ما نوع الأسلحة التي تشتريها السعودية من الصين

khaled717

عضو
التفاعل
5 0 0
في الزيارة الاخيرة لرئيس الصين وقعت اربعة اتفاقيات كانت احدها لقطار الحرمين
واخرى اتفاقية تسليح هل هنالك اي معلومات عن نوع الاسلحة الموجودة في الاتفاقية

رد: ما نوع الأسلحة التي تشتريها السعودية من الصين

صواريخ اكيد

وطبعا موب طيارات

اغلب الصفقات التى تكون مع الصين تحاط بالسريه ولانستطيع معرفه شئ عنها

الله اعلم

ولكن حبيت اخرج عن الموضوع في صفقه مؤكده ووقعت بين الامير سلطان ورئيس الوزراء الاسباني وهي صفقه عسكرييه وهي قديمه بعض الشي

هل ممكن احد ينورنا عن هذه الصفقه

مثل ماذكر اخي الجاسوس ان الصفقات السعوديه معا الصين تحاط بالسريه

ولكن فيه كلام ان الصفقه تتضمن تطوير الصاروخ الشهير css-2 الى احد مستوياته المتطوره

لكن الله العالم

ويقاال والله اعلم انها توجد صفقة تتعلق في الفضاء وهي للأستخدامات التجسس العسكري معا الصين برضو

* انا قرئت الخبر في احد المنتديات

انا لا أعلم بالتفاصيل
،،

وبخصوص ماذكره اخي امير الرومنسيه بصفقة اسبانيا هي على حد علمي انها لدفاع الجوي والدفاع الصاروخي

وبعض الاسلحه في الفرقاطات

الله يجيب الي فيه الخير وان شاء الله القياده واعيه وحكيمه في الصفقات
ومزيد من التقدم لبلاد الحرمين

خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وعد بتطوير الجيش السعودى

واول هذا الدعم سيكون طائرات j-17 وستكون بعدد 100 طائره للدعم الارضى القريب

ومنها تخفيف الضغط عن اف 15 والتايفون والترنايدو فى عملية المراقبه الجويه الدائمه

بالاضافه لنقل تقنية صناعتها وتوطينها فى السعوديه .. وهذه حكمة خادم الحرمين من شراء هذا العدد

نشترى عدد كبير وتعطوننا سر الصناعه وجميع خطط التصنيع والا لاشئ نعطيكم ماتريدون وتعطوننا مانريد

هذا حسب معلوماتى .. بالاضافه الى ان مصر سوف تشترى هذه الطائره وتنقل صناعتها لمصر

حيث انها تخوض مفاوضات شاقه مع الصين وقد كان وزير الدفاع على مااظن هناك امدة اسبوع يقود المفاوضات

الله يرد ابو خالد سالم معافى

يا عزيزي عقد fc-17 رايح يكون مع باكستان هو صحيح التطوير صيني -باكستاني بس السعودية رايح تاحد النسخة الباكستانية . بالنسبة لمصر فهي تريد j-10 وهي تختلف عن الطائرة الصينية الباكستانية.
بالنسبة للتعاون السعودي الصيني فهو اسرار لان الدولتين تتسم بالسرية في الصفقات

عفوا اخى كنت اقصد fc-1 ستكون بعدد كبير 100 تقريباً

اما صفقت باكستان فستكون 100 ايضاً وهى لدعم الصناعه الباكستانيه اولاً

ودعم الحرس الوطنى ايضاً .. وعلى الارجح تم صرف النظر عن القاذفه الروسيه سوخوى 34

نظرا للوقت الكبير جدا حتى تدخل الخدمه

تقصد ان السعودية تطلب 200 طائرة للدعم الارضي !
اسمحلي اقولك ما اعتقد الكل متفق على صفقة الطائرات 100 من باكستان بس الصينية ما قريت او سمعت عنها باي منتدى سواء هنا او حتى الاخبار العالمية عندك مصدر رجاء وضحه

لا افهم ماسبب تعلق الكثير بكلمه صفقات سريه مع الصين ، الأسلحه الصينيه لا ترقي الي مستوي الأسلحه الأسرائيليه والغربيه ، السعوديه لم تتبع السريه في صفقاتها مع بريطانيا للحصول علي التايفون المتفوقه او مع اي دوله غربيه للحصول علي سلاح متفوق سواء كان في مجال البر او البحر او الجو ، ومع هذا اري الكثير من الأخوه يصرون اصرارا عجيبا علي ان السعوديه تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الأسلحه الصينيه التي لا يمكنها التفوق علي الأسلحه الغربيه ، اعتقد بأن كانه الأحري علي السعوديه ان تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الدول الغربيه وليس العكس.

ارجو من الأخوه ترك لغط الكلام والتقيد بالمناقشات البناءه

لا افهم ماسبب تعلق الكثير بكلمه صفقات سريه مع الصين ، الأسلحه الصينيه لا ترقي الي مستوي الأسلحه الأسرائيليه والغربيه ، السعوديه لم تتبع السريه في صفقاتها مع بريطانيا للحصول علي التايفون المتفوقه او مع اي دوله غربيه للحصول علي سلاح متفوق سواء كان في مجال البر او البحر او الجو ، ومع هذا اري الكثير من الأخوه يصرون اصرارا عجيبا علي ان السعوديه تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الأسلحه الصينيه التي لا يمكنها التفوق علي الأسلحه الغربيه ، اعتقد بأن كانه الأحري علي السعوديه ان تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الدول الغربيه وليس العكس.

ارجو من الأخوه ترك لغط الكلام والتقيد بالمناقشات البناءه

اخى الكريم اظن انك سمعت عن صفقه صواريخ رياح الشرق وهى كانت صفقه سريه والسعوديه لا تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الغرب لانه يعمل على مبدء ( توازن القوى بالشرق الاوسط وضمان التفوق الاسرائيلى) اما الصين لايهمها بدليل اعطائنا صواريخ رياح الشرق

بارك الله فيك

اخى الكريم اظن انك سمعت عن صفقه صواريخ رياح الشرق وهى كانت صفقه سريه والسعوديه لا تتبع اسلوب الصفقات السريه مع الغرب لانه يعمل على مبدء ( توازن القوى بالشرق الاوسط وضمان التفوق الاسرائيلى) اما الصين لايهمها بدليل اعطائنا صواريخ رياح الشرق

بارك الله فيك

بالطبع صفقه صواريخ css-2 الصينيه كانت سريه وذلك بسبب ان هذه الصواريخ بعيده المدي 2500 كلم ولها القدره علي حمل رؤوس نوويه ، مما ستغير في ميزان القوي الأقليميه بعتبار انها ستمنح السعوديه قدره صاروخيه علي ضرب اسرائيل واجزاء كبيره من اوروبا. لذلك اقتضت السريه لان هذه الصواريخ هي صواريخ استراتيجيه في المقام الأول ويحضر علي الدول العربيه ان تمتلك صواريخ استراتيجيه قادره علي ضرب الدول الأوروبيه.

اما من ناحيه الصفقات التقليديه المتعلقه بالطائرات والدبابات وغيرها ، فهذا موضوع اخر ولا يوجد مجال للمقارنه ، شتان بين صفقه صواريخ استراتيجيه وصفقه اسلحه تقليديه.

عفوا اخى كنت اقصد fc-1 ستكون بعدد كبير 100 تقريباً

اما صفقت باكستان فستكون 100 ايضاً وهى لدعم الصناعه الباكستانيه اولاً

ودعم الحرس الوطنى ايضاً .. وعلى الارجح تم صرف النظر عن القاذفه الروسيه سوخوى 34

نظرا للوقت الكبير جدا حتى تدخل الخدمه

يا اخي 100 مقاتله اف جي 17 باكستانيه ستصنع على الاراضي السعوديه و هي لدعم الجيش اخي وليس الحرس الوطني
الحرس الوطني السو 34 هي المرشحه الكبرى لهذا الغرض و بشكل كبيييييييييييييرجدا
ان شاء الله نرى صفقات قادمه تكون قويه

بالطبع صفقه صواريخ css-2 الصينيه كانت سريه وذلك بسبب ان هذه الصواريخ بعيده المدي 2500 كلم ولها القدره علي حمل رؤوس نوويه ، مما ستغير في ميزان القوي الأقليميه بعتبار انها ستمنح السعوديه قدره صاروخيه علي ضرب اسرائيل واجزاء كبيره من اوروبا. لذلك اقتضت السريه لان هذه الصواريخ هي صواريخ استراتيجيه في المقام الأول ويحضر علي الدول العربيه ان تمتلك صواريخ استراتيجيه قادره علي ضرب الدول الأوروبيه.

اما من ناحيه الصفقات التقليديه المتعلقه بالطائرات والدبابات وغيرها ، فهذا موضوع اخر ولا يوجد مجال للمقارنه ، شتان بين صفقه صواريخ استراتيجيه وصفقه اسلحه تقليديه.

وهذا ما كنت اقوله قم بالتفكير معى هل توجد دبابه صينيه تستطيع منافسه الابرامز او التى 90 التى تعاقدت السعوديه عليها بالطبع لا حتى بالمجال الجوى لاتمتلك مقاتلات ترتقى الى الطموح السعودى اذا لم يبقى سوى الدفاع الجوى او الصواريخ البالستيه وفى الحالتين يجب ان يكون هناك نوع من السريه بهما واذا لم تكن الصفقه سريه لماذا لم يتم الاعلان عنها كالصفقه التى مع روسيا علما بان الصفقه السعوديه الصينيه وصلت ل 4 مليارات دولار ولم يتم الكشف عن الاسلحه التى سنشتريها

بارك الله فيك

يا اخي كان في 2006 زياره للرئيس الصيني الى الرياض ووقعت صفقه بقيمه 6 مليار دولار ولا يوجد شي يلبي المتطلبات العسكريه السعوديه من الصين الا الصواريخ ومأخرى اتجهنا للمدافع الصنينه فقط لا غير
يعني الصفقه ايظا صواريخ وبناء قواعد وهو الارجح والله اعلم

صفقة صواريخ لا اعتقد ذلك لان امريكا لن تسمح بحدوثها مرتين
لكن ممكن نقول تطوير او امر محظور فهكذا تكون سرية اما غيرها
فنرجو عدم المبالغة والكلام في امور واقعية دون تضخيم الامور

يا اخي هناك عدو في المنطقه ضهر مأخرا اسمه ايران لابد من توازن القوي الصاروخيه للخليج ممثل بالسعوديه ومن جه اخرى ايران
يعني اميركا ممكن توافق انك تصنع نووي كما حاله باكستان المهم انك ما تقرب على اسرئيل
يعني حتى لو كان عندنا 300 صاروخي بالستي ومنها 20 محمل برؤوس نوويه ماذا ستفعل امام عشرات الالاف من الرؤوس النوويه الغربيه
يعني مسأله توازن الرعب مع ايران هي الذريعه لاي مشروع عسكريا غير تقليدي
وشكرا لك اخي

والله يا اخى تسمح امريكا او لا ليس بكيفها ماذا ستفعل امريكا اقصى شئ ستقطع عنا قطع الغيار للاسلحه سنذهب لروسيا او للصين وسنستهدف قواعدهم بجميع الدول التى تقع تحت مدى صواريخنا نحن نمتلك روحهم وهو لايمتلكون شئ حتى العقوبات الدوليه ستقف امامها روسيا والصين ولذلك تتجه السعوديه لروسيا حتى استيراد القمح اصبح من روسيا اكثر مماكان بدلا من اللجوء لامريكا فنحن لانقع تحت رحمه اى دوله رحم الله ( الملك فيصل)

التعديل الأخير:

ياخواني ممكن تعلموني

تفاصيل المقاتله الباكستانيه j-17 وهل هي متطوره وتعمل مناورات ومدى رادارها قوي وبها وسائل تشويش قويه وغيرها

ياليت احد يجاوبني

عودة
أعلى