هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخي العزيز احب اقول لك ان الجنوب هزم الشمال بثلاث حروب وبالنهايه بطريقه الكيد وشراء الذمم والخدع سيطروا على الجنوب ودوركم قادم اذا ما وقفتوا مع الجنوب خصوصآ وانهم سوف يجدون في بلادكم من يسمع لهم من المذهب الشيعي يجب ان تفهم ان التفجيرات التي صارة في بلادكم من سابق كانت بايادي سعوديه وسلاح يمني تم تهريبه من سلاح الجيش اليمني والذي هربه قيادي كبير من الاسره الحاكمه في اليمن هذا حسب ما يتردد بين اليمنيين والله اعلم

اخي شهاب عابر
هل انت متاكد من كلامك
لان الواقع الذي نراه غير هذا
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اعلم اخى ان حدود اليمن هى التى تجلب علينا المسلحيين وتجار المخدرات لتهريبها ووو لكن هذا لن يظل بعد الانتهاء من بناء الجدار الامنى مع العراق سيتم انشائه مع حدود اليمن على طول الحدود وبه رادارات ووو

لكن كلامك خطير جدا ومن المؤكد ان الاستخبارت السعوديه العامه او الاستخبارات المضاده لها علم بما يحدث ولاتنسى ان اليمنيين المقيمين بالسعوديه الذين يؤيدون الجنوب يرسلون له اموال وطلب الرئيس اليمنى منا ان نمنع هذه الاشياء ونحن ملتزمون بالحفاظ على اليمن طالما لم يمس بامننا القومى

بارك الله فيك

ليست الحدود هي الخطر ولكن الخطر القياده التي خلف الحدود لن تكونوا اقوا مراقبه من اسرائيل ومصر وليست حدودكم اصغر من حدود رفح ولكن اذا توفرت النيه تصلح الامور اذا لم تكن اجنده دوليه اجنبيه هي التي تتحكم في الجار اما المال هذا شان داخلي واهل مكه ادرا باشعابها المهم نتمنا ان تكونوا على حق يكن شرف وعز لجميع السنه
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخي شهاب عابر
هل انت متاكد من كلامك
لان الواقع الذي نراه غير هذا

اتمنا من الله ان اكون على خطاء ولكن هذا ما يتردد في الشارع اليمني والذي تراه يمكن هو الصواب ويمكن لا الله اعلم اما الجيش السعودي انا اعرفه وعند ماشوف اي تطور احس بالفخر لان السعوديه احب بلاد الله الي واتمنا من الله ان يديم فيها الامن والخيرات والصلاح انها احب بلاد الله الى رسوله عليه الصلاة والسلام
 
التعديل الأخير:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

لا يسمح بالمشاركات الطائفيه
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

الموضوع كله يتكلم عن الشيعة والسنة
وردي انا بس الي انحذف وباقي الردود لم يتم حذفها
وبعدين كلامي لم يكن طائفي
هذه آخر مشاركة لي في هذا المنتدى
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

الموضوع كله يتكلم عن الشيعة والسنة
وردي انا بس الي انحذف وباقي الردود لم يتم حذفها
وبعدين كلامي لم يكن طائفي
هذه آخر مشاركة لي في هذا المنتدى

اخي ردك ورد الاخ عابر قد حذفو وليس ردك فقط .
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

هجمات جوية عنيفة.. ورفض لعرض الهدنة المشروط
مصرع 16 مسلحا وجنديين في اشتباكات بين الجيش اليمني والحوثيين


large_27929_81761.jpg


أسفرت المواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين في منطقة حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران، عن مقتل ستة عشر حوثيا وجنديين حكوميين.

وشن الجيش اليمني هجمات جوية عنيفة على معاقل الحوثيين في مناطق ضحيان ونبرة ومران في محافظتي صعدة وعمران. يـأتي ذلك فيما أكد الحوثيون رفضهم للعرض الحكومي بهدنة مشروطة بستة بنود.

وأمس الخميس، اتهم عبدالملك الحوثي السلطات اليمنية بتضليل الرأي العام بإعلانها عن 6 شروط لوقف العمليات العسكرية في صعدة.

وكانت اللجنة الأمنية اليمنية وضعت عدة شروط أمام الحوثيين لوقف العمليات العسكرية في صعدة وبحث قضية المعتقلين الحوثيين، ومن هذه الشروط انسحاب عناصر الجماعة المسلحة من مراكز المديريات ومن الجبال، وإنهاء عمليات التخريب، والكشف عن مصير المختطفين من الأجانب وإطلاق سراح الأسرى من اليمنيين.

وأسفرت المواجهات خلال الأيام الماضية عن سقوط 65 قتيلاً، بينهم 40 قتيلاً في اشتباكات بمنطقة ضحيان، فضلاً عن سقوط نحو 60 جريحاً في مديرية آل سالم.

ومساء الأربعاء الماضي أعلنت السلطات المحلية في صعدة حالة الطوارئ، بعد أن قام الحوثيون بقطع طرق دولية ومهاجمة المواقع العسكرية.

ويطعن المتمردون الحوثيون في شرعية النظام اليمني ويدعون الى عودة الامامة الزيدية التي اطاحت بها القوات الجمهورية في انقلاب عام 1962، ومعاقل التمرد الزيدي هي المناطق المحيطة بمحافظة صعدة شمال غرب اليمن، المتاخمة للسعودية.

ويتقاذف الشركاء الذين وقعوا على هدنة قبل 24 ساعة المسؤولية عن تصاعد أعمال العنف في محافظة صعدة حيث أوقعت المواجهات آلاف القتلى منذ عام 2004


 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

تشديد الإجراءات الأمنية في صنعاء تحسبا لهجمات يشنها الحوثيون


شددت وزارة الداخلية اليمنية إجراءاتها الأمنية في صنعاء تحسباً لهجمات قد يقوم بها الحوثيون ضد مسؤولين ومؤسسات في العاصمة، نقلا عن تقرير لقناة "العربية" السبت 15-8-2009.

وأسفرت المواجهات بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين شمال اليمن، عن مقتل ستة عشر حوثيا وخمسة جنود حكوميين.

وشن الجيشُ اليمنيُ هجماتٍ جويةً عنيفة على معاقل الحوثيين في مناطق ضحيان ونبرة ومرّان في محافظتي صعدة وعمران.

واتهمت الحكومة اليمنية، المتمردين بخطف 15 من عمال الاغاثة المحليين.

وقال حسن المناع محافظ صعدة في وقت سابق ان المتمردين خطفوا أطباء وممرضين ومسؤولين واداريين يعملون في الهلال الاحمر من مخيم للاجئين في محافظة صعدة الخميس الماضي، حسب وكالة رويترز.

واضاف أن المتمردين تسببوا في نزوح نحو 17 ألف اسرة من ديارها في محافظة صعدة الجبلية في شمال البلاد خلال الايام الاربعة الماضية، طبقا لما ورد على موقع وزارة الدفاع اليمنية على الانترنت.

وفي وقت سابق، اتهم عبدالملك الحوثي السلطات اليمنية بتضليل الرأي العام بإعلانها عن 6 شروط لوقف العمليات العسكرية في صعدة.

ويقول مسؤولون يمنيون ان المتمردين يريدون فرض حكم لرجال الدين كان سائد افي اليمن حتى الستينيات من القرن الماضي. بينما يؤكد المتمردون انهم يدافعون عنقراهم في مواجهة القمع الحكومي.

والى جانب معاركه ضد التمرد الشيعي في الشمال، يواجه اليمن نزعة انفصالية متزايدة في الجنوب وموجة من هجمات القاعدة.

وعين جناح القاعدة في اليمن زعيما جديدا هذا العام، وقال انه سيمد نطاق هجماته لباقي دول الخليج العربية بما في ذلك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وفي يوليو/ تموز عام 2008، أعلن الرئيس اليمني على عبد الله صالح ان القتال المتقطع الذي دام أربع سنوات مع المتمردين الشيعة في الشمال انتهى، وانه يجب أن يحل الحوار محل الصراع.

وعلى الرغم من مساعي الرئيس اليمني لبدء محادثات، استمرت أعمال قتالية متفرقة وزادت حدته في الاسابيع القليلة الماضية.

وينتمي المتمردون الى الطائفة الزيدية الشيعية ويريدون اقامة مدارس زيدية في منطقتهم ويعارضون تحالف الحكومة مع الولايات المتحدة.


 
التعديل الأخير:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

كل التوفيق للجيش اليمنى الباسل حتى يقضى على هذه الفئة الضالة المضلة

 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

معارك عنيفة شمال اليمن.. والجيش يتقدم للقضاء على جيوب الحوثيين


تشهد منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران في شمال اليمن معارك عنيفة منذ ساعات صباح الاولى الأحد 16-8-2009 حيث يقوم الجيش بقصف مواقع الحوثيين، فيما بدأت فرق منه بالتقدم باتجاه المنطقة استعدادا للسيطرة عليها بعد الانتهاء من عمليات التمشيط والقضاء على جيوب الحوثيين العسكرية.

وقد أسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى كما تسببت بنزوح الالاف من تلك المناطق.

واسفرت الاشتباكات بالمنطقة عن مقتل 33 شخصاً، ونزوح أكثر من 17 ألف عائلة.

من جهتها، نفت وزارة الدفاع اليمنية اتهامات الزعيم الديني المتمرد عبدالملك الحوثي للسلطات بضرب المدنيين بواسطة الطائرات الحربية ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

وكان الحوثي قد اتهم السلطات باستخدام مقاتلات الميغ مساء أمس الجمعة، في قصف عدد من قرى ومدن وأسواق محافظة صعدة.

وقال في بيان "في تطور خطير يثبت استهداف المدنيين والنازحين بشكل مباشر، قامت طائرات الميغ باستهداف منطقة رغافة وهو مخيم للنازحين، يقع على بعد 20 كم شمال مدينة ضحيان".

وأضاف ان "خيار السلام لايزال مطروحاً"، وأن أنصاره "لم يقوموا حتى الآن بالرد على جرائم السلطة ضد الأطفال والنازحين في كل مكان". لكنه قال "هذا لن يدوم طويلا وستكون ردة فعلنا كبيرة وغير متوقعة".

يشار الى ان الحرب بين الجانبين بدأت في يونيو/حزيران 2004 وأسفرت بعد 5 مواجهات، عن قتل وجرح آلاف الأشخاص.

ويقول مسؤولون يمنيون إن المتمردين يريدون فرض حكم لرجال الدين كان سائداً في اليمن حتى الستينات من القرن الماضي. بينما يؤكد المتمردون انهم يدافعون عن قراهم في مواجهة القمع الحكومي.

وينتمي المتمردون الى الطائفة الزيدية الشيعية ويريدون اقامة مدارس زيدية في منطقتهم ويعارضون تحالف الحكومة مع الولايات المتحدة.

وإلى جانب معاركه ضد التمرد الشيعي في الشمال، يواجه اليمن نزعة انفصالية متزايدة في الجنوب وموجة من هجمات القاعدة.

وعيّن جناح القاعدة في اليمن زعيما جديدا هذا العام، وقال انه سيمد نطاق هجماته لباقي دول الخليج العربية بما في ذلك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.


 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن


كشف وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد أمس أن القوات الحكومية وجهت ضربة عسكرية موجعة لجماعة الحوثي المتمردة في محافظة صعده بشمال اليمن، بذريعة قيامها بـ'الاضرار بالمصالح العامة والخاصة وتدمير المنازل وقتل وتشريد المواطنين الابرياء وتمادت في غيها وعمدت الى مواجهة القوات المسلحة والامن'. وقال إن عناصر جماعة الحوثي 'تلقت الأحد ضربات موجعة من قبل حماة الوطن الاشاوس الذين تصدوا بحزم وإباء لهؤلاء العناصر التخريبية وكبدتهم خسائر فادحة وشل حركة التمرد والقاء القبض على بعض العناصر وتسليمهم الى العدالة'.
وقال في محاضرة القاها امس في الاكاديمية العسكرية العليا، التي تضم كلية الحرب العليا، بعنوان (دور ومهام اجهزة القيادة للقوات المسلحة) ان 'القوات المسلحة هي الدرع الواقية والسياج المنيع للوطن والشعب والمحافظ على سلامة ترابه الوطني والمدافع عن مكتسباته ومقدراته واداته الرادعة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن وإقلاق الطمأنينة والسكينة العامة للمجتمع والخروج على الدستور والقوانين'.'
وأشار'إلى أهمية قيام القوات المسلحة بمهامها وواجباتها بكل صنوفها القتالية البرية والبحرية والجوية والتدابير التنظيمية الهادفة الى تحقيق الانسجام والتعاون أثناء تأدية مهامها المسندة اليها على أكمل وجه.'
وأوضح وزير الدفاع اليمني ان 'القوات المسلحة والامن تقوم بدور بارز في التنمية المتكاملة للوطن وتعتبر احد أهم تدابير البناء العسكري للدولة واهم مؤشرات قدراتها العسكرية التي تتجسد في قوتها وعظمتها'.
وطالب المؤسسات الأكاديمية العسكرية بضرورة إعداد منتسبي القوات المسلحة في كافة الجوانب التدريبية والتأهيلية والقتالية 'بما يمكنها من تحقيق المقومات الموضوعية للنجاح في ردع العدوان والتصدي له وإفشال الاهداف التآمرية المشبوهة ضد الوطن والشعب'.
وشدد على أهمية 'بذل المزيد من الجهود والحرص والاجتهاد لزيادة وتوسيع مهاراتهم وخبراتهم لما من شأنه خدمة القوات المسلحة'.
في غضون ذلك علمت 'القدس العربي' أن السلطة تسعى إلى إجراء تغييرات جوهرية في قيادات المؤسسة العسكرية خلال الفترة المقبلة، تشمل تغيير القيادات العسكرية البارزة في العديد من المواقع بما فيها الإطاحة برئيس هيئة الأركان العامة، كنتيجة لإفرازات العمليات العسكرية في محافظة صعده منذ نحو أسبوع.

 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

المتمردون يقولون إن المعارك الحقيقية لم تبدأ بعد
وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن خسائر فادحة في صفوف الحوثيين


large_28220_82128.jpg


في يوميات الحرب السادسة بين الجيش اليمني والحوثيين، قالت مصادر حكومية يمنية إن قوات الامن قتلت حسين كزمة أحد قادة المتمردين الحوثيين في منطقة حرف سفيان، فيما تواصل القوات الحكومية تقدمها نحو المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون في عدد من مديريات محافظة صعدة، كما تشهد منطقة المهاذر ومديرية الملاحيظ معارك طاحنة، ويسعى الجيش لفتح الطريق الرئيسي بين صعده وبقية المناطق.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت مساء اليوم الاثنين 17-8-2009، عن وقوع خسائر فادحة بين صفوف أتباع الزعيم الديني المتمرد عبدالملك الحوثي الذي قال إن المعارك الحقيقة لم تبدأ بعد.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله "إن العمليات النوعية لأبطال القوات المسلحة والأمن وصقور الجو خلال الأيام القليلة الماضية حققت أهدافها وكبّدت عناصر التمرد والتخريب خسائر فادحة ولقنتهم دروساً قاسية".

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش والأمن تمكّنت من السيطرة على كثير من المناطق والجبال التي كانت تتمركز فيها تلك العناصر التي تكبدت خسائر فادحة، كما تم تدمير العديد من مخازن الاسلحة والذخائر التابعة "لعناصر التمرد والتخريب".

وأشار إلى أن الجيش يتعقب العناصر بعد فرارهم من منطقة إلى أخرى، بعد تلقيهم ضربات موجعة في المناطق التي طهرتها قوات الجيش والامن من تلك العناصر.

وبيّن أن عناصر الحوثيين تلقوا ضربات موجعة وخسائر فادحة، كما دُمرت تحصيناتهم، في قطابر وشذا ومطرة وغيرها.

وقال "إن القوات المسلحة ألقت القبض على العديد من عناصر التمرد والتخريب، كما استولت على كميات من الأسلحة والذخائر".

ولم يورد البيان أعداد القتلى والجرحى والأسرى.

وأشارت الوزارة إلى توافد جموع حاشدة من أبناء القبائل اليمنية من كل محافظات اليمن الى محافظة صعدة "طواعية" للمشاركة في التصدي لهؤلاء العناصر.


بيان الحوثيين

ورغم تصريحات وزارة الدفاع اليمنية بتحقيق انتصارات متلاحقة على الحوثيين فإن مصادر مستقلة تؤكد أن قطع الاتصالات والطرق الرئيسية بين محافظة صعده وباقي المدن اليمنية يعطي معلومات غير دقيقة عن وقائع المعارك التي دخلت يومها السادس.

وتشير المصادر الى أن القوات الحكومية صدت هجوماً للحوثيين على موقع عسكري فى منطقة الطلح، وفجرت مخزناً للذخائر للحيلولة دون وصول عناصر الحوثي اليه والاستيلاء على محتوياته.

وقال مكتب الحوثي في بيان تعليقاً عن تقدم الجيش إن "المواجهات الحقيقة لم تتم"، ومازالت خططهم العسكرية تحت الطاولة ولا تحتاج حتى اللحظة لأي عمل.

وأضاف البيان أنه تمت السيطرة على (موقع جبل المتجرف العسكري) المطل مساء أمس لتصبح المنطقة تحت الحصار الكامل بما فيها المواقع العسكرية في المنطقة.

ونقلت مصادر حكومية أن الجيش مشط جيوباً كان يتحصن بها الحوثيون بغرض منع وصول الإمدادات العسكرية إلى مواقع المواجهات في صعدة، وأن الطيران الحربي شارك في المعارك مستهدفاً عدداً من المواقع التي يتمركز بها الحوثيون في مديرية آل عمار والمهاذر ومطرة ونقعة التي يعتقد أنها معقل القائد الميداني عبدالملك الحوثي.

وقال مصدر محلي إنه قتل 3 حوثيين وأصيب آخرون في اشتباكات اليوم بمديرية الغيل بمحافظة الجوف شرق اليمن، والتي تعتبر المحافظة الثانية التي تشهد مواجهات بين الحوثيين ومجموعة قبلية.

وأضاف المصدر لموقع (نيوزيمن) المستقل أن مواجهات عنيفة دارت بين الحوثيين وقبائل دهم أدت إلى مقتل 3 حوثيين وإصابة 4آخرين، أثناء قيامهم بنصب نقطة أمنية بالمنطقة.

يشار الى ان المعارك بدأت بين القوات الحكومية والحوثيين فى 18 يونيو/حزيران عام 2004 واستمرت حتي توقفت فى 17 يوليو/تموز عام 2008 غير أنها اندلعت فى 12 اغسطس/آب الجاري وخلفت آلاف القتلى والجرحى طيلة السنوات السابقة.


 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

الموضوع كله يتكلم عن الشيعة والسنة
وردي انا بس الي انحذف وباقي الردود لم يتم حذفها
وبعدين كلامي لم يكن طائفي
هذه آخر مشاركة لي في هذا المنتدى

يجب الا نخسر أي عضو فكيف بعضو له اسهامات واضحة وجميلة

مشكلة التطبيق الحرفي للقوانين دع مساحة من الحرية يامشرف

ماهكذا تورد الامور​
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

الجيش يعلن نجاح عملياته وسيطرته على مواقع للمتمردين
اليمن يتهم إيران بدعم وتمويل الحوثيين الشيعة في صعدة


large_4544_82212.jpg


اتهم وزير الاعلام اليمني الثلاثاء 18-8-2009 إيران من دون أن يسميها بدعم المتمردين الحوثيين الشيعة الذين شنّ الجيش اليمني هجوماً عليهم في شمال البلاد.

وقال حسن أحمد اللوزي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي إن "ما تتناوله وسائل الاعلام والمتمثلة في قناة العالم وقناة الكوثر وإذاعة طهران تكشف الجهة التي تدعم وتمول الحوثيين".

وأضاف الوزير في تعليق على وسائل الاعلام هذه ان "لها حسابات خاصة بها وهي حسابات الدولة المسؤولة عنها".

وتحدث الوزير عن لقاء الاثنين بين وزير الخارجية ابو بكر عبدالله القربي وسفير بلد ليطلب منه وقف التدخل في شؤون اليمن.

وعلى صعيد آخر، وقعت مواجهات عنيفة في مدينة صعدة بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين اليوم الثلاثاء، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين. وقال مصدر يمني مطلع إنّ المواجهات تركزت بجوار مكتب الجوازات والقصر الجمهوري في صعدة.

وأكد المصدر أنّ الاشتباكات مستمرة بين قوات الجيش والحوثيين الذين تسللوا إلى المحافظة، مشيرا إلى مشاهدة سيارات الإسعاف تجوب المدينة باتجاه مستشفى السلام السعودي.

وأشار المصدر إلى ان الحوثيين حاولوا دخول المدينة عبر ثلاث جهات من المطار ومنطقة القصر الجمهوري ومنطقة الجوازات في منطقة بني معاذ ومحضة، لكن الجيش تصدى لهم، ولاذ بعضهم بالفرار.


ونسب موقع "نيوز يمن" المستقل، إلى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام قوله إنهم أحرقوا عددا من الآليات العسكرية وكبدوا الجيش خسائر فادحة في تلك المناطق.

ولايزال طريق صنعاء - صعدة مقطوع من قبل الحوثيين بمديرية حرف سفيان في محافظة عمران التي تبعد عن العاصمة اليمنية صنعاء بنحو 80 كم إلى الشمال.

كذلك تستمر المواجهات بحرف سفيان حيث سقط خلال اليومين الماضين ما يقارب 30 من المتمردين الحوثيين الذين يواصلون قطع طريق آل صيفان وعيان الحيرة ووادي شبارق. وتتمركز قوات الجيش على مشارف مدينة حرف سفيان، وتفرض حصاراً مطبقاً من الجهة الشمالية للمدينة على مسلحي الحوثي المتمركزين بمدينة الحرف والذين تلقوا خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية طلبت اليوم من النائب العام إصدار أمر بالقبض على 55 من قيادات التمرد من اجل محاكمتهم بسبب اتهامهم القيام بأعمال تخريبية.

يتصدر تلك الأسماء المرجع الديني الزيدي بدر الدين الحوثي الذي يناهز التسعين عاماً ومؤسس جماعة "الشباب المؤمن" التي انبثقت عنها حركة التمرد الحوثية.



 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

الطيران الحربي واصل قصف عدة مناطق في صعدة وعمران

القوات الحكومية تؤكد قتل اثنين من قادة الحوثيين شمال اليمن


أكد مصدر حكومي يمني، اليوم الاحد 23-8-2009، أن القوات الحكومية قتلت اثنين من قادة التمرد الشيعي مع استمرار القتال في شمال اليمن.

وقال المصدر ان القائدين المتمردين محسن هادي القعود وصالح جرمان قتلا في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، وان اخرين اعتقلوا.

وأفاد مراسل "العربية"، أنه تم العثور على نحو خمسين جثة للمتمردين الحوثيين في المديرية.

وقال المتمردون الحوثيين في بيان، إن طائرات يمنية قصفت حيا تجاريا قرب مدينة صعدة، وقال مصدر عسكري ان الغارة استهدفت محطة للبنزين تستخدم لتزويد المتمردين بالوقود ولم ترد تقارير عن وقوع ضحايا.

وأكدت مصادر محلية أن يوسف المداني أحد اقارب حسين بدر الدين الحوثي هو الذي يقود المتمردين الحوثيين في المواجهات الدائرة مع قوات الجيش في حرف سفيان, والتي يقدر عدد قتلى الحوثيين الذين سقطوا فيها بما يزيد عن 100 قتيل منذ بدء المواجهات.

وواصل الطيران الحربي عملية القصف لعدة مناطق في صعدة وعمران. كما طال القصف الجوي مدينة الحرف وذوصيفان في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمؤران، وفي صعدة شنت المقاتلات غارات على معاقل الحوثيين في ضحيان, وحيدان, كما أغرت على ضاحيتي العند والطلح القريبتين من مدينة صعدة.

وكانت القوات الحكومية قد عثرت على ستة مخازن للسلاح تابعة للمتمردين الحوثيين وشملت أسلحة رشاشة خفيفة وقذائف وصواريخ قصيرة المدى بعضها إيرانية الصنع، وذلك في منطقة حرف سفيان ومحافظة صعدة.

من جانبهم قال المتمردون الحوثيون إنهم استولوا على منطقة ذو صيفان بحرف سفيان، وأسروا ثمانين جندياً واستولوا على معدات وذخائر عسكرية.

الرئيس اليمني على عبد الله صالح جدد دعوة المتمردين الحوثيين إلى السلام وحقن الدماء على أساس الالتزام بالشروط الستة التي منحتها سابقا اللجنة الأمنية مقابل وقف إطلاق النار والعودة إلى التهدئة والتزام السلام.

بينما حذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة من موجة نزوح سكاني من مناطق الحرب في صعده وقالت إن أكثر من مائة ألف نازح تركوا ديارهم.

 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

في يوميات "الحرب السادسة"
الجيش اليمني يطّهر "حرف سفيان" والحوثيون ينفون الأسلحة الإيرانية



large_73245_82755.jpg



تمكنت القوات المسلحة اليمنية، خلال اليومين الماضيين، من تطهير منطقة حرف سفيان، وإجبار العناصر الحوثية على الاستسلام أو الفرار، بحسب ما أفاد مصدر حكومي يمني، الاثنين 24-8-2009.

وشن الحوثيون مساء أمس هجوما عنيفا على الجيش من الجهة الشرقية لمدينة صعده. فيما قال مصدر عسكري إن الحوثيين حاولوا فتح جبهة جديدة من الجهة الشرقية، حيث دارت اشتباكاتٌ عنيفة.

وحسب المصادر العسكرية فإن الجيش صد هجوما للحوثيين في منطقة الجوازات والأمن المركزي والقصر الجمهوري سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

وكان الحوثيون استخدموا مدافع الهاون مساء أمس، حيث سقط عددٌ من القذائف على مناطق غير مأهولة قرب الأمن السياسي ومستشفى السلام في صعده.

إلى ذلك جدد عبدالملك الحوثي دعوته للحوار وحلِ جميع القضايا سلمياً وإيقاف الحرب.

من جهة أخرى، نفى مسؤول يمني الأنباء التي تحدثت عن عثور قوات الجيش اليمني على أكثر من 100 جثة لعناصر الحوثيين حيث المعارك الدائرة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، شمال اليمن، فيما نفى المتمردون الحوثيون ان تكون لديهم أسلحة إيرانية الصنع.

ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الالكتروني عن المصدر قوله "لا علم لنا بمثل هذه الأنباء"، وأكد أن القوات المسلحة والأمن التي قامت بعملية التطهير لمدينة حرف سفيان وما جاورها لم تعثر على أي جثة للعناصر المتمردة في الطرق المجاورة للمنطقة.

وقال المصدر، الذي لم يكشف عن اسمه، إن الأولوية التي تعطيها السلطة المحلية في صعدة والقوات المسلحة في جهودها وعملياتها العسكرية والأمنية ضد العناصر التخريبية المتمردة الخارجة عن النظام والقانون هي تأمين الطرقات وإخلائها من تلك العناصر الإرهابية التي تقوم بقطع الطرقات ووضع الكمائن لإعاقة وصول أي إمدادات إلى المديريات الأخرى ومخيمات النازحين".

من جانبه، نفى أيضاً زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي تلك المعلومات، وقال في بيان وزع اليوم أن لا صحة لما يردد في وسائل إعلام السلطة من استهداف قيادات تابعة لنا في مديرية حرف سفيان أو أي مكان أخر.

كما نفى عثور الجيش على مخازن لأسلحة إيرانية الصنع وتفجيرها، مؤكداً ان ما يملكه من عتاد عسكري ويواجه به السلطة هو ما "نحصل عليه عند استيلائنا على مواقع عسكرية".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت السبت الماضي تفجير الجيش لستة مخازن أسلحة إيرانية الصنع في منطقة حرف سفيان، لكن الحوثي قال في بيانه إن الحديث عن تفجير مخازن أسلحة إيرانية مجرد "كلام يدعو للسخرية".

وقال الحوثي "هي كعادتها (السلطة) مرة تقول بالعثور على أسلحة إسرائيلية ومرة إيرانية ولا نستبعد بعد أيام أن تقول العثور على مخازن أسلحة ليبية، ومفاعل نووي إيراني، كما لا نستبعد أيضا أن نتهم بالعثور على مخازن تابعة لأي دولة قد يحصل معها خلاف مع تلك الدول التي يتطلب التقرب منها".

يشار الى ان المسؤولين اليمنيين سبق لهم اتهام كلا من إيران، وليبيا بتقديم دعم لعناصر التمرد الحوثيين فى شمال اليمن غير ان كلا البلدين نفتا تلك الاتهامات.



 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

ايران تدعو لحل سياسي للقتال في اليمن


r



طهران (رويترز) - دعت ايران يوم الاثنين لحل سياسي للقتال في اليمن بعد أيام من تلميح مسؤول حكومي يمني لتورط ايران في التمرد الشيعي بشمال البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسن قشقوي ان ايران تعتبر المسألة قضية داخلية وانها دائما ما احترمت وحدة أراضي اليمن وسيادته.

ويقاتل اليمن الذي يقطنه نحو 23 مليون نسمة متشددي تنظيم القاعدة ودعاة انفصال ساخطين في الجنوب بالاضافة الى تمرد في الشمال على الحدود مع السعودية.

وصرح قشقوي في مؤتمر صحفي "نعتقد ان القضية... مسألة داخلية ونرى انه ينبغي ان تحل سياسيا. لا يمكن ان تحل اراقة الدم المشكلة هناك."

واعلنت القوات الحكومية يوم الاحد ان أكثر من مئة متمرد لقوا حتفهم مع اشتداد حدة المعارك في شمال اليمن بعد يومين من دعوة الحكومة لوقف اطلاق النار فيما شكك متحدث باسم التمرد الشيعي في هذا الزعم.

واستخدمت القوات اليمنية الضربات الجوية والدبابات والمدفعية في هجوم وصفه مسؤولون بانه محاولة لسحق التمرد. والمتمردون من اتباع الطائفة الزيدية احدى طوائف الشيعة وهم اقلية في اليمن.

ويوم الثلاثاء الماضي قال متحدث باسم الحكومة اليمنية ان المتمردين يتلقون دعما ماليا من الخارج والمح بقوة الى تورط ايراني.

وقال قشقوي "دائما ما احترمنا وحدة اراضي اليمن وسيادته الوطنية ونريد ان نرى السلام والاستقرار والهدوء في البلاد."

واضاف في تصريحات ترجمتها محطة برس تي.في التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة الانجليزية "ما تردده الدعاية ووسائل الاعلام ليس صحيحا."


 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

يعطيك الف عافية اخت ايمي على هذه المتابعة اليومية للحرب اليمنية
 
الحوثي وطهران يردان على صنعاء

الحوثي وطهران يردان على صنعاء

1_934694_1_34.jpg

مدفعية الجيش اليمني تقصف مواقع الحوثيين في مرتفعات صعدة (رويترز-أرشيف)

نفى مصدر يمني مسؤول ما تردد عن سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف الحوثيين في المعارك الأخيرة، في الوقت الذي نفت اتهامات الحكومة بوجود أسلحة إيرانية لديها بينما شددت طهران على أن معارك صعدة قضية داخلية يجب حلها سياسيا.

ونقلت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر مسؤول قوله بأن لا يوجد لدى القيادة العسكرية أي علم بسقوط مائة من أتباع الحوثي في المعركة التي دارت بين الطرفين في مديرية حرف سفيان.

وأكد أن القوات اليمنية التي قامت بعملية التطهير لمديرية حرف سفيان وما جاورها لم تعثر على أي جثة للعناصر المتمردة في الطرق المجاورة للمنطقة.

فتح الطرق
وقال المصدر إن الأولوية التي تعطيها السلطة المحلية في صعدة والقوات المسلحة تتمثل في تأمين الطرقات وإخلائها من العناصر التي تقوم بقطع الطرقات ووضع الكمائن لإعاقة وصول أي إمدادات إلى المديريات الأخرى ومخيمات النازحين.

من جانبه، نفى زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في بيان رسمي صدر الاثنين صحة ما تردد في الأنباء من استهداف قيادات تابعة له في مديرية حرف سفيان أو أي مكان أخر.

كما نفى ما أعلنته السلطات الرسمية عن قيام الجيش يوم السبت الماضي بتفجير مخازن لأسلحة إيرانية الصنع يستخدمها الحوثيون، مشددا على أن جميع ما يمتلكه من عتاد عسكري استولى عليه من مواقع الجيش.

1_936013_1_23.jpg

قشقوي: إيران تحترم وحدة واستقرار اليمن (الفرنسية)


إيران ترد
من جهتها، أكدت إيران احترامها مبدأ عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وأن ما يجري في اليمن قضية داخلية يجب حلها سياسيا.


جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقوي الذي أكد الاثنين في مؤتمر صحفي أن حكومته تحترم وحدة وسيادته، وتؤكد على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

وكان قشقوي يعلق على ما تردد من اتهامات لإيران بوقوفها وراء التمرد الحوثي في اليمن والمعارك في محافظة صعدة عندما قال إن التناول الإعلامي لهذه القضايا لا يعكس الحقيقة وإن إيران ترى أن ما يجري في صعدة قضية داخلية يجب حلها في إطار الآليات السياسية.

يشار إلى أن المسؤولين اليمنيين سبق لهم اتهام كل من إيران وليبيا بتقديم الدعم للحوثي وأتباعه شمالي اليمن غير أن كلا البلدين نفيا تلك الاتهامات.

مظاهرة عدن
وفي مدينة عدن، قال شهود عيان إن متظاهرا قتل وأصيب اثنان آخران لدى تصدي الشرطة لمظاهرة شارك فيها محتجون على استمرار انقطاع مياه الشرب في حي خور مكسر.

وتأتي هذه المظاهرة -وهي الثالثة على التوالي- على خلفية المطالب المعيشية التي فاقمت من نقمة المواطنين على ما يعتبرونه تجاهل صنعاء مشاكل الجنوب عموما.


يشار إلى أن 43 شخصا قتلوا منذ أبريل/نيسان الماضي في مظاهرات وصدامات دامية مع قوات الأمن في عدن، في حين تلقي الحكومة باللوم على من تسميهم الانفصاليين الساعين لاستعادة النظام السابق في ما كان يعرف باسم اليمن الجنوبي.
top-page.gif



المصدر:
 
عودة
أعلى