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى كما تسببت بنزوح الالاف من تلك المناطق.



واسفرت الاشتباكات بالمنطقة عن مقتل 33 شخصاً، ونزوح أكثر من 17 ألف عائلة.

من جهتها، نفت وزارة الدفاع اليمنية اتهامات الزعيم الديني المتمرد عبدالملك الحوثي للسلطات بضرب المدنيين بواسطة الطائرات الحربية ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

وكان الحوثي قد اتهم السلطات باستخدام مقاتلات الميغ مساء أمس الجمعة، في قصف عدد من قرى ومدن وأسواق محافظة صعدة.

وقال في بيان "في تطور خطير يثبت استهداف المدنيين والنازحين بشكل مباشر، قامت طائرات الميغ باستهداف منطقة رغافة وهو مخيم للنازحين، يقع على بعد 20 كم شمال مدينة ضحيان".

وأضاف ان "خيار السلام لايزال مطروحاً"، وأن أنصاره "لم يقوموا حتى الآن بالرد على جرائم السلطة ضد الأطفال والنازحين في كل مكان". لكنه قال "هذا لن يدوم طويلا وستكون ردة فعلنا كبيرة وغير متوقعة".

يشار الى ان الحرب بين الجانبين بدأت في يونيو/حزيران 2004 وأسفرت بعد 5 مواجهات، عن قتل وجرح آلاف الأشخاص.

ويقول مسؤولون يمنيون إن المتمردين يريدون فرض حكم لرجال الدين كان سائداً في اليمن حتى الستينات من القرن الماضي. بينما يؤكد المتمردون انهم يدافعون عن قراهم في مواجهة القمع الحكومي.

وينتمي المتمردون الى الطائفة الزيدية الشيعية ويريدون اقامة مدارس زيدية في منطقتهم ويعارضون تحالف الحكومة مع الولايات المتحدة.

وإلى جانب معاركه ضد التمرد الشيعي في الشمال، يواجه اليمن نزعة انفصالية متزايدة في الجنوب وموجة من هجمات القاعدة.

وعيّن جناح القاعدة في اليمن زعيما جديدا هذا العام، وقال انه سيمد نطاق هجماته لباقي دول الخليج العربية بما في ذلك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.


 
رد: الحرب في (( صعدة)) ..

لاحول ولاقوة الى بالله دائما ضحايا الحروب هم المدنيين الابرياء

فعلاً صور بشعه

وان شاء الله ينتصر الجيش اليمني في الحرب على الرافضة

تحياتي
 
عودة
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً