متابعة خاصة : قمة الناتو - فيلنيوس 2023

الناتو يريد علاقات أفضل مع صربيا ويدين التوترات في كوسوفو​


- مضيفين أن العلاقات القوية مع صربيا ستفيد المنطقة بأكملها ، وأدانوا تصعيد التوترات في كوسوفو
 

يؤكد بيان قمة فيلنيوس دعمه لوحدة أراضي جورجيا وسيادتها ، ويقدر مساهمات الدولة في حلف الناتو كما ندعو روسيا إلى التراجع عن اعترافها بمنطقتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في جورجيا ، وإنهاء عسكرة هاتين المنطقتين​



 

الناتو يوافق على خطط دفاعية طموحة وجديدة تعكس الحاجة إلى مكافحة تهديدات مثل روسيا والإرهاب : 300 ألف جندي على أهبة الاستعداد​



 
يعتبر الناتو أنه من المحتمل أن يتم تقرير مصير شبه جزيرة القرم دبلوماسياً ، لكنه لم ير حتى الآن أي دليل على أن روسيا مستعدة للتفاوض


 

الناتو يوافق على خطط دفاعية طموحة وجديدة تعكس الحاجة إلى مكافحة تهديدات مثل روسيا والإرهاب : 300 ألف جندي على أهبة الاستعداد​



الرأسمال العالمي الكبير لا يطيق وجود منافسين. وهو يجنح تلقائياً في مسعاه إلى فرض سيطرته الكاملة على كل موارد الكوكب إلى تدمير أي بدائل له. وفي هذا السياق، تبدو روسيا، مع ثروتها الهائلة، هدفاً جذابا للغاية.
على مر القرون، كانت روسيا تثير شهية القوى الخارجية. وقد سبق أن استخدم تحالف الدول الأوروبية السلاح ضد روسيا في عهدي إيفان الرهيب وبطرس الأكبر. كما قاد نابليون في العام 1812 أمماً بـ«إثني عشر لسانا» في محاولة للسيطرة على روسيا، لكنه تلقى الرفض المناسب، وبالكاد تمكن من جر ساقيه بعيداً عن روسيا. بعد ذلك بأربعين عاما، حاولوا إرغام بلدنا أن يجثوا على ركبتيه أثناء حرب القرم .
إنشاء الاتحاد السوفيتي، الدولة العمالية الأولى في التاريخ، أثار من جديد شهية رأس المال العالمي. وقد عمل الرئيس الأميركي وودرو ويلسون على إعدد خطة لتفتيت بلادنا إلى 20 دولة منفصلة. أما هتلر نفسه، فقد وضع لنظامه وآلته العسكرية مهمة تدمير الاتحاد السوفيتي والقضاء على الشعب الروسي. ثم، خلال فترة الحرب الباردة، فعلت واشنطن كل شيء لتدمير الاتحاد السوفيتي. وهم اليوم، لا يحبون الاتحاد الروسي.
وعلينا، هنا، أن نتذكر حقيقة بسيطة: بالنسبة للولايات المتحدة، نحن لم نكن يوما، ولن نكون، أبداً، شركاء. في «رؤيتهم للمستقبل» يضعون لروسيا دوراً محدداً لا تحسد عليه. لذا، سيضعون دائماً العصي في عجلات روسيا، ويؤذونها بكل الأشكال، ويحاولون اضعافها بكل الصور، ويضغطون عليها بالحصارـ ويلوحون باستخدام القوة العسكرية، والعقوبات الاقتصادية، وملاحقة المواطنين الروس. وحرمان العديد من رياضييها الروس من المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية – فهو مثال على ذلك.
هذا مثال على الابتزاز والتسييس الصريح.
على الساحة الدولية، تجد روسيا نفسها في موقف صعب للغاية؛ فالدوائر الحاكمة في واشنطن تبذل جهوداً جبارة لتعقيد علاقات روسيا مع الاتحاد الأوروبي. فإن تهديد تحالف «شمال الأطلسي» يتزايد جدياً. لقد باتت قواعده العسكرية تحيط بالحدود الروسية من جميع الجهات.
هدف الولايات المتحدة - إضعاف روسيا إلى الحد الأقصى، وإقامة رقابة مشددة على تدفقاتها النقدية ومواردها الطبيعية. ولكن هذا ليس سوى «الحد الأدنى للبرنامج»؛ ففي الخطط المستقبلية للنخبة الرأسمالية العالمية فإنه لا مكان لبلدنا في هذا العالم.
والتحدي الذي يواجه روسيا هو إنقاذ شعبها، وابقاءها على قيد الوجود التاريخي.
لكن سياسة الحكومة الروسية الحالية لا يمكن أن تحل هذه المشكلة؛ إذ أن في هذه الحكومة الكثير من الأشخاص الذين يواصلون سياسات يلتسين، وغايدار وتشوبايس . ويؤدون أدواراً تعزز أنماط الليبرالية الجديدة وتضعف روسيا. وتتواصل في البلاد «الإصلاحات» الاقتصادية الكارثية، وتحطيم التعليم والنظم الاجتماعية. وهذا يثير الجريمة في أعماق الطبقات الاجتماعية، ويقوض الاستقرار، ويجلب الفقر.
تصحيح هذا الوضع يمكن من خلال تبني خط الدولة الوطنية فقط، وتطبيق سياسات اقتصادية واجتماعية مختلفة جوهريا. وهنا فإن الحزب الشيوعي الروسي لديه برنامج محدد للتغيير، وفريق من المختصين المهنيين، لانتشال روسيا من الأزمة، وضمان أمنها القومي.
 
هو اردوغان بيتقال علية اساساً سياسياً ( ملك التحولات ) :giggle:

تقرير دويتشه فيله عن ملك التحولات :giggle:

ماذا وراء تحول الرئيس التركي أردوغان في حلف شمال الأطلسي؟


 
تقرير bbc : الرئيس زيلينسكي ينتقد "ضعف" الناتو بسبب حرمانه من عضوية أوكرانيا

 
من الحاجات اللي تضحك في نائبة من فلوريدا طالعة بتتأرجز على زيلينسكي فيديو النهاردة وبتقولة انت عايز تأمن على بيت غرقان بعد ما غرق ,,, لا يا حبيبي دي مش قصتنا :giggle:

 
ميدفيديف : المساعدة العسكرية لحلف الناتو لأوكرانيا تقرب الحرب العالمية الثالثة


 
انتقدت المرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هايلي مقاومة الرئيس بايدن لانضمام أوكرانيا إلى الناتو ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تفيد الرئيس الروسي بوتين
 

قمة الناتو تدين إيران بشأن البرنامج النووي والدعم العسكري لروسيا



 
عودة
أعلى