هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

emy salah

عضو
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
1,143
التفاعل
53 0 0
هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

Thumbmail2009-08-12+13%3A57%3A17.319X.jpg


واصلت القوات اليمنية الأربعاء العملية العسكرية التي شنتها في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ضد المتمردين الحوثيين في شمالي البلاد بمشاركة سلاح الجو .

وقال الصحفي اليميني محمد الغباري في مقابلة مع بي بي سي العربية إن القوات اليمنية ستواصل العملية حتى يسلم الحوثيون أنفسهم، مستخدمة بذلك أسلحة حديثة حصلت عليها من روسيا.

وأكد الحوثيون سقوط 15 قتيلا منهم وعشرات الجرحى، في الوقت الذي حملتهم السلطات اليمنية مسئولية انهيار السلام في صعده واتهمتهم باختطاف مواطنين ومدرسين والإستيلاء على 63 مدرسة.

ويأتي الاعلان عن بدء هذا الهجوم في وقت قالت فيه الحكومة انها ستضرب "بقبضة من حديد" تمرد الشيعة الزيديين.

ونسبت تقارير صحفية الى مصادر قبلية في المنطقة قولها ان القوات الحكومية اطلقت صواريخ على مقر قائد التمرد عبد المالك الحوثي الواقع في التخوم الجبلية في محافظة صعدة.

يشار الى ان اليمن، احد افقر البلدان العربية، يواجه مشاكل سياسية كبيرة منها تمرد الشيعية الزيديين الحوثيين، الذي مضى عليه زمن طويل نسبيا، الى جانب حضور متزايد لتنظيم القاعدة فيه، وتفاعل مشاعر السخط والرغبة في الانفصال في جنوبي البلاد.

ويرى مراقبون ان من شأن هذا التصعيد زيادة مخاوف الغرب من تحول اليمن فيما بعد الى بؤرة لاستقطاب الجماعات الاسلامية المسلحة في الحدود المتاخمة للسعودية، اكبر مصدّر للنفط في العالم.

وقد بدأ الهجوم العسكري بعد يوم من تصريح للرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال فيه ان تجدد القتال في شمالي البلاد يظهر ان لا نيه او رغبة للمتمردين بتطبيق اتفاق للسلام ابرموه مع صنعاء قبل نحو عام.

وفي ضوء هذه التصريحات نقل عن مصدر امني يمني بارز قوله ان الدولة "ستضرب هذه العناصر بيد من حديد حتى يستسلمون ويقدمون انفسهم للعدالة والقضاء".

ونقلت رويترز عن هذا المصدر، الذي لم تذكر اسمه، اتهامه المتمردين بتدمير المنازل والمزارع واعاقة وصول الامدادات الغذائية لسكان المنطقة.

ويقول مسؤولون ان الحوثيين، وهم من الشيعة الزيدية، يسعون الى فرض حكم ديني شيعي كان سائدا في المنطقة حتى الستينيات من القرن الماضي.

ويرفض الزيديون تحالف الحكومة مع الولايات المتحدة، ويقول المتمردون انهم يقاومون قمع الحكومة لهم.


يذكر ان معظم الشعب، البالغ عدده قرابة 18 مليون نسمة، هم من السنة، اما الباقون فهم من الشيعة الزيدية.



 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

نسأل الله السلامة لأخواننا في اليمن الشقيق
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

بالتوفيق لليمن فى القضاء على هذه ( الفئه الضاله)
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

كان من الاول يجب ان يسخدم سلاح الجو في وجه هولا الحثاله يجب ان يبدو فهم كاليهود في اي ارض لزم يعملون فتنه والامثله كثيره جداا هدا الله الرافضه او ارحنا منهم
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

بالتوفيق لليمن الشقيق، أعانه الله على هذه الفئة الضالة الطاغية،، للأسف هذه الفئة لتوى رأيت أنها دمرت دبابة و مدرعة، و فجرت مبنى لا أعلم ماذا يكون ، لكن كان الله في عون الحكومة اليمنيية السُنية و لله درهم
يا سلفي دوس دوس على الشيعي الجاسوس
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

والله الحوثيين اساعو في الارض الفساد وكله من ايران لداعم الرئيسي لهم ولكن هيهات هيهات الحكومه اليمنيه تقف لهم بالمرصاد
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اللهم انصر اليمن على هذه القله المنحرفه
اللهم اهدهم ورهم الى الاسلام ردا جميلا
 
عشرات القتلى والجرحى في "حرب الحوثيين".. وفرض حالة الطوارئ...

large_38643_81557.jpg



ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الأربعاء 12-8-2009 أن المجلس المحلي بمحافظة صعدة أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء المحافظة وحمّل قيادة وعناصر المتمردين الحوثيين كامل المسؤولية عن تبعات ما حدث ويحدث من إزهاق للأرواح وقتل الأبرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والاختطافات وقطع الطرقات.

ودارت معاركُ عنيفة بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في مناطق الخفجي والعند والخميس والمهادر. وتَرافق مع ذلك تصعيدٌ في لهجة الوعيد بين الحوثيين واللجنة الأمنية اليمنية العليا.

وأشار مراسل الى ان القصف المكثف مستمر على مناطق صعدة مترافقاً مع صدور بيانات عسكرية من الطرفين بإعلان الحرب السادسة، حيث أفيد عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً و60 جريحاً.

وقد فُتحت جبهات جديدة فتحت في الشمال الغربي لصعدة، حيث قام الحوثيون بقطع طرق دولية ومهاجمة المواقع العسكرية.

وأشارت مصادر إخبارية الى أن الطائرات اليمنية استهدفت منطقة "العَند" القريبة من مطار صعدة ومنطقة الخفجي التي شهدت معارك في وقت سابق.

وأوقعت العملية العسكرية اصابات في المدنيين، حسب ما اعلن قادة حوثيون، اعتبروا العملية "تصعيداً خطيراً" وخرقاً للهدنة، التي تم توقعيها قبل نحو يومين بين الطرفين.

وأشارت مصادر إخبارية لـ"العربية"، الى ان الطائرات اليمنية استهدفت منطقة "العند" القريبة من مطار صعدة ومنطقة الخفجي التي شهدت معارك في وقت سابق، هذا بالاضافة الى منطقة "القهرة"، كما استهدفت عشرات الصورايخ منطقة "مطره" التي تعد معقل الحوثيين الرئيسي في المنطقة.

وتحدث مراسل القناة في صنعاء حمود منصر عن نزوح الأسر من منطقة الضحيان إلى الخلاء، هرباً من المعارك، بينما توعدت اللجنة الأمنية العليا بالضرب "بيد من حديد"، بحسب ما وصف.

واعتبر المراسل أن "الحرب السادسة بدأت بشكل واضح في البلاد مع انطلاق القذائف والصواريخ في صعدة".


 
رد: عشرات القتلى والجرحى في "حرب الحوثيين".. وفرض حالة الطوارئ...

حذير صالح

وكان الرئيس اليمني حمل الحوثيين كامل المسؤولية عن ما يحدث من تداعيات، وما يترتب على الاستمرار في تلك "الأعمال الإجرامية من نتائج وخسائر في الأرواح والممتلكات العامة"، قائلا إن "استمرار عناصر التمرد في ارتكاب هذه الخروقات والأعمال التخريبية يثبت إصرارها على مواصلة غيها وعدم التزامها بخيار السلام الذي أعلنته الدولة قبل عام".

كما حذر مما سماه "استمرار الخروقات من قبل الحوثيين" في محافظة صعدة، معبراً عن أسفه واستيائه "لعدم التزام عناصر التخريب والتمرد في صعدة بعملية السلام واستمرارها في الاختراقات والاعتداءات المتكررة على المواطنين ونهب ممتلكاتهم وقتلهم وتشريد الأسر الآمنة وهدم المنازل وإحراق المزارع وقطع الطرق العامة والاعتداء على النقاط الأمنية وأفراد القوات المسلحة والأمن، وكذلك الاعتداء على المساجد والمدارس والمراكز الحكومية وعرقلة العمل في المشاريع التنموية في المحافظة.

ويطعن المتمردون الحوثيون في شرعية النظام اليمني ويدعون الى عودة الامامة الزيدية التي اطاحت بها القوات الجمهورية في انقلاب عام 1962، ومعاقل التمرد الزيدي هي المناطق المحيطة بمحافظة صعدة شمال غرب اليمن، المتاخمة للسعودية.

ويتقاذف الأطراف الذين وقعوا على هدنة قبل 24 المسؤولية عن تصاعد أعمال العنف في محافظة صعدة حيث أوقعت المواجهات آلاف القتلى منذ عام 2004.​
 
رد: عشرات القتلى والجرحى في "حرب الحوثيين".. وفرض حالة الطوارئ...

اخي الكريم
هناك موضوع بنفس الموضوع ., اليس من الافضل دمجهم معا منعا للتشتيت ؟
 
رد: عشرات القتلى والجرحى في "حرب الحوثيين".. وفرض حالة الطوارئ...

اين هو اخي محمد .
هل من الممكن اعطائي الرابط بعد اذنك ؟
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

كان الله في عون اليمن الشقيق على .
هاذ الفئه الضاله .
والمدعومه من قبل ايران .
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

انسحاب المسلحين إلى الجبال والكشف عن مصير المختطفين الأجانب
السلطات اليمنية تضع شروطا لوقف العمليات العسكرية في صعدة


1_906561_1_34.jpg


large_92596_81643.jpg


وضعت اللجنة الأمنية اليمنية عدة شروط أمام الحوثيين لوقف العمليات العسكرية في صعدة وبحث قضية المعتقلين الحوثيين، ومن هذه الشروط انسحاب عناصر الجماعة المسلحة من مراكز المديريات ومن الجبال، وانهاء عمليات التخريب، والكشف عن مصير المختطفين من الأجانب وإطلاق سراح الأسرى من اليمنيين، نقلا عن مراسل قناة "العربية" في صنعاء الخميس 13-8-2009.

وكانت المواجهات قد أسفرت عن سقوط خمسة وستين قتيلاً، بينهم أربعون قتيلا في اشتباكات بمنطقة ضحيان، فضلا عن سقوط نحو ستين جريحا في مديرية آل سالم.

السلطات المحلية في صعدة أعلنت حال الطوارىء ليل أمس الأربعاء، فيما دارت معاركُ عنيفة بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في مناطق الخفجي والعند والمهادر.

وفيما قام الحوثيون بقطع طرق دولية ومهاجمة المواقع العسكرية، أشارت مصادر إخبارية الى أن الطائرات اليمنية استهدفت منطقة العَند القريبة من مطار صعدة ومنطقة الخفجي التي شهدت معارك في وقت سابق، فضلا عن قصف صاروخي استهدف المعقل الرئيسي للحوثيين في منطقة مطرة.

ومن جانبه، حمّل وكيل وزارة الداخلية اليمني اللواء الركن محمد عبد الله القوسي جماعة الحوثيين مسؤولية أي إخلال أو تصعيد للموقف في صعدة.

ويطعن المتمردون الحوثيون في شرعية النظام اليمني ويدعون الى عودة الامامة الزيدية التي اطاحت بها القوات الجمهورية في انقلاب عام 1962، ومعاقل التمرد الزيدي هي المناطق المحيطة بمحافظة صعدة شمال غرب اليمن، المتاخمة للسعودية.

ويتقاذف الشركاء الذين وقعوا على هدنة قبل 24 ساعة المسؤولية عن تصاعد أعمال العنف في محافظة صعدة حيث أوقعت المواجهات آلاف القتلى منذ عام 2004.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

هل عرفتم الان لماذا نحن امة متخلفة ؟ هل عرفتم لماذا يضربنا الأمريكي والصهيوني بدمٍ بارد ولا يخشى منا ؟ هل عرفتم لماذا لايحترمنا العالم ؟ ولماذا لا تقيم شعوب الأرض لنا وزناً ؟ ولماذا تشمئز منا شعوب الأرض كأنا مصابون بالجرب أو الطاعون ؟ الجواب لانا نتلذذ بدماء الضحايا ... نرقص على جثثهم بنشوةٍ ساديةٍ مريضة ..... تتفتح أساريرنا على منظر الجثث ومناظر الاشلاءر المقطعة إرباً ... والدماء المسفوحة على الأرض من دون ذنب ..... لست داعية للحوثيين ولا اعرفهم يشهد الله ..... لكني في الأول والأخير إنسان ...او هكذا اعتقد ... أتألم لألم أخي الإنسان مهما كانت جنسيته ومهما كان اعتقاده .... كيف وهو مسلم يشهد أن لا اله إلا الله وان سيدنا محمد رسول الله .... نحن حتى الآن لم نسمع الضحية الطرف الآخر ونبني أرائنا على قول الحكومة اليمنية هداها الله .... وفي القران الكريم (إن هذا أخي له تسع وتسعون نعجة....) .... اتقوا الله وادعوا لليمن السعيد بالرفاه والسعادة والأمن .... لاتطبلوا للطواغيت الذين يحكمون عشرات السنين فلا تتخلص منه الشعوب إلا بالانقلاب ... أو بزيارةٍ من عزرائيل تريح العباد والبلاد .... وادعوا الله سبحانه وتعالى للحكم السديد المبني على اقتناع الشعوب ... بعيداً عن الحكم بالحديد والنار .... سلاماً على اليمن(السعيد) فالخير كل الخير من ارض اليمن ارض النجابة وموطن العروبة..... والرحمة للأبرياء والشفاء العاجل للجرحى وحمى الله ارض المسلمين.... حكمة قديمة.... إذا جاءكم احدهم شاكياً باكياً وقد فقئت عينه .... فانتظروا لعل الأخر قد فقد كلتا عينيه .... اللهم اهدي قومي فأنهم لايعلمون
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

علي عبدالله صالح زيدي نعم ولكن ليست كل الحكومة فالاحمر رحمة الله سني
وهذا دليل ان اليمن قائم على دولة وليست طوائف
وان الحوثيين انفسهم من يبحثون عن الفتنه


الرئيس شيعي والقاده شيعه والحوثيين شيعه والقتال بينهم للسيطره على السنه والتخلص من الجنوبيين السنه بوضع لهم الكمائن باسم الحوثيين وبعض القاده والجنود الجنوبيين قتلوا من الخلف هذه خطه شيطانيه ينفذها الشيعه في اليمن للسيطره على خيرات اليمن وجعل السنه رقم بدون فاعليه لاهداف مستقبليه لايعلمها الا الله

يا اخي لاتكبر الامور ولاتعطيها اكبر من حجمها
في اليمن السنة والشيعة الزيدية وغيرهم كتف الى كتف
وعلى قدم المساواة فنعرف كثير من اخواننا اليمنيين ويخبرونا
عن كل مايحدث هناك
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخي قائد الدفاع الجوي ان قيام دولة بمحاربة الانفصاليين والداعيين الي تمزق الدولة هو الاساس لقوتها ونري ما يحدث في العراق بقيام صاحبي المطامع بتمويل جماعات مثل الحوثين لتضرب استقرار البلاد ووحدتها
وفق الله اخواننا في اليمن للقضاء علي هذه الشرذمة الضالة
 
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخواني الاعزا القياده الفعليه للجيش كلهم شيعه من اقارب الرئيس فقط وبن لحمر كان شيعي وكان معهم في الحكم ولكن لما تحول بقدرة الله الى سني جردوا اولاده من المناصب واليوم الحرب القائمه في صنعاء هي مجرد مسرحيه لقتل القاده والجنود الجنوبيين سواء من قبل الحوثي او الضرب من الخلف من قبل الجنود الشيعه المخصصين من قبل القياده لتنفيذ هذه المهمه القذره
وقد قتلوا الكثير من السنه من سابق بالحروب السابقه ولما اعترضوا القاده الجنوبيين المساكين بعد ما فاض الكيل مسكت الدوله بعض جنود الشيعه للمحاكمه ولكنهم لم يحاكموهم تركوهم فتره في السجن ثم هربوهم من السجن .
اذا كنتم لا تصدقون انظروا الى الحرب كيف تسير فالحروب السابقه حتى يكاد الحوثيين يستسلمون يقوم الرئيس بوقف الحرب ثم يزودهم بالسلاح ويصبحون اقوا من السابق انها مجرد مناورات صح يضحون ببعض الفقراء ولكن النهايه يحصل الحوثيين على المال والسلاح والقوه اكثر من السابق اما بالنسبه للجنوبيين فانهم ضحيه هذا النظام يحاول يدمرهم حتى يتخلص منهم بعد ان تخلص من الجزء الاكبر بالتقاعد والتسريح والقتل حتى يتمكن من بناء دوله صفويه باتفاق مع الحوثيين للاستعداد لمهاجمه المملكه العربيه السعوديه بمساعدة ايران والسيطره على الحرمين الشريفين وتحويل الجزيره الى المذهب الصفوى مثل ما عملوا في ايران من سابق هذه خطه وضعها الخميني من السابق وينفذونها الان بدايه من اليمن بعد ان تعثر على ايران القيام بها من اراضيها الله يوفق اخواننا في الجنوب للتخلص من احتلال الشيعه للجنوب وتوقيفه من الزحف على البلاد السنيه
 
التعديل الأخير:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخواني الاعزا القياده الفعليه للجيش كلهم شيعه من اقارب الرئيس فقط وبن لحمر كان شيعي وكان معهم في الحكم ولكن لما تحول بقدرة الله الى سني جردوا اولاده من المناصب واليوم الحرب القائمه في صنعاء هي مجرد مسرحيه لقتل القاده والجنود الجنوبيين سواء من قبل الحوثي او الضرب من الخلف من قبل الجنود الشيعه المخصصين من قبل القياده لتنفيذ هذه المهمه القذره
وقد قتلوا الكثير من السنه من سابق بالحروب السابقه ولما اعترضوا القاده الجنوبيين المساكين بعد ما فاض الكيل مسكت الدوله بعض جنود الشيعه للمحاكمه ولكنهم لم يحاكموهم تركوهم فتره في السجن ثم هربوهم من السجن .
اذا كنتم لا تصدقون انظروا الى الحرب كيف تسير فالحروب السابقه حتى يكاد الحوثيين يستسلمون يقوم الرئيس بوقف الحرب ثم يزودهم بالسلاح ويصبحون اقوا من السابق انها مجرد مناورات صح يضحون ببعض الفقراء ولكن النهايه يحصل الحوثيين على المال والسلاح والقوه اكثر من السابق اما بالنسبه للجنوبيين فانهم ضحيه هذا النظام يحاول يدمرهم حتى يتخلص منهم بعد ان تخلص من الجزء الاكبر بالتقاعد والتسريح والقتل حتى يتمكن من بناء دوله صفويه باتفاق مع الحوثيين للاستعداد لمهاجمه المملكه العربيه السعوديه بمساعدة ايران والسيطره على الحرمين الشريفين وتحويل الجزيره الى المذهب الصفوى مثل ما عملوا في ايران من سابق هذه خطه وضعها الخميني من السابق وينفذونها الان بدايه من اليمن بعد ان تعثر على ايران القيام بها من اراضيها

ماذكرته يستحق التفكير فيه بالفعل مع انه مستحيل ان تتامر اليمن ضدنا لانهم جربوا قوتنا من قبل نحن نساند اليمن نعم لكن استهداف امننا القومى خط احمر لايجوز تجاوزه من قبل اى دوله
 
التعديل الأخير:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

ماذكرته يستحق التفكير فيه بالفعل مع انه مستحيل ان تتامر اليمن ضدنا لانهم جربوا قوتنا من قبل نحن نساند اليمن نعم لكن استهداف امننا القومى خط احمر لايجوز تجاوزه من قبل اى دوله
اخي العزيز احب اقول لك ان الجنوب هزم الشمال بثلاث حروب وبالنهايه بطريقه الكيد وشراء الذمم والخدع سيطروا على الجنوب ودوركم قادم اذا ما وقفتوا مع الجنوب خصوصآ وانهم سوف يجدون في بلادكم من يسمع لهم من المذهب الشيعي يجب ان تفهم ان التفجيرات التي صارة في بلادكم من سابق كانت بايادي سعوديه وسلاح يمني تم تهريبه من سلاح الجيش اليمني والذي هربه قيادي كبير من الاسره الحاكمه في اليمن هذا حسب ما يتردد بين اليمنيين والله اعلم
 
التعديل الأخير:
رد: هجوم حكومي ضد الحوثيين في شمالي اليمن

اخي العزيز احب اقول لك ان الجنوب هزم الشمال بثلاث حروب وبالنهايه بطريقه الكيد وشراء الذمم والخدع سيطروا على الجنوب ودوركم قادم اذا ما وقفتوا مع الجنوب خصوصآ وانهم سوف يجدون في بلادكم من يسمع لهم من المذهب الشيعي يجب ان تفهم ان التفجيرات التي صارة في بلادكم من سابق كانت بايادي سعوديه وسلاح يمني تم تهريبه من سلاح الجيش اليمني والذي هربه قيادي كبير من الاسره الحاكمه في اليمن

اعلم اخى ان حدود اليمن هى التى تجلب علينا المسلحيين وتجار المخدرات لتهريبها ووو لكن هذا لن يظل بعد الانتهاء من بناء الجدار الامنى مع العراق سيتم انشائه مع حدود اليمن على طول الحدود وبه رادارات ووو

لكن كلامك خطير جدا ومن المؤكد ان الاستخبارت السعوديه العامه او الاستخبارات المضاده لها علم بما يحدث ولاتنسى ان اليمنيين المقيمين بالسعوديه الذين يؤيدون الجنوب يرسلون له اموال وطلب الرئيس اليمنى منا ان نمنع هذه الاشياء ونحن ملتزمون بالحفاظ على اليمن طالما لم يمس بامننا القومى

بارك الله فيك
 
عودة
أعلى