تهديم جامع السراجي ومنارته الاثرية

هذا مسجد عبدالقادر الكيلاني باحلى حلة و افضل وضع و لم يمسسه احد، عليك ان تخشى من داعش و من وراءها لانهم يكفرون من يزور المراقد.

اسمحلي بمداخله
داعش مجرمه واستباحة الدماء ولم نسلم نحن ايضاً منها ، لكن هذا لن يجعلنا نخجل ونبرر القبورية خوفاً من ربط ذلك بداعش
اعتقد انك لست صغير سن لتعلم عقيدتنا بهذه المسألة حتى لو لم تقتنع بها
باختصار هذه هي ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾

لكن في نفس الوقت اود ان اعرج على نقطه مهمه وارجو ان تضعها امامك عندما تتكلم عن التكفير...
مذهبكم يكفر من لا يؤمن بالولايه ويكفر رموز المسلمين عمر وابي بكر (قبل حتى الفتنه والقتال)
بل الى اليوم يتم تربية اطفال مذهبكم على كراهية رموز المسلمين...
اليوم الناس تتجه للعقلانية والابتعاد عن النص ، في المقابل الرواديد فاتحين DJ سب..
اكثر من انكوى بالطائفية هم العراقيين ، لكن يبدو ان ليس هناك بضاعه اخرى لدى هؤلاء.

-----------------------------------------------
بالنسبة لجامع السراجي
اعتقد ان هناك مصلحه في الهدم ووعدوا ببناء اخر..

بالنسبة لما يسمى بالوقف السني اعتقد ان فيهم متنفعين كثر ، كما اذكر الرئيس السابق متهم بقضايا فساد..
لذلك لا ارى انهم اهل بإدارة امور دنيوية فضلاً عن الدينية.

اولا ..أنا اشكرك لانك خلعت ثوب التقية وظهرت على حقيقتك...بلا وحدة وطنية بلاها كلاوات .
ثانيا ..المئذنة أثرية والمسجد معاد تعميره..فالمئذنة عمرها يناهز ٣٠٠ عام ...والموضوع تاريخي اثري وليس مجرد ديني ..يااخي اعتبروه كنيس يهودي عمره ٣٠٠ عام
ثالثا...كان بإمكان الاستفادة من المال المرصود من قبل المحافظة او الوقف لشراء وهدم المحلات أمام المنارة وتوسيع الشارع وهو حل سهل جدا ...تصور في بلد اخر انه هناك شجرة عمرها بضع مئات ت تغيير الشارع من أجلها.
رابعا ...لا سلطة للوقف السني على الأماكن الاثرية ...تصور ان الوقف يعطيك صلاحية بتهديم منارة القشلة ..او جامع الخلفاء التاريخي ...طبعا هذا غير ممكن.
خامسا ...اصلا مدير الوقف السني في البصرة وأخيه خالد الملا هم أعضاء في الح..ر .س الثو..ري الإيراني...وكلنا نعرف هذه الحقيقة ...فعن اي وقف سني تتحدث.
سادسا ...تصور ان هذه المنارة هي مرقد وهمي شيعي مثل شريفة بنت الحسن ..هل يمكن ان اي شخص يتحرش بطابوقة منه .
سابعا واخيرا وهو الاهم.....ضحكة محافظ البصرة وفرح الشيعة بتهديم المنارة على وسائل التواصل ....يعطيك إشارة على أنه هناك فرحة عارمة واعلان رسمي على ضعف اهل السنة وأنهم لاناصر لهم ولامعين ...ولو هدمتم الكعبة -كما فعل اجدادكم القرامطة- فلن ينصرهم احد...ماحصل اعلان رسمي على إنهاء اي دور للسنة وأنهم أصبحوا مستضعفين مستبعدين...أولادهم مزج بهم في السجون ...واميركا راعية الوضع في العراق ضدهم...كعقوبة .بسبب مقاومتهم لهم.

انا عضو بهذا المنتدى منذ اكثر من ١٠ سنوات الحمدالله لم احصل حتى على مخالفة من الادارة. لاني اجاوب دائما بموضوعية. و ليس لدي شي اخفيه او اخاف منه لا تغطى بثوب التقية.

ثانيا كما وضحت بردك ان المسالة تاريخية تراثية لهذا ارجوا نقاشها ضمن هذا السياق بعيد عن الاختلافات المذهبية.

الجامع و المنارة التي تعود ل ٣٠٠ سنة لم تسجل في دائرة الاثار و هي لا تعتبر قانونا اثرية و السبب ان الجامع معاد بناءه بمواد حديثة و المنارة كذلك قاعدتها كونكريت.

لذلك القرار كان من اختصاص الوقف السني. و اعتراض الوقف كان على طريقة الهدم. يمكنك مراجعة البيان.

الان حر بها !!!
وين نعرض على كتاب الله وان خالف نضرب به عرض الحائط 🙃

يعني من وجه نظرك الشخصية ما هو موقفك من مرقد الامام ابو حنيفة او الامام احمد او الشيخ الكيلاني.

هل نهدمهم او نغلق الابواب نمتع اي احد من زيارتهم.

نقل المسجد عدة أمتار للخلف لتوسيع الطريق للناس والتخفيف عنهم .ولكي لا تهدم بيوت الناس . هو أفضل الحلول المتاحه .إنتهى مش محتاجه يعني فتاوي

يعني من وجه نظرك الشخصية ما هو موقفك من مرقد الامام ابو حنيفة او الامام احمد او الشيخ الكيلاني.

هل نهدمهم او نغلق الابواب نمتع اي احد من زيارتهم.

قبور لا تعني شي

لكن مايحدث عند القبور ما رايك فيه انت كونكم متخصصين ايضاً

اسمحلي بمداخله
داعش مجرمه واستباحة الدماء ولم نسلم نحن ايضاً منها ، لكن هذا لن يجعلنا نخجل ونبرر القبورية خوفاً من ربط ذلك بداعش
اعتقد انك لست صغير سن لتعلم عقيدتنا بهذه المسألة حتى لو لم تقتنع بها
باختصار هذه هي ﴿ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾

لكن في نفس الوقت اود ان اعرج على نقطه مهمه وارجو ان تضعها امامك عندما تتكلم عن التكفير...
مذهبكم يكفر من لا يؤمن بالولايه ويكفر رموز المسلمين عمر وابي بكر (قبل حتى الفتنه والقتال)
بل الى اليوم يتم تربية اطفال مذهبكم على كراهية رموز المسلمين...
اليوم الناس تتجه للعقلانية والابتعاد عن النص ، في المقابل الرواديد فاتحين DJ سب..
اكثر من انكوى بالطائفية هم العراقيين ، لكن يبدو ان ليس هناك بضاعه اخرى لدى هؤلاء.

-----------------------------------------------
بالنسبة لجامع السراجي
اعتقد ان هناك مصلحه في الهدم ووعدوا ببناء اخر..

بالنسبة لما يسمى بالوقف السني اعتقد ان فيهم متنفعين كثر ، كما اذكر الرئيس السابق متهم بقضايا فساد..
لذلك لا ارى انهم اهل بإدارة امور دنيوية فضلاً عن الدينية.

لا لست صغير السن عمري قريب ال ٤٠، وهذه المراقد موجودة بالعراق من مئات السنين و البعض منا اكثر من ١٠٠٠ سنة. و هي جزء من التاريخ الوجداني لكل المسلمين بالعالم و العراق.

اما دينيا فالكل حر بعقيدة، انت لك عقيدتك و غيرك له عقيدته. اما انا فلا اكفر احد و لم اعتدي على عقيدة احد. و لم اتجاوز على مقدسات احد.

ارجوا حصر الموضوع بسياقه، اما المذاهب و آرائهم كل مذهب له رايه و انا لي رايي و غير ملزم بغيري.

لا لست صغير السن عمري قريب ال ٤٠، وهذه المراقد موجودة بالعراق من مئات السنين و البعض منا اكثر من ١٠٠٠ سنة. و هي جزء من التاريخ الوجداني لكل المسلمين بالعالم و العراق.

اما دينيا فالكل حر بعقيدة، انت لك عقيدتك و غيرك له عقيدته. اما انا فلا اكفر احد و لم اعتدي على عقيدة احد. و لم اتجاوز على مقدسات احد.

ارجوا حصر الموضوع بسياقه، اما المذاهب و آرائهم كل مذهب له رايه و انا لي رايي و غير ملزم بغيري.

ومقولة نعرض الكلام على كتاب الله وان عارض نضرب به عرض الحائط :cmonBruh:

عودة
أعلى