الصاروخ التركي المضاد للدبابات UMTAS-GM

Gumaa1221

عضو
إنضم
16 سبتمبر 2008
المشاركات
1,959
التفاعل
4,513 3 0
الدولة
Egypt



أخطر صاروخ تركي مضاد للدبابات UMTAS-GM:
تواصل Roketsan عملها على صاروخ UMTAS-GM الذي تم إجراء اختباره الأول بنجاح ، سيكون أحد أخطر الصواريخ المضادة للدبابات.
في الآونة الأخيرة ، ازداد استخدام الصواريخ المضادة للدبابات في ساحة المعركة بمعدل غير مسبوق. يؤدي الطلب المتزايد إلى تكنولوجيا توجيه أكثر تعقيدًا وتطوير صواريخ عالية الدقة.
في هذا الاتجاه فإن شركة Roketsan تقوم أيضًا بتطوير صاروخ يسمى UMTAS-GM .
تم تحديد ملامح صاروخ UMTAS-GM الذي تستمر أنشطته التطويرية. سيكون لدى UMTAS-GM تكوينان رئيسيان ومدى يصل إلى 50 كيلومترًا. على وجه الخصوص سيكون UMTAS-GM Blok-2 أحد أخطر الصواريخ التركية مع مزايا التوجيه والمدى.
ملامح الصاروخ UMTAS-GM Block-1
في التكوين الأول UMTAS-GM Block-1 يوجد خياران مختلفان للباحث. سيصل النظام الذي يمكن استخدامه مع الباحث عن التصوير بالأشعة تحت الحمراء (IIR) أو الباحث عن الليزر شبه النشط (YAL) إلى مدى يتراوح من 1 إلى 16 كم عند إطلاقه من المركبات الأرضية ومن 1 إلى 20 كم عند إطلاقه من طائرات الهليكوبتر.
صواريخ CİRİT و UMTAS-GM Blok-1 على مدرعة KMC-U
يمكن تزويد صواريخ UMTAS-GM Blok-1 ، الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 0.3-0.7 ماخ ويمكن إطلاقه أثناء النهار أو الليل ، مع تقنية Tandem Anti Tank وتأثير الجسيمات شديدة الانفجار والرؤوس الحربية الحرارية. وفقًا لنوع الرأس الحربي للنظام ؛
لذلك يمكن استخدامه ضد الدبابات القتالية الرئيسية وناقلات الجند المدرعة والشاحنات والمركبات على الطرق الوعرة والمخابئ الخفيفة والخنادق والمباني وطائرات الهليكوبتر التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.
UMTAS-GM Blok-1 ، الذي يوفر لقوات الأمن القدرة على إطلاق النار من خلف العمود باستخدام قدرته على الانزلاق ، يمكنه بالتالي تدمير الهدف من مسافات آمنة دون الدخول في نطاق خطر إطلاق النار لعناصر العدو.
يسمح تكوين رأس باحث التصوير بالأشعة تحت الحمراء للمستخدم بتوجيه UMTAS-GM طوال اللقطة ، وذلك بفضل ارتباط بيانات RF ثنائي الاتجاه ، بينما يمكن استخدام تكوين رأس طالب الليزر شبه النشط ضمن إمكانات الوسم المستقلة والخارجية.
في المشروع الذي يعمل عليه مهندسو شركة Roketsan يهدف الصاروخ UMTAS-GM Blok-1 YAL إلى دخول المخزون في الربع الأول من عام 2024 ، وسيدخل UMTAS-GM Blok-1 IIR المخزون في الربع الأخير من عام 2024 .
يمكن استخدام صاروخ UMTAS-GM Block-1 المزود برأس باحث الأشعة تحت الحمراء كرجل في الحلقة.
من ناحية أخرى فإن صاروخ UMTAS-GM Block-1 برأس باحث ليزر شبه نشط سوف يستهدف هدفه في اتجاه النقش بالليزر إما من علامة الليزر على منصة الإطلاق أو من منصة خارجية مثل الطائرات بدون طيار.
 
تم اليوم تجربة اطلاق صاروخ LUMTAS-GM النسخة طويلة المدى
من قبل شركة روكيتسان التركية
و اصاب الصاروخ بنجاح الهدف على بعد 16 كلم ، و يتوقع ان يتجاوز مسافة 20+ كلم ، عند اطلاقه من الطائرات و ستبدأ الشركة قريبا في تطوير نسخة بلوك 2 منه قد تتجاوز 30+ كلم

وبذالك سوف يصبح قريبا جاهز للاستخدام بالمروحيات و الطائرات و الزوارق و سيدمج بمنصات والابراج المسلحة
الصاروخ موجه اما بالليزر او بالاشعة تحت الحمراء (IIR)
و يتوقع دخول نسخة الليزر للخدمة بالجيش التركي خلال 3 او 4 شهور

ولم تتوفر معلومات من الشركة عن التغيرات بالحجم و الوزن عن نسخة LUMTAS ولكن لوحظ ان النسخة للصاروخ يمتلك اجنحة اطول قابلة للطي



 

المرفقات

  • Screenshot_20231123_011049.jpg
    Screenshot_20231123_011049.jpg
    274.4 KB · المشاهدات: 18
نوفمبر 2023

الكشف عن الإطلاق الأول للجيل الجديد LUMTAS-GM بمدى 16 كم
تم تطويره في الأساس للمروحيات ولكن على مايبدو سيصبح متاح على منصات أرضيه

UMTAS-GM Block-1: يوجد خياران مختلفان لرأس الباحث.- يمكن للنظام، الذي يمكن استخدامه بشكل متكامل مع باحث التصوير بالأشعة تحت الحمراء (IIR) أو باحث الليزر شبه النشط أن يصل إلى مدى يتراوح من 1 إلى 16 كيلومترًا عند إطلاقه من مركبات برية و1 إلى 20+ كيلومترًا عند إطلاقها من طائرات الهليكوبتر.


UMTAS-GM Block-2: يصل إلى مدى يتراوح من 1 إلى 32+ كيلومترًا عند إطلاقه من المركبات البرية ومن 1 إلى 50+ كيلومترًا عند إطلاقه من طائرات الهليكوبتر.

يتمتع بالقدرة على الإطلاق ليلاً ونهارًا، اعتمادًا على نوع رأسه الحربي؛ ويمكن استخدامه ضد دبابات القتال الرئيسية، وناقلات الجنود المدرعة، والشاحنات، ومركبات جميع التضاريس، والخنادق، والمباني، والمروحيات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة


1700691405054.png
 
في السعوديه نحتاج قنابل وصواريخ رخيصه وذات جوده ضد الحوثيين والنظام الايراني
 
عودة
أعلى