تمساح4 تحت المجهر

madodedo

عضو
التفاعل
21,445 170 5
images (4) (17).jpeg

مقدمة ترددت كثيرا فى كتابة الموضوع وخصوصا إنى كنت ناوي التقليل من الكتابة على جميع المنصات لكن تذكرت قول عضو محترم معنا ولكن العاقبة بالخواتيم ننشر لغرض نشر العلم النافع وصدقة جارية تفيدنا بعد الموت
وربما شح المعلومات عن المدرعة وإعجابي بتصميمها كا أول شئ جيد يخرج من الإنتاج الحربي هوا ما استفزني للخروج من حالة الكسل والكتابة عنها

تمساح 4 ناقلة أفراد 4×4
بلد المنشأ: مصر
طاقم المركبة :8 أفراد 2+6
تم تصميم المركبة فى مركز التصميم الهندسي فى مجمع الصناعات الهندسية داخل إدارة المركبات للقوات المسلحة
كما يوجد خطين إنتاج قادرين على تصنيعها بخلاف مجمع الصناعات الهندسية فى الإنتاج الحربي و الهيئة العربية للتصنيع لتلبية الطلبات الكبيرة والمتنوعة حسب حجمها

الوزن والابعاد
وزن إجمالي 15 طن منهم 4طن للحمولة
ارتفاع 2.7 متر،
عرض 2.5 متر
طول 6.280 متر
images (4) (10).jpeg

الحماية و البدن
بدن على شكل حرف V لتحسين الحماية ضد الألغام الأرضية والعبوات الناسفة
حماية أرضية ضد التفجير Stanag 4
ما يعادل تفجير 10كيلو جرام من مادة تى ان تى
مستوى الحماية الجانبي المضاد للرصاص
BR6 up to BR7
ومقاعد للحماية من الصدمة
الأنفجاريةAnti-BlastSeats
ونظام داعم للكاوتشات نفخ ذاتي
Screenshot_٢٠٢٣٠٧٣١-١٢٤٥٠١_Samsung Internet.jpg

Screenshot_٢٠٢٣٠٧٣١-١٢٤٣١٨_Samsung Internet.jpg

المهام
الجزء الخلفي منها يمكن أن ينفصل ويتم تركيب أي وحدة أخرى مكانه، مثل ناقلة جنود أو قاذف صواريخ أو عربة إسعاف

التسليح
تمساح4 يمكن تركيب عليها عدة أنواع من محطات الأسلحة المأهولة او برج ذاتى الحركة (RCWS) مثال Eagleيتم التحكم به من الداخل يعدل حسب طلب العميل
العربة مزوده ب3 كاميرات خارجية و بمنظومات تتبع ألى كاميرا حرارية مدى4كم لكشف أفراد و7كم لكشف مركبات وكاميرا نهاريةتكشف الأشخاص من مسافة 6 كم والمركبات من مسافة أكتر من 7كم و منظومة تحديد مدى ليزر يمكن لجهاز تحديد المدى بالليزر قياس مسافات تصل إلى 20 كم. تعمل الكاميرات على جميع الأهداف نهارًا وليل وفى ظروف الإعاقة الصعبة
كما تحتوي المدرعة على نظام GPS
Screenshot_٢٠٢٣٠٧٣١-١٢٤٥٣٧_Samsung Internet.jpg

Screenshot_٢٠٢٣٠٧٣١-١٢٤٧٥٥_Samsung Internet.jpg

المحرك والمدى
محرك245حصان
المدى 500 كيلومتر بسرعة 95 كيلومتر / الساعة.
ناقل حركة أوتوماتيكي

الشاسية
على عكس ما ذكر فى بعض الصحف ان المدرعة مبنيه بدون شاسية فكان يجب تتبع صحة ذالك والبحث كالعادة
images (1).png

حيث أنها تم استخدام أسلوب البناء Monocoque معززة فى الجزء السفلى بمواد عالية التحمل للتفجير وينفصل الجزء الخلفى لحماية الجنود
images (3) (17).jpeg

ومثلها مثل معظم إخوتها فى عائلة تمساح التى تم بنائها على شاسية او هيكل تجاري
وذالك لتقليل تكلفة التطوير والوقت او ما
يعرف ب life cycle costs
تم بناء تمساح 4 على شاسية
Mercedes-Benz 1725 Atego 4 × 4
images (4) (20).jpeg

images (4) (12).jpeg

لتعود وتذكرنا بالمدرعة وليد المبنيه على شاسية Unimog

images (4) (18).jpeg

images (3) (13) (1).jpeg

ملحوظة المدرعة لازالت تحت التطوير وربما سيحدث تعديلات عليها فى النسخ القادمة اعذروني على اى خطأ فى الموضوع كنت مستعجل وانا بعمله استغرق البحث والكتابة حوالى ساعتين فقط فى انتظار المعرض القادم لكشف تفاصيل اكتر وربما تصحيح بعض الأخطاء

التعديل الأخير:
السسبنسر مفروض يتعدل و يرفعو الهيكل بتاع المدرعة شوية و يغيرو العجلات بعجلات fat و تدعيم الشاسية من الاسفل بتيتانيوم .. هتساعد اكتر في الحماية من الالغام

السسبنسر مفروض يتعدل و يرفعو الهيكل بتاع المدرعة شوية و يغيرو العجلات بعجلات fat و تدعيم الشاسية من الاسفل بتيتانيوم .. هتساعد اكتر في الحماية من الالغام
لسه فى التطوير أعتقد هيحصل فيها تغيرات كتير

موضوع ممتاز تسلم ايدك مدرعة رائعة بتصميم مرن و جميل عموما مصر و الامارات و الاردن من الدول العربية اللي ابدعت في تصاميم مدرعتها علي نقيض تصاميم دول عربية تانية بدون ذكر اسماء منعا للاحراج زي المملكة العربية السعودية و المغرب .

شكرا على الموضوع ياحبيبنا , الله يعطيك العافيه

موضوع ممتاز تسلم ايدك مدرعة رائعة بتصميم مرن و جميل عموما مصر و الامارات و الاردن من الدول العربية اللي ابدعت في تصاميم مدرعتها علي نقيض تصاميم دول عربية تانية بدون ذكر اسماء منعا للاحراج زي المملكة العربية السعودية و المغرب .

الا يمكن بناء شاحنات عسكرية مثل الشاحنة المدنية ميرسيدس بنز اكتروس ٤٧٦ حصان . ليس علي شكل جرار + مقطورة . وانما تكون مثل المدرعة تمساح اوتوبيس وبتدريع مثلها مثل بقية المدرعات الصغيرة .

الا يمكن بناء شاحنات عسكرية مثل الشاحنة المدنية ميرسيدس بنز اكتروس ٤٧٦ حصان . ليس علي شكل جرار + مقطورة . وانما تكون مثل المدرعة تمساح اوتوبيس وبتدريع مثلها مثل بقية المدرعات الصغيرة .
ايضا يمكن استخدامها عدة استخدامات منها حمل منصات صاروخية بمختلف الاعيرة والامدية والابعاد راجمات او صواريخ باليستية . منها استخدامها لحمل الدبابات والمدرعات . منها استخدامها لحمل الجنود . منها استخدامها لحمل اى نوع ذخيرة وايا كان نوع السلاح . وايضا استخدامها كاوناش ومنها استخدامها لحمل كباري الاقتحام .

ردك مكايدات لكن هى وجهة نظرك وتحترم

لكن من وجهة نظرى انا المووضوع مش محرج للسعودية او المغرب او اى دولة فى شىء

لان شكل وجمال المدرعة مش مهم
مش هتدخل مسابقة ملكة جمال المدرعات

الاهم هى الجودة والفاعلية 👍

تحياتى للجميع

تحياتى للجميع

لأ حضرتك فهمت غلط 😁 الموضوع محرج بالنسبالي انا ♥

تحياتي لك و للجميع

تحياتى للجميع
سبحان الله رد طفولي لكن طبعا راح تحترمه ولو رد عليه سعودي او مغربي كالعادة تحذفه.. ياخي انت مشرف رد كهذا حتى لو اعجبك واحترمته سوي نفسك ماشفته ولا ترد عليه وتقول احترمه!

سبحان الله رد طفولي لكن طبعا راح تحترمه ولو رد عليه سعودي او مغربي كالعادة تحذفه.. ياخي انت مشرف رد كهذا حتى لو اعجبك واحترمته سوي نفسك ماشفته ولا ترد عليه وتقول احترمه!

ردي يمثلني فقط و هو مجرد رأي و عادي تقدر ترد محدش مكممك و لا لسه مجاتلكش التعليمات هههه 🤣

اه طبعا بحترمه زى ما بحترم هياطك اللى قاعد تكتبه

انا مش ملزم اراضى عقليتك وعنصريتك وتصنيفاتك سعودى ومغربى ومصرى وبطيخى

انا بتعامل مع اى شخص حسب تفكيره مش جنسيته

ارتقى لنرتقى فأن القاع مزدحم يا محترم

عودة
أعلى